السبت، 12 أكتوبر 2013


عائلة خان في مانات 
بقلم سونال كارلا مجلة هندوستاني تايم بتاريخ 7/5/2009




قام شاروخان و جوري خان بدعوة فريق عمل هندوستاني تايم الى منزلهما .... و حياتهما !




حاملا لقب ثنائي بوليود الملكي , شاروخان و جوري , يجلسان على اريكة جلدية عميقة و مريحة كريمية اللون في غرفة معيشة منزلهما الجميل , يرتديان ملابس غير رسمية و ينضحان حبا للحياة .
و الذي يخبرك لماذا هما يحظيان بحب الملايين .
نحن في منات , قصر من 7 طوابق , في غرفة المعيشة التي تحتوي على أثاث فاخر , قطع فنية ضخمة و عدد كبير من طاولات القهوة المتناثرة مع جرار شمبانيا فضية اللون تحمل الخمور المستوردة , تظهر ذوق ممتاز من اسلوب
جوري خان .
بادشاه بوليود وزوجته منتجة افلامه متفقان حول القطع الاثرية التي لا تقدر بثمن .
قال شاروخان مبتسما :: عندما لا تكون جوري هنا , ألعب الكريكت مع الاطفال في غرفة المعيشة .
نظرنا حولنا مذعورين من فكرة ان الكريستال , الاثاث المصمم و الفن المدروس يمكن ان يكون عرضة لمثل هذه اللحظات العائلية الصاخبة .
قبل لحظات من دخول شاروخان الى الغرفة , قمنا بالدردشة مع جوري بشكل غير رسمي , قامت بنفي اية افكار تدعي كونها - ذات سلطة .
فقالت :: ليس لدي اي سلطة خاصة بي , انا فقط امتداد له (شاروخان) .
استمعت الينا بهدوء و نحن نخبرها ان الكثير من الناس ينظرون اليها كمثال للجمال و الاناقة و بانها توصف على
انها لغزا .
فقالت :: اذا كان لدي اي اسلوب خاص , فهذا لا علاقة له مع البيئة المحيطة بي .
انا كثيرا اشبه والدي - منعزلة جدا .
انه ليس انني لا استطيع , لكنني اخترت عدم الانفتاح على مرأى و مسمع وسائل الاعلام .

تجنب العصا


* هل طفليهما , اريان و سوهانا , يشبهان في انفتاحهما والدهما ام والدتهما ؟

قالت جوري :: اريان طموح للغاية في هذه المرحلة من العمر , تماما مثل والده , انه يريد ان يكون الرابح .
سوهانا صغيرة جدا و لكنها ايضا قيادية قوية .
في هذه اللحظة , دخل الملك خان , و بعد التحية الحارة " هاي" التفت اليها قائلا " بسرعة قدمي الطعام "
فنهضت سريعا و قدمت بعض الــ bhel puri و البطاطا المشوية للجميع بينما اخذ شاروخان بزمام الحديث ::
احب اطفالي , تماما و بكل معنى للكلمة .
جوري غالبا ما تشكو بانني افسدهم , و لكن منذ ان فقدت والدي في سن مبكر جدا في الحياة , اصبح لدي هذا المستودع من الحب بداخلي انا و اختي لالا روخ (و التي تعيش معهم) .
ردت جوري :: انه اب رائع , لكنه لا يستطيع قول لا لاي شئ , اي شئ يطلبونه .
فيبرر قائلا :: لماذا لا ينبغي ان اشبع رغباتهم , طالما انه لا يوجد طرف ثالث يتعرض للأذى .
يقول الناس انهم يريدون لاطفالهم تعلم المصاعب عن طريق السفر في الدرجة السياحية , اما انا لدي منطق مختلف .
اذا لا سمح الله واجهنا اوقات صعبة , فانهم على اي حال لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف الدرجة الاولى , فلماذا نحرمهم من شئ ما الان ؟
ثم قال بضحكة خافتة :: على اي حال , جوري تحاول ان تكون صارمة معنا و لكنها تستسلم بعد فترة قصيرة .
نحن نفعل كل شئ لا توافق عليه , مثل لعب الكيريكت في غرفة المعيشة او تناول الطعام في السرير , عندما لا تكون متواجدة حولنا .

* هل يختلف مواليد مومباي عن ابائهم المولودين في دلهي ؟

في الحقيقة لا , باستثناء عندما يقولون - aajoo bajoo - بلهجة خاصة .
فهي ليست bajoo و انما bazoo , و التي تعني إبط .
فعندما يقولون - idhar bajoo mein aa - يصبح الامر مزعج جدا .

مدى التوافق


* كزوجين , هل يجدا نفسيهما يفكران و يتصرفان بطريقة متشابه ؟

يقول شاروخان :: نحن اطياف متعاكسة .
وافقته جوري على الفور قائلة :: لديه طاقة مفرطة طوال الوقت , يريد العمل 24×7 . انا احب السفر ...
اذهب في ايام العطلات , و هو يكره ذلك .
يقول شاروخان :: نعم انا كذلك .
ورغم ذلك عندما امضي في عطلة , فاني استمتع بها .
انا لا اقول لا اذا كانت العائلة تريد مني ان اذهب , فقط عليهم ان يقولوا - خمسة ايام في لندن او دلهي - و انا ساوافق على الفور .
توقف عن الحديث لاشعال سيجارة , فاضافت جوري :: نحن متشابهين بمعنى ان كلانا - اشخاص بيتوتيين .
اذا سألتنا اين تحبان السهر في المدينة , سنقول لك ليس في اي مكان .
و لعل هذا هو السبب في نجاح الزواج , فاذا كنت من النوع الذي يود الخروج
للاحتفال كل ليلة , سيقتل نفسه .

* من اين يحصل شاروخان على ذكاءه العبقري الحاد ؟

قال مبتسما :: انا لست الذكي الذي يصفوني به الناس , ربما اتحدث جيدا و يمكنني التحدث في اي موضوع , و لكن هذا لانني قرأت الكثير من الكتب .
انا لا اعرف لماذا يراني الناس كرجل اعمال داهية .
اذا اتخذنا انا و جوري اي قرار في الحياة , فهو لسبب واحد فقط - انه يجعلنا سعداء . على سبيل المثال لقد كنت دائما متحمس حول الرياضة , لمدة 20 عام , نظرت الى مانشستر يونايتد على انه - فريقي .
اردت ان يكون لدى اريان شعور بانه يمتلك فريقه الخاص , لذلك اشتريت فريق كولكتا لانه يمكنني ان امنحه ذلك .
من اجل المتعة البسيطة في ان نكون قادرين على الجلوس في المقصورة مع العائلة و ان نكون قادرين على الهتاف لفريقنا .
و لكن الناس تنظر اليها كخطوة رجل اعمال محسوبة بعد الكثير من التفكير الذكي .

الحب و الكراهية



* سألناهما عما يحبانه و يكرهانه حول بعضهما البعض و قد صرحا بالكثير .

قال شاروخان :: جوري هي الملكة , اعتقد انها اكثر امرأة اناقة عرفتها في حياتي .
انا غير انيق تماما , فانا املك اكثر من 100 بدلة , كلها باللون الاسود و تبدو متشابه .
قالت جوري توضح :: الاناقة ليس لها اي علاقة بالملابس .
اني احب فقط ان يكون كل شئ مثالي و ان اهتم بادق التفاصيل , كل شئ ألمسه او أحسه , الوسائد , الاكواب التي يشرب بها الماء , حتى المنشفة الموجودة في الحمام , كل شئ يجب ان يكون فقط مثاليا .
قال مبتسما :: انها تدهشني , اتساءل , كيف يمكن للشخص ان يكون متحمسا جدا حول موقع الشمعة .
ايضا , في حين انني اتجاوز الحدود في كل شئ - ابالغ في التفكير , ابالغ في القلق , حتى انني ابالغ في التمثيل - انا مفتون تماما بقدرتها على البقاء متماسكة طوال الوقت .
أسألها : جوري , ماذا فعلت طوال اليوم ؟
فتجيب : قدر هائل من لا شئ .
اشعر انها هبة رائعة ان تكون قنوع بذلك .
ايضا احب حقيقة انها لا تنظر الي كنجم , عندما تم الكشف عن تمثالي في متحف Grevin المرموق في باريس , جميع اصدقائي - كاران , ريتيش , بولتو - رافقوني و لكن كان عليهم اقناع جوري لتأتي معنا .
كان هناك احتفال مدهش على شرفي و بينما كانت الدموع في اعين اصدقائي , بدأت هي تشعر بالملل كليا .
انها بعيدة تماما عن صورة شاروخان النجم , و الذي يجعلني اشعر انها في حالة حب معي , كشخص , بغض النظر عن مدى النجاح او الفشل الذي احصل عليه .

* هل يوجد اي شئ يزعجك فيها ؟

فقال :: لا شئ على الاطلاق .
فقفزت على الفور و قالت :: مهلا , قل شيئا لان لدي الكثير لأقوله عن الذي يزعجني حولك .
و قالت بالتفصيل :: انه يكتنز , لا يتخلص من اي شئ , ان رؤية الاشياء و هي تسقط من خزانته مزعج للغاية .
كما انه متأخر على كل شئ - ليس لساعات , بل لأيام .

* مالذي تحبينه فيه ؟

قالت :: آه , حقيقة انه يحترم شخصيتي .
لم يفرض على الاطلاق اسلوب حياته , حياة اصدقائه علي .
لو قام بفعل ذلك , لكنت قد عدت الى دلهي , او شنقت نفسي .
تكمل ضاحكة :: كما انه لا يغضب حول اي شئ , و لا حتى بالنسبة للطعام .
شارك شاروخان قصة حول هذا الموضوع :: عندما تزوجنا , قامت والدتها بزيارتنا و مثل كل الامهات المثاليات , اخبرتها بان عليها ان تتعلم الطبخ و الحقتها في صف لتعلم الطهي .
فارسلت جوري خادمتنا شاندرا بدلا من ذلك .
اضافت جوري :: كان ذلك مضحكا , شاندرا مع كل سيدات المجتمع الراقي تتعلم الطهي في فندق خمس نجوم .
و لكن امي كانت سعيدة لانه بسبب نصيحتها قد حصلنا على الطعام الجيد .

رجل العائلة



يقول شاروخان ان صورته في كونه رجل عائلة مع عدم وجود فضائح عاطفية :: هذا ليس شئا كبيرا على الاطلاق , هذا ما ينبغي ان يكون .
فقط لانني اعمل مع النساء الجميلات , لا يعني ذلك انني اقيم علاقه معهم .
ايضا , انا حساس للغاية حول ما يقرأه اطفالي عني , لذلك اقول بوضوح للصحفيين - اكتب هراءات عني و ساصفعك على وجهك - لذلك لا احد يكتب هراءات حول حياتي الشخصية بعد الان .
على اية حال , انهم يعتقدون انني قد كبرت جدا على الفضائح .
كررت جوري :: ينجح الزواج , اذا كان ينبغي له ذلك , بالرغم من المهنة .
نحن لسنا زوجين مثاليين , فربما السيد شرما يحب زوجته اكثر بكثير مما نفعل , فقط هو لم يحصل على من يكتب عنه .
يقال , ان من بينهما شاروخان هو الاكثر رومانسية بشكل واضح , في حين انها هي عملية بشكل ممتع .
يختصر شاروخان قائلا : انا لا احب اي شئ في هذا العالم اكثر من عائلتي , احب ما في حياتي و من فيها .
كان الله كريما جدا معي , و اتمنى من الله ان يديم علي هذه النعمة.




هل تعلم

* لدى شاروخان هوس لجمع المنازل .
يقول ان والديه قد كافحا و لكنهما لم يتمكنا من امتلاك منزل , لذا هو يحلم بامتلاك قدر ما يستطيع من عقار , في
كل مدينة .
* جوري لا تعرف كيف تطبخ , و لا حتى صنع الشاي .
كان اخر شئ عملته كطاهية بودينق بسكويت عام 1998 , و هو لا يزال يتذكرها بانها افضل ما حصل عليه على الاطلاق .
* منزلهما مانات لديه 7 طوابق , في حين ان معظم الاجزاء غير مستخدمة , الا ان شاروخان يرفض بيعه او تأجيره .

شعار الزواج

وفقا لعائلة خان , السر الذي يجعل الزواج متماسكا هي القدرة على - السماح لبعضهما البعض ان يكونا كما هما .
محاولة اجبار اي شئ - عاداتك , اصدقائك , ما تحب و ما تكره - على شريك حياتك سيجعلها او سيجعله يشعر فقط بالاختناق .
عش و دع غيرك يعيش هذا هو الشعار .

قوة الشخصية

* شاروخان هو الملقب بملك بوليود , مع افلامه التي حصدت اعلى المجاميع داخل و خارج الهند .
سمي بوصفه واحدا من 50 شخصا الاكثر نفوذا في العالم من قبل مجلة نيوزويك العام الماضي , و قد تم منحه وسام الفنون و جائزة الادب من قبل الحكومة الفرنسية و لقب الفارس - الداتوك - من قبل الحكومة الماليزية .
قد فاز البادماشري شاروخان بــ 14 جائزة فلمفير و قد استلم ايضا جائزة راجيف غاندي للتميز في مجال السينما .
* جوري خان المنتجة و الشريكة في شركة الانتاج الناجحة ريد تشيليز انترتينمنت .
متخرجة من كلية التاريخ من جامعة دلهي Lady Sriram الشهيرة , و اعتبرت جوري رمز الاناقة و قد ظهرت على غلاف مجلة Vogue الطبعة الهندية في يناير 2008 .

المصدر
http://www.hindustantimes.com/News-Feed/Entertainment/Khans-Mannat/Article1-408392.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق