الأحد، 1 سبتمبر 2013

الجزء الثاني 
من مقابلة بوليود هنقاما


:: شاروخان ::
لقد قمت باخبار اصدقائي لعدة سنوات انني اريد ان اقوم فلم سيرة ذاتية 


رسميا ! تشيناي اكسبريس هو اعلى اجمالي لفلم هندي على الاطلاق .
بالاضافة الى ذلك , حياة الممثل الشخصية و التي بمفردها تقريبا تحافظ على تجارة الصحف .
ما الذي يعنيه ذلك ؟
هذا يعني ان شاروخان اتقن فن النجومية العملاقة .
على مدار ساعة واحدة , برهن خان انه كريما بلا كلل , فكاهي جيد و اجاب على جميع الاسئلة , بما في ذلك حول
حياته بشكل عام .
انه ملخص مهارة مسيرة شاروخان منذ عقدين .
كممثل , بورك برشاقة جسدية غير اعتيادية - ليس هناك اي شخص تحب الكاميرا تحركاته اكثر منه - تلك الايدي التي تمتد بشكل انيق , من قمة جبل جليدي الى حرم الجامعة , فقد أسال الرجل لعاب الامة لحركة علامته التجارية
على مر السنين .
ليس هناك اي شك في حقيقة ان اهتمام الجمهور به يذهب الى ما هو ابعد من التفسير.
الاقامة في واحد من اغلى القصور في مومباي , يختار ما يريد ان يفعله , عندما يريد ان يفعله , و اذا ما كان
يريد ان يفعله .
و لكن مع كل هذه الاشياء , لا يهمل الممثل ابدا الاتصال مع المئات من جمهوره الذين يجلسون كل يوم خارج مانات ينتظرون ان يلمحوا جزءا منه .
لذلك فهو ايضا , مثل العديد من الممثلين , يتسلق حائطه , يلوح للمتدافعين و يرمي القبلات إليهم جميعا .
و من ثم يتوقف و يتفوه هذا 
:: انا لا اريد منكم ان تكونوا معجبيني , انا اريد منكم ان تكونوا ملكي ::
و هذه هي الجمله التي جعلته , هو فقط , واحدا من اكبر النجوم الذين ساروا على كوكب الارض .
اقدم لكم الجزء 2 من دردشتي الخاصة مع شاروخان في مانات , حيث تحدث عن السيرة الذاتية , الاعمال التجارية و مستقبله في التلفاز - فقط من القلب الى القلب .




* صنع فلم سيرة ذاتية مثير جدا للاهتمام . في اي واحدة ترغب ان تعمل ؟
اي شئ يا صديقي !
لقد اخبرت اصدقائي لست او سبع سنوات ماضية انني ارغب في ان اقوم بعمل فلم سيرة ذاتية .
احيانا يعتقدون انها ليست مثيرة للاهتمام و احيانا يعتقدون انني لا انسجم مع السيرة الذاتية بشكل جيد , فلم Asoka يكاد يكون فلم عن سيرة ذاتية و يستند Chak de india على شخص اعرفه و لكن ليس تماما عن السيرة الذاتية .
و لكن اذا كنت تسألني عن الشخصيات المثيرة للاهتمام , احب ان اقوم بشخصية تشالز شوبراج .
انا اعلم انه ليس مثيرا للاهتمام لافعله (يضحك)
احب ان اقوم بشخصية ناتوارال الحقيقية , المحتال .
هذه الشخصيات السلبيه تجعلها مثيرة للاهتمام , و ليس الحياة الملموسة .
ارغب في عمل شخصيات رياضية , احب عمل افلام ملاكمة .
ما زلت احب ان افعل ذلك .
في الاطار الهندي قد لا يكونون معروفين كثيرا لذا سيكون موضوعا من الصعب القيام به .
كنت ارغب في القيام بفلم Bhaag milkha bhaag و لكن لم يكن لدي التفاني و الوقت للقيام به .
و قد اخذه فرحان الى مستوى مختلف و كنت اعلم ذلك دائما .
استطيع ان افعل اي شئ - من فاعل خير الى رئيس اعمال تجارية , اغير نفسي جسديا و عقليا للوصول اليهم .
لدي القدرة على فعل ذلك .
اذا كنت استطعت ان افعله من اجل 'Dard-E-Disco فانني استطيع ان افعله من اجل اي شئ اخر .
و لكن يجب ان يثيرني .
ايا كان من سيصنع معي السيرة الذاتية , سأخبر ذلك الشخص اتركني و شأني لمدة شهر او شهرين حتى استطيع ان ادخل في الشخصية .
حتى فلم My name is khan , بطريقة عامة , تتحدث عن قضية خطيرة .
لا يمكنني ان اتلاعب بها .
اخبرت كاران جوهر ان عليه الانتطار ثلاثة اشهر حتى اتمكن من الانتهاء من كل شئ اخر كنت افعله , اخبرته انني سأحصل على جزئية التوحد بشكل صحيح و ان لا داعي ليقلق بشانه .
اريد ان افعل السيرة الذاتية بإخلاص .
راهول دولاكيا لديه سيرة ذاتية انا مهتم للقيام بها , و لكن لم أؤكد الامر بعد .
قال لي شخص ما ان اقوم بشخصية دهيان تشاند , كان واحدا من اعظم الناس الذين تحدث عنهه والدي .
تحدث عن محمد علي ايضا و هذا هو السبب في رغبتي بعمل فلم ملاكمة .

* لقد حصلت على اول فلم 200 كرور بعد عقدين من الزمن . الانجاز القادم سيكون 300 كرور . و لكن كم من الاعمال التجارية في رأيك ستتغير في الاشهر الخمسة المقبلة و بالنسبة لك لضرب الهدف القادم ؟
هذه الحسابات لا تعمل بالنسبة لي . 
انا ممثل .
عندما دعيت الى Taj lands end لأتحدث حول قضية خطيرة , قمت بالاستعداد لها و تحدثت بتلك اللغة .
لا استطيع تلكم اللغة الا اذا كان الموضوع هناك .
الموضوع في هذه الحالة هي الافلام مثل تشيناي اكسبريس .
انه يتحدث لغة الناس التي يتحدثونها على مدى الاربع سنوات الماضية .
الان انت تعرف الجواب .
اذا ازل الحمل عن ظهري و ازح العبء عن فكري .
هذا هو فلم الذي يتحدث لغة من حيث العدد .
انه فلم ترفيهي و يأتي خلال فترة الاعياد .
لا يمكنك اصدار فلم My name is khan و التحدث بتلك اللغة , و الا ستخوض معركة خاسرة .
تشيناي اكسبريس هو فلم شعبي جدا الذي صنع من قبل اكثر مخرج شعبيه في بلادنا مع بطلة الاكثر شعبية في البلاد و تم توزيعها من قبل الاستديو الاكثر شعبية في بلادنا .
ريد تشيليز قامت بصنع اكبر ضربة شهدها هذا البلد على الاطلاق .
انا فخور بذلك و ستعمل بشكل جيد جدا للجميع .
خياري للافلام لن تمليها لغة الارقام او آراء الاشخاص الذين يثنون على الافلام .
اذا اخبرني قلبي ان اقوم بعمل فلم , اعتقد ان الكثير من القلوب سترتبط به .
و الارقام ستتوالى اذا كان الموضوع من هذا النوع .




* و اي فلم بالنسبة لك يأتي في القمة كان من القلب وضرب في شباك التذاكر ؟
نادرا جدا ان يحدث لكل ممثل ان يأتي اليه فلم و يقنع كل الثلاثة - ابداع كل من الممثل و المخرج , تقييم الفلم
و شباك التذاكر .
لقد حصلت على ذلك مع DDLJ , KKHH , Chak de india و الان CE .
جاءت جميع هذه الافلام من القلب , و خصوصا فلم شميت .
لذا هنا الرجل الذي كان مساعد مخرجي في Darr , الذي جاء من اميركا و اراد ان يصنع فلما عن هوكي السيدات .
اجل , هو يتحدث بلكنه ايضا (يضحك) , كما انه قام بتحرير فلم Asoka ايضا , و لذلك كنت اعرفه .
لقد جاءت من القلب .
قد صنع فلم Swades من هذا القبيل ايضا .
لقد احببت فلم  Jodhaa akbar .
قال لي ذات مرة أشتوش جاواريكر :: ابي قال لي اصنع فلما مهما مثل Lagaan , الناس سيحتشدون لرؤية فلمك الخاص , اصنع الفلم الذي يقول شيئا مهما .
سألته اذا كان لديه القدرة فقال مرة اخرى :: شاه , ابي يريد ذلك .
فقلت له على الفور (نعم) لان والد احد الاصدقاء اراد ذلك .
اعتقد ان الخيارات هي من هذا القبيل .

* الان بعد ان اصبحت البرامج التلفزيونية الامريكيه تكتسب المزيد من الشهرة اكثر من افلامهم , حسب رؤيتك , هل تريد العمل في التلفاز الهندي ايضا مثلما فعلت في السنوات الماضية مع Fauji و Circus ؟
اعتقد انها فكرة رائعة لجلب الافضل من المخرجين و الممثلين و المنتجين لتقديم البرامج التلفزيونية و لكن في الهند , العمل التجاري هو شئ شخصي .
انها ليست مجرد تجارة .
لذا حتى تبدأ الناس في الهند ادراك اهمية العمل على نحو اعمال تجارية , لا اعتقد ان هناك الكثير من الناس سيجتمعون معا للقيام بعمل .
و هذا مؤسف .
انها مؤشر على وقوع تطوير للاعمال التجارية في الدولة .
لا علاقة لذلك مع علاقاتي الشخصية مع اي شخص .
سأعطيك مثالا , في اليابان , من الخطأ جدا ان اقوم بصناعة نفس المنتج و انت تقوم بصناعة نفس المنتج , باستثناء الشراء , لا مجال للنقاش .
مشتاق شيخ و شاروخان صديقان و لكن اذا قمنا بعمل تجاري معا يجب ان يكون عمل تجاري فقط .
اليابانيين صنعوا بطيخا مربع الشكل لانه اسهل في الحمل و كان هناك اجتماع أقيم بعد ارتفاع الاسعار في اليابان , و قد اتخذ قرار واحد الذي غير الاقتصاد الياباني .
يقومون بالاشتراك في النقل و لكن في تلك الشاحنه تكون المنتجات من ثلاث شركات مختلفة , انهم لن يجعلوه
ابدا امر شخصي .
في الهند , ما زالت الامور شخصية .
هناك عدد قليل جدا من الناس مثل روني سكريوفالا , الذين عندما يجلسون على الطاولة , ستتحدث عن الاعمال فقط .
بيتر جاكسون ذهب الى ستيفن سبيلبيرج لان هذا الاخير لديه حقوق شراء فلم Tin tin .
قال بيتر جاكسون :: انتم تموتون لتصنعوه و انا على استعداد لتحقيق ذلك .
كلاهما تكاتفا و صنعا واحدا من افضل الافلام لذلك العام .
في الهند , عدد قليل من الاستديوهات تعرف كيف تقوم بالاعمال التجارية و فقط الاعمال التجارية و هذه هي الطريقة التي ينبغي لها ان تكون .
ينبغي الا تكون هناك معركة الانا .
انا سأموت لاقوم بالبرامج التلفزيونية لان هناك بعض القصص التي لا يمكن ان تقال في ساعتين او ثلاث ساعات .
لقد بدأ ذلك اميتاب باتشان و انيل كابور .
احب ان اكون جزءا من انتاج و ابداع بعض المسلسلات على شاشة التلفاز الهندي .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق