الأربعاء، 18 نوفمبر 2015


شاروخان :: وسائل الإعلام الإجتماعية هي المعيار

على موقع تصوير الفلم المرتقب Dilwale , في حيدآباد , كشف شاروخان عن لقطات
من الفلم و ناقش لماذا لا يؤمن بغموض النجومية .


قال شاروخان للعدد القليل المدعو إلى موقع تصوير Dilwale في إستديوهات راموجي سيتي :: نحن لم نفعل هذا من قبل .
كنا متواجدين فيما يبدو أنه منزل شاروخان في الفلم و كان على وشك أن يعرض علينا لقطات من الفلم الخام .
قال :: لا زال علينا القيام بالمؤثرات البصرية و الوسائط الرقمية , لذلك لا تحكموا على المنتج النهائي بما تشاهدوه الآن .
قام شاروخان بإتخاذ الخطوة التالية في التسويق , و عدم الرغبة في الإنتظار حتى إنتهاء مشروعه للبدء في الحملة الترويجية .
اللقطات التي عرضت كشفت أغنية تم تصويرها في آيسلاند , حيث أعاد روهيت شيتي سحر شاروخان و كاجول , يذكرنا قليلا بأغنية Suraj hua maddham من فلم K3G , سلسلة مشاهد أكشن حيث يقوم فيه شاروخان بضرب بعض الحمقى في أحد المستودعات , مشهد ينطوي على شاروخان و كاجول في بلغاريا , مقتطفات من أغاني تضم الثنائي الشاب - فارون داون و كريتي سانون .
إذا حكمنا من خلال اللقطات ذات الـ 20 ديقية , إذن سيكون Dilwale فلما ترفيهيا آخر مع أسلوب روهيت شيتي في إستخدام السيارات الفاخرة و الشوارع النابضة بالحياة
في غوا .
في الحقيقة , المبنى المتواجد في موقع التصوير هو على طراز مباني غوا , زخرف بصور شاروخان , فارون داون و فينود خانا .
نماذج مصغرة للسيارات تشكل جزءً من الديكور , كتبا عن السيارات - لم تكن أيا منها حقيقية - تحتل طاولات القهوة و الرفوف .
فناء يطل على أحد الأحياء المثالية .
أجواء غوا أيضا هي جزء من الأغنية التي تنطوي على فارون و كيتي .
هناك أيضا مرآب سيارات مع عددٍ من السيارات الفاخرة .
فريق العمل قد قام بالتصوير في حيدرآباد لمدة شهر , و سينتقل قريبا للتصوير في غوا .

* أنواع مختلفة *

حصل شاروخان وكاجول على رسائل مدح حول أغنيتهم الجديدة , بالمصادفة , في اليوم الذي يشهد مرور 20 عاما على فلم DDLJ .

قال شاروخان :: الناس تتحدث حول الرومانسية و الكيمياء التي نتمتع بها أنا و كاجول .
و لكن ما بيننا , غطينا أنواعا مختلفة , من Baazigar يتبعه Karan arjun , Kuch kuch hota hai , K3G و My name is khan .
في كل مرة , نحن ندفع أنفسنا لما هو أفضل , و قد وصلنا للمرحلة التي نستطيع فيها إنتقاد بعضنا البعض عندما نشعر أننا لا نرتقي إلى المستوى المطلوب .

Dilwale يعتبر فلم كاجول الأول مع روهيت شيتي , و لكنها تعرفه منذ أيام فلم
Pyaar toh hona hi tha , لقد أقرت أنها صعبة الإرضاء حتى مع أقرب المخرجين الأصدقاء :: لقد شعرت أنني بحاجة إلى الخروج من منطقتي الآمنة و تجربة شئ جديد .
لقد أعجبتني الفكرة التي روجها لي روهيت .

مع Dilwale المقرر إصداره في الـ 18 من ديسمبر , شاروخان يريد أن يضمن إقبالا عاليا لقاعات السينما , قال خان :: الفلم عليه أن يكون جيدا من الناحية الفنية لإجتذاب الناس إلى السينما .
أصدقائي أديتيا تشوبرا و كاران جوهر دائما ما يسألوني لماذا أستغرق وقتا طويلا في صناعة الفلم .
أنا أفعل ذلك لأن الناس يمضون الكثير من الوقت في مشاهدة فلمي .
إذا كان المشروع مخصص للناس , فينبغي أن تحفز عقلية المشاهد .

* التعاون مع فارون داوان *

إصابة الركبة في الآونى الأخير كانت عامل إحباط , و مع ذلك , أشاد خان بروهيت شيتي لإمتلاكه الفريق الذي يصمم سلسلة حركات الأكشن بإحكام , لإستبعاد الحوادث , فقد
قال :: في لقطات الأكشن التي شاهدتموها , لم يظهر قدمي في المشهد على الإطلاق و لا زالت تبدو مقنعة .

تدخل فارون قائلا :: و لكن هناك مشاهد أخرى حيث قفز و قام بعمل مشاهد أكشن كاملة .

بالنسبة لداوان , الذي ينمو سريعا بعد الأفلام الفائزة في البوكس أوفيس أمثال
Humpty sharma ki dulhaniya و  ABCD2 , و موازنة ذلك مع الأفلام الجادة مثل Badlapur , كانت فرصة العمل مع شاروخان و كاجول كافية ليكون جزءً من Dilwale .

قال فارون :: تدربت مع باري جون تماما مثل شاروخ و عندما جئت إلى موقع التصوير لأمثل مشهدا عاطفيا , تأهبت بكل ما تعلمته , فقال لي إنسى كل شئ و أسلك أسلوبا جديدا .

من ناحية أخرى , صرح بشكل مشوش حول أسلوب تمثيل كاجول العفوي :: زملائي السابقين إتصلوا بي , حرصا على معرفة كيفية آداء كاجول للمشاهد الإنفعالية , كل ما أتذكره ضحكها في جميع الأنحاء قبل أن تقف أمام الكاميرا .

و قبل إختتام الإجتماع , قال شاروخان أنه قد أحب التحول الذي أُحدث من قبل وسائل التواصل الإجتماعية :: إنها معيار .
على التويتر , تحصل على التقدير و الإساءة مباشرة من الناس .
عندما دخلت الصناعة , كان على نجوم السينما أن يكونوا غامضين و مبهمين .
أشعر أن إمكانية الوصول التي نراها هذه الأيام سوف تشق طريقها إلى الأشخاص العاديين الذين يفكرون بالسينما على أنها مهنة عادية .

* حديث شاروخان *

* سوف أتم عمر الـ 50 عاما في وقت قريب .
الناس يقولون لي أن سنوات 40 , 50 , 75 تعتبر نقطة تحول .
أنا لا أعتقد ذلك .
فهي فحسب عبارة عن عام آخر .
* لقد توقفت عن نشر صورا لأطفالي على الشبكات الإجتماعية منذ أن شعرت جوري أنه لا ينبغي أن يكونوا في الأماكن العامة .
أنا أتفهم وجهة نظرها : ينبغي على أطفالي أن يصنعوا إسما لأنفسهم .
بين الحين و الآخر أقوم بإعادة تغريدة شخص ما نشر صورا لأطفالي , و لكني أحاول ألا أفعل ذلك أيضا .
* أتيت في الوقت المناسب و في المكان المناسب .
في التسعينات , الهنود المغتربين كانوا يفتقدون أوطانهم و قد تعلقوا بهذا النوع من الأفلام التي نصنعها .
السينما الهندية قد نمت في الخارج .
ذات مرة , كنت أتحدث إلى إثنين من النساء المسنات في قناة تلفازية ألمانية فسألتهما لماذا تقوموا ببث  أفلامي .
فقالت لي إحداهما أن لديهم زرا للقهوة , للمصاعد , لكل شئ , و لكن ليس لديهم زرا للبكاء .
قالا أن أفلامي هي المحفز لإستدراج الدموع .
الغرب , ربما لديه لحظات أقل ليكون عاطفيا بشكل مفرط , و هم أحبوا هذا من السينما الهندية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق