الخميس، 18 أغسطس 2016


فيفيك فيسواني :: لم أصنع من شاروخان نجما 
بل فلمي Deewana و Raju Ban Gaya Gentleman 
هما من فعلا


هذه هي أول مقالة لي من أجل Bollywood Hungama , و كما قلت لهم 
عندما عرضت علي هذه الفرصة , سوف أكون صادقا بقدر ما إعتدت أن أكون .
أولئك الذين قد قرأوا تغريداتي , و منشوراتي على الفيسبوك , يعلمون أنني لا أتلاعب بالألفاظ أو أراوغ .
لهذا السبب هم يتابعوني .
على مر السنين , كنت مستشارا \ مرشدا للعديد من الناس في بوليود .
لقد قيل لي أنني موسوعة حقيقية .
إلى أي مدى هذا صحيح ليس لدي أدنى فكرة , لكن الذي ساعد أنني أملك وقائع و أرقام 
تحت تصرفي .
هذا العمود سيكون صادقا , سيكون ظريفا , سيكون حنينا إلى الماضي و سيكون 
تهكميا .
فكروا في هذا العمود أنه يفعل لبوليود ما تفعله النحلة النشيطة من أجل الطعام و العيش 
في مومباي .
النحلة النشيطة طريفة , تحب الطعام و تحب مومباي .
أنا أحب الطعام و  أحب الأفلام , إنها ملائمة إلى حد ما .
إسمحوا لهذا العمود أن يكون رقيبا و إسمحوا لما يرصده أن يعكس ما يحدث من حولنا 
في عالم السينما .
أشاهد الأفلام في دور السينما .
و حتى اليوم , لكن أفضل عدم الذهاب للعروض الأولية و العروض المسبقة .
أفضل الذهاب إلى السينما و شراء تذكرتي .
أفضل السينما المستقلة .
أفضل حتى في بعض الأحيان , دور السينما المنفردة عديمة التكييف , حيث أشعل 
سيجارة مع المختص بعرض الأفلام وأسمح له بالتحدث , ما يعرفه المختص بعرض الأفلام في دور سينما إمبريال , ناندي و نيوشرين حول السينما عليك أن تسمعه لتصدقه .
و لكن لدينا ما يكفي من الوقت لذلك .
لندع هذا العمود الإفتتاحي يكون حول البريق و الحب , إنه عيد الديوالي .
إنه عيد ميلاد شارخان في الـ 2 من نوفمبر , و قد إحتفل به مع وسائل الإعلام .
كنت ذاك اليوم في المستشفى و أرسلت له الأماني عبر التويتر , فأجابني على التويتر 
و شكرني على جعله نجما .
هناك أسطورة تحتاج إلى تمزيق , لقد مضى 23 عاما و ينبغي تصحيحها .
أنا لم أصنع من شاروخان نجما .
لم أستطع .
فلمي Deewana و Raju Ban Gaya Gentleman هما من صنعا منه 
نجما , صدرا معا في نفس العام .
إستطعت مساعدته , إرشاده , لكن لم أكن قادرا على جعله نجما .
لقد تمكنت من صنع فلم Raju Ban Gaya Gentleman لكن هناك نقطة 
جوهرية .
صناعته كانت تحت سيطرتي , أن أجعله ناجحا ليس تحت سيطرتي .
من فعل ذلك هو الجمهور , فقط لأنهم أحبوا الفلم .
و هذا ما جعل منه نجما .
ليس لي فضل في ذلك  و هذا أمر رسمي .
أجل كنا أصدقاء , و لا نزال أصدقاء .
في تلك الأيام , يمكنني أتبارى معه , أدخن معه , أتناول القهوة , كنا نقضي وقتا ممتعا يستمر لساعات نتحدث فيها عن الأفلام , عن الحياة , عن كل شئ .
يمكنني أن لا أنام حتى بزوغ الفجر , يمكنه أن لا ينام على الإطلاق .
لقد حدث ذلك .
لساعات تحدثنا عن الأفلام , توزيع الأفلام , كيف يتم شراء الأفلام , كيف يتم بيع 
الأفلام , كيف صنعت أفلام مكاسب , كيف يمكن لفلم ناجح أن يصنع خسائر , و كيف لفلم فاشل أن يصنع مكاسب و تقريبا حول كل شئ آخر في الحياة .
الفضل الوحيد الذي يمكن أن أنسبه إلي هو سماحي لفلم Deewana أن يصدر 
قبل Raju Ban Gaya Gentleman .
و قد حقق نجاحا كبيرا .
و هكذا وجد فلم Raju Ban Gaya Gentleman من يشتريه .
كان ذلك من الناحية التجارية .
و قد كان شاروخان يعرض بإستمرار دهاءه التجاري في جميع المجالات , و المزيد من 
القوة كل هذه السنوات .
 قد تساءل عن إجباري له على القيام بأفلام King Uncle , Dil Aashna Hai 
و حتى Deewana .
أدوارا صغيرة .
لقد كان معاصريه متقدمين عنه بأميال يقومون بأفلام بطولة فردية .
شرحت له ببساطة أن هذه الأفلام قد حظيت بالقبول بالفعل .
كانت الإستراتيجية عدم الحصول على النجومية الفورية - بالرغم من أن ذلك قد حدث مع 
فلم Deewana .
الإستراتيجية كانت أن تصبح قابلا للبيع .
و قد نجح ذلك .
لذا , في هذا الديوالي , حيث أكبر نجم لدينا , الدكتور شاروخان , الداتون , يحتفل بعيد ميلاده الـ 50  , و هذا العمود الأول هو تكريم لنجوميته , شجاعته و مثابرته .
و آمل بصدق أن تلك الأسطورة قد تحطمت نهائيا و إلى الأبد .
و دعونا نأمل أن الحرف " د " يكون ناجحا بالنسبة له مع فلم Dilwale , كما كان 
سابقا في Deewana , Darr , Dilwale Dulhania Le Jaayenge , Dil To Paagal Hai , Don , Devdas , Don 2 !
و اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة لأتمنى لكم جميعا عيد ديوالي سعيد للغاية و سنة 
جديدة رائعة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق