الاثنين، 24 يونيو 2013


Sssshhh !


انا في فضاء غريب منفرد , اشياء قليلة جدا في الواقع تلمسني . افتقد ان اكون حقيقي و واقعي - قال شاروخان فاتحا قلبه لــ T2 عن حياته النجومية , خياراته و فلم CE .
هناك نكتة شهيرة في وسط بومباي الاعلامي حول تلك المناسبة التي حدثت في فندق Taj Lands End حيث تأخر شاروخان لبضع ساعات فقال مضيف المعرض ساخرا : الرجاء ان تتحملونا , فقد علق السيد خان في حركة مرور سيئة!
حسنا , لا يمكن ان يكون هناك اي تأخير حركة مرور لسبب وجيه ان منزل خان مانت هو المنزل المجاور .
في الواقع , معظم فعاليات شاروخان تنظم دائما في Lands End بحيث يستطيع الاسراع اكثر .
و لكن هذا هو شاروخان و اذا لم يتأخر على الحدث , فلن يكون شاروخان طبيعي .
هكذا , حتى بعد ظهر يوم الجمعة , وصل شاروخان متأخرا ساعة و نصف لاجراء المقابلة مع T2 من اجل CE.
يده اليمنى في الحمالة - بسبب العملية الجراحية - و مرتديا نظارة شمسية :: انا آسف و لكن مع هذه استطيع ان ارى كليهما البعيد و القريب :: و لحية JTHJ المثيرة , جلس مع قدح القهوة السوداء و حزمة سجائر كلاسيكية للحديث عن الافلام و النجومية , الدوافع و الخيارات .
لنتقل الى شاروخان

* كنت عادة ما تعمل مع اصدقائك المخرجين مثل كاران جوهر , فرحان اختر , فرح خان و اديتيا تشوبرا . هذه هي المرة الاولى التي تخرج من منطقتك المريحة و تعمل مع مخرج خارجي . هل هو بسبب قصة نجاح روهيت شيتي ؟
فرح , فرحان , كاران , انهم مشغولين بالتمثيل هذه الايام و القيام بعمل الكثير في التلفاز ... فمتى سيصنعون الافلام ؟
(يضحك بصوت عال) في الواقع ليس الامر كذلك , الناس يقتعدون ذلك .
و لكن اذا لاحظت , لقد عملت في اول افلام كاران , فرح و عدي .
الذي يمكنك قوله انني عملت مع مخرج قد تأسس بالفعل مثل روهيت شيتي لاول مرة .
Amin Shimit قد قام بفلم مسبقا قبل قيامنا بفلم Chak de india , فرحان
ايضا .
لذا ليس هناك مثل هذا الالتزام .

* و لكن تحتاج ان يكون المخرج صديقك قبل ان تعمل معه ...
نعم , احتاج ان اقضي بعض الوقت معه قبل ان نعمل معا .
مثلما امضيت سنه و نصف مع فيشال بهاردواج بالرغم من اننا لم نعمل معا حتى الان .
ايضا مع مخرجين امثال انوراغ باسو و انوراغ كاشياب , لقد امضيت الكثير من الوقت لمناقشة النصوص و الافكار .
بعضها استمعت اليها , بعضها استمع اليها اخرون !
انا لا اقوم بعمل فلم مقترح علي , لا ليس بهذه الطريقة .
لقد كنت طرفا في العديد من السيناريوهات التي ابلت بلاءا حسنا .
لم اخبر الممثلين او الممثلات بهذا قط , و لكنني استمعت الى تلك السيناريوهات .
المسكينة التي لم اسمعها , اصبحت مملة و لم تعمل جيدا - يغمز من وراء النظارة
الشمسية .

* كيف هي تجربة العمل مع روهيت شيتي ؟
لقد رأيت بضعة افلام لروهيت , و لقد احببت بالفعل Golmaal3 و All the best .
عندما التقيته , كان مختلفا جدا عما كنت اتصوره عن مخرج اكشن كوميدي .
لقد وجدته ثاقب و ذكي للغاية .
و عندما التقيت بفريق عمله , بدت لي كأسرة واحدة كبيرة .
بمجرد ان بدأت التصوير معه , ادركت ان لديه 200 شخص قد عملوا معه بالافلام الخمسة الماضية .
انه شئ شخصي بالنسبة له و ربما لا ينبغي لي ان اقول الكثير حول هذا الموضوع .
هناك الكثير من المخرجين الذين عندما يكبرون يتركون فريق عملهم ورائهم .
لكن روهيت قد مضى قدما معهم .
هناك عدد قليل من افراد فريقه مازال عليه التعلم .
ايضا هو منظم جدا .
مع الافلام الكوميدية ما سيحدث هو انه من الممكن ان تصبح في جميع انحاء المكان الا اذا كان لديك تقسيمات تصوير مناسبة في المكان .
في الواقع , عندما انا و ديبيكا ذهبنا الى موقع تصوير CE لاول مرة , في استديوهات محبوب , اكتشفنا ان روهيت بالفعل قد قام بتصوير 4 مشاهد , و التي من المفترض ان تعمل , مع وقوف الممثلين .
و هؤلاء هم نفس الممثلين التي لعبت نفس الشخصيات لــ 150 يوم من التصوير .
نحن اعتدنا على هذا النظام فاصبحنا نأتي و نقول هيا ارنا !
بالطبع , احيانا نضيف بعض التعديلات على التأخير قليلا و لكنه كاف لحد كبير .
انه يوفر الكثير من الوقت و يعطينا الخيار للقطات اضافية .
انت بحاجة الى لقطات اضافية في الكوميديا حيث تكون غير متأكد من الحصول على النكتة من اول مرة , فانت ستريد معرفة ردة الفعل من المحيطين بك .
مع المشاهد العاطفية و الاكشن , انت تعرف على الفور .
مع الكوميديا , تكون غير متأكد .

* شخصية راهول يعلن عنها في بداية الفلم - و حتى في التريلر - انه في الـ 40 من العمر . لماذا تم تسليط الضوء على العمر ؟
عندما يكون لدينا شخصية , نحن دائما نحاول معرفة كل ما نحتاج ان نقوله للجمهور عن الشخصية .
سواءا كان طالب في الكلية , سواءا كان رجل عصابات , من هو , مالذي يفعله ... لهذه القصة بالتحديد من المهم جدا ان نقول للناس ان هذا الرجل في الــ 40 من العمر و غير متزوج و قد بقي في بيئة محمية طوال حياته .
لذا القصة تبدأ مع : راهول ... اسم لم تسمع عنه من قبل ... ابلغ من العمر اربعين عاما و في هذا العمر حدث لي امر غير مجرى حياتي : و من ثم يعود الى الماضي و يتحدث عن حياته .
كونه غير متزوج حتى و هو في سن الاربعين في الواقع مسار مضحك جدا في الفلم .
هو مضحك للغاية ... بعض من المجموعات مرحة , هي عائلة حكيمة مضحكة .
لم اقم بعمل فلم كهذا منذ فترة طويلة ... الكوميديا اللفظية , الكوميديا الظرفية .

* هل انت متحمس لهذا الفلم كما كنت نحو فلم Ra.One . نظرا لان كليهما كان من انتاج شركتك ؟
ليس و كأنني اتحمس لفلم معين اكثر من غيره .
من المؤكد انني اخبرتك هذا من قبل بانني انظر الى افلامي و كأنهن بناتي , لديهن حياتهن الخاصة .
يمكنك ان تعمل باجتهاد لاجلهن , يمكنك رعايتهن , و لكن بمجرد ان تتركهن , كمية الحب الذي يحصلن عليه من الاخرين هو خارج عن السيطرة .
انه من غير العدل ايضا , ان تتوقع من الاخرين ان يحبوا اولادك بقدر ما كنت تفعل .
و لكن في بعض الاحيان , التي لا تعمل بشكل جيد تصبح أعز .
ماذا تسمونها ؟ الثقافية المختلفة ؟
هناك شئ ليس على ما يرام تماما بشأنها بحيث تصبح مقربة اكثر من ذلك بكثير .
كنت قد سمعت السيد راج كابور يقول هذا مرة ... ان الافلام التي لا تعمل جيدا نحبهم اكثر .
اما بالنسبة لــ CE مقابل Ra.One , فهذا اكثر من ان يكون فلم الممثل .
عندما اعربت عن رغبتي بعمل فلم Ra.One , لم يتقدم احد لانتاجه .
انه فلم من الصعب صناعته و قد صنعته لنفسي .
انظر كلما أتى فلم الي , عليه اولا ان يثيرني كممثل .
للاسف , متطلبات الانتاج لا استطيع التصرف فيها كمنتج .
خياري لانتاج الافلام من الواضح انها ثانوية بالنسبة لي كممثل .
المرارة مع فلم OUAT2 كانت تختمر منذ ايام بطولة IPL , و الان القتال من اجل يوم العرض .
يحدث ذلك في كل مرة تقريبا .
(يضحك بلطافة) اولا , اسمح لي ان اوضح انا لا احد لاقول لك متى ستقوم باصدار فلمك .
كيف استطيع ان اقول لك متى تسمح لابنك بدخول المدرسة ؟
ابنك , و تنتظر مني الاذن , انا لا استطيع قول ذلك .
عندما يتم اصدار فلمي , انا اؤمن بانه لا توجد افلام اخرى بالعالم .
انا لا اعرف اذا ما كان التفكير بهذه الطريقة صواب ام خطأ .
و لكن هذا ما اؤمن به حقا .
افلامي هي اجمل افلام في العالم لانها افلامي .
من الواضح ان هناك تحيز و لا يمكنني عمل شئ حيال هذا الامر .
الان اذا كان هناك شخص ما سيقوم باصدار فلمه في نفس اليوم , حسنا , فاليباركه الله .
سأقول لك ما حدث اثناء فلم JTHJ .
في ذلك الوقت اكثر شئ مهم انه كان اخر افلام السيد ياش تشوبرا , فقد كان مات للتو .
لم يهم حقا فلم من كان قادما في ذلك الوقت .
انا لا اقول ذلك بطريقة مهينة او لا اريد اهانة اي شخص .
لم يكن لدي مشكلة مع فلم SOS , حتى انه لم يكن لي علاقة بالانتاج .
هذه المرة انا المنتج , لذا استطيع التحدث مع المنتج الآخر عندما يشتبك اصداران في نفس التاريخ .
مثلما ذهبت الى سنجاي ليلا بهانسالي عندما كان فلمي OSO و Saawariya سيصدران في اليوم نفسه , لكنه لم يستطع فعل اي شئ حيال الامر .
حتى اثناء فلمي Don و Jaan-e-Mann , منتجي طالب بالذهاب و التحدث و هكذا فعلت , حتى في ذلك الوقت لم يكن هناك شئ يمكن عمله .
هذه المرة , انا اعرف السيد جيتو و ايكتا شخصيا .
تحدثت معه الاسبوع الماضي , وقد ابدى موافقته اما على 8 او 15 من شهر اغسطس .
لذلك قلت له ان 8 من الشهر مناسب لي لانه العيد .
لقد تفهم انه حتى 15 من اغسطس يعتبر نهاية اسبوع جيدة ايضا و توصلنا الى الاتفاق على هذا .

* هذا هو الاصدار الاول لك في العيد . و انت تملك الكثير من الاصدارات في الديلوالي . هل الاصدار في الاعياد يعمل بشكل افضل ؟ ام هل لديك نظرية او خرافة حول هذا الامر ؟
في الواقع , كيفية عملها تعتمد على الاحتفالات الدينية التي تحدث و عدد الاشخاص التي تحضر ذلك .
الديلوالي هو , في الواقع , يوم سئ لاصدار فلم فيه .
لان هناك البوجا و جزء كبير من البلاد تشارك في المهرجان .
في العيد , عدد الناس الذين يحتفلون اقل من ذلك بكثير .
لذا , الاعياد التي تنطوي على شعائر او مجموعات دينية اصغر , اعتقد , انها افضل .
عيد الميلاد و العيد هي تواريخ اصدار اكثر ملائمة .
الديلوالي هو يوم سئ جدا .
مبيعات ما قبل الديلوالي هي جيدة جدا و من ثم تنخفض الى اكثر من 30% في يوم الديلوالي و تبدأ الناس بالهجوم بالسلاح , قائلة ان الفلم قد تحطم , تحطم , تحطم .

* قمت بالمخاطرة مع افلام Don2 و Ra.One , و لكن هل تعتقد ان معجبينك تفضل ان تراك في شئ مماثل لفلم CE ؟
آخر اصدارتي كان فلم JTHJ , و التي كانت عبارة عن قصة حب نموذجية من قبل السيد ياش و لكن حتى في مجاله كان بارعا اكثر بكثير .
قبل ذلك كان Don2 , اجل , كان فلم غربي قليلا .
قبل ذلك كان Ra.One , فلم عن الرجل الخارق .
و قبل ذلك كان فلم My name is khan .
الان , اذا وضعت بوسترات هذه الافلام بجانب بعضها البعض و بجانبها ايضا فلم CE , اعتقد انني كنت قادرا على القيام بكل ما بوسعي ضمن معايير نجوميتي .
تعلم , 50% من المخرجين الذين يقومون بافلام مختلفة تأتي و تقول لي , الان نريد ان نصنع فلم تجاري معك .
و لهذا في نهاية المطاف لا اعمل معهم .
لانه اذا اردت ان اقوم بفلم تجاري , سأقوم بذلك مع مخرج تجاري .
انت موزة مختلفة ... لذا قم بها , اغتنم الفرصة .
نظريتي هي ان تقوم بصناعة فلم واحد و تضع كل شئ فيه و من ثم تنتظر .
و هذا هو اكثر جراءة ... كممثل , كمنتج .
اذا لا قدر الله و لم يتم الامر بشكل جيد , اعتبر انك حصلت على نوع من التغيير .
بالطبع , ستصاب بالاحباط و تتأثر بذلك .
و لكنك تحتاج الى مقاومة هذا و تمضي قدما .

* ديبيكا في اول فلم لها OSO و ديبيكا الان - ما مقدار تطورها كممثلة ؟
اعتقد انني ساكون مناصرا لها اذا تحدثت عنها شخصيا .
كل ممثل لديه ميزة خاصة .
حقيقة انها كانت هناك في فلم OSO , حقيقة انه اول فلم لها , حقيقة ان 60-70% من نجاح هذا الفلم جاء بسببها , بالنسبة لي هي ممثلة رائعة .
هي مثال جيد لصورة بطلة السينما الهندية , ليس هنا فقط بل في اي مكان في العالم .
طويلة , عينان كبيرتان , راقصة خيالية , تبدو جيدة في الملابس الغربية و الملابس الهندية , من الرائع التعامل معها ... هي مثال لما ينبغي ان تكون عليه السيدة المتألقة .
ايضا , على مر السنين سمحت للناس بتشكيلها على حسب ما يرغبون فيه .
انها ميزة كبيرة جدا بالنسبة للممثل .
انظر , هناك خاصية معينة للنجومية تأتي معي .
في الطريقة التي اتحدث بها اليك , في الطريقة التي اتصرف بها معك .
الان من الصعب ان يكسر هذا عندما تلعب الشخصية .
مثل مطالبتي من قبل جميع المخرجين القيام بحركة فتح الاذرع - سيدي مرة اخرى قم بالحركة -
حقيقة انه بعد هذا العدد الكبير من الافلام ما زالت ديبيكا قادرة على التقولب , انها خاصية مذهلة .
اعتقد انها في افضل مرحلة من حياتها المهنية حيث لم يتم بعد تقييدها من قبل متطلبات النجومية .
الناس يحبونها بالمجمل و ليس لجانب من جوانبها .

* بطولة IPL انتهت للتو . في حين ان فريق KKR فاز ببعض المباريات , فانهم حقيقة لم يبدو و كأنهم مرشحين بقوة للكأس . فهل هو انعدام للشغف بعد الفوز العام الماضي ؟
كلما خسر الفريق , يكون هناك المسائلة من عدم الشغف او حافز الخروج .
حتى العام الماضي يوسف باتان لعب بشكل جيد فقط في مباريتين .
بدونا غير غير شغوفين للغاية في اول خمس مباريات في نهائيات العام الماضي , و لكن ما زلنا الرابحين .
و لكن تمنيت لو اننا وصلنا الى دوري الاربعة هذا العام .
لدينا فريق جيد بما يكفي للوصول الى النصف النهائي .
خسرنا بضعة مباريات ما كان ينبغي لنا خسارتها , واحدة ضد حيدآباد , ضد دلهي و ضد بانغالور .
الفريق على ما يرام , يحتاج الى التجلد في بداية الموسم .
الفرق التي تتمكن من فعل ذلك بطريقة او باخرى تصبح بواسطتها جيدة .
عليك ان تكون على الجانب المنتصر في اول 7-8 مباريات .
انه ليس آخر جزء , بل البدايات الاولى هي الاهم .
يوم الجمعة , السبت , الاحد !

* بوليود تتغير كثيرا و بسرعة . فلم رانبير كابور تعدى الــ 100 كرور في غضون اسبوع . الافلام الصغيرة امثال Kahaani و Vicky Donor اصبحت من افضل افلام العام . انها لم تعد حول الانتظار طوال العام لاصدار افلام الخان . هل تجلس و تفكر في كل هذا ؟ هل تتفاعل مع التغيير الذي يحدث من حولك ؟
سأوضح لك شيئا , و الذي من الصعب جدا القيام به في مقابلة صغيرة مثل هذه .
عليك ان تعيش الحياة معي لتفهم .
في مراحل الحياة التي انا فيها , بعد ان عشت الحياة بالطريقة التي عشتها في 22 سنة الماضية ... ليس كنجم من الشكل الخارجي .
الاشياء التي اقوم بها كل يوم في الحياة مختلفة جدا يوما بعد يوم عن الحياة الطبيعية للاشخاص الآخرين .
عقلية مختلفة جدا , عواطف مختلفة جدا , فهم الحياة الحقيقية مختلف جدا .
هذا لا يعني انني اعيش في برج عاجي .
انا اعيش في حالة مختلفة جدا كشخص حيث انني لا اعرف اذا ما انا ابكي حقيقة عندما ابكي .
هذه الاشياء التي تحدث من حولي اصبحت حقيرة جدا .
عندما ترى هذا النوع من الصعود و الهبوط الذي رأيته بشكل شبه يومي لمدة 22 عاما , تصبح ... ليس مخدر ... بل غير حساس .
انا لا اسعى لاكون مترفع و لكن حقا ليس لدي رد فعل على حقيقة ان فلم شخص ما صنع الكثير من المال .
عندما يتم ضرب الحديد الساخن كثيرا , تكون قد بنيت درعا طبيعيا حوله .
و في سياق مختلف جدا , انا لا اعرف الفرق بين Dal و Chawal , لا اعرف
اسعارها .
انا لا اقول انني لا افهم قيمة الطبقة المتوسطة و احتياجاتهم .
انا نفسي من الطبقة المتوسطة .
و لكن هناك اشياء كثيرة التي فقط لا وجود لها بالنسبة لي .
مثل الشعور بالمنافسة , ربما كانت هناك في المراحل الاولية .
الان الارقام , الجوائز , لا شي يهم .
انا خدر لكل هذا على عكس ما يعتقده الناس عني .
تعرف ان هناك هذا المنتج الكبير , الذي لن اقول اسمه , الذي كان فلمه على وشك
الاصدار .
اتصل بي و قال : كنت في سهرة و قال لي شخص ما انك تتمنى الشر لفلمي .
التقيت به و قلت له :: سيدي , انا لا اتمنى لك الشر و لا اتمنى لك الخير . من فضلك لا تستنكر قولي هذا و لكن هذه هي الطريقة التي اقود بها حياتي على مدى السنوات العشرين الماضية . انا اساسا لا افكر بك .
هذا هو الشئ الحقيقي , انا لا افكر بهذه الامور .
انا في فضاء غريب منفرد , اشياء قليلة جدا في الواقع تلمسني . افتقد ان اكون حقيقي و واقعي , و لكن من الصعب ان لا تكون مثلي عندما تمضي العقدين الماضيين بالطريقة التي امضيتها .
حتى عندما تصبح افلامي ناجحة , انا احتفل من اجل فريقي , اقيم حفلة كبيرة و ارقص معهم , و لكن انا نفسي لا اشعر بذلك .
كمية العواطف التي اضعها في الافلام , انا عكسها تماما في الحياة الواقعية .
ان ذلك امر محزن بالفعل .
انا لا اتمتع بملذات الحياة العادية مثل - دعنا نذهب لتناول العشاء - انا لا استمتع باي شئ .
اصدقائي يقولون لي احيانا ياله من مكان تعيس الذي انت فيه .
و لكنني انا من اخترت هذه الحياة , و هذا ما اردت ان اكون .
انه ليس مكانا للجميع .
ليكون تحت التدقيق طوال الوقت , ليكون تحت المجهر , تحكم عليه الناس في كل الوقت , تجاوز التعليقات ...
يحملوني المسئولية عن الاشياء التي لا حيلة لي بها , بما في ذلك قولهم مباراة الكيريكت ... سوف تصبح غير حساس , لا ؟
و من ثم تستيقظ في الصباح و تضع كل نلك المشاعر في اعلان , على القمة , فلم سعيد .
و من ثم تعود الى غرفة الفندق الخاصة بك , اذا كنت على الهواء الطلق , اغلق الباب و اجلس .
مجرد الجلوس .
لا يمكنك فهم ذلك , يجب ان تقوم بتجربتها .
كان لي حوارا في فلم Chaahat - انا لا احس بشئ - لا احس بالجيد , و لا احس بالسئ .
اتمنى للجميع الخير ... لا اريد ان اتمنى حياتي لهؤلاء النجوم الشباب .
انه مكان عظيم لان تكون به مهنيا و مكان غريب لتكون به شخصيا .
انه خيار للجميع لمن يريد اتخاذه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق