الخميس، 10 مارس 2016


عشاق الطعام :: الطعام المفضل للنجم شاروخان و المزيد من 
النصائح الغذائية

تحدث النجم حول صنع بسكويتات باتمان , إدمانه الكبير للطعام و طبخ والدته


قد يكون سفيرا للساعات الفاخرة و أشياء أخرى جميلة , و لكن عندما يتعلق الأمر
بالطعام , فـ شاروخان يحبه بسيطا .
و هو طعام مطبوخ في المنزل - و حتى أفضل .
هو أيضا يحب الدجاج - الكثير منه - و يمكنه أن " يطهو معكرونة مقبولة ".
في هذه المقابلة , دردش خان مع آليساندرا مندونكا حول ذكريات طعامه , الكافيار الذي حصل عليه على متن الخطوط الجوية الهندية و مطاعمه المفضلة في جميع أنحاء العالم .

* ما هي ذكرياتك المبكرة عن الطعام ؟
كان ينبغي أن يكون الطعام مطبوخا في المنزل .
كان علينا تناول الـ ران (من لحم الماعز) الذي يطبخه والدي .
والدي من الباتان و قد كان يأكل قطعة أو قطعتين .
قد إعتاد أن يكل الكثير من الطعام الباتاني الجاف - و الذي هو طعام تقليدي من
بيشاور - خاصة الـ ران .

* ما طبقك المفضل الذي كانت تعده والدتك ؟
امي تطبخ تقريبا كل شئ بشكل جيد حقا , و لكني أحببت طعامها الحيدرآبادي - و على
وجه الخصوص البرياني بلحم الضأن و الدال كاتي .

* ما هو طعامك المريح ؟
دجاج التندوري .
أنا مدمن عليه و يمكنني أكله 365 يوما في السنة .
في السابق أحيانا , كان علي أن أتناول نوع معين من الكافيار على متن الخطوط
الجوية الهندية
و لكن منذ فترة لم أصادف ذلك .

* ما الذي تأكله بشراهة ؟
الدجاج التندوري .

* و ما الذي تمقته ؟
ربما بعض النبيذ , و لكن في أكثر الأحيان شراب الباكاردي .

* ما هو مطعمك المفضل في الهند ؟ و ما الطبق الذي تطلبه دائما عندما تذهب إلى هناك ؟
أنا لست مولعا بتناول العشاء الفاخر في المطاعم .
قبل عدة سنوات , ذهبت إلى مطعم فرنسي فاخر في هونغ كونغ و كنت في حيرة من
3 أكواب موجودة ضمن أدوات مائدتي .
يبدو أنني لا أستطيع أن أنسى طعام والدتي و طبيخ والدي .
كانا مُلاك مطعم - والدي خان (مير تاج محمد و فاطمة) قد أدارا مطعم دي رامبل في
دلهي - و أميز طعامهما .
لذلك أنا لا أستمتع بتناول الطعام خارج المنزل , و أحافظ على وجباتي بسيطة بقدر الإمكان .
و لا يبدو أن شيئا يضاهي طعامهما .
و مع ذلك , أنا أستمتع بالمعكرونة في مطعم ميزو ميزو الموجود في فندق جي دبليو
ماريوت في مومباي .
و أحب جدا الـ شاميانا في مطعم تاج محل الموجود في فندق تاج محل بالاس , مومباي .

* أخبرنا عن وجبة لا تنسى تناولتها خلال سفرك . مما كانت مكونة ؟
أنا لا أتذكر الوجبات , و لكنني أتذكر المطاعم .
ينتهي بي المطاف الذهاب إلى مطاعمي المفضلة عندما أكون في الخارج .
لذا , مطعم نوبو في لندن من أجل السوشي الرائع و بودا بار في نيويورك من أجل الأجواء المهدئة للأعصاب .

* ما هو المطبخ الهندي الإقليمي المفضل لديك ؟
أنا من شمال الهند , و أستمتع بطعام الأجزاء الشمالية من الهند - خاصة أطباق الـ ران
و لحم الضأن من لكناو .
أنا أستمتع أيضا بالطعام الحيدآبادي لأنه يميل لأن يكون حارا , و أمي كانت تطبخه بشكل
جيد إلى حد ما .
لقد كبرت و أنا أتناول الطعام المغولي .

* ما هي وجبة إفطارك المفضلة ؟
أنا عادة ما أهمل وجبة الإفطار .
أستيقظ في وقت متأخر جدا !
و لكن إذا كنت سأتناول طعام الإفطار , فإنه عادة ما يكون مكون من بياض البيض , كوب
من عصير البرتقال و قرص من الفيتامين .

* هل تحب الحلوى ؟
أنا لست مولعا بالوجبات السريعة أو الحلويات .
في بعض الأحيان آكل المثلجات , الشوكولا .
جوري تصنع مثلجات لطيفة مع بسكويت دايجستف .
و لا أتناول الفواكه .

* هل تقوم بطهي الطعام ؟ هل هناك شئ ما تطبخه جيدا ؟
حسنا , ليش كثيرا .
لقد قمت بطهي بسكويتات باتمان مع إبني عندما كان صغيرا .
يمكنني أن أسلق البيض , و أصنع الشاي .
و أستطيع أن أصنع شباتي جيدا جدا - ناعمة و مستديرة .
أنا أيضا أطهو معكرونة مقبولة .

* ما هي التوابل \ المكونات المفضلة لديك ؟
الفلفل الأحمر , بالتأكيد , لأنني أحب الطعام الحار .

* ما الذي تتجنب أو تحاول أن تتجنبه حتى تحافظ على لياقتك ؟
لا شئ !
و لكن , إذا كان علي أن أحصل على اللياقة من أجل دور ما , أتخلى عن الأرز الأبيض , الخبز الأبيض و السكر .
أتبع نظام غذائي مكون من اللحوم الخالية من الدهون , البقول , بياض البيض و الدجاج المشوي .
أتناول أيضا وجبات صغيرة .

* مَن هم مِن عشاق الطعام في عصبتك ؟
إذا ما دعاني أصدقائي للخروج لتناول العشاء , أتناول الطعام في المنزل و من ثم أخرج
و أتناول القهوة معهم .
و لكن جميع أصدقائي من عشاق الطعام - كاران جوهر , فرحان أختر , فرح خان , أو
حتى أصدقاء الطفولة في دلهي .

* أي نوع من الأطعة لا تأكله في موقع التصوير ؟
أنا عموما أتجنب تناول الطعام المطبوخ في موقع التصوير .
أحصل على الغداء من المنزل - دجاج تندوري أو السمك , و أحيانا براعم الفاصوليا أو
طبق من الخضراوات .

* و ماذا يكون العشاء عادة ؟
بشكل عام الدجاج التندوري و الروتي التندوري .
و لكن , بين فينة و أخرى أحصل على طبق لحم ضأن .

* ما الذي سوف نجده في ثلاجتك دائما ؟
البيبسي و الدجاج .


هناك تعليق واحد: