الجمعة، 4 أكتوبر 2013

شاروخان :: بعد تشيناي اكسبريس , صنعت 
اعداء جدد




سأقول مساء الخير مرة اخرى , لان هذه هي الطريقة التي بدأت فيها بياني .
مساء الخير للجميع .
في المقام الاول , الامر مخيف حقا هنا .
فهنا يتواجد بعضا من اكبر المدراء لاكبر الشركات في اكبر اتفاقية تتعلق بالادارة - AIMA .
من المحزن جدا ان مثل هذه المجموعة المهيبة من الناس , البيوت التجارية الكببيرة و المدراء , كل ما استطاعوا تدبره هو الحصول على متحدث من بوليود لإلقاء كلمة في الاتفاقية .
لابد و ان الاقتصاد سئ بالفعل .
حسنا , من انا لاتكلم عن الهبوط الاقتصادي في جميع انحاء العالم الخ , او اي شئ , يتعلق بهذه المسألة ؟
قرأت للتو قبل صعودي على خشبة المسرح الموضوعات التي تمت مناقشتها , كنت مرتعبا .
و اذا سمحتم لي بالقول , اللعنة كنت مذعورا , لم استطع فهم كلمة واحدة .
اسمحوا لي ان اقول لكم واحدة من المناقشات التي جرت في وقت سابق من اليوم - هل يؤدي تمويل السلع الاقتصادية الى النمو المتسارع دون تضخم الاسعار ؟
حسنا , كما تريد ان تقول .
او لا , اذا كنتم يا رفاق في مزاج سئ , او ايا كان ما تقول .
هناك واحدة اخرى - ادارة مخاطر ازمة سيولة الامدادات من NPA CSR بولاية CEOs COOs CFOs UFOs .... كلمات مذهلة و محيرة لعقل شخص مثلي و الذي يمكنه ان يقول فقط - إ إ إ ... إدارة الشركة - و الموضوع الذي اخبرني صديقي شيفاكومار , انني يجب ان اتحدث عنه هو الشجاعة , و انا في حالة الخوف هذه , و بعقلية سيئة الاطلاع .
على اي حال انا هنا , و كذلك انتم جميعا ايها الاشخاص الرائعون .
اتمنى لكم اتفاقية كبيرة و اقتصاد سعيد , و اريد ان اشكر صديقي شيفاكومار على اعطائي هذه الفرصة للتحدث امام هذه العقول الاستثنائية - كل واحد منكم ناجحا للغاية , و لعلكم انجح اشخاص في العالم - و قد تم اختياري لاقدم لكم كلمة
عن النجاح .
هل انا الوحيد الذي يرى المفارقة هنا ؟
ام انكم مشغولون جدا بكبت ضحكاتكم على ما انا ذاهب الى قوله ؟
بغض النظر عن عدم وجود المعرفة و الخوف , المشكلة الوحيدة الاخرى التي لدي هي انني لست جيدا في اعطاء خطابات حول كيفية النجاح .
انا لست جيدا لانني لا اعلم حتى ما علي قوله لاحفز اناسا هم بالفعل يعلمون كل شئ عن الحياة , التجارة و النجاح .
لذا سوف ازعجكم مع بعض التفاصيل من حياتي , كيف اصبحت نجما و الحدث الرئيسي هو حول النجاح و كيف تحقق بالنسبة لي .
و لكن اسمحوا لي ان احذركم , فهذا خطاب معاد تدويره , كلما تم استدعائي لالقاء خطابا في ypo او في بعض المنظمات الكبيرة , استخدم هذا الخطاب .
انه عام ... انه بسيط ... و لا يجعلني اعطي اي التزامات في اول اجتماع .
بطريقة ما مثلما يحدث في عالم الشركات .
اكبر مشكلة في النجاح هي ان سرد قصة النجاح تكون مملة نوعا ما ... انها ليست قصتك .
لقد جلست مع اناس كانوا يخبرونني عن قصص نجاحهم , فكنت اقول لنفسي هيا يا رجل ارحل من هنا , لا اريد
سماع هذا .
فاذا كنت اريد ان اشعر بالغيرة لكنت سأشاهد افلاما ناجحة لممثلين اخرين , لست بحاجة لقصة حياتك .
ثانيا و الاكثر اهمية , الاناس الناجحون هم تقريبا غير قادرون ابدا لتحديد ما الذي جعلهم على ما هم عليه .
خذوا مثلا وارين بوفيت , هنا رجل يسأل خمس مرات في اليوم عن كيف استطاع ام يصبح المستثمر الاكثر نجاحا في عصره , كانت اجاباته - اعادة استثمار ارباحك الخاصة و الحد من الاقتراض - هذا لا يختلف عما يمكن ان يقوله لك
اي احمق .
و لكن بوفيت لم يكن يتوخى الحذر , هو ببساطة لا يعلم .
النجاح هو شئ رائع و لكنه لا يميل ليكون نوعا من التجربة التي يمكن ان نتعلم منها .
نحن نستمتع به , و يمكن حتى اننا نستحقه , و لكننا لا نكسب الحكمة منه , و ربما لهذا السبب , لا يمكن تمريره .
كوني ناجحا لا يعني ان اطفالي يكونوا كذلك , حتى لو قمت بتعليمهم كل ما فعلته في حياتي , و قاموا هم بتتبع هذه الخطوات .
النجاح يحدث فقط .
لذا , التحدث عن كيف تصبح ناجحا هو مضيعة للوقت .
لذا اسمحوا لي ان اقول لكم , بصراحة تامة , كل ما حدث لي , حدث لانني كنت خائفا من الفشل .
لم اكن ارغب بالنجاح , بقدر ما كنت لا ارغب بالفشل .
لقد جئت من طبقة متوسطة عادية جدا \ من اسرة اقل من الطبقة المتوسطة , و قد رأيت الكثير من الفشل .
والدي كان رجلا جميلا , و كان الاكثر نجاحا بالفشل في العالم .
فشلت امي ايضا في البقاء معي لفترة كافية لرؤيتي و انا اصبح نجما سنيمائيا .
في الواقع , كنا فقراء جدا في مراحل معينة من حياتنا , و حتى اني قد شهدت ما يسمى في دلهي بالـ kudki - و لا اعرف كم منكم هنا يعرف عن هذا الامر ؟
هذا شئ تقوم به الحكومة عندما لا تقوم بدفع ايجار منزلك , و يرمونك انت و اشيائك الخاصة في الطريق .
اسمحوا لي ان اقول لكم , ان الفقر ليس بتجربة نبيلة على الاطلاق , الفقر يتبعه الخوف و التوتر و احيانا الاكتئاب .
لقد رأيت والدي يذهب خلال ذلك عدة مرات - و هو ما يعني آلاف الاهانات الدنيئة و المشقات .
في سن مبكرة بعد وفاة والدي , ساويت الفقر مع الفشل .
انا فقط لم ارد ان اكون فقيرا , و اقسم بالله ان هذه هي الحقيقة .
لذلك عندما حصلت على فرصة للتمثيل في الافلام , لم تكن موفقتي على القيام بها بدافع الرغبة في الابداع - كان خوفا بحتا من الفقر و الفشل .
معظمهم قد رفضت من قبل ممثلين آخرين و لم يستطع المنتجون إيجاد اي شخص آخر للقيام بها .
اول افلامي الناجحة Deewana , في الواقع قد تم رفضه من قبل ممثل يدعى ارمان كولي .
Baazigar قد رفض من قبل السيد سلمان خان , و Darr قد رفض من قبل السيد عامر خان .
قمت بهم جميعا لأتأكد فقط من انني اتجنب البطالة .
ربما التوقيت او شئ ما كان صحيحا , جعل كل هذا يحدث , و اصبحت نجما كبيرا .
سألت السيد ديليب كومار يوما ما - حيث كنا نشاهد فلم Devdas معا - قلت : سيدي , لقد قمت بالتمثيل في هذا الفلم بشكل جيد جدا - قد قمت بنسختي الخاصة من Devdas , و كنت اقوم بعرضها عليه - فقلت له : سيدي , تمثيلك في هذا الفلم كان جيدا جدا , ما الذي جعلك تقوم بهذا الدور , ما الذي اعجبك في الشخصية ؟
فتطلع في وجهي و قال : لا اعلم يا صديقي ... الذي حدث ... انهم دفعوا لي ألف روبية .
اذا هذا هو السبب الوحيد في قيامه بفلم Devdas في ذلك الوقت .
بالطبع انه اعظم ممثل في العالم الذي يمكن ان نراه في اي وقت مضى , و لكن في ذلك الوقت , هذا كل ما رغب فيه .
لذا في بعض الاحيان , نجاحنا ليست نتيجة مباشرة لافعالنا .
يحدث ذلك فقط من تلقاء نفسه , و نحن من يأخذ الفضل لذلك , و من قبيل الاحراج في بعض الاحيان .
لذلك اعتقد ان الطريق الصحيح الى النجاح ليس بالرغبة في النجاح , بل بالخوف من الفشل .
انا اخبر الجميع دائما , اذا لم تستمتع و كنت خائفا من فشلك بجهد كافي , فسوف لن تنجح ابدا .
انا لن اقف هنا و اقول لكم ان الفشل شئ ممتع , و لكنني سأصر و آمل ان كل واحد منا يختبر ذلك الى حد ما .
بالطبع مدى استيعاب كل شخص منا للفشل لابد و انه مختلف , كما يجب ان يكون , و لكن اعتقد ان الجميع لابد ان يمروا ببعض مراحل الفشل قبل نجاحهم .
اذا كيف يمكن للفشل ان يساعد ؟
انا آسف , و لكن هذا هو ما اقوم بتعليمه لاطفالي , لذا اذا بدا بدائيا قليلا او سخيفا , فأرجو المعذرة .
اولا و قبل كل شئ , انعدام الفشل ليس هو ما يجعلك ناجحا , بل ردة فعلك على الفشل الذي يساعد في الواقع على التخفيف من انعكاسات تجربتك .
انا شخصيا لدي نوعين من ردود الفعل على الفشل .
* الاولى هي الواقعية , بالاعتراف و الايمان انه اذا احدى الاساليب لم تعمل , قد يعمل الاخر , كما هي الحال في الاعمال التجارية ايضا .
* الثاني هو الايمان بالقضاء و القدر , اقوم بخداع نفسي بانه كان لابد من ان يحدث ذلك , و انني بحاجة الى المضي قدما , و ان لا انساق وراء السؤال الذي كثيرا ما يتكرر - يا الهي , لماذا حدث لي هذا ؟ - لقد حدث ما حدث , فامضي قدما .
الفشل ايضا يعطيني حافزا لبذل المزيد من الجهد , العمل باجتهاد اكبر , الامر الذي يؤدي حتما الى المزيد من النجاح في معظم الحالات .
الفشل هو معلم مدهش .
اذا لم تفشل فسوف لن تتعلم ابدا , و اذا لم تتعلم فسوف لن تنمو ابدا .
هناك قصة معروفة لرئيس بنك سئل عن سر نجاحه , فقال : القرارات الصائبة .
كيف يمكنك معرفة كيفية اتخاذ القرارات الصائبة , فأجاب : بالتجربة .
حسنا كيف يمكنك الحصول على التجربة , رد قائلا : بالقرارات الخاطئة .
في بعض الاحيان , قد علمني ايضا ان اتوقف عن التظاهر بانني شخص اخر غير ما انا من المفترض ان اكون عليه .
انه يعطيني اتجاه واضح ان - مهلا - ربما انه ليس من المفترض ان اقوم بهذا .
لأدع نفسي تقوم بالتركيز على القيام و الانتهاء من الاشياء التي هي مهمة حقا بالنسبة لي و التي تميزني فعلا , بدلا من اتباع مسار معين الذي هو في الواقع يأخذني بعيدا عما يمثله جوهري .
KKR , فريقي للكريكت - و شيفا يعلم هذا - هو احد الامثلة على ذلك .
كنت افعل بنفسي كل شئ , حتى جاء اصدقاء مثله و قدموا لي النصيحة .
اتبعت نصائحهم ,  حصلت لنفسي على مدير عمليات , انشأت قسم جديد كليا , و اعتقد ان العمل قد تم معالجته افضل بكثير عما كنت اعتقد انني كنت افعل .
و انا على استعداد لتقبل ذلك .
الفشل ايضا يمكنك من معرفة من هم اصدقاءك الحقيقيون , فالقوة الحقيقية لعلاقاتك تختبر فقط في مواجهة المحن
القوية .
لقد فقدت الكثير من الاصدقاء بعد فلم Ra.One , بغض النظر عن فقدان الكثير من الجمهور ايضا .
و بعد فلم Chennai express , يسعدني ان اخبركم انه بالرغم من انني لم اصنع اصدقاء جدد , الا انه اصبح لدي مجموعة جديدة كاملة من الاعداء , و الذي هو ايضا من المثير للاهتمام معرفته .
الفشل المنتظم يعلمني ايضا التعاطف مع الاخرين .
كوني نجما , من السهل ان يجعلني اكون ميالا لفكرة انني متفوق , مكتفي ذاتيا و رائع , بدلا من ان ادرك انني كنت محظوظا فقط او انني حصلت على بعض الفترات المحظوظة .
التغلب على بعض اخفاقاتي جعلني اكتشف ان لدي ارادة قوية , و انني اكثر انضباطا مما كنت اظن .
لقد ساعدني على الثقة في قدرتي على البقاء على قيد الحياة .
لذا , بشكل عام , اعتقد ان الفشل هو شئ جيد .
لن ازعجكم مع المزيد من التفاصيل عن كيف ان الفشل شئ جيد , لانكم لن تعاودوا الاتصال بي مرة اخرى للتحدث عن النجاح في المرة المقبلة .
و لكن اود ان اقول لكم جميعا ان الحياة ليست مجرد قائمة من الاستثمارات , المكاسب و الانجازات .
مؤهلاتك و السيرة الذاتية ليسا مهمان , العمل الخاص بك ليس مهما .
بل , الحياة الصعبة و المعقدة و الخارجة عن ارادتك , ولتعلم انه مع التواضع , و احترام فشلك سيساعدك على النجاة
من تقلباتها .
هنالك فائدة عملية عظيمة من صنع بعضا من الاخفاقات في الحياة , اقول صنع لانني أؤمن بان الفشل ليس قوة خارجية .
انا أؤمن انه يحدث لانه نتيجة لافعالنا , و ردود افعالنا , في بعض الطرق المعقدة التي في بعض الاحيان قد لا نفهمها , و لكننا نحن السبب في ذلك .
اذا لا تيأس بسبب ذلك - تذوق , اعتز , بالتجربة , و تعلم منها .
عن طريق تقبل كل شئ و معايشة التجربة ستلاقي النجاح , و ليس في الانعزال عن عما تقدمه الحياة .
اسمحوا لي ان اختتم القول بانني اتمنى لكم حياة طويلة , حب التعلم , مشاريع ناجحة و مثيرة , الاحلام , الاعمال التجارية , الارباح , الصفقات او ايا كان ما يثيركم ايها الفتية و الفتيات .
و لكن جنبا الى جنب , اتمنى لكم عددا لا بأس به من الاخفاقات المعتدلة .
من خلال مواجهة كل شئ , آمل لك تجربة النجاح .
النجاح هو ليس نهائي , تماما مثل الفشل هو ليس مميت .
الشجاعة هي ليست واضحة المعالم اذا كنت تعتقد انها تعني القيام بشئ رجولي , جزافي او محفوف بالمخاطر .
اذا حدث ذلك بتكلفة شخص آخر , فانه حتى اقل شجاعة .
الشجاعة هي القيام بكل ما كنت خائفا ان تفعله - تخاف شخصيا القيام به - في اي من القدرات التي تعمل بها .
لا يمكن ان تكون هناك شجاعة اذا لم تكن خائفا , لذا كن خائفا لتشعر بالشجاعة , كن مذعورا .
انا أؤمن ان على المرء ان يكون خائفا من الفشل كثيرا ليحصل على الشجاعة لتحقيق النجاح .
و هذه , يا اصدقائي هي قطعتي المستفادة من الشجاعة في النجاح او كما اسميها النجاح من الفشل , و ان اكون خائفا بما فيه الكفاية لاكون ناجحا , لاتمكن من صنعها .
او اذا جاز لي ان اضعها في كلمات كالتي تحيط بي , عندما دخلت الى هنا و انا خائف من كل تلك المصطلحات الخاصة بالشركات التي سمعتها - هذه هي نظريتي في ادارة الفشل العالي الارتفاع لتحويله الى نجاح من خلال مؤشر نمو 100% اثناء فهم مؤثرات الخوف و عدم المساس بتركيبة الشجاعة على الصعيد العالمي مع الحفاظ على شمولية عرض 360 درجة من سوقنا المحلية من خلال النظام الصارم و العمليات .
اما بالعبارات البسيطة او لغة الافلام , و هو ما اقوم به - اذا لم تنجح في البداية , اعد المحاولة و جرب مرة اخرى .
اطلق سريعا , اطلق اولا و كن على استعداد لتحمل الرصاصة ايضا .
و تذكر ما قاله دون - ان اكبر غلطة لعدو ادارة الشركة انه عدو للشركة , لانه عند اول خطوة للعدو ستقوم الشركة بالتحرك الى الخطوة التالية .
لذا شكرا لكم جميعا .
و لانني وعدت شيف , ان بعد 11 دقيقة من التحدث - فقد سمح لي بـ 11 دقيقة فقط - لانه قال اننا نحن اناس مثقفون هنا و نحن لا نريد ان نستمع لما تقول , لذا الـ 11 دقيقة الخاصة بي انتهت .
انا منفتح لكل انواع الاسئلة و الاجوبة ... في مجالات معينة مهتمين بها او دردشة عامة فحسب .
و كن متفاعلا كما يحلو لك ان تكون , لانه لا يمكنك الادارة , لا يمكن ان تكون مديرا , لا يمكن ان تكون مدير تنفذي , الا اذا حصلت على المرح .
و انا سأصف نفسي بشكل متواضع جدا في كلمة واحدة , انا افضل متعة يمكن ان تحصل عليها على الاطلاق في حياتك .
شكرا جزيلا لاعطائي هذه الفرصة .

الفديو

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق