السبت، 21 ديسمبر 2013


شاروخان :: عندما انتهي من تصوير الفلم اشطف نفسي منه .


فتح شاروخان قلبه لنا عن كونه محترفا و يتقبل الفشل , شعوره بالغربة بعض الشئ في بلده و لماذا فلمه المقبل من الممكن ان يكون Kolkata express .
كان فريق كولكتا فاز لتوه يوم الجمعة و قد كان البادشاه في مزاج جيد .
لذابعد بضع ساعات من النوم العميق , كان شاروخان على استعداد لدردشة لطيفة معنا .
و معه , تكون دائما , من القلب ....
:: مقتطفات ::

* فريقك هو حامل اللقب . و لكن هذا الموسم , كولكتا لا تقوم بعمل جيد في IPL ...
اكثر من اي شئ آخر , اشعر بالسوء من اجل اللاعبين .
اذا كنت من الفريق الفني , عليك ان تأخذ في اعتبارك الفشل و النجاح .
الاحتراف يحتاج ان تترك وراءك الاوقات السيئة و الاوقات الجيدة .
مثلما هناك افلام جيدة , هناك افلام سيئة .
عليك ان تأخذها على حد سواء , هذا ما تحتاجه لتكون محترفا .
تقول لي انك كنت جيدا بقدر ما كنت يوم الجمعة .
بعد قول هذا , نعم , انك تشعر بالسوء عندما فلمك لا يعمل بشكل جيد .
عندما نبدأ اي شئ , نفترض اننا نصنع شيئا لطيفا جدا .
احيانا اجتماع كل شئ معا مع افضل النوايا لا يخرج جيدا .
فمن المهنية قبول ذلك , قبول الفشل و النجاح .

* لقد رأيت الكثير من الصعود و الهبوط . كيف تتعامل مع ذلك ؟
انا بطبيعتي رجلا رياضيا .
عندما انتهي من الفلم اقوم بشطف نفسي .
اقوم بالاستحمام لمدة ساعة واحدة .
انا اغسل نفسي من آخر فلم قمت به في اليوم الاخير .
و هذا كل شئ .
لا يمكنك ان تفعل اي شئ حيال ذلك .
لقد ذهب .
الالعاب ايضا مثل ذلك .
لذا فوزنا - مباراة يوم الجمعة ضد فريق راجستان - كان رائعا .
و لكن ذلك اليوم انتهى .
لا يمكننا حمله معنا , مثل الاشخاص الذين يرتكزون على امجادهم .
لقد انتهت .

* هل تطبق نفس الفلسفة على الافلام ؟
لقد قمت بـــ 75 فلما .
لا استطيع الاستمرار في سرد ماضي DDLJ .... وصولا الى مرثا ماندير - مسرح مومباي حيث لا يزال الفلم قيد التشغيل - و اقول هذا هو اطول فلم قيد التشغيل في تاريخ السينما الهندية .
يسعدني حقا ان ذلك نجح بشكل جيد .
و انا ممتن الى الله .
انا ممتن للناس , و لكن ذلك قد انتهى .
لقد انتهى في يوم الجمعة عام 95 .

* لنعود الى لعب الكيريكت , لماذا تعتقد ان الفريق ليس على ما يرام هذا الموسم ؟
ذلك لان , اولا , الفريق بحد ذاته مر بادنى مستوياته في الست سنوات الماضية , خلافات , هراء , سخافة , غباء , و ايضا الكثير من الضغط لانه صادف ان كان الفريق , لحسن الحظ او لسوء الحظ , يعود ملكيته لي , للشخص الذي هو جزء من قطاع صناعة اعمال السينما البوليودية .
لذلك من الواضح انه يحصل على الكثير من الاهتمام .

* بسبب البريق و السحر .....
بقد ما اشعر بالقلق , الــ IPL هي حول الرياضة و ليس لها اي اتصال ببوليود , مهما كانت الناس ترغب في غير ذلك .
الجمهور يمكن ان يأخذوا بعيدا اي مشهد يريدون .
و لكن الــ IPL هي حول الرياضة , انها عن الشباب .
عندما يسألني الناس عن الموسم الذي لم يجري بشكل جيد , نعم الجميع يستطيع ان يرى بانه غير جيد .
و لكن ذلك لا يقتلك .
يجب ان تنهض و تحاول مرة اخرى .
و بالمثل , عندما يقول شخص ما الموسم الماضي كان رائعا .
فانا لا اعيش من خلال هذا او ذاك .
يجب ان تتخطى الامر .
يجب ان تنتج اشياء اخرى .
و هكذا , ان شاء الله , سنحاول ان نغير الوضع .
و لكن هيا انت تخسر , تشيلسي يخسر .
المنتخب الهندي يخسر .
حتى المنتخب الاسترالي يخسر ... و لكن عليك ان تقول اننا ذاهبون لبذل قصارى جهدنا .
هذه هي الثقافة .
يجب ان تفهم الناس ان الرياضة هي مثل Chak de india .

* الى اي حد انت تشارك في تشكيل الفريق ؟
لا , ادوارنا واضحة جدا .
جاي و السيد فينكي يتعاملان مع الادارة , التنقل , الضيافة .
جوتم جانبير و تريفور بايليس , يهتمون بالجزء الخاص بالكيريكت .
انا جدا , جدا واضح , اقترحها على سبيل المزاح , بانني البريق او رجل المتعة للفريق .
في نفس الوقت , انا وجه الفريق .
انا لا آخذ اي شئ بعيدا عن فريق جاي , جوهي , شاروخ .
أحرص على ان الجميع سعداء .
اعتقد انني الى حد بعيد الجانب الخارجي لجلب السعادة الى الفريق .
اقوم بجميع الدعابات , التحدث , حركة الشقلبة .
قدوم اطفالي .
جاي يقوم بجميع الامور الادارية .
جوهي تقوم بجميع الادعية و كولكتا تقوم بكل الهتافات (يضحك)

* يشعر العديد بان Chak de india هو افضل اداء لديك من على الاطلاق ...
نحو 2.6 مليار شخص يشاهد افلامي .
لا يمكنني ابدا ان اكون ضد آراء اي شخص .
و يسرني ان البعض قد احب الفلم .
ابني يشعر ايضا انه من افضل افلامي .
انا شخصيا احببت افلاما اخرى .
لكن ما يروق لي ليس مهما على الاطلاق .
عندما اقوم بعمل فلم و اضعه في الملكية العامة تصبح الآراء فيه عامة .
هناك الكثير من الناس لم يحبوني , لم يحبوا مظهري , في هذا الفلم و حتى انهم قالوا ذلك .
واحد من اكبر المخرجين المقربين قال لي ان Chak de india هو فلم جيد جدا و اذا لم اكن جزء منه , فانه سيكون افضل بكثير و قد قمت بعمل سئ .
لذلك الجميع له رأيه الخاص .

* الدور الاكثر صعوبة حتى الآن ؟
(قال على الفور) الفلم القادم !
انه دائما الفلم القادم .
انه ابدا ليس الفلم الذي انتهيت منه .
اذا كنت قد قمت به , فانه انتهى و بالتالي لم يكن صعبا .

* حدثنا عن فلمك الجديد CE....
و هذا ايضا انتهى الآن .
لقد كان متعة كبيرة , انه مختلف تماما .
انه فعلا ارتجالي .
مع الكثير من اطلاق العنان , الكثير من الجنون .
انه غير تقليدي , قمة من الكوميديا السعيدة و فلم حركة .
كان لدي الكثير من المتعة اثناء القيام به .


* متى سنراك في فلم يتمحور حول كولكتا ؟
(قال ضاحكا) لقد قمت بفلم Chak de india , لذلك انا قد قمت بفلم للهند كلها , CE لا يدور حول تشيناي .
و لكنه حول رحلة رجل الى اسفل الجنوب .
انه حول هذا العدد الكبير من اللغات , العديد من الثقافات و ان تجد نفسك في بعض الاحيان تشعر ببعض الغرابة في بلدك .
جمال الفلم هو , ان هناك 1600 لغة في بلدنا و تتغير اللهجات كل 500 كلم .
و مازلنا جميعا هنود .
كان من الممكن ان يكون كولكتا اكسبرس , كان من الممكن ان يكون غوجارات اكسبرس , بنجا اكسبرس ....

* و ماهي الافلام التي تحب مشاهدتها ؟
لقد احببت فلم Mad Mad Mad World .
اعتدت مشاهدته مع والدتي .
انه فلم قديم , كوميدي .
و حتى اعتقد ان شخص ما اعاد انتاجه في الهند .
مؤخرا , احببت فلم Flight - فلم رشح للاوسكار من بطوله دينزل واشنطن - و فلم Silver Lining Playbook .

* شارك معنا بعض الذكريات عن والدتك ...
(قام بكبح مشاعره بوضوح و قال) لا اعتقد انني اتذكر اي شئ حول والدي .
لدي بعض الصور لهم .
في ذلك اليوم كنت جالسا اخبر ابنتي عن اسم والدتي , لانهم لم يسبق لهم ان التقوا بها .
كان اسمها فاطمة لطيف .
اشعر بها في وقتين , عندما اكون حزين جدا او سعيد جدا .
انا افتقدها , و لكن هذا شخصي جدا .
اجد انه بطريقة او باخرى انني سأقلل من اهمية امي بالنسبة لي ان انا تحدثت عن ذكرى محددة .

* مع تركيز وسائل الاعلام المستمر , ما مدى صعوبة ذلك عليك و على عائلتك ؟
نحن كعائلة غير متأثرة كليا من قبل نجوميتي الخارجية .
انا اخبرهم انه اذا ما كنتم تشعرون بالسوء , لديكم الحق في اظهار ذلك .
و اذا ما كنتم تشعرون بالسعادة فلا بأس بذلك .
انه لا بأس على الاطلاق اظهار العواطف طالما انك تستسلم لكل عاطفة .
نعم , كوني نجم , احصل في بعض الاحيان على التقييد .
احصل على الانزعاج من المجادلات الغبية او عندما شخص ما يقول شيئا ما , فاود ان اقول له , ابقى بعيدا عني , انت حتى لا تعرفني و انت تقول ذلك .

* كم مرة يمكنك اقناع نفسك انك شخصية عامة و ان الناس لديهم الحق في ان تقول اشياء عنك علنا ؟
هناك جزء خاص منك و الذي سيكون دائما منفصلا عن الشخصية العامة .
انها حياة صعبة في بعض الاحيان , و لكن معظمها جميل .

* يبدو انك لا تعرف كيف تخفي مشاعرك ....
لقد قدت حياتي بالطريقة التي ارغبها و لقد كانت حياة جيدة .
و اذا لم يتم كسرها فلن اصلحها .
اذا قضيت بعض الوقت معي و بحثت عميقا في عيني ستفهم انه من الجميل ان اكون كما انا , فانا لا اخفي مشاعري .
و لكن اذا لم تكن تعرفني و كنت فقط تراني من الخارج , فالكثير من الاشياء التي افعلها سيتم التشكيك فيها .
بعد فقدان والدي , و صلت الى هذه المرحلة منذ حوالي 25 عاما , عندما لم اكن في حاجة لاثبات اي شئ لاي شخص .
انا معطاء .
انا لا اكبح نفسي .
احيانا اجد انك عندما تصبح نجما تكبح مشاعرك .
تصبح غامضا .
هذا هو سلوك النجم .
مرات عديدة , قيل لي انني يجب ان اتحكم في مشاعري , و لكنني اقول ان لا بأس في ذلك .
هذه هي الطريقة التي انا عليها .

* ما الذي يلهمك و يحفزك ؟
العطاء و الايمان .
و عندما تعطي , لا يمكن ان يذهب ذلك خطأ .
اعلم اطفالي هذا .
لا بأس في ان تكون متوترا , لا بأس من تكون خائفا من الفشل لان ذلك سيساعدك في النجاح .
في نهاية كل ذلك اذا كنت تؤمن ان شيئا ما سيكون وسيلة معينة , فقط آمن بذلك و سؤمن به الكثير من الناس الاخرين ايضا .
يجب ان تعطي .
لا يمكن ان تأخذ فقط .

* كسفير للعلامة التجارية , كيف تنوي التروج لولاية البنغال الغربية ؟
ان من الخطأ الاعتقاد بان الممثل يمكن ان يروج للدولة .
كل ولاية او مدينة لديها شئ جميل لتقدمه .
انا لا ابالغ , و لكن كولكتا هي حقا المركز الثقافي في بلادنا منذ زمن بعيد .
هذا ما تعلمته من قبل والدي .
هي مدينة الفرح .
كل شئ بدأ من هنا , سواءا كانت الثورة او الادب او الشعر او الاغاني او اي شركة دولية تأتي و تنشئ متجرها هنا .
الجميع يعرف ان كل شئ بدأ هنا .
الزمن تغير , الاشياء تغيرت .
مجرد حقيقة ان هناك الكثير من الجمال هنا , تحصل على الاحباط قليلا .
الناس هنا مثقفة جدا , متعلمين كثيرا .
لقد اعطتني المدينة كثيرا .
انا دخيل الى حد ما , و لكن عندما اتيحت لي الفرصة للاختيار شعرت ان ثقافة و حكمة كولكتا الرياضية هي المحور .
كان لدي ثلاث او اربع خيارات في مناقصات دوري كيريكت الـــ IPL , و لكنني اخترت كولكتا .

* هل زرت كولكتا قبل ان تصبح نجما ؟
عندما كنت صغيرا جئت الى هنا و قدمت عرضا مع اناميكا , الفريق المسرحي , عندما كنت مع باري جون .
بقينا هنا لبضعة ايام في ساراني شكسبير .
كنا نعيش في غرفة كبيرة مع مراتب على الارض .
قدمنا عرض لمسرحية Rough Crossing .
و عندما كنت اقوم بالماجستير , كان مشروعي النهائي عن مدينة الفرح .
اتيت الى هنا , التقطت الصور , قمت بالتصوير لمدة 10 دقائق عن المدينة .
لماذا , لا اعرف .
كنت فقط منجذب اليها جدا .
اعتدت ان اتسكع في ميدان المنطقة , و التقاط صور الاطفال و هم يلعبون كرة القدم .
امضيت اربعة ايام للتصوير هنا .
اتذكر الحضور هنا مرة اخرى و الذهاب لملهى ليلي يدعى Pink Elephant .
لقد ركبت الترام .
جئت و قضيت يومين مع عائلة جوري - ابناء عمومة - الذين يقيمون هنا .
اتيت الى هنا و قدمت عرضا في زفاف عائلة Mittal .
قضيت الكثير من الوقت هنا .
لذلك كنت قد اتيت الى كولكتا منذ فترة طويلة .

* ماهي ذكراك الاولى عن كولكتا بعد ان اصبحت نجما سينيمائيا ؟
العرض الاول لفلم Darr .
مددت يدي الى الخارج فسحبت من قبل المعجبين الى الاعلى , ياش تشوبرا و عمتي بام و جوهي كانوا امامي , ذهبوا بعيدا و كنت اصرخ .

* كيف عاملتك المدينة ؟
عندما اتيت الى هنا مع الــ IPL , الجميع اهتموا بنا .
الحقيقة هي , انني اريد ان اشكر مدينة كولكتا .
مرة واحدة في السنة هذه هو الوقت , انه وقت رائع .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق