الجمعة، 21 يونيو 2013


شاروخان :: انا لا اتنافس مع اي شخص


هناك المثل الصيني القديم الذي يقول : عندما تهب رياح التغيير , بعض الناس تبني جدارنا , و بعض الناس تبني طواحين هواء .
يبدو ان حياة اكبر نجم في بوليود شاروخان الى حد ما لقنت من هذا المثل .
قد اتخذ الملك خان باستمرار رياح التغيير و بنى بنجاح عدة طواحين هواء تدير حياته .... حتى وقت قريب .
تعثر بافلام اقل من ممتازة , حياته الشخصية كانت على الالسن بكثرة , و معجبينه يصرخون طلبا لعودت ايقونتهم الكبير , شاروخان , كان قد بنى بوضوح جدارا حوله في السنوات الثلاث الماضية . 
و لكن الجدران لابد لها من ان تكسر , كما يقول المثل الاخر.
مع جهود اولئلك الذين يهتمون من اجله و محاولة النجم الذاتية للوصول الى الشعب , تمكن شاروخان ببطء من التحرر من الاغلال القديمة و العودة مرة اخرى الى الشمس المشرقة - اكثر حكمة قليلا .
مع فلم CE مستعدا الى الاقلاع في هذا العيد و المزيد من الاسباب للاحتفال في مانات , الملك خان يأخذنا من خلال لحظاته التي عاشها بهدوء خاصة خلال السنوات الثلاث
الماضية .
لتعافي يده المصابة , يقضي شاروخان هذه الايام الكثير من الوقت في المنزل .
اذا لم يكن يقرأ , فهو يقوم بالسباحة و عندما يكون خارج الماء , فهناك اشياء رسمية , اجتماعات الخ .
في خضم النشاط الصاخب , اصطدناه في مانات , تقريبا بعد سنة .

* كيف تقوم بترتيب هذا حسب الاولوية - السلطة , المال و العائلة ؟
اولوياتي الثلاثة ستكون فقط العائلة .
لم يسبق لي ان شعرت بالقوة و لا انا مطارد للمال .
فقد حصلت على المال .
لقد كنت فقط محاطا بالخير و الاصدقاء الذين كانوا مثل الاسرة .

* هل تؤمن بالتوقيت الجيد و التوقيت السيئ ؟
لا اؤمن بعلم التنجيم .
لا اؤمن بوجود قوة خارجية يمكن ان توفر لك توقيتا جيدا او سيئا .
مهما حدث لي من خير او شر , فذلك بسبب افعالي .
في كل دين , اهم شئ تتعلمه هو تقبل مشيئة الله .
اذا تقبلت ارادته فلن تحتاج الى القلق حول ما اذا كانت نجومك تسير بشكل جيد او سيئ .
لقد رأيت اسوأ ايامي عندما توفيا والدي - لا شئ يمكن ان يكون اسوأ من ذلك .
صلاتي في كل ليلة فقط من اجل ان يكون اطفالي بصحة جيدة .
فيما عدا ذلك فانا لست بحاجة الى شئ اخر .
بعد قولي هذا , انت لن تكون منجزا اذا كنت لا تستطيع التعامل مع الامور التي ليست على ما يرام !

* لقد حكمت بوليود منفردا على مدى العقدين الماضيين . اليوم مع وجود المنافسة في جميع الانحاء هل تشعر بان موضعك يواجه تحديا ؟
اذا كنت اعتقد بانني اواجه تحديا , اذا لكنت تصرفت وفقا لذلك .
لكن لحسن الحظ , افكاري لم تكن هكذا ابدا .
انا لا اتنافس مع اي شخص و لا اظن انني اواجه تحديا .
لقد قرأت عن انجازاتي و خيبات الامل كل بضعة ايام و و اعتبارها خطواتي الواسعة .
تعايشت معها لمدة 22 عاما .
من السهل جا الحصول على النجومية و لكن من الصعب المحافظة عليها .
هناك بعض الناس الذين يعتقدون بان لدي بعض السحر و انني استطيع ان افعل اي شئ .
يمكن ان تكون واهما او شاعريا , و لكن بشكل غريب , انا اؤمن بما يقولونه و اسعى لتحقيقه .
انا لست شخص يختار بالمنطق ,انا شخص فطري .
حدسي يصيب في كثير من الاحيان بحيث ان الناس تعتقد انني شخصية ذا عقلية حسابية .
انهم يشعرون انني اخطط كثيرا , و لكن ان امضيت خمسة ايام معي و ترى كيف اعمل , فستعرف الحقيقة .
انا فقط اقوم بعملي و اقابل الاشخاص و لا شئ غير ذلك .
و من ثم كل شئ يتتابع .

* لقد كنت متباطئ قليلا في العامين المنصرمين . هل هذا باختيارك ؟
في الواقع انا لم اتفاعل مع الكثير من الاشخاص في هذه الصناعة , هذا كل شئ .
خلاف ذلك لقد كنت مشغولا طوال الوقت في مجالاتي .
اعمل و انا مرتديا غمامة الفرس على عيني , و هذا السبب في انني لم ابدأ بمقارنة نفسي مع اي شخص .
بالاضافة الى , ان لدي منطق بسيط في حياتي - اذا لم تحب شيئا , تراجع خطوة .
وجدت انني اصبحت منطويا قليلا , انا لا اعرف ما السبب في ذلك بالضبط .
و اعتقد انه قد حان الأوان الذي بدأت فيه بالتعرف على نفسي .
و لقد وجدت , انني مؤسسة جيدة يجب المحافظة عليها .

* هل يعني انك تأخذها بسهولة ؟
ليس بصورة عملية .
انا اقوم بما كنت معتادا على عمله .
و لكن الزمن قد تغير في جانب من جوانب هذه المهنة و من خارجها .
انا غير قادر على الاستيعاب .
و اذا كنت لا افهم شيئا , فلماذا افعل ذلك ؟
لذا , في كل مرة خرجت او لم اخرج , هناك سبب معين محدد له .
استطيع ان اقضي وقتي اما بتوضيح لماذا افعل ما افعل او استطيع قضاء الوقت و انا مدرك تماما لماذا افعل ما افعل .
اعتقد انني اصبحت بالاحرى منطويا اكثر قليلا من كوني متباطئ .
اعتقد الان لست بحاجة الى اسعاد الناس .
اود بدلا من ذلك ان اسعد نفسي .


* هل ندمت على اي خيار اتخذته ؟
كل ما حدث لي في السنوات الثلاثة الاخيرة كما كنت قد ذكرت , او السنوات الــ 22 الماضية , انها بسبب الخيارات التي اتخذتها .
ربما اتخذت خيارات خاطئة , و لكنني اتخذت خيارات صحيحة ايضا .
لقد اخترت هذا العمل و انا لا يمكنني ان اتذمر من ذلك .
اخترت ان اكون نجما سينيمائيا , و كان الله كريما بما فيه الكفاية لما منحني اياه .
انا متأكد من ان هناك مليار شخص يريدون ان يكونوا في موضعي .
انا اذا لم اكن شاروخان لكنت قد كنت واحدا من اولئك الذين يريدون ان يكونوا شاروخان .
لقد حصلت على الجوائز , الشهرة , كل شئ و لكن على ان ادفع الثمن ... عن طيب خاطر .

* ما هو الثمن الذي دفعته ؟
انه ليس بثمن كبير , احب ان اعيش نفس الحياة من جديد !
اريد ان اكون شاروخان مرة اخرى اعتقد انها حياة عظيمة .
كانت هناك بعض الخسائر فيما يتعلق بالاصدقاء الشخصيين , و لكن من الذي لا يملك خسائر في الحياة ؟

* مهنيا , اين ترى نفسك اليوم ؟
انا لا احللها بهذه الطريقة .
في الــ 47 من العمر , ما زلت اضع المكياج كل صباح و اذهب للتصوير , احصل على الحماس لوجود بعض المرح في موقع التصوير و صناعة الفلم .
اجدها مسلية مثلما كنت اجدها عندما قمت باول فلم في حياتي .
لا يوجد شئ اخر اقوم به , و ليس هناك شئ اعمق .
انا استمتع كشخص في الــ 16 من العمر في كل ما اقوم به .
يجب ان اقوم بفلمين و نصف في السنة تلك هي شهرتي .
في الاساس , انا استمتع بعملي .
لدي اسلوب حياة بريئة جدا مع اطفالي .


* يقول الناس ان رانبير كابور سيملأ مكانة شاروخان حيث انه هو النجم القادم . كيف ترى ذلك ؟
النجومية و النجومية الخارقة هي فردية .
فليس من العدل دعوتي بالنجم عندما يكون هناك السيد اميتاب باتشان .
لا يمكن ان يكون هناك شخص مثله او مثل راجيش كانا , او كتلك الجواهر دليب كومار , راج كابور و ديف اناند .
و بالمثل , لا يمكن ان يكون هناك شخص اخر مثلي .
النجومية دائما ستظهر مع شخص جديد .
من الممكن ان يكونوا اكبر , افضل و اجمل او فقط مختلفين .
اما بالنسبة لرانبير , الناس لا ينبغي ان تضع مثل هذا الضغط على اي شخص , ان هذا حقا غير عادل .
عليه ان يعمل اكثر بكثير و يكون رانبير كابور القادم .
لقد حصل على الامكانيات و الافلام .
هو لطيف جدا و قد ترعرع بشكل جيد على حد علمي .
يعتبر انجازا انه استطاع الخروج من ظل شهرة والده و صنع شئيا من تلقاء نفسه .... و انا واثق من ان والده فخور بذلك .
جديا انا لا ينبغي ان اكون جزءا من هذه المعادلة ناهيك عن وسائل الاعلام الذكية .


* كيف ترى الصعود الهائل الذي حققه سلمان مؤخرا . باعتبار انكما قد بدأتما معا تقريبا ؟
لا استطيع التعليق على الصعود الهائل لانه كان نجما لعامين - Maine pyar kiya لعام 1989 - قبل ان ادخل في هذه الصناعة - Deewana لعام 1992 .
و كما قلت , الحفاظ على النجومية هي حدث اكبر من اكتسابها .
اذا لم اكن مخطئا , مهنيا كان لديه هبوطا اكثر من اي شخص اخر و كان لا يزال قادرا على الحفاظ على نفسه و نجوميته
الجميع لا يمكنه فعل ذلك .
و هذا شئ مدهش !
انه انجاز .
يمكنك التقليل من عدد السنوات التي قضاها في العمل الشاق فقط من قبل حساب السنوات الاخيرة .
كثير من الاشخاص ضاعت في هذه الصناعة و لكن اشخاصا مثل سلمان و عامر تستطيع العودة مرة اخرى بكرامتهم .
هناك شئ مميز حول الاشخاص الذين يمكنهم فعل ذلك .

* لقد عدت مرة اخرى الى التويتر . فكيف حدث هذا ؟
انا لم ابتعد عنه .
اجد مجهولين , اشخاص مجهولي الهوية يسئون الي طوال الوقت .
يساء تفسير الكثير من كلامي , فلماذا اقدم لهم هذه الخدمة ؟
اذا قمت بالتعليق علنيا كمثل " الهند فازت بالكأس , مبروك ! " , فهذا لن يساء تفسيره .
و لكن اذا قمت بالتعليق على شئ شخصي , اخشى ان يساء تفسير شعوري الشخصي .
انا لا ارغب بوضع اشكال تعبيرية بين الاقواس .
انني منحت الفرصة لاخذ المال و عمل تغريدات عمل محترفة , و التي ارفضها .
كل ما اقوم به هو من القلب , انا حساس جدا .
الان قد استأنفت ذلك , و لكنني ساحرص على ان اكون انتقايئا في تعبيراتي .
لن اتحدث باي شئ شخصي من جديد باستثناء عملي .


* هناك شعور بان اصدقائك - اديتيا تشوبرا , كاران جوهر , جوهي تشاولا الخ . ليسوا مقربين اليك كما كانوا في السابق . شلة كرن - شاروخ المشهورة لم تعد موجودة بعد الان . هل هذا صحيح ؟
الخطأ الذي كان يعتقده الناس انه كانت هناك رابطة و في الواقع لم يكن هناك مثل هذا ابدا .
كاران , جوهي او عدي , لا احد منا قال ان لدينا رابطة على الاطلاق .
قابلت عدي عندما قمت بعمل فلم معه .
انا لست الشخص الذي يغضب من من هو مفترض ان يكون صديقي عندما يقوم بعمل اشياء مع الاخرين .
انا لم اخبر زوجتي اطلاقا مع من ينبغي لها ان تكون صداقات .
ان ذلك يحط من احترامي لذاتي عندما اتدخل في اختيار صديقي لاصدقائه وفقا لعلاقتي مع هذا الشخص .
لانني لا اقوم بذلك بعض الناس تعتقد ان الوضع اصبح سيئا , على ما يبدو انه يدل على انني ضعيف الشخصية و لا يمكنني المحافظة على اصدقائي .
و لكن اود ان اعتقد ان قلبي كبير بما فيه الكفاية بانني لا احكم عليك بشأن مع من انت و لماذا انت معه او معها .
اعتقد انه اصبح من المألوف ان اقول انني فقدت اصدقائي .
طالما انا اعرف و اصدقائي يعرفون , فانا بخير .
في الواقع لدي مشكلة : انا لا اقوم بالتوضيح .
انا ابقي الامور بداخلي .
لم يسبق لي ان تحدثت عما حدث مع شيريش كندر او فرح خان .
ينبغي ان تظل بعض الامور داخل القلب .
عندما يأتي الامر على الملأ يصبح الوضع مقرفا .
لقد رأيت و سمعت اصدقائي يتحدثون عن صداقاتهم على الملأ .
انا لم امنعهم و لن اعلق على ذلك على الاطلاق .

* هناك تقارير تفيد بان شاروخان قد سيطر و منع شاشات حدائق عدن في مباراة الكيريكت عندما كان اكشاي كومار في كولكتا ؟
بصراحة , لم اكن مسؤولا عن ذلك .
لم اكن على علم بمجيء اكشاي الى هناك , انا لا اعرف اتصالاته .
كانت اول مباراة لي و كنت متوترا جدا .
منظمي بطولة الكيريكت لديها قاعدة بسيطة , انها لا تقوم بعمل دعاية للفلم اذا لم يكن مرتبطا بها .
هذه هي افكار تسويقية رخيصة , انا اعلى بكثير من كل هذا .
القصد من هذا المقال تافه جدا .
اخر مرة خلال فلم Rowdy rathore عام 2012 , كنت متواجدا في بيون , صعدت اليه و رقصت معه على اغنية Dhinka chika .
قد كنت روجت ايضا لفلمه Joker عام 2012 في منزلي مانات .
انا انجازاتي من نوع مختلف .
افكر في بناء استديوهات على نطاق عالمي , افكاري كبيرة جدا .
تسويقي هو على مستوى مختلف و انا لست بحاجة الى قول ذلك .
كل شئ مختلف سواءا كان بعملي في التلفاز بعد فلم OSO عام 2007 , سواءا كان التعرقل خلال فلم Ra.One عام 2011 - افكاري فقط كبيرة و مختلفة .


* اليوم هو عيد الاب . ما مدى اهمية ذلك بالنسبة لك ؟
افكر بوالدي .
بالنسبة لمعظم الناس والدهم هو بطلهم ... والدي كان ألطف ... اجمل أوسم اب ... من دون ان يدرك ذلك .
مازلت استطيع شم رائحته في جميع الانحاء .
وفاته بمرض السرطان و في خلال الشهور الاخيرة كل ما اتذكر منه هو عينيه .
الوداعة التي فيهما و الامل من ان ابنه سيعتني بابنته .
انا اؤمن بان كل ما اقوم به و ما ساقوم به ... لانه في مكان ما ابعد ما يكون يمد يده لي و يحقق ذلك .

* كيف يحتفل آريان و سوهانا بذلك ؟
آخذ ابني الى شرفة منزلي في عيد الاب و نصلي معا .
اتمنى من الله ان يعطي ابني الوسيم القوة ليصبح لطيفا كما كان ابي .
القوة الحقيقية تكمن في ان تكون لطيفا .
تصنع ابنتي دائما بطاقة جميلة من اجلي في عيد الاب و تعانقني بحرارة و هذا يجعلني اشعر انني مميز جدا و دافئ و غامض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق