الجمعة، 31 أكتوبر 2014


شاروخان :: الشخص الذي أعرفه أكثر هو نفسي

شاروخان يتحدث عن تحقيق النجاح , الشخصيات المفضلة لديه من أفلامه الخاصة , التعامل مع إتصالات رجال العصابات و سيرة شاروخان الذاتية .


* يوصف فلم HNY بأنه إحتفالية بالسينما الهندية , و لكن بالنسبة لك هو أيضا تجديد الصداقة مع فرح خان , أليس كذلك ؟
كنت سأعمل مع فرح وقتما تطلب , و لكن هذه هي الطريقة التي من المفترض أن يحدث الأمر فيها .
قبل بضعة سنوات , كان لدى فرح قصة حول خمسة فتيان من الأحياء الفقيرة .
شعرت بأنني كبير على ذلك .
و من ثم قامت بتغيير القصة .
لم يسبق أن عملت في فلم يدور حول الرقص عدا فلم Dil Toh Pagal Hai , و لكن المثير للإهتمام أنها أضافت إليه جانب السرقة .
إنه مثل فلم Ocean’s Eleven يجتمع مع فلم The Full Monty .
كمنتج . صناعة الأفلام الصعبة هي طبيعتي , لذا قمت بعمله .

* عند إختيار الفلم , ما هو الأسهل بالنسبة لك - أن تقول نعم أم لا ؟
أنا أستغرق وقتا طويلا لأقول لا .
أشعر بالسوء كلما كان لدي فلم أرفضه .
أتجنب الحديث , أختلق الأعذار لعدم الإجتماع أو الإتصال بالشخص , و من ثم أقرأ النص عدة مرات أكثر .
قول نعم هو إلى حد كبير أمر فطري , و لكنني أشرح للمخرج أنني أستطيع أن أبدأ في الفلم في وقت متأخر من العام .
إختيار الفلم هو إختيار للحالة الذهنية التي أرغب أن أكون فيها . 
أقوم بعمل الأفلام التي تجعلني سعيدا .
لا أفهم عندما يقول الممثلين أنهم يقومون بالفلم بسبب أنه كان " تحديا " أو " مثيرا " .
فتلك الكلمات هي كلمات ثقيلة .
أحب أن أكون بسيطا - أرغب أن أكون سعيدا .

* هل تشعر بالضغط للقيام بنوع معين من الأفلام التي يرغب أن يشاهدك فيها الجمهور ؟
لقد قمت بالكثير من الأشياء المختلفة و قد أحبني الجمهور فيها دائما .
فلم Swades ربما لم يكن كبيرا للغاية تجاريا , و لكن كان محبوبا .
الشئ ذاته مع فلم Chak de india , حتى Ra.One .
كـ فلم رجل خارق , لم يقدم تجارة كبيرة , و لكن الجمهور قد أحبه .
في مسيرتي المهنية التي إمتدت 25 عاما في هذه الصناعة , جلبت دائما تكامل معين لأعمالي و الجمهور قد أحب ذلك .
أقوم بعمل الأفلام لأنني بحاجة للقيام بذلك .
أنا أكثر سعادة أثناء العمل .
لقد قمنا بالسفر كالمجانين من أجل فلم HNY , في بعض الأيام , لا أعلم حتى في أي مدينة أنا أو ما المدينة التالية التي سوف أذهب إليها .
لقد قررت أن هذه هي أفضل وسيلة لأكون عليها .
لست بحاجة إلى معرفة الكثير .
أرغب فقط أن أكون في موقع التصوير و أن أمثل .
هذا هو عملي .
سوف أقوم بالتمثيل فقط .
لقد أصبحت تأمليا للغاية حول ذلك .
أنا لست محاربا , أنا ممثل فحسب .
فقط أعطني حواراتي و سوف أقوم بالتمثيل .
هذا كل شئ .

* أنت لست بمحارب , و لكن الصناعة ليست أقل من حقل ألغام . أخبرني عن ذخيرتك السرية .
ذخيرتي السرية هي أنا , ذاتي و نفسي .
ليس لدي أي صائد أشباح ليقوم بمساعدتي .
الآن , أنا أعلم أنه إذا قمت بذلك بشكل صحيح , ستكون النتيجة جيدة و إلا سأحاول أكثر .
يمكن أن تطلقي عليها إيمان أو مرونة أو التعلم بالتجربة و الخطأ أو حظ أو عناد .
أنا دائما مع نفسي .
أنا أعرف أنني خلقت من أجل هذا .
لقد رأيت ما يكفي من الإخفاقات و الأزمات لأعرف أنه في النهاية , كل شئ يكون على ما يرام .

* هل ينبغي لكل فلم أن يعمل بشكل جيد ؟
أنا أستمتع بالعملية , و لكنني لست معزولا عن النتيجة .
أنا أشعر بالضيق حقا إذا لم ينجح فلمي .
كل لحظة , أستطيع أن أشعر بوزن توقعات مليار شخص على كتفي .

* ما هي رسالة مُهِمَة شاروخان ؟
أن تعمل اليوم بإجتهاد أكبر من الأمس .
أسأل ولدي ما هي أفضل صفاتي , فيقولا , بابا أنك تعمل بإجتهاد .
هذا هو شعار حياتي .


* ما النصيحة التي تقدمها لنفسك لو كنت الآن أصغر في سن الـ 25 و أنت تقدم ظهورك الأول في بوليود ؟
سأخبره أن يفعل بالضبط ما فعله شاروخان الكبير .
كن نفسك فحسب .
سوف تجد عدد كاف من الناس في طريقك لتساعدك على الوصول إلى حيث تريد أن تذهب , و لكن لا تضع أي خطط .
سأخبرك بقصة صغيرة .
عندما جئت للتو إلى مومباي , كنت أنا و إثنين أو ثلاثة من الممثلين الصغار ندردش .
لن أذكر أسماءهم لأن ذلك سيخلق جدلا جديدا .
واحدا منهم قال " لا أريد أن أحصل على أدوار نمطية "
قلت له : لا أحد يعرفك بعد , ينبغي أن يتم إختارك أولا لفلم ما لتكون في أدوار نمطية .
قال الآخر " لن أمثل في التلفاز "
أخبرته : إذا حصلت على عرض كبير , فأرجوك قم به .
لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لتحقيق النجاح , كما كتبت في كتابي " أفضل طريقة للتمثيل هي آداء الدور .

* هل سنقرأ هذا الكتاب في أي وقت و الذي تقوم بكتابته منذ ألف سنة ؟
(يضحك) أعلم , يبدو أنه سيستمر إلى الأبد .
أحتاج إلى أن آخذ إجازة لإستكماله .
ظننت أنني سأستفيد من الشهرين اللذان كنت أتعافى فيهما من عملية الكتف , و لكنني كنت مكتئبا جدا لأقوم بكتابة أي شئ .

* الآن بما أنك ذكرت الإكتئاب , كيف تتعامل مع ذلك ؟
(يبتسم) إذا عرفنا كيف نتعامل معه , فلن نبيعه في المتاجر؟
تعرف كيف تتعامل مع الإكتئاب بعد أن تخرج من الإكتئاب .
كل ما عليك هو النهوض و الذهاب إلى العمل .
ليس هناك علاج لذلك .
قرأت الكثير من الإقتباسات التحفيزية , و حتى أنني قمت بالتغريد ببعضها , و لكن الإقتباسات لا تساعد عندما تكون حزينا .
أتعامل معها من خلال العمل .

* هل تغير تعريف النجاح بالنسبة لك عبر كل هذه السنوات ؟
بالنسبة لي النجاح , يعني 3 أشياء :
* أن أكون قادرا على رفع الذي يعمل معي إلى مستوى أعلى مما هو عليه حاليا .
* أن أكون قادرا على تقديم رؤية المخرج على أكمل وجه .
* أن اكون قادرا على جعل الناس الذين جعلوني على ما هو عليه سعداء عن طريق التأكد من أنهم قد أحبوا أفلامي .

* ألا تشعر بأن هناك الكثير من المنافسة حولك ؟ أن عد الكرورات تسلب السعادة من العمل ؟
أنا أدَّعي دائما بأنه ليس لدي أي منافس .
أجل أنا أناني بهذه الطريقة .
الشخص الذي أعرفه أكثر هو نفسي .
لماذا ينبغي أن أتنافس مع مجهول ؟
اللعبة تكون أفضل مع نفسي , و لكن الناس لا تستوعب .
يقولون أنني غيور , و لكنني لست كذلك .
أنا لا أفهم نادي 100 كرور أو 200 كرور .
لنتحدث عن HNY , إذا كان لديك نجم رائد , مخرج ناجح , بطلة نجمة و أصدرت الفلم في فترة العطلات , عندئذ سوف تكسب مالا كبيرا .
من دون تفكير , الفلم سيبلي جيدا .
أنا لا أتكبر .
قالت فرح " أعتقد أننا سوف نركل مؤخرة الجميع مع هذا الفلم " .
سألتها " هل ركلنا مؤخرتنا أم لا " .
عندما عملت على جسدي من أجل فلم HNY , وضعت ملصقي الخاص بأغنية Dard-e-Disco أمامي و أخبرت مدربي أن علينا أن نكون أفضل من هذا .
لا يمكن أن يكون لدي جسد مثل أرلوند شوارزنيغر لأنني لا أعرف نظامه الغذائي أو تمارينه الرياضية .
لا حاجة إلى أن أكون أفضل من البقية .
أنا سوف أجعله أفضل من الذي أملكه .

* العام القادم سوف تبلغ الـ 50 . كممثل , ما هو حلمك الآن ؟
لقد كان بمثابة حلم - لفترة من الوقت - أن أشارك في فلم يأخذ السينما الهندية لجميع أنحاء العالم , شيئا ما مثل Life is beautiful , و الذي هو فلم إيطالي , و لكن يتحدث إلى الجميع .
أرغب أن أجعل شركتي - ريد تشيليز إنترتيمنت المحدودة - أكبر و أفضل .
و حلم الحصول على إستديو سينيمائي مستمر .

* لو كنت ستقوم بدعوة الشخصيات المفضلة لديك من أفلامك للإحتفال , من الذي سوف يكون في لائحة ضيوفك ؟
ها نحن نبدأ : راهول من Dil to pagal hai , راج من Dilwale dulhania le jayenge , سونيل من Kabhi haan kabhi naa , دون , ديفداس , كبير خان من Chak de india , رضوان من My mame is khan , موهان بهارجاف من Swades , جي ون من Ra.One , راهول من Darr و سوريندر من Rab ne bana di jodi .

* لقد فاتك المفضل لدي , رام جاني .
(يضحك) بعد الفلم , تلقيت إتصالا من رجل عصابات . الذي قال لي " لقد كنت مبالغا للغاية , هل نحن كذلك ؟ "
قلت له " لا لا ... أنا ممثل سئ ... أنت تمثل الشخصية " .

* هل ترغب في أي وقت أن تصنع فلما عن سيرة شاروخان الذاتية ؟
لا .
انا بالفعل سيرة ذاتية ناطقة متحركة .
أنا لا أعبر عن أغلب مشاعري المهمة .
أنا اعرف كيف أتحدث عن الأحاسيس , و لكنني لا أعرف التفاهات , لذلك لن يكون الفلم مثيرا .
ما الذي ستقوله عني في الفلم ؟
هذه هي قصة رجل من دلهي الذي فقد والديه , أتى إلى مومباي و أصبح نجما و في النهاية غطرسته دمرته ؟
هذا ليس أنا .
كما أرى نفسي , عاش صبي و عاش و عاش بينما العالم يظل يفكر , متى سوف يتم
تدميره .
لا تزال للقصة بقية , يا صديقي !
أنا حقا أشعر أنني لم أفعل ما يكفي ليكون سيرة ذاتية .
عندما أتيت إلى مومباي , كنت أرغب أن أقوم بخمسة أفلام جيدة .
لم أصنع أيا منها .
كل فلم متصل بوقت معين .
لا يوجد لدي فلم يعتبر " عظيم طوال الوقت " .
هناك فقط فلم " عظيم في الوقت الحالي " , لذا لا يمكن الإعتماد على ما قمت به .
أنا قد نسيت نفسي , فلماذا سيتذكرني الناس ؟
لذا أحتاج أن أقوم بخمسة إضافية من أفلام " عظيمة في الوقت الحالي " على أمل أن أجعلهم " " عظيمة طوال الوقت "
لا يمكنك أن تصنع سيرة ذاتية عن شخص لم يقدم حتى خمسة أفلام عظيمة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق