الجمعة، 23 أغسطس 2013

شاروخان :: سيتم تحطيم سجلات تشيناي اكسبريس و يتفوق عليها في غضون اشهر قليلة 




تشيناي اكسبريس قد قام بكسر العديد من السجلات , سواءا كان ذلك اسرع 100 كرور في شباك تذاكر الهند في غضون الايام الاربعة الاولى , اعلى افتتاح دولي 51 كرور , اعلى اجمالي للعرض الخاص 6.18 كرور و غيرها .
عندما تنظر الى شاروخان , سترى انه سعيد .
سواءا كنت او لم تكن صديقا او معجبا بشاروخان , هناك ثلاثة اشياء ستوافق عليها كرمه و سخائه , قدرته على الترويج بلا حرج و وضوحه في ان السجلات صنعت ليتم كسرها .

:: مقتطفات من محادثة مع رجل جذاب للغاية و ساخر ::

* ما الذي يجعلك اكبر نجم هندي على الصعيد العالمي ؟
ليس لدي اي فكرة .
اعتقد انني ابدو فقط رائع بالفعل , ابدو من عالم الطبقة الارستقراطية .

* تشيناي اكسبريس كسر العديد من السجلات . ماذا يعني ذلك بالنسبة لك ؟
ان ذلك لطيف جدا , لكن , طالما كنت مهتما , و لا اي من هذه السجلات مهمة حيث انه سيتم تحطيمها التفوق عليها في بضعة اشهر و ينبغي لها ان تكون كذلك .
كارل لويس لا يستطيع الجلوس على امجاده لكونه اسرع عداء .
يوسين بولت سيأتي و هذه هي الطريقة و التي ينبغي عليها ان تكون .
اي شخص يظل يعزف على السجلات سوف يعلق في متاهة الزمن , اي شخص يظل يزعج نفسه بالسجلات لا يصنع فلما من القلب و اي شخص يظل حريصا على السجلات  سيملك حينها احلك الاوقات لكي يبتدع الاشياء .
لذا , انا لا انغمس في اي من الثلاثة .
الشئ الجيد في ذلك هو ان الاعمال التجارية للسينما الهندية سوف تصبح اكبر .
مع 1.2 بليون نسمة , الفرص لدينا ستكون مساوية للافلام الدولية .
شخصيا , الفلم فعل ما يجب عليه ان يفعله .
كان يقصد بالفلم ان يشمل اكبر عدد ممكن من الناس من اكبر وحدة في الاسرة الى اصغرها , من الاطفال الى الاجداد .
الجميع قد راق له الفلم .
سيدة في الثمانين من العمر قد قابلتي يوم امس و عانقتني و قالت لي
" لقد استمتعت بالفلم و كذلك فعل حفيدي البالغ من العمر ثماني سنوات ."
الفلم استعبدهما لان كلاهما ضحكا على نفس الاشياء .
عندما احصل على تغريدات من الناس من موريشيوس الى مازغان يقولون نفس الشئ , فان ذلك حقا شئ لطيف .

* مع عبور الفلم 100 كرور (داخل الهند) في اربعة ايام فقط هل انت الان تستهدف رقم 200 كرور ؟
اذا حددت رقما , اذن انا احصر نفسي .
اريد اكبر عدد من الناس ان تشاهد فلمي , سواءا كان اليوم يوم عيد الاستقلال او الاسبوع المقبل , ينبغي عليهم ان يتزاحموا في المسرح و يشاهدوا الفلم .
الناس يشاهدون الفلم عدة مرات , و الذي يحدث اليوم نادرا ما يكون , و اعتقد انه سيتحول الى فلم يعمل لفترة اطول بعض الشئ .

* في حين ان تقييمات TOI للسينما الواقعية و الشعبية تستند على ذوق القارئ , بعض النقاد قاموا بانفسهم بجدية كبيرة , و اعطوا الفلم تقيما منخفضا يصل الى نجمتان . هل نجاح الفلم تحدى تقييمات النقاد ؟
انت تقوم بتحدي الاشياء المهمة .
ليس هناك تحدي في محبة القصة و رواية القصة , انت فقط تحب شيئا ما .
انا صانع افلام منذ 22 عاما .
احببت فلم Hangover الجزء الاول و كرهت الجزء الثاني , لكنه عمل جيدا في الاعمال التجارية .
انه شخصي للغاية .
الناس لديها افكار مسبقة , انهم يقيمون الواقعي مع الشعبي و لا يحبون معدل السينما الشعبية بشكل جيد .
ينبغي للسينما فقط ان يذهب اليها و تشاهد و ان تقنع عقلك بعد الفلم .
اذا اخبرتني عن فلم لم يعجبك , و لكن علي ان اشاهد الفلم , سأظل اريد مشاهدته .
كل ناقد يحق ان يكون له او لها رأي .
لم يسبق لي ان شكرت ناقدا اعطى تقديرا جيدا كما لم اقم على الاطلاق بمسائلة ناقد عن رأيه .
انا لست لطيفا مع الناس حتى يقوموا بتقييم فلمي بشكل جيد , انا لطيف معهم , فقط لانني رجل لطيف .
لقد قمت بصناعة الفلم الذي ارغب بعمله و يمكن ان اقول اي نوع من الافلام يعجب النقاد او لا يعجبهم .

* شئ واحد يسمع عنك بالاجماع هو كرمك . و الجميل في الامر انك لا تتحدث عن ذلك . هل ورثت ذلك ؟
ليس لدي سبب لاكون شيئا اخر , حقيقة .
لدي كل شئ في العالم .
بعض الاشخاص يقولون لي انني سخي بقدر ما انا خائف و لهذا السبب انا دائما لطيف مع الناس .
قال الله تعالى , اذا كنت تعطي لسبب و الذي هو شخصي , اذن فان ذلك لا يعتبر صدقة .
في الاسلام , جزء من الذي نكسبه ينبغي , في اي حال , ان يكون عطاءا .
اعتادت امي ان تروي لي قصة علي رضي الله عنه , انه قد قام بكسر براميل من الخمر لان الشرب يعيق الاسلام .
ظل يكسر في البراميل حتى وصل الى 99 , عندها ادرك " كم هو جيد العمل الذي قام به " فقرر ان يكون في سبيل الله .
لذا في ذلك الوقت , اصبح الامر شخصي حيث كان يشعر بالفخر حيال ما يقوم به .
انا سخي للغاية مع الناس الذين اتعامل معهم , لقد اعطاني الله الكثير بسبب كوني على هذا الشكل .
اطفالي يقولون " ابي ذلك الشخص يتصرف مثل ذلك , و انت ما زلت لطيفا جدا "
دعني اخبرك عن Sant Kabir doha حتى لو بدا الامر مبتذلا ::
الشخص الذي وخزك بشوكة , خذ زهرة و اوخزه بها , زهرتك ستظل زهرة , ستكون له مثل الرمح و سيدرك خطأه .
كنا فقراء  فاذا جئت الى منزلنا , سترى ان لدينا طاولة طعام التي كانت عليها مزهرية واحدة فقط , و التي هي قطعة الزينة الوحيدة التي لدينا , فاذا جاء شخص ما الى منزلنا و قال انها تبدو لطيفة , فهمنا انه يقول ذلك لان ذلك هو الشئ الوحيد الذي يستطيع ان يجاملنا به .
و لكن , قبل ان يمشي خارجا , سيكون والدي قد غلفها له بالجريدة و قدمها له .
هذه هي الطريقة التي ترعرعت بها , اذا كان شخصا ما يخبرني انه احب شيئا ما , اعطيه له .
كان كل من والدي اسخياء للغاية .
في منزلنا ما كان عليك ان تطلب , عليك فقط ان تقول .
لقد وجدت في وقت لاحق بعد وفاة والدتي , ان هناك قرضا كانت والدتي اخذته بقيمة 5 آلاف فقط كي اتمكن من امتلاك سيارة ماروتي فان في الكلية .
لم اكن قد طلبت منها سيارة و لكن كانت قد علمت ان اصدقائي يأتون الى الكلية بالسيارة .
و قد اشترتها مع علمها التام انها لا تستطيع تحمل ذلك .
اطفالي لا يطلبون اي شئ , اعطي لهم الكثير بحيث احقق كل رغباتهم . 
دائما ما اشتري لهم الهدايا , و لكنهم دائما يقولون " لماذا يا ابي , لقد اعطيتنا بما فيه الكفاية " 
انا اعلم انني سخي و كذلك كل منهما يعلم ذلك .
و الغريب جدا ان واحدا منهما يبدو مثلي و الاخر يبدو مثل جوري , و لكن طبيعة كل منهما مثلي تماما .
لديهما حس النكتة .
كلاهما يقرأ , لديهما حكايات و قصص ليخبرونها و كلاهما ذا طابع معطاء .

* هل جوري ذات طابع جاد ؟
في الواقع هي هزلية و مضحكة حقا .

* بعد سنوات عديدة من الزواج ما هو اكثر ما تحبه جوري و انت عن بعضكما البعض ؟
المساحة التي نعطيها لبعضنا البعض .
لم يكن لدينا مشكله حول لماذا تفعل هذا , تناول العشاء الان , اقضي بعض الوقت مع الاطفال .
لا يوجد التزام , فلقد عرفنا بعضنا البعض لفترة طويلة و لدينا فهم صامت في علاقتنا .
الاطفال مرتبطين بنا حقا و نحن على حد سواء لدينا وقتا رائعا معهم .
لدينا احساس كبير من الترفيه في اطفالنا , لا اعرف كيف ستظهر عندما يكبرون , و لكن في هذه النقطة هما مجموعة مثيرة من الالعاب .

* انت تعتبر منتج سخي . لم يكن لديك مشكلة في التنازل عن اموالك الخاصة , هل هذا صحيح ؟
نعم انا اقوم بالتنازل عن اموالي .
اذا كنت اتذكر فلمي الاخير Ra.One لم اقم فيه بأخذ مستحقاتي .
انا اتنازل عن اتعابي في الفلم , اقدم دمي و عرقي من اجل الفلم .
الاسهل بالنسبة لي لكسب المال ان اقوم بافتتاح المحلات التجارية و البرامج .
اذا قررت , يمكنني ان اصنع المال في غضون 30 يوما ما يمكنني ان اصنعه في 10 افلام كممثل .

* ما الذي يعجب الناس في تشيناي اكسبريس ؟
هذا الفلم مختلف قليلا عن افلام روهيت شيتي , و مختلف قليلا بالنسبة لي و هي فوارق صغيرة التي قدمت كل التميز .
66 عاما من الاستقلال و لا يمكن اعتبارها مستقلة حتى يكون لنسائكم رأي في حياتهن
بالنسبة لي هذا اهم شئ في الفلم .
الناس تستمتع بالفلم و لديه جاذبية عالمية .

* من الذي شاركك اثارة افتتاح اليوم الاول الكبير ؟
الجائزة لم تكن ابدا اثباتا بالنسبة لي .
املك 14 جائزة فيلمفير .
كل جائزة احصل عليها , اضعها في غرفة نوم سوهانا و اريان , و حالما يستيقظون , يعلمون الذي حدث .
بالنسبة لهم , ذلك يعني فقط ان بابا قام بعمل جيد .
يوم السبت , جاء كلا من طفلي لايقاظي و بحلول ذلك الوقت , كان هناك الكثير من الرسائل على الهاتف حول الافتتاح , لذا انا قد شاركت سعادتي معهم .

* لقد قمت باعادة تعريف كيفية القيام بالترويج ؟
اذا كنت فخورا بشئ ما , يجدر بك التحدث عنه .
الاهم من ذلك , الترويج هو لاعلام الناس و ليست فقط ليقوموا بالمشاهدة .
انها لاعلام الناس عن منتجك الخاص , كما انه يحسن فرص مشاهدته .
ليس لدي شئ اخر لاقوم به .
هذا الفلم , بالنسبة لشركتي ريد تشيليز , مهم جدا .
انه فلم ضخم ,. و تحصل على مثل هذه الفرصة مرة واحدة كل 10 سنوات .
اصدقائي المنتجين لديهم افلاما كبيرة مثل DDLJ او KKHH , بالنسبة لريد تشيليز كان فلم OSO و الان CE .
سيصنع الفلم اموالا كبيرة للشركة  ستساعدهم على تشغيل اعمال تجارية اخرى و ستساعدهم ايضا على تناول اشياءا مثيرة في المستقبل .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق