السبت، 5 سبتمبر 2015


و إليك كيف شاروخان , الممثل الأكثر تكلفة في بوليود يَصُك كرورات من المال


شاروخان - الإسم نفسه ليس أقل من علامة تجارية .
سواء كان فلما , إعلانا أو إستثمارا , هذا الرجل يعرف كيف يكون ممتاز في كل شئ .
حتى حسه التجاري و إستراتيجاياته كانت قوية للغاية و متينة و صلبة و الذي ينتهى به الأمر بالنجاح في كل صفقاته .

قمنا بالحفر عميقا في حياة شاروخان و كنا مندهشين للغاية كيف أن الملك خان لا يزيدفقط رصيده المصرفي , و لكنه على مر السنين , كان قادرا على خلق صورة قوية في السوق .
بصرف النظر عن كونه الممثل الذي أحبه و أعشقه , شاروخان يعرف كيف يكسب المال , و كيف يعيد هذا المال في دورة إستثمارية و التي من شأنها تضمن العودة بنجاح .

و ها هنا 6 طرق رئيسية يستخدمها شاروخان منذ سنوات لِصَك المال !

1. مشاريعه التجارية و إتفاقيات التعاون - شاروخان هو المالك الأول في المنتخب الدوري الهندي لإمتلاك منتخب كريكيت في الخارج !


إنسى كبار هوليود أمثال توم كروز , توم هانكس , كلينت إيستوود و آدم ساندلر , لا يمكنك حتى تخيل قيمة شاروخان الصافية و لا في أعنف أحلامك !
بالإضافة إلى إمتلاك كولكتا نايت رايدرز - فريق كريكيت- قام شاروخان بشراء منتخب ترينيداد آند توباجو T&T في الدوري الممتاز للبحر الكريبي .
شريكي شاروخان في ملكية شركة ريد تشيليز إنترتيمنت المحدودة و كولكتا نايت رايدرز جوهي تشاولا و زوجها جاي ميهتا قد إستثمروا أيضا في منتخب T&T .

في مقابله معه كشف قائلا :: هذا يتماشى مع رؤيتنا للتوسع عالميا .
نحن مسرورين للغاية كوننا أصبحنا جزء من تقاليد لعبة الكريكيت لفريق T&T .
الشغف من أجل لعبة الكيريكت في منطقة البحر الكاريبي كانت واضحة مع نجاح بطولة CPL و نحن نأمل في تحقيق جميع أفضل الممارسات لفريقي KKR و T&T .

2. عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الأفكار المبتكرة , لا يستطيع أي ممثل على الإطلاق التغلب على الملك خان ! و ها هنا كيف .


نحن جميعا على دراية جيدة كيف أن المنتجين ينفقون الجزء الأكبر من ميزانية الفلم على الأنشطة الترويجية .
البروتوكول الطبيعي أن المنتجين يتبعوا ذلك لخلق الكثير من الضجيج حول الفلم و تنظيم المؤتمرات الصحفية في المدينة أو إقامة حفلات وما إلى ذلك .
و مع ذلك شاروخان لديه طريقته الخاصة في الترويج للفلم مع 100% من العوائد !
بالنسبة لإنتاج شركة شاروخان HNY , بدلا من الطلب من فريق العمل إجراء المقابلات و إلتقاط الصور , إختار شاروخان أن ينفذ إستراتيجية ترويجية خاصة , فبدلا من ذلك إختار أن يقيم جولات ترويجية .
قام بتنظيم جولة أطلق عليها Slam جنبا إلى جنب مع ديبيكا بادوكون , أبيهيشك باتشان ,سونو سود و بومان إيراني .
و قد قدموا إستعراضات في أمريكا و بريطانيا و خمن كم كانت الأرباح الإجمالية للحفل ؟
مبلغ ضخم يصل إلى 7 كرور .

3. حقوق الأقمار الصناعية 


هناك شرائح من الجمهور الهندي الذي لا يزال يفضل أن يشاهد الفلم مذاعا على الشاشة الصغيرة بدلا من إنفاق مبلغ ضخم على تذاكر السينما .
للإستفادة من هذه السوق , المنتجين و صناع الفلم قاموا ببيع حقوق الأقمار الصناعية لأفلامهم .
و على الرغم من أن فلم شاروخان كان قنبلة ناجحة , إلا أنه تمكن من بيع حقوق الأقمار الصناعية للفلم إلى شبكة Zee الترفيهية بمبلغ ضخم يصل إلى 48 كرور .
و وفقا لتقارير TOI , صناع الفلم قد عقدوا إتفاقا مع الشبكة بأنه إذا ما إجتازت أرباح الفلم مبلغ 100 كرور , سوف يحصلوا على المزيد من المال .
حس شاروخان التجاري و إستراتيجاياته هي جيدة للغاية بحيث أنها غالبا ما تنتهي بعقد أفضل الصفقات التجارية .

4. سفير العلامات التجارية


شاروخان هو من أولئك الممثلين البوليودين الإستثنائيين و الذي كان سفير علامات تجارية متنوعة للغاية .
كان أول مشروع خان الإعلاني مع أحذية Liberty في عام 1988 و بعد ذلك كان سفيرا لشاي Brahmaputra عام 1993.
من المشروبات الباردة , بودرة التلك , السيارات إلى كريمات الجمال , السيد خان قام بكل ذلك بمنتهى السهولة و السحر .
منتج Pan Masala تعاقد مع خان بمبلغ ضخم يصل إلى 20 كرور .
السبب الرئيسي وراء ثقت العلامات التجارية به كثيرا ليكون وجهها الإعلامي هو جاذبيته و تواصله مع الجمهور .
هو مقنع و جذاب في نفس الوقت .
بعضا من العلامات التجارية الكبيرة التي تعاقد معها شاروخان تشتمل على Frooti , Tata tea, YepMe.com , Hyundai , Lux , Tag heuer و عددا من الأسماء الكبيرة الأخرى .

5. الإستثمارات


على الرغم من أن شاروخان يكسب الكثير , إلا أنه يعلم أين يستثمر المال و كيف يضاعفه .
فقد إستثمر شاروخان في العقارات في جميع أنحاء العالم .
و تشتمل إستثماراته الرئيسية , فريق كريكيت و شركة ريد تشيليز إنترتيمنت للإنتاج .
و أيضا  تدعي التقارير أنه إستثمر أيضا في الترفيه الخيالي الهندي المحدود , و الذي هو الإمتياز المحلي كيدزانيا , السلسلة العالمية من مدينة الملاهي الداخلية للأطفال .
إستثماراته غالبا ما ينتهي بها الأمر إلى أن تكون صفقات مربحة بالنسبة له .

6. الظهور في حفلات الزفاف و الإستعراض 


طبقة النخبة , الصناعيين رفيعي المستوى و السياسيين مهوسين بالملك خان .
إذا ما كانت التقارير صادقة , فإن شاروخان يتقاضى إلى حد ما بين 10.000 - 15.000 دولار للظهور في الزفاف و ما يقارب 8 كرور للإستعراض .
و مع ذلك , شاروخان إنتقائي للغاية فهو لا يوافق و يقبل جميع الدعوات التي توجه إليه .
هو يكسب تقريبا 800-900 كرور فقط من خلال الإستعراض في حفلات الزفاف الراقية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق