السبت، 15 يونيو 2013


شاروخان يتحدث عن الراحل ياش تشوبرا


* ما اكثر شئ ستفتقده في ياش تشوبرا ؟ 
كلما شعرت بانني غير نقي , وهذا في كثير من الاحيان , كنت اذهب و اجلس معه . كانت هذه طريقتي لتنقية نفسي . من خلال الجلوس مع رجل نقي . فعلت ذلك معه و مع الراحل ياش جوهر . 
نقي , الرجل البسيط الذي يحب صناعة الافلام و ان يكون الجميع سعداء . لا احد اخر يجعل المرأة تبدو جميلة جدا . كان يحب النساء . وهذا شئ نتشارك به انا و السيد ياش . نحن نحب النساء . قال ذات مرة انه بعد الطبيعه , كان اجمل شئ خلقه الله هو المرأة . 
الناس تقلل من اهمية افلامه بالعزف على , ساري الشيفون و سويسرا . اذا كانت هذه طريقته , لكان ألبس الابطال ايضا الشيفون . 

* كيف يمكنك مناقشة اسلوبه في تصوير الاغاني ؟ 
تأخذ فتاة , ساري الشيفون و تصور اغنية في سويسرا مثله و من ثم نتحدث ., لا يمكنك ان تنظر بازدراء الى اسلوب اي شخص في رواية القصة .

* كان من المفترض ان تصور اغنية في سويسرا , و التي في نهاية المطاف لم تحدث .... 
الاغنية لم تكن جزءا من السيناريو . في احدى الليالي , كنا نتناول العشاء فقلت له لن انهي الفلم اذا لم اقم بتصوير اغنية في سويسرا معك . فقال ان كتاب السيناريو ليس لديهم مكان للاغنية . فسألته ما الذي يريده . فقال انه يريد اغنية جميلة لمدة دقيقتين . فاكدت له اننا سنفعل . للاسف , لم نستطع . 
كان افضل جزء في ياش تشوبرا انه لم يكن مدير حسابات . قال انه لا يحتاج الى الاغاني . انه يشعر بهم . 
انه من المحزن ان نتكلم فقط عن افلامه مثل Chandni و Lamhe . و نميل الى نسيان روائعه مثل Ittefaq , Dhool a phool , Waqt 
كلما تسأله عن اكبر افلامه الناجحه , سيقول , بكل تواضع , لا اعرف , انا فقط رويت القصة و الله جعلها ناجحة . 

* لابد و ان كنت شاهد على تواضعه في كثير من الاحيان .... 
بالطبع ! Dil to pagal hai مضى ليصبح نجاح كبير و لكن عندما كان سيتم اصداره , انتقدوه . اذكر انني كنت اصور في استديو محبوب عندما رأيت رجلا في 65 من العمر قادما الي . جلس بجانبي و اعتذر . قال انه آمن بالفلم و انه يشعر بالاسف . اخبرني اي مخرج سيفعل ذلك ؟ مثل هذا التواضع و الصدق , لن نراه مرة اخرى . 
كنت اقدم اخر تصوير لي من فلم JTHJ في كشمير عندما توجه الي و قال "هذا اخر تصوير لك في الفلم . ليس عليك النهوض في وقت مبكر غدا ." ادمعت عيناه عندما اضاف انها ايضا اخر تصوير له . 
كانت تلك المرة الاولى التي يشارك فيها خطط اعتزاله . قال لي السبب ايضا ــ في هذه الايام الناس تسأل الكثير من الاسئلة . يناقشون الحقوق و الاخطاء للفلم اكثر من اللازم . و ان لديه مشكلة مع ذلك . ايضا , انا اعتقد انه ادرك بانه لم يعد لديه عطاء لافلامه بعد الان , بدنيا , عاطفيا او عقليا . 
لقد اخبرت عمتي بام بان حمى الضنك ليست من اخذته بعيدا . فهو قد ادرك بانه لا يستطيع ان يفعل اكثر و ان الوقت قد حان للرحيل . 
استديو ياش راج و الافلام انتجت لان روحه فيها . رؤيته يتجول في الاستديو , التحدث مع الناس , الاعتذار اذا كانت القاعة غير متوفرة , يجعل الامور افضل . 

* ما مدى اختلاف العمل مع مخرج معروف و مخرج جديد ؟
احب السيد ياش افلام الاخرين ايضا . انا لا اقلل من الحصاد الحالي لكن بعض المخرجين الصغار الذي يشاهدون خروج للاعلان الترويجي للفلم يقولون اشياء مثل "الفلم لديه لحظاته و لكنه ليس نوعي المفضل من الافلام" , هذا يؤلمني . 
يجب ان تأتي الناس و تستمتع بالفلم . نحن على استعداد ايضا لان يكره الفلم . السبب في انني لا اذهب الى الاعلان الترويجي هو اني احب كل فلم . عندما اقول للناس انه اعجبني , يتهموني بانني ذا وجهين و دبلوماسي . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق