الخميس، 19 ديسمبر 2013


شاروخان :: احب ان تكون سوهانا راقصة او ممثلة


شاروخان ليس نجما خارقا فحسب , و لكنه ايضا والدا خارقا على الرغم من انه يعتبر نفسه مجرد والد كأي شخص اخر .
يحب جميع الاطفال , سواءا كانوا اولاده - آريان 16 عاما , سوهانا 13 عاما , ابرام 6 اشهر - او اولاد غيره .
و هذا هو السبب في انه قدم الدعم لمبادرة يونيليفر العالمية - مشروع ضوء الشمس .
تحدث حصريا الى TOI عن كونه والدا .
كآباء و امهات , نحن جميعا نقوم بحماية ابنائنا عندما يكونوا صغارا مثل ابرام و لذا فان حديثنا مع شاروخان سيقتصر على آريان و سوهانا .
:: مقتطفات ::

* لقد اشتهرت على انك والد جيد .
اعتقد انه امر مبالغ فيه لانني نجم سينمائي .
فجميع الآباء و الامهات جيدين , والدي كانا جيدان جدا .
انا والد طبيعي و متساهل , العب معهم كثيرا , و لست صارما معهم على الاطلاق .
اسمح لهم بحرية الفشل , اسمح لهم بحرية قول - انا لا اعلم .
اشعر بالسعادة عندما لا تكون الامور على ما يرام , لانه عندئذ بوصفي والد فان وظيفتي تتمدد و استطيع ان اعلمهم ما هو صحيح .
عندما يكون لديهم امتحانات , انا اول شخص يخبرونه - بابا , ان هذا مقرف حقا - احب حقيقة انهم يستطيعون ان يتقاسموا معي هذ .
بغض النظر عن ذلك , افكر دائما باولادي على انهم افضل اصدقائي .
هذا , باي حال من الاحوال , يمنحمهم مكانة خاصة في قلبي .
و لكن بطريقة او باخرى , انا صبياني في داخل قلبي , شديد الحساسية , لعوب و سعيد مع توافه الحياة .
اذا كان لي الخيار بين مناقشة اقتراح اعمال تجارية كبيرة و لعب PS4 مع اطفالي , لكنت سأختار الاخير .
احب الاستماع الى قصصهم .
لقد قررت في وقت مبكر جدا بما انني في هذه المكانة التي استطيع من خلالها ان امنحهم ما يشتهون , سأمنح لهم الكثير بحيث عندما يبلغون العاشرة , كل ما سيرغبون به هو تحقيق احلامهم .
اود ان اقوم بتثقيفهم بشكل جيد و ان اوضح لهم اهمية التعليم , ان اخبرهم عن اهمية الزهور , ان اخبرهم عن جمال القصائد , ان اخبرهم عن عظمة الرفق و تعليمهم طيبة الله .
اقوم بتعليمهم اشياء بسيطة جدا و لديهما حس فكاهة عظيم , لقد قدمت لهم اسباب الضحك , الذي خلق ذاتهم و الذي لم يخلق عن طريق سيارة او لعبة او بلايستيشن .
لقد علمتهم كيف يبتسمون دون الحاجة الى الطلب من اي شخص اي شئ .
املك افضل محادثات معهم .
احصل على المشورة منهم , و الدي كان مثل ذلك , والدتي بعد وفاة والدي كانت مثل ذلك , كنا اصدقاء .
يقومون بتوبيخي في بعض الاحيان و يقال لي ان هذا ليس صحيحا , و لكنها علاقة سعيدة و جميلة .
انهما جميلان جسديا , لم يتأثرا من خلال ما اقوم به في مكان عملي .
كل صباح يأتون الي و يعانقوني , يقضون معي بعض الوقت و يقولون صباح الخير من تلقاء انفسهم , ليس علي حتى ان اطلب .

* آريان و سوهانا كلاهما الان مراهقان , هل لديهما اعراض - لا تعانقني - المعتادة ؟
لا , كلاهما يأتيان و يعانقوني بقوة , بشكل جميل جدا .
على الرغم من انني في بعض الاحيان اضطر ان اقول لهم - الا يوجد عناق اليوم - ليس لديهما اي مشاكل في هذا الامر .
ابني الان اطول مني , و لكننا انا و هو نمشي في لندن متشابكي الايدي .
مع ابنتي , انا لن احرجها عندما تكون في الاماكن العامة , و لكنني اقوم بايصالها الى الحفلات .
انا اعلم انها قد لا تحب ان اقبلها او اعانقها امام صديقاتها , لذا انا اقوم بذلك عند المدخل .
انت بحاجة الى ان تحذر من ان تتعدى على مساحتهم الخاصة , انا لا ادخل اطلاقا الى غرفهم من دون ان اطرق الباب , و انا اغضب جدا اذا تجرأ و فعلها شخص ما .
لديهما غرف منفصلة و على الجميع ان يطرق الباب و يسأل - هل استطيع الدخول ؟ - و من ثم يمنحان خمس ثواني لاخذ الاذن , و انا افعل ذلك منذ ان كانوا صغارا جدا .
بالنسبة الي , انت لا تحتاج الى طرق الباب , يمكنك القفز الى فراشي , و تتحدث الي في
اي وقت .
اعتقد انني كنت قادرا على الحفاظ على برائتهم على الاقل حتى الان .

* هل هما مدللان ؟
لا , على الاطلاق , انهما ليسا مثلي , اشياء بسيطة حقا تجعلهم سعداء .
لاكون صادقا حقا , انا في مكانة بحيث لا تتوفر لديهم رغبات من هذا القبيل يرغبون بتحقيقها .
و لكنهم لن يقوما بطلب دراجة او عربة .
مؤخرا قلت لآريان انني اود ان اشتري له سيارة , فقال : بابا لدينا ما يكفي من السيارات .
في اليوم التالي , قال لي : بابا ارغب في ان اتعلم القيادة .
لذا عرضت عليه ان اعلمه في اكبر سيارة , لكنه رغب ان يتعلم في سيارة سانترو .
لدي قاعدة بانني اذا ذهبت الى خارج المدينة او البلاد , في الغالب سأحضر لهما هدية و اتركها بجانب سريرهما دائما .
كلاهما قد كبرا جدا , و لكنني لا زلت اقوم بذلك حتى الان .
و لكن لم يسبق لي ان حصلت على رسالة منهما يطلبا فيها اي شئ .
في الاونة الاخيرة , ارسلت لي سوهانا رسالة طلبت مني تيشيرت بسيط مع صورة قطة قد رأت صورتها , وقالت : بابا ارغب في تيشيرت واحد وليس ثلاثة .
سألتها لماذا لم تلبسي ذلك التيشيرت حتى الان , فقالت : احتفظ به لمناسبة خاصة لانه تيشيرت مميز .
انه لا يزال في تغليفته .
ابني يقوم بارتداء حذائي و جينزي الخاص .
انهما ليسا مهوسان بالماركات و ابني في الواقع اشعث جدا مثلي .
ارغب في ان اقوم بتلبية رغاباتهما قبل ان يقوما بطلبها .

* ما اوجه الاختلاف من حيث الابوة بينك و بين والدك ؟
توفي والدي و انا في سن الخامسة عشر , لذا من سن الحادية عشرة الى سن الخامسة عشرة , كنا صديقين حميمين .
اعتاد ان يدعوني بـ  يار " صديق " كما يقول الباتانيين .
لم يكن والدي رسميان على الاطلاق .
لم تكن حياتنا رغيدة العيش , لذا كانت ألعابنا مجمعة من هنا و هناك .
لم يكن لدي اسم دلع و كنت ادعى دائما بشاروخ بالرغم من ان جدتي كانت تدعوني بشاه .
كلاهما كانا يعملان لتلبية احتياجاتنا , كانا يعملان لوقت متأخر و لكن عندما يكونان معنا يعطيانا افضل وقت ممكن , و هذا ما افعله مع اطفالي ايضا .
اعطي لهم افضل وقت و احرص من انني متوفر لهم فقط عندما اعود من العمل , لا استقبل الاتصالات في ذلك الوقت , حتى لو كنت فقط متمددا معهم في السرير .

* لقد فقدت والديك في سن مبكرة , هل كان هناك في عقلك الباطن تفكيرا بانك يجب ان تعطي اطفالك نفس القدر , لانه ربما تموت غدا ؟
لا اعتقد انني استطيع ان اكون والدا افضل لاطفالي اكثر ممكا كان عليه والدي من اجلي , فيما عدا انني ارغب في ان اعيش لهم لفترة اطول .
ابني الان في 16 من العمر , لذا قد عبرت تلك السن .
الناس تعتقد انني شخص متوهم اذا قلت - لا اعتقد انني سأموت - و لكنه لا يخطر في ذهني على الاطلاق .
حياتي ممتلئة بالكامل بحيث ان الموت لم يأتي حتى كفكرة عابرة , لقد اصبت و جرحت نفسي كثيرا , لكنني اعلم انني تشكيلة طويلة الامد .


* ما اكثر الصفات التي تحبها في اطفالك ؟
ان آريان رجل نبيل , و سوهانا جدية .
هي تعتقد انه اذا كان عليها ان تفعل شئيا فعليها ان تفعله بالشكل الصحيح , فهناك جدية في عينيها .
اجد ذلك خاطئا في داخلي بعض الاحيان .
انها ستفعل ذلك بهدوء دون الصراخ سواءا كان ذلك رقصا , دراسة او رياضة .
احب هدوء ابنتي و السكون المريح الذي تجلبه الى الغرفة .

* اي من عاداتك السيئة قد مررتها اليهم ؟
احب ان ابقيهم مستيقظين في عطلة نهاية الاسبوع و الذي يعتبر عادة سيئة .
لذا ايام الاثنين تكون اياما مرهقة لكليهما في المدرسة .
ابني يتمكن من الاستمرار لفترة اطول .
انه شئ نحن نتطلع اليه .
افضل ان لا يدخنون و اعتقد انهم يكرهون التدخين بقدر ما أدخن , انهم ليسا غاضببين حول هذا الموضوع , و لكنهم لا يحبونه .
احب ان يكونا اكثر تواصلا و اختلاطا .
في حياتي الشخصية انا انطوائي قليلا و خجول .
ارى انهما يتحسنان كلما كبرا اكثر .

* هل لديك احلام من اجل آريان و سوهانا ؟
اكبر احلامي من اجل اطفالي ان يظلا اطفالا لبقية حياتهما , دع العالم يكن كما ينبغي ان يكون , آمل ان يبقيا ابرياءا كما هما .
ارغب ان تصبح ابنتي راقصة او ممثلة , اعتقد ان ذلك موجود في داخلها .
ارغب ان يكون ابني مهاجم في فريق مانشيستر يونايتد مرتديا القميص رقم 10 , ارغب منه ان يكون رياضيا .
بعد قولي هذه الامور انا لم اناقش ابدا ذلك معهم .
انا دائما اقول لهما , لقد عملت كثيرا في حياتي بحيث انكما اذا اضطررتما الى العمل , سيكون عار علي .
اقول لهما , افعلا ما ترغبان به , كونا ما تريدان , اكتبا قصائد , اكتبا اغاني , اذهبا لقضاء العطلة على النهر , اذهبا للقيام بالصيد من دون اصطياد السمك حيث اعتقد انه لا ينبغي للناس ان تصطاد على الرغم من انني لست نباتيا .
ان يقوما بكل الاشياء التي حرمت منها .
انا محاصر في هذا العالم المادي الخيالي و انا احب ذلك , و انا لست محب كبير للطبيعة , و لكن لا ينبغي ان يكونا قلقان حول اي شئ .
ينبغي ان يكونا متعلمان للغاية و لديهما الخيار في عدم العمل في اليوم الذي لا يرغبان في ذلك .

* هل هما بارعان مثلك ؟
آمل ان لا يكون هناك اي تحيز و لكنهما اذكياء للغاية .
عندما كانا صغارا , كنت اعتمد على شعور التعطش للمعرفة في داخلهم , كنت اصنع العابا من ذلك , اعلمهم دائما انه لامر رائع مجرد التعرف على الاشياء .
لا داعي للمبالغة , فمن الممكن ان اقوم و اتجول في المنزل باكمله و اعطيهم 20 سؤالا حيث ان الاجوبة متناثرة في جميع انحاء المنزل باكمله .
استطيع ان اقوم بذلك طوال الليل و هم سيركضون يحاولون العثور على الاجابة .
عبارة الذي يصل اولا هي اسوأ انواع التعليم , انه مثل حماقة نادي 100 كرور الخاص
بنا .
كل هذه الرغبة في ان تكون افضل من الافضل , هو شئ وضيع , فانت فريدا من نوعك , ليس عليك ان تكون افضل من شخص ما .
لا اعتقد انهما يشعران بالغيرة و لا يشعران بالحاجة الى ان يكونا افضل من غيرهم , و لكنهما مثلي تماما انهما تنافسيان جدا .
و لكنهما يتنافسان مع انفسهما , تماما كما افعل .

هل انت غيور بشأن ابنائك ؟
اجل , انا غيور جدا بشأنهما , و لكنني ايضا امنحهما حرياتهما .
انهما لا يأتيان الي ابدا يشكون شخصا ما حيث انهما سيقولان : بابا , انت مجنون , لانك قد تذهب و تدمر هذا الشخص .
لقد علمت كليهما , انه اذا قام اي شخص بالعبث مع عائلتك , فيحق لك ان تدافع عنهم .
فنحن الباتان نكون بهذه الطريقة .

* لماذا قمت بالارتباط بمشروع شركة يونيليفر ضوء الشمس ؟
لقد ارتبطت مع شركة يونيليفر لمدة عام كامل .
ما صنعوه كان فنا جميلا جدا و من ناحية اخرى لانهم يتحدثون عن مستقبل و بيئة افضل , و يهدفون الى اعطاء اطفالنا عالم افضل .
لذلك احب حقيقة ان شركة كبيرة ذات مصادر و امتداد عالمي تقرر انفاق بعض المال و الوقت و امتلاك موقفا حيث انها ترغب من العالم ان يعلم انه الى جانب كونهم شركة تجارية عظيمة فهم يتطلعون الى الاستفادة من مواردها على نحو افضل .
انه لشيء جميل انهم يتطلعون الى تحسين الحياة مع المنتجات التي يصنعونها .

المصدر
http://articles.timesofindia.indiatimes.com/2013-12-05/news-interviews/44758117_1_suhana-good-parent-morning

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق