الخميس، 12 سبتمبر 2013

شاروخان يتحدث عن ابنه إبرام 




كان شاروخان في مزاج للتكلم بصراحة , السخرية من اغراءات هوليود و المزيد .
اطلاق اللعبة الرقمية لفلم تشيناي اكسبريس , زيارة مواقع تصوير Taarak mehta , Indian Idol و Comedy night with Kapil من بين نشاطات اخرى , العاصفة الصاخبة حول تشيناي اكسبريس متعلق بالطراز الاصلي شاروخان .
الفلم قصة حب منعشة مع حشد من الاكشن , متضمنة عربات متطايرة - على كل حال هو فلم لروهيت شيتي - يستولي على كميه لا بأس بها من وقته .
الاقتران بالمخرج روهيت شيتي المعروف جيدا بافلامه المفرطة بالضحك هي الاولى من نوعها .
كان روهيت قد قرر في البداية اعادة اخراج فلم Angoor , و لكن انتهى الامر الى سرد قصة حب كاملة مع الاثار الجانبية للنجم و الشئ التالي الذي عرفه , ان لديه شاروخان على متن الفلم للانتاج بميزانية ضخمة .
تشيناي اكسبريس ايضا يضم اليه ديبيكا بادوكون جنبا الى جنب مع خان , الذي اطلقها في OSO , انتاج
الشركة السابق .
قدمت تقدما ملحوظا منذ ذلك الحين و انفجار كيميائيتهم على الشاشة , فهناك الكثير من الاثارة على هذا الثنائي بمجرد مشاهدتهم على الشاشة .
على الصعيد الشخصي , كان هناك تطورا سعيدا مع وصول ابنه إبرام و التقارب مع بعض الاصدقاء في حفل افطار .
مشاريعه التجارية بدأت تجني الارباح و الاخرى الجديدة مثل كيدزانيا هي على حافة الاقلاع , لذا سيكون من الانصاف ان نقول ان الامور تبدو جيدة .
و مع ذلك شاروخان , مشغول اكثر من اي وقت مضى , على مدار الساعة في ساعات مستحيلة مكرسة للترويج للفلم في مدينة السينما , في موقع تصوير برنامج Kapil Sharma حيث من المفترض ان نقابله فيه .
تأخر في وصوله الى موقع التصوير نتيجة لعدة اسباب , و لكن بمجرد تواجده في العرض تمايل بسلاسة مع الجمهور السعيد لاحتمال رؤية خان شخصيا , اجاب على الاسئلة بصبر و طرح عدد قليل من اسئلته الخاصة .
نقطة الذروة في العرض عندما معجب شاب من الجمهور , الذي اسمى نفسه راهول , كنوع من التكريم لشخصيات راهول الذي قام بها خان , و هو يبكي قام بمعانقته .
و كان هناك اخرين - جميعهم مغرمين بالتساوي بخان كل بطريقته الخاصة .
خارج موقع التصوير ايضا , هناك ثورة صغيرة تختمر - المصورين ينتظرون دورهم لالتقاط الصور للنجم .
المرافق له هو المخرج روهيت شيتي الذي بعد الظهور القصير في العرض كان في نقاش معه .
لحسن الحظ , القلق وصل الى نهايته , عندما سمح لي بإجراء مقابلة مع النجم اثناء القيادة من مدينة السينما
الى تاج لاند .
بين الوجهتين , غطينا في المقام الاول بعض الابعاد عن السينما و بعض المواضيع الاخرى .
:: بعض مقتطفات ::

* رأيناك تتنقل في عدة برامج كوميدية مثل برنامج Comedy night و غيرها , هل هذه ستكون استراتيجية جديدة للترويج لفلم تشيناي اكسبريس ؟
تسويق الفلم هو فقط لاعلام الناس حول الفلم القادم .
لان لديك منتج و الذي هو معروف بالفعل - انه فلم هندي - عليك فقط الابلاغ عن نوعية الفلم الذي هو عليه .
هذا فلم كوميدي , و لكن من الممكن ان يكون الفلم رومانسي , نوع من افلام ياش تشوبرا , فلم بطل خارق - هذا هو كل ما كنت بحاجة اليه لاعلام الناس حوله .
اذن اذا كان الفلم كوميدي , فأنت ستقضي معظم الوقت في برامج كوميدية .
في برنامج بركا دات حيث تقول We the people , تحدثنا عن زواج الاشخاص من ولايات مختلفة .
نحن نأخذ العناصر المتاحة من الفلم و الحديث حوله , حتى الناس تحصل على المعلومات حول المنتج , في هذه الحالة هو فلم هندي .
عادة البائع يقول لك ذلك , لكن من اجل الافلام اعتقد انه من واجب كل نجم ان يكون بائعا , دون التقليل من جمال
كونك نجما . 
آمل انه عندما تقوم بشراء التذكرة تكون على علم بما هو عليه الفلم , انا لا اريد ان تمون مصدوما , متفاجئا او حصلت على خيبة امل .
تأتي مع العلم هذا هو ما دفعت من اجله .
مثل Ra.One فلم رجل خارق و الذي هو اقل الانواع محبة , فهما , صنعا في الهند لذلك اخبرت الناس بصوت اعلى او بصوت اوسع .
تشيناي اكسبريس بحكم ان روهيت شيتي هو المخرج , فأنت تعرف ما هو نوع الفلم سيكون .
هناك علامة تجاريه في الافلام التي يصنعها , لذلك لم يكن في حاجة لنقول للناس ما يفعله .

* وفقا لك ما هو ابرز نمط لافلام روهيت شيتي ؟
الشئ الابرز هو انني احب ان اعتقد انه يصنع ترفيه عائلي جيد جدا و التي هي نظيفة , حلوة و مضحكة مع الاغاني و الرقصات , و بطبيعة الحال , اكبر من الحياة .
و نظرا لانه سيأتي في خلال فترة عطلة العيد , عندما العائلة تجتمع و تخرج معا , و نأمل ان الجميع من سن 7 الى 75 سوف تجد شئ ما بداخله .
ربما سن السابعة صغار السن جدا ... ربما الجميع من سن 10 الى 65 سوف تستمتع بالفلم (يبتسم)

* العام الماضي قبل اصدار فلم JTHJ , تحدثت ان الافلام الهندية تظهر المزيد من العلاقات الحميمية و لكن السنوات القليلة الماضية اظهرت ايضا انواع مختلفة من قصص الحب Vicky Donor, Raanjhanaa و الان Chennai Express , اكشن يغلف قصة حب .
هل تعتقد ان هذا النوع من الرومانسية الان الذي لديه العديد من الانواع الفرعية الخارجة سيكون شعبيا ؟
لقد شاهدت للتو فلم اديتيا تشوبرا الجديد -  Shudh desi romance - هو نوع مختلف نوعا ما , و فلمنا تشيناي اكسبريس هو مختلف بعض الشئ .
الشئ المتأصل هو ان الحب 100% عامل عالمي .
و لكن نعم , انه يعتمد على لغة المخرج الذي يريد ان يتحدث بها و يقول عما في داخل الفلم .
و لكن سيكون ذلك مضللا اذا بدأنا بترسم الحدود و التركيز على لحظات قليلة و يقول : هاي , انها بلدة صغيرة .
انها ليست مجرد بلدات صغيرة .
انه يعرفكم على عالم ربما ان اناس بلدة كبيرة غير معتادين عليها .
و عندما نقوم بتعريفكم على فلم بلدة كبيرة مثل فلم Kuch kuch hota hai , عندئذ ربما , نعرف اناس بلدة صغيرة الى عالم من الرومانسية التي ربما لم تعتاد عليها .
في النحو الذي عليه انه تجديد بالنسبة لقطاع معين من الناس , بالنسبة للاخرين هي هوية معينة .
ايما كانت نوع قصة الحب التي تقولها , انه تجديد للبعض و هوية معينة للاخرين .
و انا اعتقد حقا - لقد كتبت هذا في كتابي - السبب في كونك استطعت ان تكون نجما او فلم استطاع ان يكون نجما بسبب انها رواية او انها قابلة للتعريف .
اذا هي جديدة بحيث تكون قد تأثرت من خلالها , او , انك تشعر , هاي انها تخصك .
هذان هما سببان التي يمكنك ان تأخذ اي منهما .
اذا كنت قارئ , اما ستكون متأثرا من قبل الكاتب , او مع الكاتب الذي تتماشى معه , كلا الامرين سيكون جذابا
بالنسبة لك .
في الافلام ايضا , ليس هناك ترسيم للحدود .
انها وسيلة للحصول على كل انواع الناس - القراء او الجمهور , ايما كانوا الناس الذي تريد ان تستهدفهم , انت تعلم ان هذا سيكون جديدا على الاخرين , بارادتك .
هذه هي الطريقة التي تصنف بها هوية رواية القصة .
عندما اروي قصة خيال علمي , انه شئ قابل للتعريف .
لذا هذه هي الطريقة التي ينبغي ان يكون عليها , كراوي قصص هذا ما أؤمن به .

* من كونك كنت جزءا من عروض تلفزيونية ناجحة في وقت مبكر من حياتك المهنية الى ما تراه الان على شاشات التلفاز , هل تستطيع القول ان السينما و التلفاز تتطلب انواعا مختلفة
من القصص ؟
انا لا اشاهد التلفاز كثيرا لان كل البرامج تقريبا تتحدث عن الحماة و زوجة الابن مع كامل احترامي , لقد اتيت من تنشئة حيث لا افهم ذلك .
اشاهدها بعض الاحيان , و لكن انا من دلهي و لا افهم ذلك تماما .
و هذا لا يعني انني لا احب ذلك , و لكنه ليس شيئا اتماشى معه او اتأثر به .
و لكن نعم , ربما التلفاز يروي قصصا مختلفة لانه عندما كنت في امريكا قبل 4-5 سنوات كنت اجلس مع بعض الكتاب - من اجل Ra.One - الذين اعتادوا ان يوكونوا واضحين جدا عندما ناقشوا القصة .
كانوا يقولون لي : تعلم سيد خان , هذا مهيأ لان يكون قصة تلفزيونية , انه يحتاج الى شرح .
لذا اعتقد ان ترسيم حدود معينة هي ان هناك ربما بعض القصص هي افضل للتفاز لانهم بحاجة الى السرد او انه نوع من المتنفس , و بعض القصص هي اكثر سنيمائية و تحتاج الى ان تقال في ساعتين ساعتين و نصف .
و عليك ان تكون قادرا على معرفة ذلك .

* كيف تختار المخرجين الذين تعمل معهم ؟ هل هم دائما من اصدقائك و لماذا وافقت على العمل في فلم روهيت ؟
كيف لي انني لم اسمع هذا السؤال يطرح على اي من النجوم الاخرين ؟
انظر , عندما اكون قد انتهيت من عمل فلم اكون في حالة ذهنية معينة .
في العامين الثلاثة الماضية قمت بعمل فلم JTHJ , و التي كانت قصة حب نقية , كان هناك فلمي Don و Ra.One , و اللذان كانا صعبين للغاية , لذا كنت في حالة عقلية لفعل فلم كوميدي .
بعد القيام بهذا الفلم , اصبحت في حالة ذهنية لان اقوم بفلم واقعي .
كيف ان في كثير من الاحيان يحدث انني اكون في حالة ذهنية للقيام بنوعية معينة من الافلام و يحدث ذلك ؟
انا لا اقوم بتصميم الافلام لنفسي .
اتمنى ان يأتي بعض المخرجين بذلك , لكن لا احد لديه فلم واقعي .
و لكن في تلك النقطة من الزمن عندما انتهيت من JTHJ , اردت ان اقوم بشئ سعيد , مضحك , فلم ترفيهي حيث لا احمل هم العناية بشئ - ان يكون لديك روح دعابة , و فقط قل لي ما يجب علي القيام به , و انا كممثل سأحاول ان اقوم بافضل ما استطيع .
و فجأة قابلت روهيت .
كان لديه فلم مع UTV يدعى Angoor , و الذي قد احببته و عندما هم بالمغادرة قال : سيدي لدي قصة اخرى , سأسمعها لك غدا .
فقلت : حسنا و قد كان مضحكا جدا , و قد كنت في تلك الحالة الذهنية ايضا .
في الواقع , كنت خائفا من انني انا فقط , او ان الناس الاخرين ستجده ايضا مضحك .
لاول مرة في حياتي المهنية , احضرت موظفين الشركة باجمعهم و قلت لهم : اتعلمون سمعت هذه القصة الليلة الماضية و اود من الجميع ان يستمع اليها , اريد ان اعرف اذا كان الجميع يجدها مضحكة كما وجدتها .
لدينا رواية و روهيت لطيف جدا , جاء مع فريقه بأكمله و قاموا برواية القصة لـ 40 شخصا , سقطوا جميعا
من الضحك .
روهيت صنع افضل الافلام الكوميدية و كل شئ فقط سقط في مكانه و انا سعيد لانني قد عملت معه .
انه لشرف العمل معه لانه شخص رائع جدا , هو يعرف ما يعمل , و هو مهذب و لطيف للغاية بالنسبة لمخرج
اكشن\كوميدي .
لقد حظيت بوقت رائع .
و هكذا احيانا تسقط الاشياء في حضنك عندما تكون في تلك الحالة الذهنية , و تشيناي اكسبريس هي واحدة من هؤلاء .

* اذا هل المشروع الواقعي المرجح هو مع المخرج اشوتوش جاواريكر ؟ او قد يكون مع المخرج انوراغ كاشياب ؟
نحن في مناقشة - في الواقع لدينا ثلاث موضوعات قمنا بمناقشتها العام الماضي .
انا لا اعلم اذا كان لدي الحرية للتحدث عن ذلك , و لكن نعم , نحن نتناقش .
انوراغ صديق قديم .
لقد تعرفت عليه في الوقت الذي كان فيه مساعد مخرج - مباشرة حدث اتصال بين قلبينا .
قال لي : سيدي اريد ان اقوم معك بعمل , متى تستطيع ؟
لذا قلت له اينما اردت ان تصنع فلما , اتصل بي قبلها بشهرين , قل لي كم عدد الايام المطلوبة لتصوير الفلم .
لا تخبرني القصة لان ايمانك هو اقوى من حيث نوعية الافلام التي تريد ان تصنعها .
لا تصنع مثل الانواع التي اقوم بها , و اصنع النوع الخاص بك في الافلام .

* و هناك فلم لسنجاي ليلا بهنسالي ايضا ....
نعم , سنجاي لديه موضوعان و واحدا منهم هو شئ كبير و رائع حقا .
لذا اظل اتحدث معهم جميعا , انهم جميعا اصدقاء .
كل شئ يجب ان يأتي في مكانه الصحيح - الممثلين , الجزء الفني من الميزانية و حالتي الذهنية كممثل .
و في بعض الاحيان حتى لو كنت افضل فلما اخر , اقول لهم دائما لا تنتظروني لان لا احد ينبغي عليه ان ينتظر احدا .
لذلك نعم , انهم جميعا اصدقاء و نحن نتناقش الخ , هل يجب ان اعطيك قائمة باسماء جميع من اتحدث معهم ؟

* بالتأكيد , اذا لم يكن ممنوعا تماما ....
هناك فيشال بهاردواج , هناك مانيش شارما , و هناك راهول دولاكيا و هناك فلم ABC الذي ارغب بعمله , انه دور
جيد جدا .

*اليس هناك اي شئ قادم على شاشة التلفاز ؟
لا شئ , لقد تحدثت الى عدد من الاشخاص , و لكنه يجب ان يكون شيئا مختلفا , لذا ليس هناك شئ ملموس في الوقت الراهن .

* كان من المفترض ايضا ان تشتري فريق لكرة القدم ؟
ليس لدي هذا الفريق .
لقد كانت لي محادثة مع Dempos الذين هم اصدقاء .
النظام بأكمله يجري عليه تغيير لذا انا في انتظار ذلك .
لدي مؤسسة رياضية , فالذي سأحاول القيام به هو انني سأعطي هذه الوظيفة لهم .
نحن نواصل البحث عن فرص لممارسة الانشطة الرياضية , و لكن في الوقت الراهن الشئ المتعلق بـ Dempos نحن في حاجة الى الانتظار و المراقبة .

* هل سيتم تشغيل حديقة كيدزانيا الترفيهية التعليمية و التي انت شريك بها ؟
نحن على امل اطلاقها بحلول نهاية شهر اغسطس او سبتمبر .
اعتقد ان 50% من العمل قد تم العام الماضي و لكن تحتاج الى الاشخاص الذين يتم تدريبهم لرعاية الاطفال .
انه مشروع قريب جدا من قلبي .
تحتاج الى قليل من الوقت حتى عندما يأتي الاباء مع اطفالهم يستطيعون الشعور بالثقة بانهم سيعتنون بهم , لذا التدريب على قدم و ساق .
ان شاء الله في هذه المرحلة نحن نأمل في نهاية شهر اغسطس او قد تزيد شهرين .

* هل هناك اي منشئات جديدة ترفيهية\سنيمائية تقوم
بالاعداد لها ؟
 احتاج الان لان اقيم منشئات تعود بالنفع علي , فقد انفقت الكثير من المال على انشاء الشركات .
عندما يكون لديك مشروع تجاري جديد , فانه يذهب في فترة تنفيذيه و تنفق الكثير من المال في البنية التحتية .
قمت بعمل ذلك من اجل شركة VFX لمدة 13 عاما .
نحن محظوظين و يشرفني و بكل تواضع ان فلم Krrish قد تم صناعته هناك , و لكن الان لا نعلم ما هو الفلم الكبير المقبل الذي يمكننا ان نصنعه لان لا احد يصنع مثل هذه الافلام .
و هذه الاشياء باهظة الثمن .
و لكن حلمي ان اصنع استديو , امتلاك مسارح او ان اكون الشخص الذي يرد الجميل للصناعة بطريقته الخاصة .

* بالنظر الى الاتجاه الحالي , هل حصلت على حقوق شراء لعمل طبعة جديدة لاي افلام او كتب ؟
اذا اخبرني شخص ما ان هذا الفلم قد حقق نجاحا كبيرا , منطقي هو جيد , و لكنه قد صنع بالفعل .
دعنا نحاول و نقوم بالفلم الذي سيقوم الناس بشراء حقوقه , بدلا من شراء حقوق شئ قد تم بالفعل .
 قطعا سأقوم بالانتقاص من اهمية هذه الافلام , و لكن لا اعتقد انني قد قمت بعمل طبعة جديدة من اي نوع في مسيرتي من 55 فلم كامل .
نعم , اذا مخرج قام بصنع فلم باللغة الهندية و اللغة الهندية الجنوبية فلا بأس بذلك لانه فلم اصلي .
اما بالنسبة لشراء حقوق كتاب , كنت قد اشتريت كتابا من صديقي Anuja Chauhan , و لكن لم اقم بتحويله
الى فلم .
الان عائلة شيتي - آرتي و مانموهان بوجا - قام بصنع فلم منه , لقد قاموا بشراء الحقوق , لم يكن لدي الوقت لذا تخليت عنه - فلم Life of Pi .
حتى هذه اللحظة ليس هناك شئ في متناول اليد , انها كبيرة جدا لمعظم صانعي الافلام بما في ذلك انا .

* و مع اهتمام هوليود في نجومنا حتى لو كان من اجل دور صغير , هل توافق على ظهور خاص في انتاج هوليودي .
اذا كان احد الاصدقاء صنع فلما في هوليود , ربما نعم , و لكن اود ان اقوم بفلم هوليودي اذا كان يعود علي بالاحترام الذي اعطاني اياه الجمهور الهندي .
لا اود للجمهور الهندي ان يذهب الى فلم هوليودي و من ثم يقولون : لماذا فعلت هذا ؟
اذا أتى عرض - الذي لا يوجد اي شئ من ذلك في الوقت الراهن و بصعوبة يحتمل ان يأتي - اود ان اعمل الفلم الذي يجعل الجمهور الهندي فخورا جدا لانهم جعلوني مهما جدا .
لذلك اود ان يشعروا بـ : واو ! هذا الرجل مشيته المتبخترة تظهر موضعه و قد اعطي نفس القدر من الاهمية كما هو الحال في السينما الهندية .

* هل هناك اي ممثل هوليودي تود ان تتعاقد معه في فلم من انتاج شركتك ؟
بالتأكيد , اذا كان الدور يتطلب ذلك .
احب ان اتعاقد مع مونيكا بيلوتشي , احبها و هي رائعة .
هناك جيرارد بتلر , و الذي هو ايضا صديق .

*مع الاخذ في الاعتبار الترويجات المحمومة , هل تمضي الوقت مع الطفل إبرام بما فيه الكفاية ؟ و من يشبه , انت ام جوري ؟
في الوقت الراهن هو لا يفتقدني , لذا انه لا يعلم عما اذا كنت هناك ام لا , و لكن نعم , احصل على الوقت , اذهب الى البيت في وقت ما .
هو ينام طوال الوقت لذا استطيع ان اذهب اليه كلما اشعر انني اريد ان أراه .
في هذا الوقت , هو يشبه الشخص الذي لم تمسه الصحافة او اي شخص و اود ان ابقيه كذلك لعدة سنوات كما
ينبغي ان يكون .

المصدر
http://www.indianexpress.com/news/shah-rukh-khan-my-son-abram-doesnt-resemble-anyone-right-now/1149764/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق