الاثنين، 19 أغسطس 2013

شاروخان و ديبيكا بادوكون في
محادثة مع فير سانجهافي


عندما خرج فلم تشيناي اكسبريس الى المدينة ... كانت ليلة لا تنسى !
شاروخان , ديبيكا بادوكون , و رئيس UTV سيدارات روي كابور كانوا قد قضوا امسية ممتعة و رائعة في دلهي .




:: مقتطفات من المحادثة ::

فير :: في الواقع , بينما كنا في انتظاركم , حدثت ثلاث اشياء هامة .
اولا , لم ينسحب اي شخص بسبب التأخير .
ثانيا , الناس فيي حالة سكر قليلا .
ثالثا , شاروخان , حتى بعد 22 عاما في الصناعة , لا يزال يثير نوع من الهستيريا الذي كان يحدثه في بداية مسيرته .
كم من النجوم يستطيعون قول ذلك ؟
شاروخ :: هذا بسبب انها دلهي .

فير :: لا , هذا يحدث في جميع انحاء الهند .
الان , السؤال الذي يطرح نفسه , ان تلعب دور شخص في 40 من العمر في الفلم .
اخر مرة تحدثت اليك فيها , كنت قد قلت انك قد سئمت من لعب دور شخص في سن المراهقة و انك تعبت من توقعات الجمهور ... كنت تتمنى ان يتقبلوا شيئا مختلفا منك .
شاروخ :: انه فقط اكثر راحة عندما تلعب دور شخصية في نفس العمر و الحالة التي انا فيها .
و لكنني ممثل , لذلك اذا كان لدي دور شخصية في 65 من العمر سأقوم بذلك , و اذا كان لدي دور شخصية في 25 من العمر , مع قليل من VFX , سأقوم بذلك ايضا .
انا لن اسئم ابدا من كل الحب الذي لدي .

فير :: ما الذي يحدث مع سلمان خان ؟
في المرة الاخيرة , عندما إلتقينا في HT Leadership Summit كاترينا كيف قالت انها تود ان تكونا صديقان .
انت قلت اذا حدث ذلك , فسيكون بشكل عفوي , سنقوم بتسوية ذلك كبالغين , لذا هل قمتم بتسويتها ؟
شاروخ :: و لقد قلت ايضا , سيكون ذلك بيننا نحن الاثنان فقط .
فالمحبة , المشادات , الصداقات , الرومانسية هي اشياء شخصية .
عندما هذه الاشياء تخرج الى العلن , نحن سنرى مثل هذه التحاليل , و لكن في الاعماق جميع الممثلين هم ناضجون للغاية حول العلاقات .
و نحتفظ بها بشكل شخصي , انني ارى بالفعل ان فلم Karan Arjun 5 قد صدر بسبب العناق الذي حدث بيني
و بين سلمان .
لقد كان تهذيبا , كرما و محبة من كلينا , اعتقد انه يقدر ما فعلته و انا اقدر ما فعله .
و لكن ما هو وراء الابواب , نود ان نبقيه وراء الابواب .
ما حدث بيني و بين سلمان سيظل بيننا , ايا كان ما سيحدث بين الخانات يبقى مع الخانات .

فير :: اذا كلاكما سادة و ستقومان بتسوية الامور مثل السادة .
ليس هناك عداء ... هل هذا عادل ؟
شاروخ :: انه لشئ جيد للشباب ان ترى الاشخاص الناضجون يتصرفون مثل السادة في الاماكن العامة .
انه سابقة جيدة للشباب و لطيفة , و لكن لا استطيع ان اقول ما نقوم به في الداخل .

فير :: ديبيكا , عندما اجريت معك مقابلة لاول مرة , بصرف النظر عن انك ابنة شخص ما نحن جميعا معجبون به .
فانت كنت عارضة , الجميع بعد مشاهدة المقابلة قالوا , انها جميلة جدا , و لكنها ستكون مجرد فتاة متألقة .
و الان لقد صدمت الجميع عن طريق العمل باجتهاد لينتهي بك الامر ان اصبحت ممثلة جيدة  , هل هذا كان سهلا ؟
ديبيكا :: لم اكن افكر في ذلك كثيرا , لقد شعرت بخيبة امل بالتأكيد .
كان هناك شخص واحد التي مقالاته تهدف الى تحطيم المعنويات , كانت مقالته حولنا نحن الاربعة الذي كان لنا ظهورا لاول مرة في ذلك العام .
اقتطعت ذلك المقال , و ابرزت ما كتب عني و علقته على الجدار لانظر اليه كل يوم .
اعتدت ان اعتبره دافعا للقيام بعمل افضل , هذه هي الطريقة التي انظر بها الى الحياة .
لا تهتز ثقتي بنفسي عن طريق الاراء السلبية , انا استخدمها للعمل بإجتهاد و تحسين كل ما استطيع .




فير :: ديبيكا , الانطباع الذي اخذناه عنك هو انك قوية , لديها ارائها الخاصة , التي حفزت نفسها بنفسها و
لا تهتم بالنقاد .
ديبيكا :: هذا تحليل جيد شكرا .

فير :: اسمحوا لي ان اطرح سؤالا على شاروخ , الذي اعرفه جيدا الى حد المعقول على مر السنين .
انه دائما في مواقف حرجة , حتى عندما يذهب الى الحمام , يثير جدلا , كيف تعيش مع مثل هذه الحياة بكل
هذا التمحيص ؟
شاروخ :: انت تعتاد على ذلك .
هناك بعض الايام الذي اريد فيها قتل هؤلاء الناس , و في بعض الاحيان اقول , فليكن , امضي قدما فيما تفعل .
يعتمد على اي جانب من السرير استيقظ فيه .
انها الحياة التي اخترتها , سواءا احببت ذلك الان او لا , سواءا اوافق عليها او لا , سواءا انا تغيرت او تطورت , علي تقبل ذلك و المضي قدما .
خاصة لعائلتي , علي ان ابرز افضل ما في نفسي .
انه ليس منظرا جيدا عندما يأتي والدك الى المنزل بعد ضرب الناس في بعض الملاعب , انه شئ محرج و الاطفال يتحدثون عن ذلك , لابد لي من السيطرة على أعصابي .
الشئ الاخر الذي تعلمته هو انه اذا كان علي ضرب شخص ما , سآخذه الى الحمام , بحيث لا احد يصور ذلك .

فير :: لم تتحدث ابدا حول الاستفزاز او ما كان عليك ان تمر به من خلال حادث الاستاد .
لقد تعاملت معها بشكل مبهج .
ليس كشخص ما واجه استفزاز كلامي لا يطاق و الذي كان ردة فعله كأي انسان اخر لائق .
أليس من المزعج عدم قول الحقيقة ؟
شاروخ :: لقد تربيت بشكل جيد , اذا لم اكن مخطئا او اعتقد انني لست مخطئا و لكن شخص ما يستدير و يعطي تحليلات و يقول , شاروخ نجم مدلل , و هو سيئ الخلق و كل شئ أخذه بالحظ , انا لست كذلك .
انا استمعت الى ذلك و اشعر بانني جرحت و من ثم سألت الرجل , لماذا انت تقول ذلك ؟ فيقول هو , لماذا لا تقوم
بإدلاء بيان ؟
انه من الصعب ان تكون هادئا و على المدى الطويل , و صمت شخص ما لا ينبغي ان يؤخذ على انه ضعف .
انه مثل سكون الماء .
انا لست ضعيفا , و لكن اذا قلت شيئا ما , ستحصل على ما تريد , و لكن ايضا سيظل يتعاظم الى شئ كبير .
سيكون و كأنني اقوم بالاعلان عن الاشياء التي لا اتقاضى عنها اجرا .

فير :: هل تعرف كيف تعمل وسائل الاعلام ؟
اذا كان هناك جدل صغير , نحن في الوسط الاعلامي نقوم بتفجيره , و من ثم نأتي اليك و نقول , قدم لنا ردا , فتعطينا الرد , فنذهب الى الرجل الاخر و نقول , شاروخان قال هذا , و عليك ان ترد , و من ثم تكون لدينا قصة .
اما معك فوسائل الاعلام تفجرها عندما لا تقوم بتقديم اي رد ....
شاروخ :: انني احاول ان اشمل الاعلاميين في قائمتي لكتاب القصص الخيالية الان .
لقد تدبرت ذلك .
انا لا اقوم بتحليل ذلك ساخرا , و لكن عليك المضي قدما .
انت تقول , هل من المقبول استخدام اللغة السيئة هنا ؟ فهذا سؤال خدعة .
فالسؤال الصحيح , هل من المقبول التدخين هنا ؟ (يضحك)
سوف اقوم بتأديب نفسي .

من الجمهور :: يمكنك ذلك , فانت دلهي .
شاروخ :: اجل , و لكن اذا قمت بالتدخين في مكان عام , فسيكون هناك جدل اخر .




فير :: في دورة HT summit , قد قلت بعض الاشياء التي احبها الجمهور .
كنت على طبيعتك , شعرت بانك في المنزل , تكلمت بصراحة للاناس المتواجدين هناك .
و لكن رغم ذلك خرج الناس و اختلقوا خلافات .
شاروخ :: اشعر انني في المنزل عندما اكون في دلهي , فانا اعلم العقلية و الفكر و التعليم و التربية .
نحن جميعا نفس الشئ , و نحن على حد سواء .
اذا كنت اتعرض للمتاعب في الصين , استطيع ان آتي الى دلهي و استنجد بهم , فانا اعلم - و ليس بسبب انني نجم - ان الدلهيين سيأخذون عصا الهوكي و يدافعون عني .
انا اؤمن بالصداقة و الحب بهذا الشكل , لقد عشت بهذا الشكل , و انا اعلم ان هناك كمية هائلة من الصدق , الاخلاص , الجدية و الخير .
ليس هنا فقط و لكن بالطريقة التي قد تربينا بها جميعا .
عندما يحين الوقت الحاسم , يمكنني ان اعود الى جذوري .

فير :: انت دائما يضرب بك المثل على انك دخيل على هذه الصناعة التي يسيطر عليها من قبل العائلات .
و قد وصلت الى القمة , و بقيت في القمة .
و لكنك ايضا دخيل على مومباي , فانت من دلهي , و قد غزوت مومباي .
شاروخ :: احب ان اكون متواضعا قليلا و اقول , لقد غزوت قلوب الناس في جميع انحاء العالم و الهند .
المدينة ليست مهمة .
انا لا اريد لاطفالي ان يحصلوا على النجومية باعتبارها ارث , يتعين عليهم القيام باشيائهم الخاصة .
سيكون مدعاة للفخر ان لم يصبحوا ممثلين , و سأكون فخورا ان هم فعلوا ذلك , فهذا خيارهم .
انا لا اريد ان ابدأ شركة تجارية لعائلة خان , فهناك ما يكفي من الخانات في هذه الصناعة . و نحن لا نحتاج الى
واحدة اخرى .
ما لم اغير اسمي الى شئ اخر , ربما ارورا .

فير :: انت معروف في جميع انحاء العالم باعتبارك رمزا للرجولة . انت تضحك ؟
شاروخ :: انا شخصيا خجول جدا , حتى في الافلام الاشياء التي اقوم بها , اجد صعوبة في القيام بها .
اصدقائي الممثلون سيخبرونك بذلك , ديبيكا ستخبرك بذلك .
مفهومي للرجولة هو على اي حال مختلف .
كلما كنت اكثر لطفا مع النساء , في السلوك , في المعاملة , بدنيا , كلما كنت اكثر رجولة .
انا من هذا القبيل , ليس لدي مشاكل في السماح للسيدة بأن تعلم بانني سوف ارعاها .
و الرعاية ليس بقول , الورود هي حمراء , البنفسج هي زرقاء , و انا سأسحق اي شخص ينظر اليك .
بل الرعاية هي ان تهتم بها , تمسك بيدها , تفتح لها الباب , ترضيها .
كنت اقوم بتعليم ابني كيفية التصرف مع النساء , و قد استاءت زوجتي جدا لانها اعتقدت انني اعلمه امورا اخرى .
الشئ الوحيد الذي اخبرته به , كلما قل وقوفك وسط حشد من الاولاد لمضايقة احدى الفتيات , كلما كنت اكثر رجولة .
الرجولة هي ان تعامل السيدات بقدر ما تستطيع من الرقة , الرحمة و اللطف .

فير :: ديبيكا كنت قد تعرفت على شاروخ عندما انطلقت .
انت الان واحدة من الممثلات الاكثر اثارة للاعجاب , هل تغير ؟
ديبيكا :: هو لم يتغير ابدا , على الاطلاق .
لقد اصبح اكثر جمالا , انا اقول جميل لانه يحب الناس ان تقول انه جميل .
لقد اصبح اكثر جمالا , سحرا , براءة , و سلوكه الطفولي هو فقط الذي ينمو .

فير :: كيف كان العمل معه لاول مرة ؟
ديبيكا :: انه لم يجعلني ابدا اشعر انني وافدة جديدة .
لم يجعلني اشعر وكأنه يعرف كل شئ و الان سيعلمني ما يجب ان اقوم به .
في الواقع , هو دائما يجعلني اشعر انني هناك لانني استحق ان اكون في الفلم , لانني جيدة جدا و اعرف ما اقوم به .
كان بإمكانه ان يجعلني اشعر بأنه اكبر نجم , هو لم يفعل , صدقوني هناك العديد من النجوم من يفعلون ذلك .
النجاح و الاشياء اللطيفة التي قالها الناس عني بعد صدور فلم OSO كان بفضله هو و فرح خان لجعلي اظهر بالطريقة التي ظهرت بها .




فير :: ديبيكا , بعد ان اصبحت ممثلة , اصبح هناك حديث حول حياتك العاطفية , و ردودك التي نظرت اليها على انها صريحة . هل هذا ما انت عليه ؟
ديبيكا :: في الواقع انا لست كذلك .
الناس دائما يقولون انني متحدثة لبقة بشكل بارع , انا افكر كثيرا قبل ان اتحدث .
هذه هي الطريقة التي ترعرعت بها , و هكذا هو والدي .
و لكن بقدر ما كانت العلاقة مقلقة , كلانا يعتقد اننا يجب ان نكون صادقين حول الطريقة التي نشعر بها .
لكن في بعض الاحيان هذا لا يحترم , و يتم استغلاله .
لقد كانت تجربة كلانا تعلم منها .
صراحتنا اخذت بعيدا عما تقوم به في هذه الصناعة - صنع الافلام الجيدة , تسلية الجمهور , ان نكون محبوبين
لما نحن عليه .
و نحن بشر , الحب هو جزء من كل شئ اخر نقوم به .
انها تؤثر على كل ذلك .
التجربة لم تغيرني كشخص , و لكن علمتني الكثير , و لحسن الحظ او لسوء الحظ جعلني حذرة اكثر .
شاروخ :: اريد ان اوضح شيئا , انها تقوم برمي الحذر في مهب الريح عندما تكون معي .

فير :: شاروخ , حتى عندما كنت في عمر الاربعين , الناس ما زالت تتكهن حول حياتك العاطفية ...
الا تجد ذلك غريبا ؟
شاروخ :: (يضحك) نوع الاشياء التي اقوم بها , الحب الذي اشاركه مع الاشخاص الذين اعمل معه يمكن
ان يساء فهمها .
في بعض الاحيان , من المؤسف ان اخسر الناس القريبين مني و التي تربطني بهم علاقة حميمية , بسبب نقاش .
و في بعض الاحيان , لدي اشخاص جيدون بما فيه الكفاية يقولون , لا مشكلة , دع الناس تقول ما يحلو لها , فنحن سنظل بجانبك .

فير :: الا يبعد هذا الناس عنك , فانت ترى مع شاروخان مرتين فتصبح في صفحة الاخبار الاولى ؟
شاروخ :: احب ان اكون لطيفا و محبا للناس .
انا لن اكون ابدا غير لائق او سئ مع الشخص الذي انا معه , و خصوصا مع شخص من الجنس الاخر .
في بعض الاحيان , الاشياء التي تقال يمكن ان تكون مؤذية جدا , كئيبة و محزنة .
اخرج الى الجمهور و احافظ على وجهي سعيدا , يجب ان افعل ذلك بسبب العمل الذي اقوم به .
و لكن في بعض الاحيان , يكون الحزن امر لا يطاق .

فير :: اشاهد التلفاز و أري الهراءات التي تمر من خلالها .
هل لديه طفل اضافي ؟ هل ادلى بذلك البيان الطائفي ؟ ماذا يحدث مع عائلته ؟ 
اليس من المزعج ان كل بيان يتم تحريفه و كل حدث شخصي سعيد يتم به تغذية وسائل الاعلام ؟
شاروخ :: انه يؤذي .
اصبحت اكثر و اكثر هدوءا , و اصبحت اكثر وحدة و انعزالا , و اصبحت اكثر حزنا .
و لكن هذه هي الحياة التي اخترتها .
عندما يقول الناس ان نجوم السينما يكونون في برج عاجي , انا افهم ذلك الان .
انه الخيار الذي لا يمكنني منع الجميع عنه .
اود ان اشارك حياتي مع الجميع , لانني صنعت من قبل الجميع .
و لكن انا انسان و اشياء معينة تجرحني كثيرا , تجعلني اتراجع .
ربما في يوم من الايام سأكون مكتئبا .

فير :: انت تراجعت و قمت بحماية شاروخ الحقيقي  ...
شاروخ :: لدي فريق مدهش من الاشخاص الذين يقومون بحمايتي من الكثير من الحماقات .
لدي فريق جيد من الفتيات , و الممثلات الذين يقمن بحمايتي .
و لكن مهما حاولت , لا يمكنك تجنب الاذى .
التحدث عن هذا الامر يجعلني ارغب بالشرب .
حسنا الان , اشعر و كأنني قد شربت , فودكا من فضلك .
هذه الحماقات تجعلني مكتئب , فير تحدث عن اشياء سعيدة .




فير :: ديبيكا , هل شعرت بانه وحيد ؟
ديبيكا :: اشعر بالكثير من الحب نحوه .
انزعج عندما اقرأ هذه الاشياء عنه , عندما يقول الناس اشياء عنه .
جانبي الوقائي يظهر , كما يفعل هو .
عندما تتعرف على الشخصية التي هو عليها - اجندته الوحيدة في الحياة هو اعطاء الحب , و جعل الناس سعداء
و مبتسمين .
ان ذلك يجعلني حزينة , الشئ الوحيد الذي يمكنني فعله هو ان اكون حوله و اشجعه , ان اجعله يبتسم و احاول ان اجعله ينسى كل شئ .

فير :: الناس الذين يعرفونك يقولون , ان الشئ الوحيد الذي يميز علاقاتك و صداقاتك هو انك تعطي اكثر مما تحصل عليه .
شاروخ :: على مر السنين , حصلت على الكثير , و الذي لا اعرف كيف ارد الجميل بعد الان .
احب ان اعطي لانني احب الترفيه .
اذا قلت لي ارقص سأفعل , اذا قلت لي ألقي نكتة سأفعل .
انا لا اتخذ المكانة او العمل بأي جدية الان عما كنت عليه عندما بدأت .
كلما حصلت على المزيد , كلما اردت ان ارد الجميل اكثر .
شخص ما قد قال , انت لديك الرغبة في ان تكون معشوقا و محبوبا , نعم انا افعل , ما الضرر في ذلك ؟
اذا اردت ان احب و طلبت ذلك , انا على ما يرام مع ذلك .
ليس لدي اي غرور عندما اقول ان كل شخص ألتقي به ينبغي ان يكون قد تأثر بسعادتي .
سأكون سعيدا .

فير :: ما رأيك في نقاد الافلام ؟
شاروخ :: على الجميع ان يفعلوا ما يتعين عليهم القيام به .
لابد لي من تقديم فلم من ذهني , تجربتي للاشياء التي تدخل في صناعة السينما .
و وظيفتهم الحديث عن الفلم استنادا الى خبراتهم , ما يتوقعون من الفلم عند ذهابهم لرؤيته .
سيكون دائما بين ثنائيين , و الاثنين على مسارين مختلفين .
علي ان اؤمن بنفسي في الفلم و آمل ان اكون قادرا على اقناع الجمهور .
انا لا اتصل بمكتبك كل يوم و اقول لك كم انت مثير للشفقة في حصولك على هذا العقد .
سأستمع الى ما تقوله , و لكن لا استطيع ان اتبع كل امر مفروض .
انه رأي , و انا استمع اليه .
و لكنني في حاجة الى خلق اشيائي الخاصة و اقناعهم بها .
انها عملية ابداعية .
دافنشي لم يستمع الى الاخرين حول موناليزا , انا لا اقارن و لكن اعطي مثالا على ذلك .

فير :: لقد قلت للناس الذين قالوا ان شاروخان يريد فقط ان يكون محبوبا .
هو لا يريد ان لا يكون غير مشهور , هو لم يلتق قط بالشخص الذي لا يستطيع ان يسحره .
و لكنه يعرف ان هناك ما يكفي من الطرق لاستثمار جزء من الافلام , هو يصنع الافلام التي يريد صناعتها .....
شاروخ :: اود ان ابيع روحي من اجل اي شئ .
اقوم بإجراء مساومة مع اعلان افعله او ارقص في حفلات الزفاف , طالما استطيع ان اصنع فلما دون تسوية .
اود ان افشل مع اكبر الاخفاقات بدلا من اللجوء الى النجاحات الصغيرة .
انا لا اقدم تسوية مع فلم لا اريد القيام به , لكل شئ اخر انا جاهز .

فير :: ديبيكا , الجمهور يحبونك , كيف هو الشعور في ان تكوني نجمة كبيرة ؟
ديبيكا :: انا لست نجمة كبيرة , عندما اكون امامه .
اشعر بالحرج و لكن شكرا , اشعر بانني جميلة , يجعلني ذلك امضي قدما .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق