الاثنين، 19 أغسطس 2013

ترفيه عطلة نهاية الاسبوع
شاروخان
النجم الذي يعرف كيف يضحك على نفسه




الهدوء يعم ارجاء المكان في بهو فندق من فئة الخمس نجوم يحجب مخادعا الهيجان الذي يحدث على بضعة امتار داخل الفندق ممر على الجانب يؤدي الى ثلاث قاعات مؤتمرات ضخمة محشوة بشخصيات وسائل الاعلام , الالكترونية بالاضافة الى المطبوعة .
الإثارة واضحة , انهم يعلمون تماما ما هم مقبلين عليه .
سيظهر شاروخان في وقت قصير لاعطاء مقابلات .
وصل النجم الخارق , مزاجه المرح يوازي ظلال علامته التجارية الداكنة التي يرتديها .
فلمه الجديد تشيناي اكسبريس خلق ارقاما قياسية جديدة في شباك التذاكر , تسلق الى 100 كرور روبية في ثلاثة ايام .
استقر للدردشة , و اخذ ينتقص من اهمية شباك التذاكر قائلا ::

لماذا جمع 100 كرور في غاية الاهمية ؟
افلام كبيرة مع اصدارات كبيرة ينبغي لها ان تبدأ الان بالحلم في ان تصنع مثل هذا النوع من المال في يومين .
حتى افلام هوليود متوسطة المستوى تصنع هذا المبلغ بالكاد في بضعة ايام .
سوق الافلام الهندية في تزايد مستمر , لذا الا ينبغي لنا ان نحلم بعوائد اكبر , اسرع ؟

اشار الى مداهمات التسويق المكثفة التي بدأها قبل اصدار تشيناي اكسبريس و ان لديه اسبابه , فاضاف قائلا ::

كونه ترفيها من جميع النواحي يمكن ان يروج لهذا الفلم على اي برنامج تلفزيوني من اي نوع , و ليس هذا هو الحال مع انواع افلام مثل CDI او Don .
بالاضافة , الى ان تيشناي اكسبريس مادة غير عادية على عكس , لنقول مثلا , JTHJ , الذي يعرف عنه الجميع مسبقا انه سيكون قصة حب ياش تشوبرا الكلاسيكية حول فتاتين و شاب .
من ناحية اخرى , تشيناي اكسبريس - مثل فلم Devdas - لديه نكهة محلية قوية .
كنا بحاجة الى زيادة الفضول .

تماما على النقيض من هذه الضجة الكبرى التي حصل عليها فلمه و على عكس التصور العام تماما , يصر شاروخان انه لا يؤمن بالعلاقات الشخصية العامة .
صورته باعتباره مولع بالدعاية المكثفة , هو يقول لك , ان هذا غير صحيح , فقال ::

انا لم اخطط او اضع استراتيجية لما اقوم به او اقوله .
النجوم المشاركين مثل كاترينا و ديبيكا , عندما عملوا معي لاول مرة , أعربوا عن دهشتهم في مدى التخطيط الدعائي القليل الذي افعله لنفسي .

22 عاما من النجومية قدم خلالها الممثل نوعية من الصعب تحديدها .
انه يمزج الرغبة بالالتزام , الى التحلي بالصبر , مع الحزم اللطيف على متى و اين يرسم الخط الفاصل .
انها الميزة التي تكتشفها في شاروخان حيث تكرم بإستيعاب موظفي الفندق التي تريد مجموعة منهم إلتقاط الصور مع بطلهم , كما انه يجلس مع خط لا ينتهي من المقابلات و يتوضع ايضا لعدسات الكاميرات , و فيما يبدو ان بعضهم لن يسمحوا له بالذهاب حتى يستنفذوا بطاقات كاميراتهم الخاصة .
الضجيج من حوله حيث انه قام بالتلاعب كل ذلك هو على النقيض تماما للمعارضين الذين انتقدوه بعنف منذ شهر مضى - بان شاروخان لم يعد النجم الذي اعتاد ان يكون , و ان افضل ايامه اصبحت من الماضي , فقد قال ::

لقد تعلمت ان اكون اعمى و اصم لما يقال او يكتب عني .
فمن خلال كل هذه السنوات ادركت انني يجب ان افعل ما يجب ان اقوم به .
ابسط طريقة للهروب من ذلك هي ان أستيقظ كل صباح , افعل ما سيعمل من اجلي على مدى عام مقبل , أعود الى المنزل و من ثم ابدأ من جديد في اليوم التالي .

الاطفال هم بوضوح المصدر الرئيسي للرزق .
الابن آريان , الابنة سوهانا و الطفل حديث الولادة ابرام هم من يعطونه الدافع , فكشف قائلا ::

انت تنظر الي من الخارج و تقول ان كل شئ على اتم ما يرام .
لقد عملت في 55 فلما , فزت بجوائز داخل الهند و خارجها , و اقود حياة نجم .
لذا ما الذي يدفعني ؟
انا اعمل من اجل اطفالي ليكونوا فخورين بي .
و الا , انا لن انظر ابدا الى الذرية او الرفاهية .




لقيادة حياة النجم , فسيقول لك , انه هذا شئ يريده دائما فقد صرح قائلا ::

بالطبع , اردت ان اكون نجما .
انه شعور لطيف جدا ان تكون نجما .
عليك ان تتعامل مع مشاكل الحياة المحمومة و الساعات التي تبدو ان لا نهاية لها و لكنني احب ذلك .
انا سعيد في كوني نجم سينيمائي .

و هو ايضا معتاد على الجانب الاخر فقد قال مكشرا ::

سيكون هناك دائما بعض الاشخاص الذين يخرجون للاحتجاج على ما اقول او افعل .
احيانا , حتى لو قلت الشئ الصحيح يتم تفسيره بشكل خاطئ و من ثم يقف البلد بأسره محتجا .

ان ذلك لا يؤثر عليه او على عائلته , فهو متحفظ , فأضاف قائلا ::

آريان و سوهانا في سن يسمح لهم بفهم ما اقوم به على الرغم من انهم لا يفهمون حتى الان مدى عملي .
تمت تربيتهم بشكل مختلف عما تربيت عليه و لكن علينا ان نضمن لهم حياة عادية . على سبيل المثال , لا يوجد اي حديث عن عملي على مائدة العشاء .
انهم لا يزالون اطفالا الذين يشعرون بالحرج عندما يجري تصويرهم .

سمات النجومية تجلب تلقائا معها الادعاءات بأن شاروخان يلتزم بخطة اللعبة الامنة لنجاحاته , و بانه يرفض تحمل المخاطر , فقال ::

لقد قمت بصناعة فلم Ra.One , و الذي لم يكن ترفيها عاديا لصناعته .
انا في الواقع قمت بإنشاء استديو VFX فحسب لعمل المؤثرات الخاصة .
حجم الاموال التي انفقتها بتباهي جعلت زوجتي تقول انني مسرف في التسوق !
فلم Paheli كان خطرا ايضا , و هكذا كان Don و My name is khan .
لا يجب ان يكون الامتياز الوحيد في العالم حيث يفوز الرجل السئ في كل مرة و الناس يحبون ذلك .
فعلت كل شئ لانني شعرت برغبة في فعل ذلك .
لقد تصرفت دائما ما اردت ان اتصرفه و ليس وفقا للصورة .




انت تدرك ان بريق شاروخان الذي لا ينتهي ابدا يقع في قدرته على مزج المخاطرة مع فهم فطري لما يمكن ان ينجح .
و قد اوضح انه لا يوجد مفهوم خاطئ حول نوعية افلامه فقال ::

انه يبدو مضحكا عندما يقول الناس ان تشيناي اكسبريس فلم غير ذكي .
نحن لم نقل اننا خلقنا وودي آلن او بيدرو المودوفار .
انا اعلم ان الجميع لديه آراء حول الافلام و لكن ليس من الصائب الحكم على جميع السينما بنفس المقياس .

الفلم مع المحاكاة الساخرة لافلام شاروخان القديمة الناجحة و ايضا مع النكات الغريبة عن عمره اكد ما كنا نعرفه طوال الوقت - النجم بالتأكيد يعرف كيف يضحك على نفسه , اضاف قائلا ::

اذا كنت لا تستطيع ان تضحك على نفسك , فأنت الشخص الاكثر غباءا في العالم .
انا متعلم , قرأت كتبا و شاهدت افلاما , و انا اعرف من انا .
فلماذا اجد صعوبة في الضحك على نفسي ؟

رجل الاعمال الذي بداخله يضحك طوال الطريق الى البنك مع فلمه الجديد لسبب اخر الى جانب المكاسب المالية الواضحة (شاروخ منتج مشارك في المشروع)
العرض الجيد لتشيناي اكسبريس يعني ان رايته , ريدتشليز انترتينمنت , يمكن ان تنمو , فقال ::

اطلق على تشيناي اكسبريس الفارس بالنسبة لشركتنا .
مثل هذا الفلم الذي يجمع اموال كبيرة , و هو ما يمكن ان يستثمر الان في افلام صغيرة و استكشاف مواضيع مختلفة .
تمويل الافلام في الهند لا تزال مسألة صعبة اذا كنت تريد ان تفعل شيئا مختلفا .
هنا , انتاج شئ شاذ يعني ان عليك استثمار اموالك الخاصة .

ممثل , منتج , صاحب امتياز فريق IPL - كل ذلك هو عمل يوم عمل واحد لشاروخان .
و لكن الجانب المفضل لديه , ان يظل ممثلا .
لذا ما نوع الادوار التي ينجذب اليها ؟
الرجل الذي صنع صبي بوليود المحبوب يفاجئك بقوله انه يحب لعب ادوار الشر , فقد صرح ::

ما زلت لا استطيع الحصول على ما يكفي لممارسة الادوار السلبية .
انا فقط احب ان اكون الرجل السيئ , و لهذا السبب انا احوم دائما حول Don .
فرحان اختر حتى الان لم يصنع سيناريو Don 3 و لكنني متحمس .




و تنحرف الدردشة الى موضوع مختلف - شاروخان و وسائل الاعلام .
علاقته مع الصحفيين غالبا ودية على مر السنوات , مع بعض العقبات على الطريق , قال مفسرا لموقفه ::

انا دائما آخذ في عين الاعتبار انني اعلامي ايضا , و لا يمكن فصل نفسي عن ذلك .
و هذا هو السبب في ان علاقتي مع وسائل الاعلام يجب ان تكون وجها لوجه .
طوال هذه السنوات لم اقم بالاتصال ابدا على صحفي لأسأله مالذي كتبه \ كتبته .
انا على ما يرام مع ذلك اذا كنت تتحدث عني بانني خرجت من السيارة في مناسبتين مرتديا نفس الاحذية و لكن لن اقبل ابدا التقارير التي تقول بأنني ذهبت لاقوم بتحديد جنس لطفلي .

في الوقت الراهن , وسائل الاعلام احبت نجاحه الاخير .
تحدى شاروخان منتقديه مرة اخرى .
و هذا امر يجعله سعيدا , و كما يقر شاروخان , القرارات التي تجعله سعيدا هي ما يسعى اليها في الحياة .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق