الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013


محادثة شاروخان لقناة ND TV :: النسخة الكاملة مكتوبة

النجم شاروخان هو احد اساطير ND TV الخمسة وعشرين , تحدث الى بوجا تالوار عن رحلته , عن الحب الذي حصل عليه من الناس , و كيف انه لا يستطيع شكر الله بما فيه الكفاية لمنحه الكثير من النجاح .


* نحن سعداء لتواجدك معنا في رحلة قناة ND TV الـ 25 , قد مضى ايضا 25 عاما على رحلتك السينيمائية , و قد كنت قد بدأت من التلفاز .
حيث كنا ننتظر برنامج The world this weekو بالطبع مسلسل Fauji .
كيف كانت رحلتك خلال هذه الـ 25 عاما ؟
عندما كنت اتحدث الى السيد Abhigyan ادركت انها كانت رحلة طويلة جدا و اولا و قبل كل شئ اجمل التهاني و اطيب التمنيات لجميع العالمين في قناة ND TV .
اشكركم على منحي هذا الشرف , فقد كان مثيرا للغاية .
انا افتقد عائلتي هنا , كان ينبغي ان ادعوهم من اجل هذا حيث ان الرئيس قد منحني الجائزة و امنياتي لجميع الذين يعملون هنا مع قناة ND TV , الدكتور روي و الفريق باكمله .
اعتقد يا رفاق انكم قد قمتم بعمل مدهش .
بالنسبة لي في البداية كنت محبطا قليلا من قناة ND TV عندما بدأت , لدي سبب شخصي لهذا الشعور سأخبرك به من ثم اجيب عن رحلتي مع التلفاز .
كان السبب في انكم يا رفاق كنتم المسئولين الوحيدين في اغلاق مسرح سينيمائي يدعى أرتشانا اعتدنا ان نشاهد فيها الافلام الانجليزية .
كنت قد شاهدت اول فلم انجليزي Where eagles dare هناك و كان لسان حالي يقول يا رجل من الذي اخذني الى هناك , لماذا ارتبطت به .
و الان اعتقد بشكل غريب فانا في مجال الافلام , و ما زلت اعتقد انه كان ينبغي ان يكون هناك مسرح و لكن لا اعتقد ان احدا يمكن ان يستخدم تلك المساحة باي وسيلة اخرى افضل من قناة ND TV .
لذا من الرائع انكم اتيتم الى هناك و اتمنى لكم كل التوفيق .
لقد بدأت رحلتي مع التلفاز و مع قناة ND TV كما هو واقع الامر , و في مكان ما اجد نفسي مرتبطا بقناة ND TV بسبب ذلك , فأول مرة وصلنا فيها الى هناك حيث فتحت لنا الابواب و اجريت المقابلات و ما الى ذلك .
نعم لقد بدأت من التلفاز , كممثل بالنسبة لي لم تكن المنصة مهمة ابدا .
مثلما اخبرتك قبل المقابلة ان الوقت فقط قد مر بلمح البصر و فجأة اصبح 25 عاما .
اعتقد ان ساتشين انضم في نفس العام مثلي , اعتدت ان افكر في داخلي بهذا , لم اقم باخباره عن هذا , في الواقع قد اخبرت ساتشين و انجالي انه هل تعلمون في داخلي اعتدت ان اشعر انه يمكنني ان اكون عظيما بقدر ما انت عليه , كلما احرزت اهدافا اشعر بان فلمي ايضا سيبلي حسنا , انها غريبة جدا العلاقات التي نصنعها في الحياة .
و الغريب الان انني افكر في التلفاز من هذا القبيل , لذلك طالما التلفاز في ازدهار كما هو عليه الحال و خاصة القنوات التي مثل قناتكم اعتقد ان مسيرتي المهنية ستظل على ما يرام .
لذلك نعم لدينا رحلة مماثلة .
 سريعة جدا اشعر في بعض الاحيان , خاطفة للغاية , و هذه هي الطريقة التي عليها الحياة و عليك ان تستمتع بها .

* كما كنا نتحدث للتو قلت انك لن تستطيع التعبير عن خبراتك , و كما قلت للتو , كنا معتادين انتظارك في City Fort عندما اعتدت ان تأتي للتفاعل مع رابطة مسلسل Fauji و الان انت ملك الصناعة .
نعم انه لامر غرب و لا ارغب ان يبدو الامر و كأنني احن الى الماضي و استغرق في الذكريات و لكن عندما كنت اجلس مع زملائي الفنانين الان , السيدات خصوصا , تحدثت اليهم بشكل مفاجئ و كانوا ودودين للغاية .
لقد حظينا بوقت رائع جلسنا معا و دردشنا و انا افكر بهم فعليا ابعد من الندية و هم كذلك , او هكذا افترضت .
و بمرور الوقت علقت على موضوع فقلت لماذا لا تفعلونه بهذا الشكل , فيقولون لا , لا , لا مساواة نفسك بنا شئ خاطئ , نحن لسنا انت .
و بالنسبة لي حدثت الامور بسرعة و بطريقة رائعة , و هذا ما قلته عندما سمح لي ان اقول ثلاثة اشياء , لتعليم الناس الامتنان , انا ممتن لله , لوالدي  , للعائلتي الان و كل من عمل معي في الواقع قد غمرني بالمحبة .
في بعض الاحيان لا اعلم كم من الامتنان استطيع اظهاره , لانه من الصعب جدا الاستمرار في رد جميل مثل هذا .
لذلك نعم مرت هذه الـ 25 عاما حدث الكثير و كان في معظمه جيدا .
لا استطيع الاستمرار في العودة الى الاشياء المحزنة التي حدثت في الماضي مثل فقدان الوالدين الخ .
فقد حدث ذلك الى الجميع .
و لكن قد حدث الكثير و من الصعب بالنسبة لي ان اعبر عن ذلك في بعض الاحيان .
لقد حدثت اشياء كثيرة جدا لا يمكنني وضعها في كلمات , و الان عندما نتحث عن ذلك افتقده , , نوعا ما افكر في الامر و من ثم افكر في زملائي الممثلين الشباب و من ثم افكر انه نعم بالفعل قد اتيت من خلفية حيث كان عدد قليل جدا من الناس قد  انعم الله عليهم برحلة كالتي حصلت عليها .
كان الله رحيما جدا , كان الناس كرماء جدا , فقد منحت الكثير سريعا , و مفترق طرق سريعة .
مثل الان كنت جالسا مع السيدة وحيدة و قالت :: شاروخ مشاهدة تشيناي اكسبريس قد اضحكني كثيرا اضحكني كثرا كم هو لطيف .
و من ثم التقيت بسيد اخر , اعتقد انيش , قال :: هل تعلم ما الذي احببته فيك هو ان طاقتك لا تتزعزع , فانت لا تزال في 25 من العمر .
لذلك اعتقد انها كانت السبب في انني قد منحت الكثير بحيث اشعر انه لزاما علي ان ارد الجميل بقدر ما حصلت .
و اعتقد انني سأفشل في النهاية و انا سعيد بانني سوف افشل لانني سأحصل على الكثير من الحب اكثر من الذي علي ان اقدمه .

* لا اعتقد انك ستفشل على الاطلاق لانك تعرف ايقاعات ما يرغبه جمهورك . شباب الى الابد كما يقولون .
سأعطي افضل ما لدي بحيث يصبح متساويا على الاقل .
الحب الذي حصلت عليه اود ان ارد جميله .
و لكن لا بأس ان لم استطع القيام بذلك , استطيع ان اكون انانيا و اقول انه يمكنني الاخذ من الناس اكثر مما اعطيهم في المقابل .

* ايضا هناك شئ اخر و الذي تم ارفاقه باسمك مؤخرا خان القوي .
لذا ما هي القوة بالنسبة اليك , اعني غالبا ما يرى اسمك في قائمة اقوى رجل في العالم , فماذا يعني ذلك بالنسبة لك ؟
انا لا افهم ذلك .
عندما نرى الاشياء من الخارج تبدو انه لابد ان يكون هناك الكثير من القوة هنا .
قام اطفالي بسؤالي , كنت اتحدث الى ابنتي للتو اقول لها , انه قد تم اختياري كأحد افضل 25 اسطورة , فقالت لي ماذا , فظننت انها لم تفهم احد الكلمات و هكذا كنت احاول ان اشرح لها معنى كلمة اسطورة , فقالت انا اعرف معنى الكلمة , الذي لم افهمه حصلت عليها من اجل ماذا .
لذا قلت لها من اجل 25 عاما من العمل و لم اشعر ابدا بذلك النوع من السلطة .
في مجال العمل الذي اقوم به , اشعر بانني قويا للغاية , اتعلم حواراتي , احاول ان استخدم ما هو متوفر لدي من مساحة , احاول ان احدث المشهد , احاول ان اشعر به .
انا اشعر بالقوة في تلك المرحلة من الزمن .
فضلا عن ذلك , لم اشعر بانني قويا على الاطلاق .
انا في الواقع خجول للغاية و انطوائي , انا دائما متوتر حول الاشياء , و احتاج الى ان يتم الرعاية بي .
لذا علي ان اعزل نفسي مع العمل الذي اقوم به , احيط نفسي هناك بالكثير من العمل بحيث انني امنح الحد الادنى من الوصول الى العالم الخارجي , لانه بخلاف ذلك سأظهر كشخص يرتجف متوترا .
لست قويا على الاطلاق !


* و ما هي القوة التي تملكها و التي ممكن ان تقول انك لن تقوم بتغيرها , اذا كان هناك شئ واحد تملكه في داخلك , شئ واحد فقط , فما من شأنه ان يكون ؟
اود ان يُعتقد و اظن انني لست مخطئا ان لدي القدرة على جعل الناس تبتسم .
و هذا شئ لن اغيره و هذه السلطة التي اود ان اتمسك بها في داخلي و منحها للعديد من الناس قدر ما استطيع .
و هذا شئ انا فخور به جدا .

* لا اعلم و لكنني دائما ما اعود الى فلم Kabhi haan kabhi naa , اعني ان سونيل الذي كان هو اسم شخصيتك , و هو لا زال قريبا جدا
من قلبي .
و الان , اصبح هناك مسميات الممثل الاول , السوبرستار , انا اعلم انك تكره الارقام و لكن الممثلين الان اصبحوا مهملين و يتم ارفاق الارقام
لقياس قوتهم .
الوردة باي اسم اخر ستظل رائحتها جميلة . لذا يمكنك ان تطلق علي نادي 200 كرور او ايا كان .
لان جوهر ما اقوم به هو لا يزال يدور فقط حول معرفتي بكيفية التمثيل , فلا يمكنني ابدا ان اتباهى بموهبتي .
اعتقد ان الناس الذين يمتلكون حقا المواهب لا يتباهون .
لن اضجرك بتقنية التمثيل و مدي الجدية التي اعمل بها , لانه سيكون مثل ان تطلب ابنتك طعاما معينا فتقومي بشرح طريقة طبخها , سيكون ذلك مملا جدا .
لن اخبرك بتقنية التمثيل التي اتبعها و لكن بعد ان قلت هذا , بالنسبة لي اهم جزء من كوني ممثلا هي فقط ان اكون قادرا ببساطة على الامتاع , لا شئ اخر , لا شئ اخر على الاطلاق .
لا ارغب باي امتعة اخرى مرتبطة بها .
نعم لانني شخصية عامة لابد لي من القيام ببعض الاشياء كإرتداء بدلتي السوداء و ربطة العنق السوداء و آتي و اتصرف بعظمة و ان اكون واضحا و اقول الاشياء بوضوح , و لكن جوهر وجودي هو ان اقوم بالتمثيل و اجعلك سعيدا .
انا قرد اقول هذا مع اكبر قدر من الاحترام الذي اكنه للتسلية , انا دمية , انا ممثل و هذه هي الطريقة التي احب ان اصف بها نفسي .
كانت هناك اغنية في عصرنا , مطرقة بيتر غابرييل , انا ارغب ان اكون مطرقتك الخاصة .
و عندما تكون واقعا في الحب تقول لحبيبتك او حبيبك انك مهما الذي ترغب مني ان اكون سأكون , لذا انا في حالة حب مع الجمهور الذي أؤدي من اجله .
لذلك اريد ان اكون مطرقتك الخاصة , كل ما تريدني ان اكونه , سأكون , و انا اقول هذا باعتزاز كبير , مع كمية كبيرة من الكرامة و كمية ضخمة من احترام الذات .

* ايضا على الساحة العالمية , مثل فلم DDLJ قد مهد الطريق بالفعل : اطول فلم يعرض في السينما و بشكل مفاجئ اصبح اسم راج مألوفا .
 اولا كنا نشعر انه يتم عمل هذه الافلام فقط للمغتربين و ليس للجمهور الهندي .
و الان على مر السنين نرى ان افلامنا قد لا تكون جيدة بما فيه الكفاية , لا نحصل على جوائز الاوسكار , و احيانا ينبغي علينا ان نعرض بوليود بطريقة مختلفة على العالم الخارجي , ما رأيك في هذا ؟ فنحن دائما ما ننتقد افلامنا .
اعتقد لاننا بدأنا في البحث عن اسباب من اجل رواية القصة , ينبغي ام يكون السبب في رواية القصة هو فقط انني ارغب في ان اروي القصة .
السبب في رواية القصة لا ينبغي ان يكون نادي 200 كرور , السبب في رواية القصة لا ينبغي ان يكون للعبور الى العالم الخارجي , السبب في رواية القصة لا ينبغي ان يكون للفوز بجائزة .
انت تروي قصة لانك ترغب بذلك , ينبغي ان يكون الامر اساسي و بسيط جدا .
الجدة تروي لك القصص , امك تروي لك , والدك كذلك .
انا اروي القصص لاولادي , انا لا اروي لهم لاي سبب اخر , غير الاستمتاع و قضاء وقت جيد .
انه ليس مثل انني سأروي له هذه القصة اليوم ليصبح رجلا افضل عندما ينضج .
يجب ان تروى القصة لانها تجعلك سعيدا و مرفها وتشعر ان هذا شئ لطيف .
لذا طالما نحن نحاول ان نفعل كل هذا سوف نفشل .
و لكن من ناحية اخرى اذا كانت اسبابنا صحيحة , فنحن نرغب ان تكون القصص الهندية محبوبة من قبل الجميع لان لدينا قصصا رائعة لتروى .
اعتقد ان لدينا ممثلين عظماء , مخرجين عظماء , منتجين كبار , تلفاز عظيم , فاذا استطعنا تغييره قليلا فقط , من حيث الطريقة التي نعرض بها , العرض ينبغي ان يكون هو نفسه و لكن الطريقة ان التي نعرضها للعالم , اذا استطعنا وضعها في اللغة التي هم معتادين على سماعها لسنوات , كما نحن معتادين على سماع القصص باللغة الهندية لسنوات عديدة , ثلاث ساعات و فواصل .
اتعلمين انه قد يكون هناك صيام اذا قررت في يوم من الايام ان الافلام الهندية لن يكون فيها فواصل .
تخيلي لو اعلن اليوم انه لن تكون هناك فواصل في الافلانم الهندية , البلد باكمله سيفقد عقله , و بنفس الطريقة عندما نذهب الى العالم الغربي و نخبرهم ان افلامنا بها فواصل فسيقولون بدهشة ما الذي تقصدونه بالفواصل , فهي للمدارس , الفواصل هي لاستراحة الغداء و انت لا ترغب في استراحة غداء عند 7.30 مساءا .
لذا نحن بحاجة الى كسوة افلامنا على طريقتهم  , نحن بحاجة الى احترام ذلك .
اذا فعلنا ذلك اعتقد اننا سنصنع تأثيرا كبيرا في السنيما العالمية .

* هل تعتقد اننا بحاجة الى القيام بعمل ما ام ينبغي لنا فقط الاستمتاع و اننا في الواقع لا نحتاج ان نقدم شيئا من اجل الاوسكار ؟
لا , قم بتقديم الذي ترغب به , كعندما تشعر حقا بالرغبة في ان تروي قصة من غير فواصل مع اغاني والتي ربما ليست كالطريقة التي نقوم بها في بوليود او القيام بها كبوليود , و لكن مع موضوع ذا صلة بالطريقة المحدثة .
اذا رغبت حقا ان تقوم برواية هذه القصة اعتقد انه ينبغي ان تصنعها على نطاق دولي .
اذا لم ترغب برواية هذه القصة ينبغي ان تقوم بها بالطريقة التي ترغب بها , قد يتكون اكبر و اكثر تكلفة .
و لكن اتعلمين اذا كنت تخططين القيام بفلم مثل Avatar , او صنع فلم مثل Inception , تحتاجين الى فهم اننا لا ننتمي الى ذلك النوع من العشاق , كما تعلمين ان الابطال الخارقين غير محبوبين هنا على عكس الافلام الرومانسية .
لذا اذا قررت تقديم فلم من هذا القبيل , اعتقد ان هناك العديد من صناع الافلام الموهوبين , الذين يمكنهم ان يصنعوه للجمهور الدولي .
و لا تفكر به على انه عابر للحدود , فكر به على انه اول فلم هندي دولي , فأولا أظن اننا يجب ان نعتقد انه لا يوجد فلم يمكن ان يذهب من هنا الى هناك , الفلم يجب ان يصنع ليأخذ الى العالم باجمعه .
لذلك عليك ان تؤمن بذلك .
اعني انظر الى السيد ساتياجيت , اعني نحن من الارض التي اخرجت السيد ساتياجيت راي و سوهراب مودي , دليب كومار , اميتاب باتشان , ايه آر رحمن , اذا انت من الارض التي تملك بعضا من اكثر الفنانين شهرة , و الموسيقيين فلقد رأيت للتو السيد هاريبراساد هنا , و التقيت بأنيش , انهم من اعظم المواهب , و من المؤسف احيانا ان العالم يعترف بهم قبل ان نفعل نحن ذلك و هذا هو الجزء المحزن , هذا هو حقا الجزء الاكثر حزنا .
هذا هو الشئ الوحيد الذي يجعلني حزينا حول المواهب الهندية انها تحصل على الاعتراف من قبل شخص اخر , و نحن لا نعطيهم ما يستحقونه .

* اخيرا عام 2013 كان عامك الخاص , اذا كيف سيبدو عام 2014 ؟
بدأت العمل في الافلام منذ عام 1991 , من 1991 الى 2013 حتى الان كان جيدا جدا , لم يكن هنالك عاما , لم يكن عامي الخاص .
اعني اذا قمت بفعل ذلك مزيدا سيكون مثل التقويم الصيني , و سوف يتم تسمية كل عام من بعدي , لذلك كل السنوات يمكن تسميتها راج و راهول و مع هذه الغطرسة اود ان انهي هذه المقابلة , لانه انا الان من ضمن الـ 25 اسطورة هندية عالمية و لدي الحق في المطالبة بذلك .
بصرف النظر عن الدعابة , كل عام هو عام جيد , العام الذي لا يدخل في نادي 100 كرور , اوه اصبح الان نادي 200 كرور , يجعلني ارغب بالعمل باجتهاد , العام الذي يدخل فيه الى نادي 200 كرور اود ان اواكب ذلك لذا ارغب بالعمل باجتهاد اكبر .
الافلام العظيمة التي قمت بالعمل بها ربما تكون قليلة او كثير , احصل على جائزة , فارغب بذلك العام المقبل ايضا , العام الذي لا احصل فيه على جائزة , أقول سوف احصل عليها العام المقبل .
لذا خلاصة القول انه في كل عام انا بحاجة الى العمل باجتهاد اكبر .
للعمل باجتهاد اكبر تحتاج الى التفكير على نحو افضل , عليك ان تكون اكثر سعادة , عليك ان تنعم بصحة جيدة , عليك ان تكون متماسكا , عليك ان تكون اكثر صرامة .
اتعلمين ما الذي يدفعني للعمل لاكون صادقا , لان كل ما اقوم به هو عمل الافلام , اذهب الى الاستديو , اضع الماكياج و اقوم باشيائي الخاصة .
انا  لا اعلم ما اذا كانت ستعمل ام لا , و في اغلب الاحيان يكون الله رحيما و تعمل بشكل
جيد .
الذي يدفعني للعمل هي الجوائز التي مثل هذه , في الواقع قمت للتو بالتغريد بانني بصحبة موهوبين عظماء جليلين , و حتى انني لا اعتقد ان تواجدي هناك مناسب , و لكن شكرا جزيلا في انكم اعتبرتموني من ضمن تلك الصحبة .
و الان سأعود للعمل باجتهاد اكبر و اكثر سعادة , لذا في 2014 سيكون لديك شاروخان اكثر اجتهاد و سعادة .

الفديو

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق