السبت، 15 يونيو 2013


شاروخان :: انا في الصميم ديفداس


* انا لست سفير الافلام الهندية * 
لقد كانت المغرب داعمة للغاية للسينما الهندية . كممثل ينتمي الى بوليود , من واجبي ان اكون هنا . من المهم لافلامنا ان يتم عرضها هنا . حتى ولو لم يكن فلمي هنا لكنت قد حضرت بالتاكيد . انا اعلم انه يبدو غريبا و سيرياليا و لكني اعتقد بان لدي بعض الروابط مع هذا المكان . و لكن لا تشيروا الي بسفير السينما الهندية في مراكش . انه شرف كبير . اود ان اترك هذا الرمز للسيد باتشان , فهو يستحق ذلك . 

* انا في الصميم ديفداس * 
من بين جميع افلامي التي تم عرضها في المهرجانات في جميع انحاء العالم , كان ديفداس الاكثر تميزا . انا شخص رومانسي و لكنني لا اثمل مثلما تفعل الشخصية ..., الحب لديه شعور غريب من الغرور مرتبط به . انت تشعر بالغرور عندما تحب حقا من قبل شخص ما او عندما تحب حقا شخصا ما . غرور الحب يجعلك تفعل الاشياء التي من غير المعتاد ان تفعلها . و هذا يفسر ديفداس , كانت شخصية بطل كلاسيكي و الذي يرمز الى الحب , انا لست مرتبط كثيرا مع مشاعر ديفداس , انا في الصميم ديفداس . 

* كل السينما الهندية تدور حول الأمل * 
السينما الهندية لدينا هي عبارة عن قصص فريدة من نوعها نرويها . كل افلامنا تدور حول الأمل و العلاقات و التي تتواجد في حياة الجميع . ليس لدينا تفريق بين الثقة و العلاقات . نحن نؤمن بالعلاقات . نحن نؤمن بالخير , الشر و الاهم , نحن نؤمن بالأمل . كلما تتهاوى الامور هناك أمل في الحب , الصداقات و الاسرة . هذه افضل وسيلة لطرح السينما الهندية . لدينا نمط مختلف لرواية القصص عندما يتعلق الامر بالحب و الأمل . كل السينما الهندية تدور حول الأمل , عندما يتعلق الامر بالمسائل المتصلة بالعلاقات . 

* لقد اصبحت اكثر تقبلا لعيوبي * 
بالمقارنة مع الحالات التي كنت عليها , اصبحت اكثر هدوءا . انا اكثر راحة كممثل . تعلمت ان اعري نفسي , ليس جسديا و لكن نفسيا . لقد ادركت انه من الحكمة ان اترك مشاعري جانبا , لاسمح للناس بمعرفة من انا حقا . عندما كنت اصغر سنا , كنت اعلم انني كنت اتعرقل بينما كنت امثل . اما الان فلا . قبل خمس سنوات كنت اتعامل مع مشهد معين او العواطف بطريقة مختلفة مما افعل الان . لقد اصبحت اكثر لطفا , عطاءا و قبولا للمزيد من عيوبي .

* اود للناس ان تفهم العواطف التي تقدمها السينما الهندي * 
السينما في اي بلد تصبح مهمة حينما الارباح تكون مهمة للدولة . اتذكر رؤية الافلام الصينية , الكورية , الاسبانية و امريكا الجنوبية ذات مرة , كنت على علم بالتطور الذي يجري هناك . قد تكون اقتصادية , تغييرات اجتماعية او سياسية , بشكل مفاجئ تبدأ بمشاهدة السينما الخاصة بهم . ربما هذه هي احد الاسباب التي تجعل السينما الهندية تنمو . اود للناس ان ترى , تفهم و تحب السينما الهندية اكثر . و الاهم من ان تتعامل مع لغتنا كحاجز للناس , يجب ان تتعلم كيف تفهم و تحب العواطف التي تقدمها افلامنا . 

* لا اعتقد ان هوليود تحتاج لممثل مثلي * 
لا يعود الامر لي في اتخاذ القرار بالعمل في هوليود . حلمي سيكون ان اشارك بفلم هندي بالمقارنة باي شئ اخر , كمنتج , مخرج و كاتب . باي شكل من الاشكال التي من شانها ان تاخذ السينما الهندية الى المستوى الاعلى . لا املك شئ مميز . لا اعرف الكنغ فو , لست راقصا عظيما . وانا ايضا لا ابدو مثيرا تماما , استطيع ان افعل الافلام التي افعلها , اذا كان هناك بحث عن ممثل مشابه و دور يكون على طريقتي , سأكون سعيدا بالنظر فيه . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق