الاثنين، 9 سبتمبر 2013

شاروخان :: لا يمكن تفسير العلاقات 
و لكن يجب ان يستشعروا 




شاروخان يتحدث عن عدم مناقشة قتاله ابدا في الاماكن العامة, تملك و حماية احباءه و تعليم ابنه آريان كيف يكون
رجلا - بأن يكون لطيفا , رؤوفا و ان يعامل النساء مثل الاميرات .

* لقد كان لديك مسارا لفترة من الوقت انه عندما تعبر عن رأيك كفرد , عادة ما يساء فهمه , و هكذا فضلت التقليل فعليا من التواصل و التحدث فقط كنجم , الذي هو من الاسهل بالنسبة لك .
لذا عندما قلت شيئا , على التويتر , مثل " انا ارفض ان اكون تافها و صغيرا و انتقل الى مكان حيث كل الافكار السطحية و المعايير من حولي تتوقف من اجل الاهم , يوم صداقة سعيد للجميع "
هل هذا النجم الذي قام بالتعليق على ردود الفعل السنيمائية , ام الشخص ؟
نعم من السهل ان تتحدث كنجم .
و لكن هذه - هي شخصية , و يمكن ان يساء فهمها ايضا - من المؤسف ان يحدث ذلك .
اليوم هو يوم الصداقة , و اريد حقا ان اقول شيئا .
بماذا تفكر ؟ ما الذي يعتقده العالم عنك , لا يهم .
ما الذي يعتقده اصدقاءك , ما الذي تعتقده في نفسك , هو اكثر اهمية .
انا اتبع هذه الطريقة .
اذا اعتقدوا انك تافها فهذا ليس مهما , اذا كان مؤلما جدا فهذا ليس مهما .
من المهم جدا ان اصدقائي و عائلتي تعرف من اكون .
ان لم يفهم الاخرون , فلا داعي لان يفهموا .

* واجهة متاعب في الوقت الذي قلت فيه الكثير من الاشياء او فعلتها كشئ شخصي و التي تم تحليلها , انتقادها او كما قلت كثيرا اسيئ فهمها .
هل هذا جعلك تذهب الى منطقة الاكثر امانا من التعليقات المتمحورة حول النجومية و وجهات النظر ؟
مرتين في العام الماضي , كنت قد بعثت بتصريحات صحفية رسمية - و لكنك لم تشعر انك بحاجة الى القيام بذلك في كل تلك السنوات السابقة من النجومية .
انا اخرج الى الجمهور فقط اذا كان لدي طرح عام - فلم , مباريات IPL - و في بقية الوقت انا هادئ .
لقد وصلت الى هذا التصور بأن اسمحوا لي ان اقول اشياء سعيدة للجميع , التي تبقي الجميع سعيدا .
انا لا اختلق الامر فقط , انا أؤمن بهذه الاشياء السعيدة .
انا ابيقيه بسيطا , و اجيب عما أسأل عنه .
اذا طلب مني وجة نظر , و الذي هو امر مهم , اقوم بإعطاء وجهة نظري .
حتى لو شعرت بانه من الممكن ان يدخلني في مشاكل , او حتى لو - كان مثل ذلك الموضوع - حول كونه مسلما في الهند ....

* مرتان واحدة من اجل ابرام و الاخرى من اجل ذلك الموضوع , الذي اصدرت لهما مذكرة رسمية .
نعم , لقد فعلت هذا لانني بحاجة الى تثقيف بعض الناس الغير متعلمين .
اذا كان يقولون تلك الاشياء فقط ليكونوا مشهورين , فقد تم مرادهم .
لذلك اذهب , عش تلك الشهرة التي جلبتها لك عن طريق استخدام اسمي .
اصبحت وجهة النظر انه لا يريد البقاء في الهند - **** لك يا رجل !
انا انتمي الى هنا , و هذا البلد ينتمي الي , و انه ينتمي الى والدي .
من انت بحق الجحيم , قم بمواجهتي , و سأريك ما افعل .
سخيف , مجنون , من اين انت ؟
لذا لم يكن الشرح لذلك الرجل .
كان علي ان اشرحه للآخرين , بانه استمعوا يا رفاق , ارجوا ان لا تنجرفوا من قبل هذا المأخذ .
لان هذا موضوع حساس , بأنني لا اشعر بالامان في الهند - **** يا رجل !
اذا كنت لا اشعر بالامان في الهند , فلا احد يستطيع ان يشعر بالامان في الهند .
انا اكثر امانا في الهند , انا الاكثر تدليلا في الهند - جميعنا .

* تغريدتك التي نشرتها بعد حلقة Nirbhaya , على كونك آسفا بأنك رجلا , و قد تحدث عن ذلك كثيرا .
كولد من دلهي , و والد لابنة في طور النمو , اخبرنا , هل هناك خطأ جوهري في طريقة نظرة الرجال الهنود
الى النساء ؟
لا , يوجد خطأ جوهري في طريقة تربية اولادنا الهنود .
في الواقع ليس فقط الهندي , اعتقد اولاد الخارج ايضا .
انا اقوم بتعليم ابني حول الفتيات , انا لا اتحدث عن الطيور و النحل (يقصد الجنس) , انا لا اعلمه كيف يقوم
برومانسية العروس .
و لكنني اريد ان اقول له , الان , انت في 15 من العمر , انت في مدرسة مختلطة , ستقوم بالخروج مع اصدقاء
و صديقات .
سيكون عليك فتح باب العربة للسيدات , سيكون عليك معاملتها بلطف , لأنك قوي , عليك ان تضع يدك خلفها في حال احتاجت الى سند .
هذه اشياء صغيرة مهذبة .
بالاضافة الى ذلك , انت لن تقوم ابدا على الاطلاق بالسخرية من المرأة علنا في وسط عصبة من الفتيان .
لا يمكنك ان تفكر فيها كسلعة - هاي , بيبي - انا لم اقم ابدا بذلك .
انا لا اعرف اذا ما كان والدي , او اذا ما كان الشعر الذي اخبرني ان النساء هن اميرات , النساء هن هبة الله ,.
في جميع الرومانسية , عليك ان تحترم ذلك .
و اذا فعلت ذلك , لن تقوم بغيظ حواء , لن تقوم بمضايقتها , لن تكون حقيرا مع المرأة .
قم بتدريس ذلك لاطفالك .
الشئ الرئيسي - كن رجلا نبيلا .
لا تعتقد ان القيام بالتعليق على المرأة امر رائع , انه يظهر ضعفك , ان ذلك لا يجعلها ضعيفة .
(اتكلم بالهندي عن مشهد معاكسة)
هيا ! هذا يشير الى انك في حاجة الى الكثير من الاولاد لتكون قادرا على التحدث الى المرأة , انها نقطة ضعف .
لذلك , افهم , القوة الحقيقية ليس في معاملة المرأة كسلعة .
عندما ارى هذا , ***** , لدي ابنة .
ستذهب للسباحة , ستذهب لرقص الباليه , سيكون هناك رجال سيقولون هذا و ذاك .
انا لن اقوم بضربهم .
انا باتان , انا ولد دلهي لذا تربيت على هذا النحو .
و لكنني سأقول لهم , انا بحاجة الى التحدث الى والديك , و اخبرهم , لا يمكنك ان تتحدث الى المرأة من وراء ظهرها .
تقدم لها , وقل مرحبا ...
اذا كانت هناك سيدة تمشي هناك سأتقدم اليها - الان انا ممثل و الامر سهل قليلا بالنسبة لي - و لكن حتى في وقت سابق , لكنت تقدمت اليها و قلت , سيدتي انت جميلة للغاية , مع كل احترامي .
دون ان يكون هناك اي دلالة للقيام بعلاقة معها , او الرقص معها , او مقابلتها مرة اخرى , او تبادل الارقام .
انه فقط تقدير نقي .
و الرجل سيشعر بنفس الشئ اذا تقدمت اليه فتاة بلطف و قالت , اتعلم , لقد احببت طريقتك في اللبس .
اذا كنا نستطيع الحفاظ على هذا النوع من الاوضاع الطبيعية , تلك النعمة - لتكون رجوليا , عليك ان تكون لطيفا .
ليس في رقصك , و لكن في الطريقة التي تتحدث بها الى النساء .
انا لا يمكنني ابدا ان افعل ذلك , ان اذهب الى الفتاة و اكون تطفليا , انا اشعر بالخجل .
انا اشعر بالخجل من عروض الازياء , انا لا اقول انه شئ جيد او شئ سئ , لكن العين تخجل , من الذي يظهر امامها .

* تلك هي النجومية ....
نعم , و لهذا السبب انا اقوم به , لا يوجد شئ خطأ , جميعهن لسن سيئات .
بالطبع , هذا عملي , اعني , انني اعمل مع بطلات .
جميعهن سعيدات للغاية ان الناس يجب ان ينظروا اليهن بتقدير , لا بثمن بخس .
الجميع يحب التقدير , لا احد يحب ان ينظر اليه بطريقة مهينة .
هذا هو الفرق فقط .
و هذا ما قصدته من تغريدتي , ان ذلك مخجل .
لذا فانني سأتأكد على الاقل من ان اطفالي لا يحبون ذلك , متأملا .

* كيف يتقبل ابنك ذلك عندما يدخل في مثل هذا النقاش ؟
يقول بالطبع بابا , انه لطيف جدا , يستمع جيدا , و من ثم يقول , هل يمكنك ان تخبرني المزيد .
و انت بحاجة الى القيام بذلك بشكل دوري .
لقد قمت بهذا - كنا نجلس في قطار , و كانت هناك سيدة جميلة تجلس في الجهة المقابلة , فقلت : اعتقد انها
جميلة , فقال : بابا !
فقلت : لا , هي جميلة , دعنا نقدم لها علبة من الشيبس , و نقول لها انها جميلة .
فقال : انني اشعر بالخجل , فقلت له : انا ايضا اشعر بالخجل , و لكن هيا يا صاحبي , دعنا نقوم بذلك .
لذلك تقدمت اليها , اعطيتها علبة من الشيبس , و قلت : سيدتي ابني و انا نعتقد انك جميلة للغاية .
فقالت : اوه , شكرا لكما .
ربما يقول شخص ما انني اغازل , و لكن لست كذلك , الذي فعلناه يعتبر لباقة .
لذلك , آريان هو من النوع الذي يستوعب ذلك , فهو حسن السلوك مع السيدات .

* و عندما ينمو ابنك الاصغر ليصل الى هذا العمر , ستكون اكبر سنا قليلا ....
لا , لا اريد التحدث عنه , في الواقع , لان الكثير قد كتب عنه .
لقد شعرت بالحزن الشديد و الاكتئاب , لقد شعرت انني مغموم جدا و مظلوم .
انا أؤمن بأنني قضيت في هذا البلد كشخصية عامة لفترة طويلة بما فيه الكفاية , او ربما اعطي لنفسي اهمية , ربما
لا احد يكترث .
و لكن طبيعتي هي , انني لا اعتقد انه كان ينبغي ان تطرح مثل هذه الادعاءات .
انا افهم , ان لا احد كان يعلم ان الصبي قد ولد بالفعل , لذلك كنا نعلم انه صبي , و نحن لم نقل ذلك , لاننا لم نكن نعلم
ان كان سينجو .
هو هبة من الله , و آمل انه سيكون بصحة جيدة , ان شاء الله .
و لكنني لا اريد حياة اطفالي الخاصة ان تكون موضوع مستحسن او غير مستحسن بسبب كونهم اطفالي .
و هو اصبح كذلك , قبل ان يولد رسميا .
و اعتقد ان تدعوه ليتكون الان , و متى ما كان يحتاج الى التعليم , اذا كنت كبيرا في السن , سيقوم آريان بتعليمه !

* لقد قلت , بمجرد ان افوز بـ IPL , لا احد سيقول اي شئ . و لكن انت نفسك تحدثت قليلا جدا بعد الفوز بها .
الجواب كله بالهندي

* و لكن عندما كان الفريق يخسر طوال تلك السنوات , كنت انت السترة الواقية لكل شئ .
انا صبي كبير , و يمكنني تقبل ذلك و استطيع ان احمي جميع من اعمل معهم .
للأسف , صورتي العامة كبيرة للغاية , بان النصر بأكلمه سيكون لشاروخان , شاروخان .
لذا انا دائما اقول هذا - الخسارة هي لي , و النجاح ينتمي الى الاناس الذين عملوا بجد .
ذلك ما يعني ان تكون الاخ الاكبر , او ان تكون الملك .
انا لا احاول ان اكون متباهي او مجنون حول هذا .

* التعليقات على الاسلام , افتقاد جوتوم جامبير من المنتخب الهندي بسبب IPL , كريم موراني و تو غاي , التسويات الشخصية - يبدو ان لديك حصة سنوية من الدفاع للسنوات 4-5 الماضية , اليس كذلك ؟
الناس بحاجة الي العثور على شئ ما للتحدث عني .
في بعض الاحيان لانني اعطيهم الاسباب , احيانا بشكل غير معقول .
في بعض الاحيان ارغب في ان ألتقي بهؤلاء الناس , لانني اريد ان اعيد اليهم رشدهم .
ليس جسديا , و لكن باخبارهم , كم هو سخيف هذا ؟
آمل ان لا اشعر بالاضهاد .
يعتقد الناس , ان الملكية , هي حول المال و النسبة المئوية و كل ذلك .
الملكية , بالنسبة لي , هي حول الحماية .
عندما تكون غارقا في حب شيئا ما , تقول , انا املكك .
و هذا يعني انني سأحميك , سوف اثني نفسي عليك اذا رغبت في درعا واقيا .
و انا املك الناس - ليس من ناحية التفاخر او السلطة , و لكن بمعنى انني اقوم بحمايتهم .
المشاكل , القضايا , الانتقادات اللاذعة - هي لي .
انا قد يكون لدي مشاكل معهم , و لكن اذا تدخل شخص ما من الخارج , سأكون مثل - هاي , انهم ملكي , و لا احد يعبث مع ما املكه .
اذا كانت الاعمال التجارية عملت بشكل جيد , تحتاج الى ان تدرك انه ليس بسبب المالك , بل بسبب الاشخاص الذين يملكهم .
انا ملصق صبي كبير من اجل النجاح و الفشل .
لذلك من المؤسف احيانا انه عندما فريقي او شركتي او فلمي يكون ناجحا , انه مثل كللوه بالزهور - و هذا ليس عدلا .
و لكن عندما يكون مثل , ارحرقوا الدمية , و سأكون مثل , نعم , احرقوني .
يمكنني تحمل ذلك .
انت لا تستحق ان تملك شيئا ما اذا لم تستطع حمايته , بروحك و مشاعرك .
انه ابعد من ذلك بكثر , متاعبك هي اطفالي , سأتحمله عنك , يا صديقي , مثل الاب .
مثل ان يقولوا , انه سندنا , يا رفيقي .
انه مثل انت تأتي الى صديقك و تقول , يا رفيقي , كل شئ على ما يرام - تنهض و تذهب , من دون ان تسأل اي اسئلة .

* بصرف النظر عن النجاح و الفشل , انت ايضا حاليا ملصق لفتى عناق الافطار .
لقد كان لدي الكثير من المهاترات الشخصية المفترضة , الكثير من التسويات الشخصة المفترضة , و الغراميات , و علاقات الحب و الغضب , و الصداقة .
و قد قرأت عنهم .
رأيت على شاشة التلفاز , صورتي مع خط برق فاصل بجانبها .
كلما كان لدي مشادة كلامية مع البعض , لم يسبق لي مطلقا ان تحدثت عنها .
و الشخص الذي كانت لدي معه مشادة لم يتحدث مطلقا عنه .
في قلبي ذكرى , كان هناك صبي من مستعمرة مختلفة , دينيش .
كانت لدينا مشاكل مع بعضنا البعض .
في يوم من الايام أتى , و وقف امام متجر Panwala , و قال , يجب ان ننهي ذلك اليوم .
كان برفقته 3-4 اصدقاء و انا كذلك , فقال , نذهب الى منتزه دير , انا  و انت فقط , و ايا كان الفائز لن نخبر احدا .
ذهبنا , و احدنا قد فاز , لم نقل ابدا من فاز .
عدنا و نحن ننزف و مجروحين جنبا الى جنب , و كل مشاكلنا قد انتهت .
جميع اصدقائنا الذين كانوا معنا في Panwala لم يعلموا من فاز , و اصبحنا اصدقاءا بعد ذلك .
و هذا ما يفعله الرجال , اعتقد .

* كم كان عمرك ؟
ذهبنا الى المنتزه بعد وفاة والدي , لذا لابد و انني كنت في 15-16 عاما , على ما اعتقد .
لذا , هذه هي الطريقة التي ينبغي ان تكون عليها .
لقد قرأت الافتراضات , كاران ارجون 2 ... الخ , مع كل الاحترام , اقول , حتى بالنسبة لسلمان , هو لم يتحدث
عن ذلك .
ذلك - عناق الافطار - كان لطفا , محبة , و مهذبا للغاية .
فيما عدا ذلك , لم يسبق لي ان تحدثت حوله .
علاقتي مع شيريش , لم يسبق لي ان تحدثت حولها .
الناس هناك هي التي تتحدث حول ذلك .
انه من الجيد معانقة الناس كلما استطعت , ليس هناك شئ اكثر او اقل حول ذلك .
و كما يقولون - يجب ان لا نعطي للحب اسماء .
نحن في عجلة دائما لاعطاء اسماء - تصالحوا , تفرقوا , إلتقوا , كاران ارجون 2 , الحب , ذوبان الجليد ...!
اتمنى له الافضل , هو يتمنى لي الافضل , حياتنا الخاصة مختلفة , و هذا هو السبب في اننا لا نرى بعضنا البعض .
اود ان اطلب من وسائل الاعلام و الجميع , اذا كان من الممكن , ان تتركوا الحب كما هو , دون اطلاق اسماء عليها .
لماذا تعطونه اسما و تجعلوه مبتذلا ؟
لا تعطيه اسما لان ذلك يساعدك على تفسير ذلك .
العلاقات لا يمكن تفسيرها و تجزئتها , ينبغي ان يستشعروا .

المصدر
http://articles.timesofindia.indiatimes.com/2013-08-07/news-interviews/41166385_1_nahi-india-ki

راح تحسوا في بعض الاحيان انه في شي غلط او انه في شي ناقص فالسموحة
بس والله عملت اللي اقدر عليه كان في كلام كثير بالهندي اللي فهمته قربته للمعنى
حتى في جواب سؤال كامل ما ترجمته لانه كله بالهندي فللمرة الثانية اعذروني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق