الخميس، 10 مارس 2016



لتتنحى جانبا عامر خان , شاروخان هو الخبير التسويقي الملطق

هي حقيقة مؤكدة أن ذلك النوع من الإستراتيجيات الترويجية التي يوظفها شاروخان هي
أبعد من أي شئ قد يتصوره أي شخص حتى هذا الوقت .


هل تساءلت لماذا يتم إستدعاء النجم غالبا من قبل الجامعات الأجنبية ليلقي خطابا ؟
الآن نحن نعرف ....
شاروخان هو رجل يعرف تماما ما الذي يلبي حاجة جمهوره , فهو يعلم أيا من أفلامه
يستحق أي نوع من الترويجات .
لهذا السبب كثيرا ما يقال أن الرجل يتمكن من إستعادة أمواله قبل إصدار أفلامه .
الآن , لا يمكننا أن نجزم بذلك إلا أنه يثبت حقيقة أن هذا النوع من الإستراتيجيات الترويجية التي يوظفها شاروخان هي أبعد من أي شئ قد يتصوره أي شخص حتى هذا الوقت .
دعونا نقدم لكم بعض الحالات ذات الطابع المماثل ....

* 2002 :: Devdas - أول فلم تجاري يعرض في مهرجان Cannes !


فلم شاروخان Devdas كان كبيرا منذ البداية .
لقد صنع وفق مقاييس ضخمة و الذي هو فلم رومانسي عن حب ضائع لمحام سكير عاد
من الغربة .
شاروخان كونه رجل متيم قد حصل على الكثير من الجوائز التقديرية و لكن كان التمجيد
في مهرجان Cannes حيث
عرض الفلم كان أمر لا يقدر بثمن .
لقد أربك الجميع و ترك الجمهور عاجزا عن الكلام .

* 2010 :: My Name Is Khan - إطلاق إعلان الفلم و بثه عبر قنوات شبكة ستار
لأول مرة !


يطلق عليها العائق التكنولوجي , فلم My Name Is Khan كان أول فلم في تاريخ السينما البوليودية , الذي أطلق إعلانه أولا خلال حدث هام , و من ثم عرض مباشرة على التلفاز عبر قنوات شبكة ستار المكونة من 11 قناة !
حتى في ذلك الوقت لم يعقد أحد مثل هذه الصفقة , و هي قد أكدت , وصول الإعلان لكل من كان في المنزل كذلك .

* 2011 :: Ra.One - إعلان الفلم ذا الـ 10 دقائق أطلق في مباراة الهند - أستراليا النصف نهائية خلال نهائيات كأس العالم !


بطولة Superbowl ؟
حسنا , شاروخ جعل ذلك يحدث في الهند أيضا .
أجل , الإعلان ذا الـ 10 دقائق من فلم Ra.One , مشروعه الأكثر طموحا حتى الآن ,
قد صدر خلال مباراة الهند - أستراليا النصف نهائية عام 2011 .
بالإضافة إلى ذلك , قام بإطلاق بريد للمعجبين طوله 3600 قدم من أجل جمع الأمنيات الطيبة من الناس الذين يعشقونه .
قام بتغطية 36 مدينة حول العالم !
و هذا ليس كل شئ !
حصل شاروخان على الأكبر مع هذا الفلم الكبير في مسيرته المهنية من خلال إطلاق قناة مخصصة على موقع اليوتيوب لجميع المواد الترويجية المتصلة بالفلم .
هذه الفكرة لم يتم إكتشافها من قبل أي شخص حتى ذلك الوقت و هو قد إنتهز فحسب تلك الفرصة !
https://www.youtube.com/watch?v=6_91NJnKQo0

* 2013 :: Chennai Express - التغريد من أجل إطلاق الإعلان من مومباي إلى راميشوارام !


شهد Chennai Express التعاون بين شاروخان و روهيت شيتي لأول مرة و قد كان محاطا بضجيج يصم الأذان .
و بالطبع , أراد النجم الإستفادة من هذا الهرج و المرج , و الطريقة التي فعل بها ذلك سوف يجعلك تدرك لماذا جميع من في الصناعة يحاول أن يقلده بشغف .
بدأه بقطار وهمي يتم تغذيته من خلال التغريدات , فتقدم القطار من مومباي إلى راميشوارام هو من سيقرر متى سوف يصدر الإعلان على وسائل الإعلام الرقمية .
لذا كان على المعجبين أن يغردوا حتى يمكن للإعلان أن ينطلق .
هل تستطيع تسمية أي شخص فعل شيئا بمثل هذا الإبداع ؟

* 2014 :: Happy New Yea - الإعلان يصل من خلال إشعارات الواتس آب !


شاروخ فعل ذلك مرة أخرى و استخدم هذه المرة التطبيق الذي أصبج ضرورة - الواتس آب .
وفقا للخطة الترويجية , على المستخدمين فقط إعطاء رنة أو ترك رسالة على رقم الواتس آب 91 9819020202+  و على الفور سوف يكون الإعلان متاحا على تطبيقات دردشة الجوال .
في الواقع , قد تم إلغاء كل القيود المفروضة على بث الرسالة في التطبيق من أجل الغرض نفسه .
كم هو رائع هذا الرجل ؟

* 2016 :: Fan - الفلم المخصص لمعجبيه كشف من قبل المعجبين !


فلم Fan هو ما ينتظره الجميع الآن .
الفلم الذي سوف يأخذ مسيرة شاروخان المهنية إلى آفاق جديدة .
سوف نرى الممثل الذي إشتقنا له .
حتى أن كاجول قد قالت في إحدى مقابلاتها أنه ممثل قد بخس قدره .
حسنا , هذا الفلم لديه كل المقومات لتحقيق العدالة لكفاءته و لكن الأمر يتعلق بمعجبيه , لذا أبقى خان كل شئ يدور حول جمهوره .
فقد تم الكشف عن إعلان فلم Fan مؤخرا عندما الـ 4000 معجب الذين سمح لهم بالدخول إلى إستديوهات ياش راج , صرخوا بصوت عالي .
فقد تم إطلاق الإعلان فقط حين وصل المقياس إلى 120 ديسيبل .
يا إلهي من هذا الرجل !
https://www.youtube.com/watch?v=nkS_Ar0Yad0

الآن أنت تعرف لماذا هو النجم الوحيد الذي يتطلع إليه الجميع , و ذلك لأنه يفهم في الأعمال التي صنعت من نجما جيدا جدا !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق