الجمعة، 27 ديسمبر 2013


لماذا شاروخان هو حقا رمزا للشباب


حسنا قبل ان أبدأ بكتابة هذا المقال , اسمحوا لي ان اوضح انني احب الممثلين , و لكن اعشق في الغالب العلماء , التواجد في مجال البحوث , حيث اعتقد انهم يتفانون كثيرا في عملهم و بعض رجال الاعمال اللذين حقا قادوا التغيير بالابتكار و نماذج تجارية عظيمة .
كان شاروخان اول رجل في حياتي وقعت في الحب معه , و لكن كلما نضج الشخص يصبح فقط احد الاشياء .
و لكنني حقا انا معجبه به للتنوع في الادور التي يمكنه القيام بها , و خصوصا لانه بدأ كفنان مسرحي .
بدأ حياته المهنية مع الكثير من الانواع المختلفة من الافلام و لكن تمت ملاحظته لادواره السلببية في Anjaam و Daar , الى صورة الصبي العاشق الذي احببناه مع ياش راج و كاران جوهر , الى الادوار المكثفة مثل Swades و Chak de india .
و مع ذلك كنا نعرفه فقط كنجم و القليل من المقابلات التي ظهرت في المجلات و الصحف والتي في الواقع تسأل نفس الاسئلة الغبية حول قصات الشعر و الافلام القادمة .
و من ثم جاء شاروخان على قيد الحياة كشخص الى الناس عبر مؤشر التويتر iamsrk@ .


انا طالبة دكتوراة في علم الاحياء - بصورة عامة - و طبيعة عملي انه في الوقت التي تصل فيها الكائنات الحية - البكتيريا - الى المرحلة الصحيحة علينا ان نكون هناك لاصلاح العينات في تلك المرحلة الزمنية المعينة لدراستها في وقت لاحق .
لذلك تجدنا في مختبراتنا في اغرب ساعة يمكن ان تتخيلها .
و الشئ التالي الذي عملت عليه الدرن الفطرية و هو العامل المسبب لمرض السل و هي جرثومة قاتلة تنتقل عن طريق التنفس و علينا ان نعمل عليه في مختبرات متخصصة تسمى BSL3 - المستوى 3 للسلامة الحيوية - بدلة لكامل الجسم , طبقتين من القفازات و قناعين .
لذا اليوم الذي يتم فيه انشاء احد تجارب العدوى يستنزف تماما .
في مثل تلك الايام عندما قمت بالدخول الى حساب التويتر وجدت تغريدة تحفيزية من iamsrk@ .
اتذكر تغريدة واحدة على وجه الخصوص

في نهاية اليوم عندما اكون مرهقا اشعر بانني ارغب بالعمل اكثر و ارهق نفسي بالمزيد

لقد شعرت حقا بالنشاط في تلك اللحظة .


و مع ذك ما احببته اكثر كان جلسة Agenda aaj tak 2013 , حين سئل , ما هي رسالتك للشباب عن سر النجاح ؟ الجواب الذي اعطاه قد اثر بي , و هذه هي الكلمات التي اقولها لنفسي في كل مرة اشعر انني لا اكون قادرة على القيام بشئ ما

تحقيق النجاح ليس سهلا , سوف تضطر الى التخلي عن الكثير من الاشياء التي تحبها , انسى الطعام , النوم و الاسترخاء , عليك ان تكون متوترا حتى لو ادى ذلك الى حصولك على ضغط الدم .
ينبغي عليك النوم اقل و العمل باجتهاد للغاية , عليك المضي قدما بغض النظر عما اذا ما كنت على ما يرام او مريضا , سواءا كنت متعبا ام لا , سواءا كنت ترغب القيام بذلك او لا , سيكون عليك العمل و العمل باجتهاد .
قد لا تكون قادرا على اعطاء الكثير من الوقت لعائلتك بقدر ما تريد , و لكن ينبغي عليك القيام بعملك , و النجاح لا ينتظر .

و كان هذا حتى الان الشئ الاكثر واقعية التي تطرحها شخصية عظيمة بكل بساطة .
كانت حقيقة واضحة , قيلت بطريقة بسيطة , من دون احاديث وهمية لطيفة .
استمع الى المزيد


نعم , انا متأكدة بان الكثير منكم سيبدأ باخباري انه كان وقحا و انه كان لديه بعض المعارك مع الصحفيين , و لكن خمن ماذا , كان صادقا عندما سئل حيال هذا الموضوع , قام بالاعتذار للاناس الذين تأذت مشاعرهم , معترفا بتقصيره كشخصية عامة .
تحقق من ذلك بنفسك


لذا ما الذي ترغب به اكثر من ذلك في المثل الاعلى ؟
فهو صادق , بسيط , محفز و متحدث رائع ! هتاف لشاروخان !
اشكر فريق India today و Aaj tak لاتاحة هذه الفرصة العظيمة للاستماع اليه مباشرة !

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق