الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

من الملك الى ملك تشيناي العظيم
اكبر اكسبريس بوليودي على الاطلاق




في الفترة التي سبقت اصدار فلم Ra.One , سألت Telegraph شاروخان لماذا افلامه لا تحقق ارقاما في شباك التذاكر مقارنة بالخانيين الاخرين .
هز شاروخان كتفيه و قال ::

ما الذي اعرفه حول الارقام ؟ قمت بعمل فلم عام 1995 - Dilwale dulhania le jayenge - و لا يزال يعرض في المسارح - مسرح مرثا مندير مومباي !

اصبح شاروخان ملك بوليود الحقيقي يوم الجمعة 23 اغسطس عندما فلمه CE تجاوز فلم 3Idiots ليصبح اكبر اجمالي على الاطلاق في شباك التذاكر البوليودي .
فلم روهيت شيتي الذي يبلغ من العمر اسبوعان من انتاج شركة UTV و شركة شاروخ ريد تشيليز انترتينمنت حقق 202.67 كرور , تاركا في اعقابه فلم عامر خان عند 202.47 كرور و فلم سلمان خان 199 كرور .
قال المحلل تاران ادارش ::

النجم يعرف من قبل اخر فلم ناجح له في شباك التذاكر و في الوقت الراهن , شاروخان هو اكبر نجوم بوليود .

قد يكون سلمان خان لديه اكبر عدد من الافلام - 5 افلام - في نادي 100 كرور و اجتذاب شباك تذاكر عامر خان فريد من نوعه , و لكن لحظة , شاروخان هو زعيم بوليود .
قال تاران ادارش ::

في ترتيب القمة الهرمية لشباك التذاكر بالنسبة للخانات , كان شاروخان بالتأكيد في المركزالثالث قبل تشيناي اكسبريس .
و لكن الان , انتعش و ذهب مباشرة الى القمة .

في بلد حيث ان بوليود و الكيريكت هما الديانه , بالنسبة لمعسكر شاروخان الفذ اليوم هو بمثابة فوز الهند بكأس العالم .

:: لوحة نتائج تشيناي اكسبريس تتحدث عن نفسها ::

* اعلى اجمالي ليوم العرض الخاص 6.75 كرور
اكبر افتتاحية 33.12 كرور
* اعلى اجمالي لليوم الثاني 28.5 كرور
* اعلى اجمالي لليوم الثالث 32.5 كرور
* اعلى اجمالي لعطلة نهاية الاسبوع الاول 101 كرور
* اسرع وصول لنادي 100 كرور - في ثلاثة ايام 
* اعلى اجمالي للاسبوع الاول 156.7 كرور

دخيل مع مظهر غير تقليدي , انتزع شاروخان الانتباه عندما جاء لاول مرة في فلم Deewana عام 1992 مع قدرته على تحمل المخاطر .
في الوقت كان الذي فيه عامر و سلمان يلعبان بطريقة آمنة , كان الصبي الذي من أتى من دلهي ذهب الى الادوار السلبية في افلام مثل Baazigar و Darr .
تحول كرومانسي في فلم Dilwale dulhania le jayenge الذي جعله الحبيب بين عشية و ضحاها .
و لكن على مر السنين , قام عامر باعادة اختراع نفسه و اصبح سلمان حبيب الجماهير , وجد شاروخ نفسه متخلفا في شباك التذاكر .
حتى شهر اغسطس هذا , كان اكبر اجمالي له فلم JTHJ عام 2012 مع 120 كرور .
قال شاروخان قبل ايام من الضجيج الذي احدثه تشيناي اكسبريس ::

لقد كانت 22 عاما التي عملت بها هنا و انا اعمل بإجتهاد للترفيه عن الناس في هذا البلد .

و الان , كل هذا العمل الشاق قد اثمر , حرفيا .
قال المصمم مانيش مالهوترا , الذي اهتم بمظهر ديبيكا في الفلم و هو واحد من اقرب الاصدقاء لشاروخان ::

انا لست مندهشا من ان الفلم هو ضربة قوية , عندما تضع مثل هذا النوع من العمل الشاق و الجهد الذي شاروخان , روهيت شيتي و ديبيكا بادوكون وضعوه فيه , هو فقط يجب ان يكون .
شاروخ , هو دون ادنى شك , واحدا من اكثر الناس الذين يعملون باجتهاد في هذه الصناعة .

اذا ما الذي ضرب مع تشيناي اكسبريس ؟
قال المحلل التجاري كومار موهان ::

اصدار الفلم في العيد , اكبر عدد من الشاشات - 3500 في الهند - الغارة الترويجية على حد سواء قبل و بعد الفلم كانت هي العوامل المشتركة التي ساهمت في وصول الفلم الى مثل هذه الارقام .

ما غاب عن موهان كيف ان على الفنان ان يعمل كصمام هروب للملايين في قدر ضغط الجو العام من المؤشرات الاقتصادية القاتمة و نذير سياسي غير مؤكد .
و من ثم هناك عامل التقاء راهول بروهيت شيتي .
تشيناي اكسبريس هو ثامن فلم لشاروخان بصفته راهول .
و هذه هي طريقة المخرج , مع خمسة افلام ناجحة في جعبته , الذي قد اراد ذلك .
كان موجز روهيت للنجم ::

راهول هو اسمك , انا معجب بنموذج شاروخان الاصلي , اريدك كراهول , بالطريقة التي كنتها .

و كان رد شاروخان على الانتقادات الاذعه على الفلم ::

اردت ان اقوم بعمل نوعية افلام كالتي يقوم بها روهيت شيتي .
الفلم ممتع جدا , روهيت خبير في هذا , و انا ساهمت بالقليل ...
انه ليس ثقيلا على الرأس , و لطيف على القلب .

وقد دافع اكبر علامة تجارية لبوليود عن انجح افلامه قائلا ::

هناك عدد كبير جدا من النقاد الان و الجميع لديه رأي .
يا اخي , انه مجرد بلوك باستر بوليود الصيفي .
انه الفلم الذي يحتوي على عناصر من شأنها ان تجعل الناس يبتسمون و يستمتعون بوقتهم على المسرح و هذا هو ما يهم .

و قد قال معلم الاعلانات Alyque Padamsee , الذي يؤمن دائما ان شاروخان هو اكبر هبة للترويج عن المنتجات من بين الخانات الثلاث ::

عاصفة نجاح تشيناي اكسبريس قد اعطت العلامة التجارية شاروخان فرصة جديدة للحياة .
رسوم اعلاناته ستذهب بالتأكيد صعودا و انني أرى الكثير من العلامات التجارية الجديدة قد وقعت معه .
عامر متخصص قليلا و سلمان ضخم جدا .
شاروخان هو الوحيد الذي نجح في تحقيق التوازن .
يمكنه ان يكون بطلا , فتى عاشق و رجل مضحك في وقت واحد .

و الان , هو ايضا الملك خان بلا منازع .



المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق