الجمعة، 27 ديسمبر 2013


شاروخان :: كمالك اساءة استخدام القواعد امر لا يفتخر به 


ربما يكون شاروخان واحدا من اكبر النجوم في الدوري المحلي الهندي T20 , على الرغم من انه يبقى خارج الملعب .
صحيفة HT حصلت على محادثة مع صاحب فريق كولكتا نايت رايدرز عن الجدل الراهن حول اكتشاف التلاعب بنتائج المباريات .
:: مقتطفات ::

* ما هو رأيك في الجدل الراهن كمالك فريق ؟
كمالك للفريق , لا يعجبني ما حدث .
انا شخص فخور و محب للرياضة .
اعتقد كأحد ملاك الافرقة لا ينبغي ان تنغمس في كل هذه الممارسات حتى لو كنت شخصا مراهن بالطبيعة .
اذا كنت مالك فريق , فانت تدرك جميع القواعد و الثغرات فمن غير المشرف اساءة استخدامها .
اذا كنت شرطي مرور , ينبغي عليك الا تقطع الاشارة الحمراء حتى لو كنت في سيارتك الخاصة .
ينبغي الا يكون الموقف " لا احد يعلم فهيا نعمل ما نريد ".

* ماذا عن مالك فريق راجستان رويالز راج كندرا المزعوم تورطه في المرهنات ؟
هو زوج شيلبا شيتي و هي واحدة من اوائل بطلاتي .
انا مقرب جدا منهم .
راج هو صديق , و هو لا يحتاج الى ذلك .
انا متأكد من انه سيخوض هذه المعركة قانونيا و سيخرج منها .
هناك ادعاءات مراهنون يجب التحقق منها .
لا اعتقد ان المراهنون ينبغي ان تتخذ اسما في الوقت الراهن .

* هل تشعر بان بوليود تحت الاضواء فاي حركة تكون محسوبة عليهم ؟
اعتقد ان اي شخص يراهن او يشجع الناس على التلاعب بنتائج المباريات سواء كان من بوليود او من اي مكان اخر
هو تماما مثير للاشمئزاز !
انه امر خاطئ .
و انا مؤمن بذلك حقا لانك بذلك تشجع التاس على التلاعب بنتائج المباريات .
عندما اذهب للعب مباراة و اذا انا خسرت و ابنتي قامت بالبكاء و من ثم تم التلاعب بنتيجة المباراة اذا اريد التغلب على القرف لاخرج من ذلك .

* هل تقوم بالمراهنة ؟
انا لست شخصا مراهن .
اغتنم الجازفات التي تكون واقعية .
و ليس المجازفات التي يتم التلاعب بها .
حتى عندما نلعب احيانا مع الاصدقاء في الديوالي , و التي تكون على كمية صغيرة من المال حوالي 100 روبية , نقوم بها لمجرد المتعة .
انا لا آخذ هذا المال , حتى لو كنت قد ربحت منه .
انا اسلامي حول بعض الامور .
لم يسبق لي ان اخذت مالا غير شرعي او فوائد او ما نسميه بالمال الحرام .
لم اقترض ابدا المال من اجل الاعمال التجارية . (يلمح على الفوائد)
انا واضح جدا حول هذا الموضوع .

* هل سبق لك ان اتصلت بمراهن ؟
لا .
و مهما كانت الاغراءات , انا لن انغمس في شئ من هذا القبيل .
المراهنة هي عادة مثيرة للاشمئزاز .
و لكن انا لا احد لاقول ذلك .
انها عادة 40000 كرور .
و ينبغي عليهم الامساك بهم و معاقبتهم .
اما و قد قلت هذا , فهذا لا يعني انني احكم على الاخرين .

* كيف يمكنك تنظيف اللعبة ؟
يجب التعامل معها كاي شئ قانوني .
سيكون هذا الامر جيدا للرياضة بالاضافة الى رفع معنويات الشباب و جعلهم يؤمنون بانه يمكن للرياضة ان تكون خيار مهني .
كل وظيفة لديها مثل هذه القضايا .
و لكن الرياضة , اشعر بانها يجب ان تبقى نظيفة قدر الامكان .
الرياضة هي حول مواجهة التحديات و النهوض بها .
اعتقد انهم اذا مارسوا الرياضة سيكونون قادرين على التعامل مع محن الحياة .
عندما فاز فريقي بعد اربع سنوات , جعلني أؤمن بانه يمكنني العودة حتى بعد خسارة 20 , 30 , 40 مباراة .

* هل يجب ان تكون المراهنة امرا مشروعا ؟
هناك الكثير من الامور التي يجب ان تكون مشروعة في الهند و لكن اعتقد ان الرهان هو الشئ الوحيد الغير مناسب .
اعتقد اننا يجب بطريقة او باخرى ان نسيطر على النظير الاقتصادي .
اعني المال الاسود و النقدي .
يمكن ان يكون خيارا يمارس و الذي يمكن من خلاله التخلص من جزئية المراهنة الغير قانونية و البلد يمكن ان تكسب الكثير من خلال الضرائب .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق