السبت، 29 يونيو 2013


شاروخان :: زوجتي لا تعتقد انني ممثل جيد

مقابلة قديمة من مجلة الفلمفير


* كيف تشعر بان اول افلامك Deewana صنف هيت ؟
انا سعيد بان الفلم عمل جيدا , اشعر بالسعادة من اجل المنتج , و المخرج .
عندما يصنف الفلم هيت هو شئ جيد للصناعة ايضا .
لكنني لا اعتقد انني قد ساهمت باي شكل من الاشكال في نجاحه .
أدائي كان فظيعا , صاخب , مبتذل و غير منضبط .
تمثيلي مبالغ بشكل رهيب و اتحمل المسئوليه بالكامل .
و لكن هذا ما يحدث عند العمل دون رسم بياني .
لم يكن لدي حتى السيناريو .
بدأت تصوير الفلم فيما بعد ذلك بكثير و لكن بعد ذلك تم إلغاء بعض من جداول تصويري الاخرى فقمت بتخصيص تواريخي لهذا الفلم .
انا أسوأ ناقد لنفسي و عندما رأيت نفسي على الشاشة ارتعت .
أليس من المدهش ان الناس قد احبوني في الفلم ؟
ربما لانني وجها جديدا .
انه ليس الاداء الذي اهتم بتكراره او تذكره .

* هل تقول اذا بان الموسيقى هي المسئوله عن نجاح الفلم ؟
بالطبع .
و اود ان اقول للناس موسيقى الفلم جيدة و لكن شاروخان افضل .
لكن في Deewana  الموسيقى سجلت اكثر من كل شئ .
حق الافتخار يجب ان يذهب الى المخرج راج كانوار من اجل تصويره للاغاني .
قدم ايضا ريشي كابور اداءا جيدا كما فعلت ديفيا بهاراتي , دايفن فارما و امريش بوري .
و لكن اذا تذكرت الفلم فسيكون بسبب نديم شرفان .
الكثير من الافلام قد عملت جيدا بسبب موسيقاهم .
احب ان اكون في مكانهم الان , تكون ناجحا كممثل كما هم مخرجين موسيقى .

* معظم القادمين الجدد سيكونون سعداء مع اول ظهور ناجح .
لماذا انت تقوم بالتقليل من نفسك ؟
انفق المنتج الكثير من المال على ملابسي , مكياجي , مواصلاتي , وجباتي بالاضافة الى اعطائي مبلغ ضخم , لذلك فمن الانصاف ان اقوم بقصارى جهدي للفلم .
انا لا اريد ان اكون ناجحا بسبب فلمي , ينبغي للفلم ان يعمل بشكل جيد بسببي .
انه لا ينبغي ان يحقق نجاحا كبيرا من قبل بعض البابون او آخرين .

* كيف كان رد فعل زوجتك لنجاحك ؟ هل اعجبها ؟
(يبتسم) زوجتي لا تعتقد انني ممثل جيد .
جوري تقول انني امثل بشكل مبالغ فيه طوال الوقت و انني لا ابدو جيدا على الشاشة .
عادة لا تهتم لرؤية اعمالي و لكن في هذه الحالة قد قدمت استثناء .
حتى الان لم اكن قادرا على استجماع الشجاعة للذهاب الى المسرح و مشاهدة الفلم .

* وفقا للهتافات التي ترحب بظهورك على الشاشة لا يوجد لديك سبب للقلق , 
كيف كان رد فعل المعجبين على ادائك ؟
(فيفيك فيسواني الذي يجلس معنا اجاب بالنيابة عنه)
منذ ان انتقل مؤخرا الى مسكنه الجديد بريده يستلقي في بيتي .
هناك بالفعل ثلاث اكياس كاملة واكثر تأتي في كل يوم .
في المتوسط يحصل على 150 رسالة باليوم .
في يوم من الايام سيكون عليه الجلوس و الاجابة عليها جميعا .

* هل وقعت على العديد من الافلام جديدة كبيرة ؟
بعد فلم Deewana قد قبلت خمسة افلام و التي اصبحت جاهزة الان .
وقعت مؤخرا لباون كول فلم Jadu .
ثم هناك فلم مع راميش سيبي وآخر مع مانموهان ديساي .
آمل ان اتم هذا بحلول مايو المقبل , بعد ذلك سأقبل اثنين اخرين .
بحلول نهاية 1993 ستصدر لي خمس افلام .
و هذه ستكون استراتيجيتي .
من 4 الى 5 افلام سنويا و التي ستترك لي مع الوقت ما يكفي للقيام احيانا بفلم مثير .
اذا كان الدور جيد , انا مهتم دائما .

* لماذا رفضت تتمة مسلسل Fauji ؟
هل لان العقيد كابور لا يستطيع دفع اجرك ؟
لا على الاطلاق .
اذا كان السيد كابور دعاني في منتصف الليل و قدم لي دورا , كنت سأقبله , انا لم اناقش معه الامور الماليه اثناء Fauji او مع عزيز ميرزا اثناء Circus او مع ليكجي اثناء Dil Dariya , Doosra Kewal .
اقوم بعمل فلم مجانا دون مقابل كل عام اذا قمت بالعمل مع شخص احبه و احترمه فان مسألة المال لا تظهر ابدا .

* اذا لماذا رفضت مسلسل Fauji 2 ؟
لانني لم اكن اريد تكرار نفسي .
على الرغم من ان أبهيمانيو روي الشخصية التي لعبتها في المسلسل ذات شعبية كبيرة جدا , لم اكن مقتنعا بشأن التتمة .
انا متأكد بان المعجبين لا تريد ان تراني ان افعل الشئ نفسه مرة اخرى .

* هل هذا يعني انك لن تقوم بعمل المزيد من المسلسلات بعد الان ؟
انا اقوم بفلم قصير لماني كول بعنوان Idiot و الذي سألعب فيه دورا سلبيا .
اذا كان الدور مثير للاهتمام , بالتاكيد سافعل حتى اذا كان مسلسل .
عندما بدأت مسلسل Fauji كنت لا احد , ست ساعات و نصف في التلفاز , و اصبحت
نجما .
اليوم ما حققته من نجاح كبير كان بسبب التلفاز .
من خلال العمل في المسلسل يمكنني الحصول على 20 شخصا يفتح التلفاز , و سوف اسدد ديوني لدوردارشان .
لقد تعلمت الكثير من خلال العمل مع المخرجين مثل العقيد كابور , ليك تاندون , عزيز ميرزا و ماني كول .

* على الرغم من شعبيتك الساحقه على الشاشة الصغيرة , اشخاص مثل ارون جوفيل , روبا جانجولي , ديبيكا , موكيش خانا و نيتيش بهاردواج لم يحققوا النجاح في الافلام .
لم تكن خائفا من ان يحدث لك نفس الشئ ؟
كانوا نجوم .
انا ممثل و الممثل هو الذي يجذب الجماهير .
بالاضافة الى , انني اعتقد انهم كانوا في عجلة من امرهم للقيام بالافلام و ترك التلفاز
مبكرا .
قاموا باي دور اتى في طريقهم و افسدوا فرصهم .
و لكنني مكثت متأهبا في دلهي مع العلم انه اذا ارادني اي منتج سوف يأتي الى هنا .
بعد Fauji حصلت على عدة عروض افلام , و لكنني قبلت مسلسل اخر , circus بدلا من ذلك .
التمثيل لا يقدم لي الخبز و الزبدة , لذلك يمكنني تحمل الانتظار و توقيع الافلام بشروطي .

* بالنسبة لممثل جديد يبدو انك واثق اكثر من اللزوم .
مالذي يجعلك متاكدا لهذه الدرجة من نفسك ؟
مواهبي , بعض الممثلين نجحوا عن طريق مظهرهم و اللياقة البدنية , البعض على اصواتهم , مدخراتي هي عفويتي , قدرتي على القيام بمجموعة متنوعة من الادوار .
اذا كنت في فلم واحد العب دور رجل على حافة الجنون , في آخر , انا طفل شقيق
لشخص ما 
.
اعمل بجد على كل دور , تعابيري , شكلي و اسلوبي .
هذا قد ادخلني في بعض الاحيان في مشاكل ايضا , مع المنتجين و المخرجين .
يريدون مني ان امثل دورا بطريقة معينة لكن وجهة نظري بما انهم وقعوا معي فذلك يعني انني ممثل جيد , فينبغي عليهم فقط ان يسمحوا لي ان افعل الاشياء على طريقتي .
فقط لانني العب بطل رومانسي هذا لا يعني انه لابد لي من اتباع نمط معين .
ربما قد يكون لي فلما واحدا فقط تم الافراج عنه في رصيدي , و لكنني لست جديدا على الكاميرا , انا اعرف كيف امثل , لذا اسمحوا لي ان امثل بطريقتي .

* في معظم افلامك تكون في مواجهة ممثل مخضرم , نانا باتيكار في Raju ban gaya gentlema , نصيرالدين شاه في Chamatkar , جاكي شروف في King uncle بينما في Dil Aashna hai كنت تتنافس عليها مع كل من جيتندرا و ميثون .
لا يضعك هذا في موقف ضعيف ؟
لماذا ينبغي ذلك ؟
لا اعتقد ان اي ممثل او ممثلة افضل مني .
بصراحة لا احد يشعر ان رجلا اخر افضل منه .
اذا انكر اي شخص هذا , فانه يكذب .
اذا كنت جيدا , فلا يجب ان يكون لديك اي مشكلة حتى لو كنت تواجه 35 نجم , ولكن اذا لم تكن لديك موهبه , ستضيع حتى لو كنت بشكل منفرد .
لقد غخترت متعمدا مطابقة مهاراتي مع هؤلاء الممثلين الموهوبين لانني كنت واثقا من انه سيتم ملاحظتي .
اذا لم اكن , سأعترف انني ارتكبت خطأ .
(هز كتفيه) الجميع يرتكب اخطاء .

* هل هناك اي فلم انت متحمس له بشكل خاص ؟
لا شئ حقا .
كيف يمكن لدور ان يكون مثيرا في فلم هندي ؟
انني احاول القيام بخمسة ادوار مختلفة في العام و لكن في العام المقبل قد لا تكون مختلفة .
انني اسعى الى تطوير الشخصيات التي العبها , اجعل منهم الاشخاص التي يمكن ان تتماثل مع الجمهور .
دوري في Raju ban gaya gentleman و Chamatkar شكلت بشكل جيد , انا اتطلع ايضا Kabhi haan kabhi naa , حيث ان شخصيتي تماما قد نقشت جيدا و اعتقد انني قد قمت بعمل عظيم .
في King uncle و Dil Aashna hai , انا كفؤ الى حد بعيد .
لقد تدفقت العروض و اذا اردت يمكنني ان اوقع حتى الان 25 فلما .
و لكن لماذا ينبغي علي ان اعمل مع المنتجين الذين يأتون فقط لانني قد حصلت على افلام ناجحة ؟
بالنسبة لهم انا مثل فرس الرهان , وسوف يدعموني فقط طالما انا لدي انتصارات متتاليه .
فشل واحد و سيبتعدون .
سأعمل فقط مع هؤلاء الناس الذين يثقون بموهبتي , الذين يعتقدون بانني واحد من اروع الممثلين في البلاد .

* من الذي من شأنه ان تقول بانه المنافس الاقرب اليك ؟
حسنا , هناك عامر خان , لا استطيع ان اسميها منافسة , انه ممثل افضل بكثير .
اذا كان هناك ممثل رائع في البلاد اليوم فهو عامر .
لقد سمعت انه يريد ان يتقاعد في 30 و يتحول الى مخرج .
انا ايضا اخطط للانسحاب في 30 .

* هل انت ايضا تريد الاخراج ؟
انا لا اعرف اي شئ عن الاخراج , 
و لكنني قد اجرب فقط يدي في ذلك .
في الاساس انا رجل كسول جدا .
حتى الان لا استطيع التعامل مع اكثر من خمسة افلام في السنه .
اريد ان اعمل شاقا لمدة ثلاث او اربع سنوات و من ثم استرخي و آخذ الامور بسهوله .
اذا مازلت احصل على الادوار الجيدة , قد افعل فلما واحدا في السنة .
و الا سوف اتوقف تماما و اقوم بمسرحية او اي شئ اخر متصل بالافلام .

* فسر موقفك من الصحافة .
في حين ان الممثلين الجدد الاخرين يتوقون للاشتهار , لقد منعت كل مجلات الافلام و حتى تجنبت جلسات التصوير ؟
لم اكن اريد التحدث الى اي مجلة افلام حتى صدور فلمي .
لا اريد للصحفيين الاقتراب مني الا بعد رؤية اعمالي .
ايضا , قد تجنبت بعض الصحفيين الذين هم مغرورون يعتقدون بانه يمكنهم صنع او كسر النجم .
اذا كانت الشهرة هي كل شئ , فجميع اولئك الممثلين الذين يعطون مقابلات رائعة سيكونون نجوم بارزون .
و لكن لا , السيد باتشان , الذي تجنب الصحافة لسنوات , لا يزال حامل لقب المركز الاول .
ليس هناك بديل للعمل الجيد .
المقابلات و اغلفة المجلات لا تجعلك ممثل جيد .
هل خلعك للملابس من اجل التصوير تبرهن رجولتك ؟
هل انت بطل مفتول العضلات فقط اذا كنت تتوضع لغلاف مجلة مع خمس فتيات
ملتصقات بك ؟
اذا الاخرين يردون فعل ذلك فأهلا و سهلا , انا ساتمسك بعملي و احافظ على حياتي الخاصة قدر الامكان .

* نحن نقدر مشاعرك و لكن هناك سؤال واحد شخصي علينا ان نسأله .
هل الزواج من حبيبة الطفولة صنعت اي اختلاف في حياتك المهنية ؟
عندما يتعلق الامر بمسيرتي , لم يكن هناك اي فرق .
وضعت قاعدة في وقت سابق , لا اتجاوز خمسة افلام في السنة و انا متمسك بذلك .
و لن اعمل من اجل المال , و لكن بقناعاتي .
فلم واحد ينجح نجاح عظيم لا يجعلني نجم , مازلت ممثل و اعمل باجتهاد .
شخصيا , الزواج كانت تجربه جميلة , من افضل ما يمكن ان يحدث لي .
افتقد دلهي كثيرا و ازورها كل اسبوع .
و لكن الان انا و جوري بدأنا باكتشاف مومباي معا .
حصلنا على اوقات رائعة .
احب زوجتي كثيرا و ليس هناك شئ اكثر اهمية من ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق