السبت، 29 يونيو 2013


47 عاما سعيدا سيدي
47 شيئا عنك , مني

شخص من المعجبين بشاروخان
كتب هذا المقال بمناسبة عيد ميلاده السابع و الاربعين


والدتي كثيرا ما تروي انني كنت طفلا مزعجا عندما كانت تشاهد التلفاز .
انا لم أكن اجلس بهدوء , و الاهم من ذلك انني لا اسمح لها بمتابعة برنامجها Doordarshan , أوَقِت نوبات غضبي الى حد الكمال مع Buniyaa , برنامج شعبي اخر في تلك الايام .
لكن , مساء يوم الاربعاء اكون شخصا مختلفا تماما و اقوم بجرها الى المنزل اذا كنا في زيارة الاقارب و اسقط نفسي امام التفاز .
كررت الشئ نفسه بضع سنوات في وقت لاحق ليلة الاحد .
لكنني كنت اظهر نفس علامات التململ اذا لم يظهر Abhimanyu Rai في بعض الحلقات - مسلسل فوجي .
انا لا اعرف اذا ما كانت قد ألفت القصة في وقت لاحق , لكنني احب ان اعتقد انه كان شئ سحري .
مرحبا سيدي , قبل 7 سنين تمنيت لك عيد ميلاد سعيد على هذا Blog.
كنت قد بلغت سن الـ 40 حينها , و أنا كنت قد بدأت مهنتي الاولى مباشرة بعد تخرجي من الكلية .
اليوم انا متزوج منذ فترة من الوقت , فقط بضع سنوات من بلوغي سن الـ 30 .
انتقلت الى عدة بلدان و تغيرت الوظائف , كما حصلت لنفسي على تعليم اكثر بقليل في هذه الاثناء .
لقد ذهبت قدما و فزت بالقلوب المتبقية من ولاية البنغال و برعاية فريقنا للكريكيت .
اثبت للقلة الغيورة الذين يستمدون المتعة من نمطيتك , بظهورك على الشاشة كمدرب فريق الهوكي للفتيات .
و هناك الكثير من التغيير .
شئ ما لم افعله , وهو انني لم اتمكن في السابق من كتابة مقالة لك حتى اليوم .
لذا اتمنى لك عيد ميلاد سعيد في سن 47 سيدي .

:: و هذا تكريمي البسيط , 47 شياءا عنك , مني ::

1. آخر فلم من افلامك لم اشاهده في السنيما Main Hoon Na عام 2004 .
2. قد طلبت من مصفف الشعر - اعلم ان الناس دخلت في مشاكل لدعوتهم بالحلاقين - ان يقصوا شعري مثلك .
3. شاهدث فلم Duplicate في السينما , 3 مرات .
4. سننت قانونا بتقديم مشاهد من افلامك خلال تقديمي لمحاضرات مع الاكبر سنا في سكن الكلية و كانت افضل اثارة على الاطلاق .
5. اعتدت تدوين افلامك في الجزء الخلفي لدفتر الكيمياء , بترتيب زمني معكوس .
6. حصلت على صورة واحدة لك على علبة Bhel puri المصنوعة من صحيفة قديمة , استخرجتها و احتفظت بها في محفظتي كتميمة حظ خلال فترة الكلية .
7. قدمت مشاهد من افلامك في المدرسة المتوسطة , الثانوية , الكلية و العمل .
8. اشتريت كاسيت يحتوي فقط على حوارات فلم Mohabbatein عام 2000 و قد كررت كل حواراتك اثناء نومي .
9. كرهت ريتيك روشان لعدة سنوات لافساده فلم Phir Bhi Dil Hai Hindustani عام 2000 مع فلم Kaho Na Pyar Hai .
في الواقع دعوت عليه بالموت , اشعر الان بالسوء لفعلي ذلك .
10. قد قضيت ساعات امام مرآة الحمام في محاولة الظهور مثلك من افلام Yes boss و Pardes عام 1997 , Kuch kuch hata hai عام 1998 , Kabhi khushi kabhi gham عام 2001 و افلام اخرى من ايام سن مراهقتي .
11. فعلت الشئ ذاته مع فلم Don 2 قبل بضعة اشهر .
12. قررت ان لا اسافر عبر مطار نيويورك بعد ان تم احتجازك هناك .
13. ذكرتك كمثالي الاعلى في اول مقابلة عمل اجريتها , و قد حصلت على الوظيفة و امضيت هناك 6 سنوات جميلة .
14. قبل فلم MHN آخر فلم لم اشاهده في السينما كان فلم Kuch Kuch Hota Hai عام 1998 .
15. لم اتمكن من ترويض نفسي على محبة Sunny Deol بعد قتله لك في فلم Darr عام 1993 .
16. اغنيتي المفضلة من افلامك هي Ek Din Aap Mil Jaenge من فلم Yes boss .
17. لقد شاهت فلم My Name Is Khan فقط اول عرض في اول يوم .
18 . لقد ذهبت وحدي لمشاهدة فلم Shakti عام 2000 في السينما , و شعرت بالخداع لادراكي انك كنت فقط ضيف شرف .
19. وضعت ملصقات لافلامك على جدار سكن الطلاب , لا ازال املك صورة لي معها .
20. اخذت اختي معي لمشاهدة فلم Devdas عام 2002 عندما كانت بسن 11 و كانت لدينا تذاكر في طرفي نقيض من السينما .
21. عزفت اغنية Ajab Si من فلم Om Shanti Om عام 2007 و القيت حوار Mere Naina - احبك نينا - من فلم Kal Ho Na Ho عام 2003 امام موظفي المكتب للتودد لصديقتي , و الان هي زوجتي .
22. افلامك - كبطولة - التي لم اشاهدها حتى الان هي Idiot عام 1992 , In Which Annie Gives It To Those Ones عام 1989 , Zamana Deewana عام 1995 .
23. لم يسمح لي بمشاهدة فلم Maya Memsaab عام 1993 لانه كان فلما للبالغين . شاهدته في وضع التقديم السريع في 30 دقيقة بينما كانت امي بالخارج .
24. في كل مرة لم افعل جيدا في الامتحان إعتدت ان اتخيل نفسي اركل خارج المنزل من قبل والدي و والدتي و انا اغني Woh Toh Hai Albela من فلم Kabhi Haan Kabhi Na عام 1993 .
25. في وقت مبكر من عام 2000 اجبرت حواجبي لتأخذ شكل حواجبك لدرجة انها اصبحت طبيعية تماما لعدة سنوات .
26. كما انني حاولت بجهد الحصول على الغمازات عندما ابتسم .
الان بعض الناس يقولون لي انني احصل عليها في بعض الاحيان , اعتقد ان الغمازات يمكن ان تكتسب في نهاية المطاف .
27. من دون جهد مقصود التقطت عبارتك - بارك الله فيكم - اقولها في حوراتي لسنوات عديدة الان .
28. صنعت بعض الصداقات المستمرة مدى الحياة مستندة في المقام الاول على حبنا المشترك لك .
29. في احدى المرات مشيت في مواقف المكتب مع Veni و انا اقلد عرجك في فلم Kabhi Alvida Na Kehna عام 2006 وقد شعرت ان هذا هو افضل انتحال شخصية قد فعلته حتى الان .
30. اهداني صديق من جامعة دلهي نسخة من ما هو مفترض لوح بصمتك في كلية Hansraj موجودة معي حتى الان لاكثر من عشر سنوات .
31. بعد ان قلت هذه المقولة - شعري مثل الدب - في اول مقابلة مع Simi Garewal قمت بلخبطة شعري بدقة بعد الاستحمام ولم امشطه لساعات .
32. اتذكر احداث حياتي بأفلامك .
على سبيل المثال : وقف الدراسة بسبب الشتاء في الصف 5 - DDLJعام 1995 , اول حلاقة بعد القدوم من مشاهدة فلم Badshah عام 1999 , لوحة درجات الصف 10 - Phir Bhi Dil Hindustani عام 2000 , العام الاخير في الكلية Swades , Veer Zaraa عام 2004 , يوم الزفاف Billu Barber عام 2009 , على سبيل المثال لا الحصر .
33. احاكم الذين ينتقدونك , بجدية .
34. ابرز شئ في رحلتي الاولى الى مومباي هي التوضع لهذه الصورة البشعة بجوار بوابة منات .


35. لدي ارتباط وثيق مع جوجل .
فقد قاموا بدعوتك كضيف شرف لمؤتمر جوجل الهندي عام 2011 بعد 6 اشهر من تركي للشركة بعد 6 سنوات من العمل لديها .
القيت بعض من حوارات فلم Om Shanti Om في نفس المؤتمر في نفس المكان قبل 3 سنوات .
36. اضع @iamsrk في قائمة منفصلة على تويتري يدعى Sir .
37. كانت Veni في الاستاد كولكتا عام 2011 عندما هزم فريق KKR فريق DD وقمت بعمل شقلبة النصر .
كنت قد عدت الى موطني مع والدي في ولاية البنغال , لن اكون قادرا على الحصول على اكثر من ذلك .
38. اشتريت اول نظارة شمسية من ماركة Ray Ban بعد مشاهدتك ترتديها في فلم Chak De India عام 2007 .
39. لست متأكد من عامل التأثير الصحيح لكن اول سيارة لي كانت Hyundai Santro و لقد لعبت دورا في هذا القرار .
40. و بالمثل كنت دائما رجل Pepsi منذ ما اتذكر و لدي شعور ان هذا بسببك .
لذا نعم , انت تستحق كل صفقات الاعلانات .
41. شعرت بالارتياح كثيرا عند شرائك فريق KKR كصاحب امتياز فيIPL , لو كان اي فريق اخر لكنت اصبحت مشوشا لدعم اي فريق .
42. دائما اقوم بترتيب سيناريو في رأسي لما ساقوله لك عند مقابلتك .
و مازال اللسان يتلعثم عند ممارستي لهذا التمرين , لذا فقط تخيل ما سيحدث اذا اصبح الامر حقيقيا .
43. انا دائما اكرر حواراتك على اليوتيوب من خلال الايقاف المؤقت و اقوم بتشغيلها
ببطء .
فعلت ذلك مع فلم Jab tak hai jaan .
44. حتى بعد محاولات عديدة لم اكن قادرا على جعل شفتاي ترتجف كما فعلت عندما قلت Madan Chopraaaa في فلم Baazigar عام 1993 .
45. تدربت على كل حسابات الصف 12 و مشاكل الرياضيات من خلال الاستماع الى اغاني افلامك من مسجلة الكاسيت .
لم اقم بشراء اي كاسيت لا يحتوي على اغانيك .
46. هناك احد الاصدقاء في مومباي الذي يقدم لي التمنيات دائما في 2 نوفمبر , على الرغم من انه نسى عيد ميلادي الحقيقي عدة مرات .
47. آمل بطريقة ما , يوما ما انني ساكون قادرا على سداد جزء من السعادة , الراحة , الثقة و الدعم الذي كنت قد قدمته لي .
فيباركك الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق