الجمعة، 12 سبتمبر 2014


عائلة واحدة سعيدة

فريق HNY - المخرجة فرح خان مع سونو سود , فيفان شاه و بومان إيراني - في محادثة مع بوكس أوفيس الهند .


* لنبدأ معك , سونو كيف بدأت رحلة الفلم بالنسبة لك ؟
سونو سود :: بدأ كل شئ عندما تلقيت إتصالا من فرح و أخبرتني أنها ترغب أن أنضم إلى فلمها .
أخبرتها أنني أقوم بتصوير فلم و لن أكون قادرا على تخصيص مواعيد لها .
قالت أنها تريدني في الفلم , و ينبغي أن أعدها بتخصيص مواعيد لها .
على الفور , حلقت من بانكوك , حيث كنت أصور الفلم , إلى دبي , و حلقت ذهابا و إيابا لمدة ثلاث أيام من أجل التصوير لفلم HNY .
هذه هي الطريقة التي جئب بها إلى الفلم .
* هل كنت على معرفة بالدور الذي كان مخطط من أجلك أو إعتقدت أنه دور شرير آخر كنت في إنتظار الحصول عليه ؟
سونو :: كنت أعلم أن فرح تريدني في دور إيجابي و كنت أعلم أيضا أن لديها دورا عظيما في إعتبارها .
كنت قد لعبت أدوار شخصيات إيجابية في الماضي أيضا .
و لكني كنت واثقا بما أن هذا فلم فرح خان , فلابد و أن يكون لديه الكثير من الرقص .
في الواقع , هذا الفلم قد أعطاني منصة لأعرض كل ما لدي من مهارات الرقص و ساعدني أيضا أن أجرب الكوميديا .
الفلم لديه مجموعة نجوم رائعة و هذا كان سببا آخر لإنضمامي إلى الفلم .
* بومان , هل تستطيع أن تخبرنا كيف أصبحت جزء من الفلم ؟
بومان إيراني :: رحلتي بدأت معه قبل حوالي 10 سنوات .
لقد كان حينها مناسبة للإحتفال باليوبيل الفضي لفلم Main hoon Na - الإحتفال بنجاح الفلم - و قد كنت أقود عربتي ذاهبا إلى هذه المناسبة .
سألتني فرح فيما إذا كنت في طريقي إلى المناسبة , فأجبتها : أجل .
فقالت لي : لدي خبر من أجلك , نحن سوف نقوم بفلم يدعى HNY .
فقلت : واو ! متى سنبدأ التصوير ؟
قالت : ربما العام المقبل .
فأجبتها : رائع !
و لكن فلم HNY لم يحدث و بدأت في العمل على OSO بدلا من ذلك .
و من ثم , عندما كنت أنا و فرح نقوم بتصوير Shirin farhad ki nikal padi قبل بضعة سنوات , أنا و هي قضينا الكثير من الوقت معا و عندها أخبرتني بأنها ستقوم بإعادة صياغة فلم HNY .
سألتني مجددا فيما إذا كنت مهتما للقيام بذلك , فأخربتها : بلا أدنى شك .
و قبل بضعة أشهر , جاء شاروخ على متن الفلم و أنت تعلم عندما يأتي شاروخ , كل شئ يتحرك , و سريعا !
لذا كان بالضبط سنة و بضعة أيام منذ أن تولينا أول تصوير لفلم HNY في دبي على الرغم من أننا نشعر و كأنه كان بالأمس .
و لكن هذه رحلة أخرى و يمكن أن نتحدث عن ذلك لاحقا .


* فيفان , كيف تم ضمك للفريق ؟
فيفان شاه :: ها ؟!
بومان :: لقد أخفت الصبي المسكين عندما سألت ذلك السؤال .
هل رأيت الصدمة التي قدمتها له ؟
لديك على وجهك تلك النظرة التي تعلو على وجه التلميذ الذي يقبض عليه و هو يشاغب .
سونو :: فيفان , يسألونك بشأن معاناتك  ؟
* هل كانت معاناة ؟
فيفان :: (يضحك) لا , لم أكن أعاني .
بدأتي الرحلة منذ أكثر من عام .
قبل أن نبدأ التصوير , ذهبنا للقيام بتجارب الأداء , و قد تلقيت إتصالا لعدة إختبارات أخرى , و لم أكن أعلم ما الذي يحدث لأنني لم أكن أعتقد أنني سأحصل على الدور , كنت ببساطة أقوم بتجربة الأداء .
و من ثم حضرت فرح أحد التجارب , عندها إتضح لي حول ماذا كان هذا الفلم .
حتى ذلك الحين , لم أكن أعرف أي شئ عن الفلم .
إعتدت أن أقوم بتجارب الآداء مثل ذلك تماما .
اليوم الذي أتت فيه فرح لتجارب الأداء أدركت أنه كان فلم فرح خان و أن السيد خان سيكون متواجدا فيه .
لذا , خلال تجربة الآداء , سألتني فرح فيما إذا كنت راقصا جيدا .
فقمت بالكذب صراحة , و قلت أجل , في الواقع , الراقص الممتاز كما إفترضت سيزيد من إحتمالية حصولي على الدور .
و لكنها صاحت : أوه اللعنة ! نحتاج إلى راقص سئ .
لذا قلت لها : لا , لا , أنا راقص سئ للغاية !
عندما رأت رقصي , أعتقد أنها آمنت بي و هكذا حصلت على الدور .
* سونو , الأكشن بالنسبة لك عبارة عن نزهة و لكن الرقص هو جزء لا يتجزأ من هذا الفلم . هل كان الرقص صعبا بالنسبة لك ؟
سونو :: لا , على الإطلاق .
لقد قمت بالكثير من الرقص في أفلامي الجنوبية و في الأفلام الهندية لقد فعلت ذلك في بداية مسيرتي .
و مع ذلك , لم يلاحظني أحد في تلك الأفلام .!
و لكن , بالتأكيد , عندما تقوم بفلم مثل HNY , و الذي يدور حول الرقص , إلى جانب الكثير من الأكشن و الكثير من الكوميديا , فهو الفلم المثالي لإظهار مواهبك .
مع مخرجة مثل فرح , لا يمكن أن تخطأ أبدا .
كل ما تحتاج إليه هو الوصول إلى موقع التصوير و كل شئ يتم على أحسن وجه .
و أيضا مع شاروخ , الذي هو شريك عظيم , أعتقد أن HNY كان واحد من أكثر الأفلام المميزة بالنسبة لي , حتى الآن .
* كيف كان شاروخان كمنتج و ممثل ؟
سونو :: لقد قمت بعمل 60 فلما خلال مسيرتي المهنية , بما في ذلك الأفلام الجنوبية , و أستطيع القول أن شاروخ هو أفضل منتج قد عملت معه على الإطلاق , و هو أيضا أفضل ممثل قد عملت معه .
هو متأهب دائما , و هو أيضا يبذل قصارى جهده لمساعدة الممثلين الآخرين و ملتزم
للغاية .
عليك أن تحب السينما فعليا مثلما يفعل شاروخ , لتقديم هذا النوع من الأفلام التي يفعلها .
عندما كان يتم تصوير الفلم , تصرفت كتلميذ جيد للسينما و لذا فإنني تعلمت منه الكثير .


* هل تصرف و كأنه منتج في موقع التصوير ؟
بومان :: إطلاقا !
في الحقيقة , هو من المنتجين القلائل الذي يسأل الممثلين في موقع التصوير : كيف هو مزاجكم اليوم ؟
إذا لم يكن جيدا , , دعونا نستريح و نحتفل .
هو الذي قام بتعليمنا كيفية لعب الفيفا .
في الواقع , سونو , شاروخ , أبيهيشك , فيفان و أنا إعتدنا أن نقضي ساعات في شاحنته نلعب .
هو يدلعك كثيرا لدرجة أنك تصبح مدمنا على التواجد في موقع التصوير .
هذا هو جمال العمل في فلم ينتجه شاروخ .
* بومان , كنت قد عملت مع شاروخان في العديد من الأفلام . هل تستطيع أن تخبرنا كيف تطورت صداقتكما ؟
بومان :: (يبتسم) لم يتغير شاروخ كثيرا , و الحمد لله .
إلتقيت به في اليوم الأول من تصوير فلم Main hoo naa في إستديو دارجيلنغ , كان قد جاء متأخرا و طرق باب غرفتي .
كنت أرتدي بيجامتي , قدم نفسه قائلا : مرحبا , أنا شاروخان .
مرحبا بك في فلمي و أشكرك على القيام به .
لقد كان هذا كرما منه و قد أخبرني أنه يقيم بالغرفة المجاورة لغرفتي , و أنني أستطيع الوصول إليه في أي وقت , و إذا كنت بحاجة إلى أي شئ , كل ما علي القيام به هو الطرق على بابه حينها .
حسنا , لم أقم بطرق بابه و لكن خلال القيام بتصوير فلم Don و Don 2 , كانت أبوابه مفتوحة دائما بالنسبة لي .
لا أعتقد أن بابه كان يغلق على الإطلاق , حتى حوالي 4 - 4.30 صباحا , عندما أخيرا يغادر الجميع .
إسمحي لي أن أروي لك حادثة مضحكة .
ذات مرة كنت جالسا في غرفة شاروخ و كنا ندردش , و كان هناك شخصان يجلسان على مائدة الطعام .
سألني شاه : من هؤلاء بحق الجحيم ؟
قلت له : كيف يفترض بحق الجحيم أن أعرف ؟
حدث نفس الشئ عندما كنا نقوم بالتصوير في ألمانيا خلال صنع فلم Don .
دخل شخصان إلى الغرفة , و قدم شاروخ لهما المشروبات و سألهما فيما إذا يرغبان أن يأكلا شيئا ما .
و من ثم إلتفت إلي و سألني : يا صاح , من هؤلاء ؟ (يضحك)
و لكن كمنتج , لديه القدرة على الإهتمام بك بشكل مفرط و فريقه يجعلونك تشعر كأمير , و كأنك في مهمة خاصة للغاية و عليك أن تعامل مثل الملوك .
و علاوة على ذلك , تتم معاملة كل ممثل بنفس الطريقة , بإحترام , بكياسة , و الأهم من
ذلك , برفاهية .
إنه ليس حول ما إذا كنت تستطيع أن توفر ذلك أم لا , بل إذا ما كنت تملك قلبا للقيام بذلك .
إذا كنت تعمل بهذه الطريقة , فسوف تقدم عملا ذو نوعية أفضل .
في موقع التصوير , هو نجم ضخم .
في الواقع , هو أكبر نجم , و لكنني أعتقد أنه يترك ذلك من أجل معجبيه .
من أجل فريقه , هو ممثل و منتج , و هو يلعب ذلك الجزء بشكل جيد .
* بومان , بما أنك أنت و شاروخان ممثلان جيدان , هل قمتما بالإرتجال في موقع التصوير ؟ هل قمت بمساعدته أو العكس ؟
بومان :: مساعدة بعضنا البعض أثناء التمثيل هو شئ دقيق للغاية .
عندما كنا نقوم بالتمثيل , هو يلقني الأشياء , و أنا ألقنه الأشياء .
نملك محادثات خاصة بنا و نحن نعرف على الفور إذا ما كان هناك شيئا ما ليس متناغما .
نحن نعلم متى نحتاج إلى إعادة التصوير مرة أخرى .
و إذا ما ساءت الأمور , فنحن حينها نقول لبعضنا البعض , أتعلم دعنا نقم بذلك بطريقة أخرى .
لا يوجد هناك غرور عندما يتعلق الأمر بالتمثيل .
إذا أتى الغرور في الصورة , فنحن إذا لا نقوم بلعب شخصياتنا بشكل صحيح .


* هل شاركت نفس الوضع مع بقية طاقم العمل ؟
بومان :: أنا لا أتحدث عن شاروخ و نفسي فقط , أنا أتحدث عن الفريق بأكمله .
الجميع على إستعداد للإستماع إلى الجميع لأنني أعتقد أن الفلم هو حول الفريق , و بالتالي منهج العمل ينبغي أيضا أن يلتزم به الفريق .
القصة ليست عن الأفراد , بل هي قصة ستة أشخاص .
إذا لم يكن الستة أشخاص في إنسجام تام , فإن الفلم لن يعمل .
لقد عملنا معا بشكل رائع .
هذه كانت واحدة من أفضل التجارب لطاقم من عدة ممثلين , لقد عملت في العديد من الأفلام التي تحتوي على طاقم من الممثلين و لكن هذه كانت أفضل تجربة حتى الآن .
* سونو , كيف ترى بومان و فيفان كممثلان ؟
سونو :: أهم شئ يملكه HNY هو تواجد بومان , فيفان , أبيهيشك , شاروخ , ديبيكا و فرح كأصدقاء
أشتاق إليهم عندما لا نقوم بالتصوير .
أنا أقوم بإزعاج بومان كثيرا و لكن أعتقد أن هذا يأتي تلقائيا عندما تحب شخصا ما كثيرا .
هو من قد علمني الفيفا .
كنت أقوم بمضايقة إبني كثيرا عن طريق إغلاق تلفازه و ألعاب الفديو قبل أن أتعلم كيفية لعب هذه اللعبة .
بعدما علمني بومان اللعبة , بدأت ألعبها مع إبني أيضا .
إبني حقا يحب بومان من أجل ذلك .
بغض النظر عن ذلك , أعتقد أنه من المهم للغاية لأي ممثل أن يملك مملثين مشاركين عظماء .
عندما يكون لديك الطاقم الصحيح , يكون لديك إقتراحات صحيحة تأتي في طريقك .
هذا هو مُعرِف فلم HNY .
كل واحد منا لديه تركيبة خاصة في العمل , و عندما نوضع نحن جميعا معا , فنحن نبدو بشكل جيد و يكمل كل منا الآخر .
هذا هو تخصص فرح , هي حقا توصلت إلى الجمع بيننا .
أنا دائما أقول لشاروخ , أنه بعد فلم HNY , سيكون الأمر صعبا للغاية بالنسبة لي من أجل إختيار فلمي المقبل بسبب أنني سأود دائما في أن أحصل على منتج مثل شاروخ , مخرجة مثل فرح , و ممثلين مشاركين مثل بومان , أبيهيشك , ديبيكا , فيفان و شاروخ .
أعتقد أن الحياة ستكون صعبة بعد هذا الفلم .
* هل كانت فرح سيدة العمل في موقع التصوير ؟
سونو :: فرح لديها قلب ذهبي و تعمل بإجتهاد للغاية .
لقد رأت كل شئ و تعرف مدى صعوبة أن تصنع علامة في هذه الصناعة .
لقد تواصلت معها بشكل جيد جدا .
إذا لم تتصل بنا فرح خلال 24 ساعة , فإننا إعتدنا أن نظن أن شيئا ما قد حصل !
أتذكر , ذات يوم , قالت لنا فرح بأدب : سونو هيا لنقم بلقطة أخرى , بومان لنقم بالتصوير .
فقمنا بسؤالها فيما إذا كانت على ما يرام .
حينها صرخت في وجوهنا قائلة : هاي , أيها الحمقى , إذهبوا للتصوير !
عندها علمنا أنها على ما يرام .
نحن نحب إزعاجها .
سوف ترى عملا عظيما لستة ممثلين مع مخرجة عظيمة .
فلم مثل HNY يحتاج إلى مخرجة مثل فرح و من دونها الفلم لم يكن ممكنا .


* الآن بعد أن إكتمل الفلم , أصبح كل شئ حول لعبة الأرقام . هناك توقعات كبيرة معلقة على الفلم . هل هذا يضع أي ضغوط عليك كممثل ؟
سونو :: لا , هذا الفلم سوف يتجاوز كل التوقعات .
الأرقام هي من أجل التجارة .
بالنسبة للممثلين , المنتجين و المخرجين , هم يرغبون في صنع منتج جيد .
و نحن حقا فخورون بـ HNY .
في كل مرة نرى فيها التهافت , في كل مرة نرى فيها فلمنا , نشعر بأننا محظوظين لكوننا جزء منه .
الأرقام سوف تتبع تلقائيا و لكن هدفنا هو صنع فلم جيد , و هذا ما قمنا به .
و الفضل كله يعود إلى لمخرجتنا .
* فيفان , هذا أول مشاريعك التجارية . . كم كنت متوترا ؟
فيفان :: لقد كنت متوترا للغاية .
بومان :: (يقاطع) لا , لا , لا فيفان , لا تكذب .
أخبره الحقيقة .
فيفان :: سوف أخبر الحقيقة ...
بومان :: لا تتظاهر , أنا فقط أكره التظاهر .
فيفان :: لم أكن متوترا , و ذلك بفضلهم ...
بومان :: هيا , لا تكذب ... أنت تعطي إجابة دبلوماسية !
يا له من دجل , فيفان !
فيفان :: يا أخي إسمعني .
عبارة لا للتوتر تعبر كثيرا عنهم لأنهم جعلوني أشعر بالراحة .
بومان :: من هم هؤلاء ؟ ممثلين ؟ أشخاص ؟ مخلوقات ؟ من هم هؤلاء ؟
فيفان :: الجميع , العصابة بأكملها .
جعلوني أشعر بالراحة و الإسترخاء ...
بومان :: ماذا ؟ لقد بذلت قصارى جهدي لأشعرك بعدم الإرتياح .
لا فكرة لدي من أين أتت الراحة .
فيفان :: هذا ما أحاول قوله .
فإزعاجهم لي جعلني أشعر بعدم التوتر , إن ذلك يعبر عنهم كثيرا كأشخاص .
إنهم ودودين للغاية .
* هم لم يتنمروا عليك أبدا ؟
فيفان :: لا , لقد قاموا بالتنمر علي . (يضحك)
سونو :: هذا ما يقوله ... لقد قمنا بالتنمر عليه و هذا هو نوع الناس الذي نحن عليه .
فيفان :: (يضحك) لا هذا ليس ما أقوله على الإطلاق !
الشئ الذي تعلمته منهم , الصداقة , التمثيل ... كل ما تم كان بالنسبة لي عبارة عن دراسة في موقع التصوير .
لقد تعلمت الكثير , و خاصة حول العمل كفريق .
كما قال بومان , هذا الفلم ليس حول شخص واحد , و لكنه حول الفريق .
لقد كانت تجربة عميقة بالنسبة لي .
بومان :: (يقاطع) أعطني منديلا , يا رجل .
أرغب أن أمسح دموع الفرح ! (يضحك)
فيفان :: أعتقد أن الجميع أرشدوني بطريقتهم الخاصة .
سواء ما إذا كان السيد بومان , السيد سونو , السيد أبيهيشك أو ديبيكا , جميعهم
أرشدوني .
بومان :: كاذب !
ديبيكا لم تمضي ثانية واحدة معك .
فيفان :: لا تستمع إليهم .
لقد إهتموا بي قبل كل تصوير .
سونو :: هذا صحيح , , كنا نبحث عنه قبل كل تصوير .
أين فيفان ؟ إتصلوا به !
هو في حالة فرار و نحن علينا البحث عنه خلال التصوير .
هو ببساطة يختفي .
هل تعلم أن فلمه المفضل هو Mr. India ؟
لذا هو يحب الإختفاء .
فيفان :: لا , جديا , لقد كان العمل مع هؤلاء الرجال في HNY تجربة تغير الحياة .
بومان :: (يقاطع) هؤلاء الرجال ؟
فيفان :: أعني كامل العصابة .
بومان :: عصابة ؟!
فيفان :: حسنا , مع الفريق , مع العائلة .
أعتقد أن هذا هو أنسب كلمة لوصفنا .
بهذه الطريقة جعلوني أشعر في موقع التصوير .
ماذا يمكن لممثل جديد أن يطلبه أكثر من ذلك ؟
صداقة و تعليم عظيم .


* من أكثر شخص قام بالتنمر عليك ؟
فيفان :: لقد كانت بالتأكيد السيدة فرح .
تجعلني متأهبا دائما .
رضاها يخيفني و أظل أدفع نفسي لأقدم أفضل ما لدي .
هي دائما صادقة , تتطلع دائما للحصول على الأفضل من ممثلينها , و تملك حقا بصيرة , لديها طريقة خاصة في العمل .
لم أشعر أبدا لمرة واحدة أنني ذاهب إلى العمل كل صباح , لقد كان أقرب إلى تصوير ممتع و إعتدت أن أتطلع قدما لزيارة موقع التصوير .
أستطيع أيضا أن أتكلم بالنيابة عن الطاقم بأكمله .
كان الجميع في حالة معنوية عالية أثناء العمل في فلم شاروخان و فرح خان .
لقد حرصا على أن يجعلا الجميع يشعرون بالراحة في موقع التصوير .
* فيفان , ماذا كانت ردة فعل والدك - نصير الدين شاه - عندما أخبرته أنك قد وقعت فلما لفرح خان ؟
بومان :: لقد قال يا له من أحمق .
فيفان :: (يضحك) هيا , لا سيدي , في الحقيقة , كان سعيدا للغاية من أجلي عندما أخبرته أنني ذاهب إلى تجارب الأداء .
و عندما تم الأمر أخيرا كان سعيدا للغاية .
في الواقع , أخبرتني السيدة فرح أنه إتصل بها ...
بومان :: (يقاطع) و قد أخبر فرح , إبني لا يعرف أي شئ , لماذا وقعت معه ؟
فيفان :: لا , لقد أخبرتني أنه كان عاطفي للغاية و هو يتحدث إليها .
بومان :: هل أخبرته أننا لا ندفع لك في هذا الفلم ؟
فيفان :: (يضحك)
* قد عمل نصير الدين مع شاروخ . هل قدم إليك أي إرشادات ؟
فيفان :: لا , أنا لا أعتقد ذلك .
بومان :: إذن أنت من أعطاه إرشادات ؟
سونو :: بومان , الإرشادات لا فائدة منها .
فيفان :: و لكن كان الأمر عكس ذلك , سيدي شاه هو من قدم لي الإرشادات .
بومان :: أي سيد شاه تتحدث عنه ؟ شاروخان أم نصير الدين شاه ؟
فيفان :: (يضحك) شاروخان .
هو قدم لي الإرشادات .
كونه قد عمل مع والدي , فهو نوعا ما يعرف من أين كنت قادم .
سونو :: (يقاطع) والده أعطى شاروخ الإرشادات , الذي أعطى لفيفان الإرشادات , و كانت هناك كل تلك الإرشادات . (يضحك)


* الفلم أيضا يتحدث عن الصداقة بين ستة أطراف . هل وثقتم علاقتكم و قضيتم الوقت معا لمعرفة بعضكم البعض جيدا قبل التصوير ؟
بومان :: كان لدينا الكثير من الوقت لتوثيق علاقتنا .
سونو :: توثقت علاقتنا جيدا خلال التصوير و قد إستمر هذا لمدة عام .
بومان :: تماما مثلما نفعل بفيفان الآن , كان نفس الشئ في موقع التصوير أيضا .
أحينا يقوم الجميع بإزعاج سونو أو فرح أو أبيهيشك , و أبيهيشك يفعل ذلك مع الطاقم بأكمله .
بمجرد أن تعرف أنك في داخل رحلة فأنت تعلم أنها ستكون رحلة طويلة .
حتى أنها لم تكن 30 يوم تصوير , بل كانت 120 يوم تصوير .
تلك 120 يوما معا في موقع التصوير بالإضافة إلى التدريبات بالإضافة إلى الوقت الذي يستغرقه السفر .
لذا لابد من أن يصبحوا أصدقاء إلا إذا كانوا مجموعة من الحمقى الذين يهدرون الفائدة .
الفائدة من أن تملك فرصة رائعة و الشرف لإمضاء الوقت معا , شاروخ , ديبيكا , أبيهيشك , سونو و فيفان .
لقد تعلمنا الكثير من الصبي فيفان .
إنه طيب القلب جدا و أنا مضطر أن أكذب , قلبه نظيف للغاية , هناك الكثير لنتعلمه من
ذلك .
لابد و أنك تعتقد أننا كنا وقحين للغاية مع كل التنمر الذي فعلناه معه و لكننا لسنا هكذا .
فيفان :: (يقاطع) إنها طريقتهم الخاصة في التعبير عن محبتهم .
بومان :: إخرس , لم يسألك أحد .
لذا أذا أهدرت الفائدة و تركت غرورك يعترض ذلك , فأنت تضيع فرصة العمر .
لا ينبغي أن تضيع شيئا مثل هذا , عليك إحتضانه .
* ما الذي يمكن أن يتوقعه الجمهور من الفلم ؟
بومان :: أعتقد أن البرومو يُعَدُ مؤشرا كبيرا لما يتوقعه الجمهور .
أحيانا تشاهد البرومو و لا زلت لم تعرف عما يدور الفلم , أما HNY فهو واضح جدا فهو أبيض و أسود بالألوان .
سونو :: من الصعب جدا تتصور ما يمكن أن تتوقعه من فلم مثل HNY .
كنا مبهورين من مواقع التصوير الساحرة و التشكيلات .
لقد تساءلت دائما كيف تقوم فرح بهذه التشكيلات على نطاق واسع .
إنه ليس بشأن أغنية واحدة فحسب و لكن كل شئ تم تصويره , كل إطار , الفلم بأكلمه .
HNY لم يكن مجرد تجربة بالنسبة لنا فقط , و لكنها ستكون تجربة للجمهور أيضا .
فيفان :: أنا أتفق مع السيد بومان .
الفلم يتجاوز توقعات الجمهور .
إنها حقا رؤية بوليودية ملفوفة في فلم واحد من قبل شخص بارع في حرفته .
هذا الفلم صنع من قبل شخص يحب السينما الهندية و يعرف السينما الهندية حق المعرفة من أجل الجمهور الذي يحب السينما الهندية .
في هذه الأيام , حيث لدينا جميع أنواع السينما , سواء كانت السينما العالمية , السينما الإقليمية , هوليود إلخ , من المهم جدا لشخص ما أن يتمسك و يستعيد السينما الهندية الخاصة بنا .
السيدة فرح تحب السينما الهندية .
بومان :: و لكن في اليوم التالي , كنت تتذمر منها . (يضحك)
سونو :: أجل , ألم يكن يقول , بسببي سوف يعمل HNY . (يضحك)
فيفان :: سوف يكون فلما منعشا و لكن كلاسيكي و تقليدي 
بومان :: أنت تبدور كرجل عجوز حكيم , فيلسوف .
لقد إنبهروا , فيفان , إنهم يحبونك .

مقاطع المخرج


* عن الفلم *

خطرت لي الفكرة في المنام !
كنا نحتفل بإصدار فلم Main hoon na في ذلك الوقت و أتذكر إخبار بومان حول هذا الموضوع .
طلبت منه أن يكون جزء من الفلم حينها و قد وافق .
عندما بدأت بكتابة السيناريو , لم يكن لدي عنوان للفلم .
كان شيريش يقوم بكتابة فلم عن إختطاف طائرة هندية في قندهار .
إذا كنت تتذكر , تم تسريح الرهائن في يوم رأس السنة الجديدة و قد توصل شيريش إلى عنوان HNY من أجل فلمه .
أحببت العنوان و سرقته منه و بلطف تنازل عنه .
و لكن السبب في أنه استغرق مني وقتا طويلا لكتابة الفلم أن هناك نوعان مجدولان في فلم واحد .
العديد من الناس تقول أنهم شاهدوا الكثير من أفلام السرقة بالهندية و حتى الأكثر تطورا في هوليود , و لكن , كما تعلم , لا أهتم بما يقوله الناس .
أستطيع أن أؤكد أنهم لم يشاهدوا مثل هذا الفلم من قبل .
إنه فلم سرقة مع رقص , كوميدي و دراما و كل ذلك جُدِل في فلم واحد .
كنا بحاجة أن نتعاون مع طاقم من ممثلين من أجله .
جميع أفلام السرقة تحتاج إلى طاقم مؤلف من عقل مدبر , مُقرصن , شخص لفتح الخزنة و شخص خبير تفجير , الذي يعرف حول المتفجرات و الأسلحة .
لذا بهذه الطريقة لكل واحد منهم له جزء يقوم بعمله .

* عن شاروخان *

شاروخ بالنسبة لي , مثل العودة إلى الوطن .
قمنا بتصوير فلم OSO منذ زمن بعيد , و بمجرد أن بدأنا التصوير في هذا الفلم , و كأن كل السنوات التي ما بينهما قد إختفت .
لابد لي أن أقول هذا عن شاروخ , المنتج , هو يدللك بحماقة .
و هو كذلك ليس مع شخص واحد في موقع التصوير , و لكن مع الجميع .
لقد قدم لي كل الدعم الذي كنت بحاجة إليه لصنع أروع و أغلى فلم قد شاهدته على الإطلاق .
بالنسبة للمخرج , هناك دائما ضغط من المنتج للحفاظ على الميزانية التي قدمها , و لكن هو أعطاني الحرية و راحة البال لصنع الفلم كما أردت .
قلت له أنني أريد تصوير منافسة الرقص العالمية في أتلانتس دبي و لم يقم بسؤالي حتى مرة واحدة عن ذلك .
لقد تم التصوير بأكثر السبل فخامة ..

* عن بومان إيراني *

بومان هو الشخص الوحيد الذي تم تعيينه في الفلم على أريكتي !
لقد سعيت ورائه منذ أن قمت بتصوير فلم Shirin farhad ki toh nikal padi معه .
لقد كان كيس اللكم الخاص بنا في موقع التصوير .
كنا معتادين أن نطلق النكت عليه و على حياته الجنسية .
أنا أقول هذا كمخرجة , أنه كممثل , قدم بيئة خالية من الإجهاد لنا جميعا في العمل .
إنه ممثل رائع و سوف يعطيك خمسة أشكال مختلفة لنفس اللقطة .
لقد كان متفتحا حول محاولة القيام بأشياء جديدة .
لابد لي من القول أنه على الرغم من عدد الأفلام التي قام بها , فهو يتصرف و كأنه ممثل جديد .
لقد بدا و كأن بومان ممثل جديد و كأن فيفان قام بحوالي 20 فلم .

* عن فيفان شاه *

أخترت فيفان بسبب مظهره الفريد .
أنت تعلم , قمنا بتجربة أداء مع أكثر من 100 صبي من أجل الفلم و قد خاب أملي لمدى التشابه فيما بينهم 
الجميع لديه حزمة العضلات الستة و لم يكن واحدا منهم يبدو و كأنه صبي الجيران .
فيفان كان الوحيد الذي يملك المظهر الفريد الذي أرغبه .
لديه ضعف معين في وجهه , و الذي سوف يخدعك لتعتقد أنه ذلك الفتى اللطيف و لكنه في الواقع المُقرصن العبقري الذي هو مجرم في الفلم .

* على ديبيكا بادوكون *

ديبيكا هي خاصة جدا بالنسبة لنا لأننا قمنا بإطلاقها و نعرفها من قبل حتى أن تصبح أكبر نجمة في البلاد .
و لكن الفرق الوحيد الذي رأيناه فيها منذ أن عملنا معها في OSO هي أنها أصبحت ممثلة ممتازة .
أعتقد عندما قمنا بإختيارها في فلم OSO , كانت في الروضة و الآن قد تخرجت من المستوى العاشر .
أصبحت جيدة للغاية في حرفتها .
أشعر اليوم بأنني فخورة جدا بها .

* عن أبيهيشك باتشان *

أبيهيشك و كأنه أطفالي الثلاثة مجدولين في واحد .
إنه حقا طفل !
إنه الممثل الأكثر ضجيجا في الفلم .
فهو حزمة من الطاقة .
شعرت و كأنني أتعامل مع أطفالي عندما عملت معه لأنه يهرب و يختبأ وراء الأشجار , و أنا لابد لي من أن أقبض عليه و أقوم بإعادته .
و من ثم , يهرب مرة أخرى و يختبأ وراء العربات .
لكنه ممثل جيد .
أعتقد أن توقيت أبيهيشك الهزلي يصل إلى حد الكمال و عدد قليل من الأفلام قادرة على عرض تلك الموهبة .
أعتقد أنه من أكثر الممثلين الذين بخس قدرهم في الصناعة .

* سونو سود *

كان سونو حرفيا  إنضم إلى الفلم في اللحظة الأخيرة .
لم يكن لدي أي أحد من أجل دوره , اتصلت به الساعة 9 حينما كان في بانكوك يقوم بالتصوير .
أرسلنا له السيناريو و القصة عبر البريد الإلكتروني و كان في دبي من أجل التصوير معنا في نفس اليوم !
لقد إخترته لدور مختلف للغاية عما إعتاد الجمهور أن يشاهده فيه .
هو لديه صورة رجل مفتول العضلات و الآن سوف يلعب دور هزلي في الفلم .
أستطيع أن أقول لك أن الأطفال سوف يحبوه .
لقد قمت بإستغلال توقيته الهزلي كما لم يقم بها أحد من قبل .

* على الموسيقى *

الفلم هم فلم موسيقي .
في الحقيقة الموسيقى هي أحد الشخصيات الرئيسية في الفلم .
و نحن نعمل جاهدين لنتأكد من أننا نعطي الجمهور أفضل الأغاني و قد قمت بالتشديد على الموسيقى مثلما أفعل في كل أفلامي .
فيشال - شيكار قاموا بعمل رائع على الأغاني .
أنا عفوية للغاية حول موسيقى أفلامي .
فأنا إذا سمعتها لأول مرة و أحببتها , , سوف أمضي فيها . .
لا أتباحث فيها أكثر من اللازم .
هذه هي المرة الأولى التي تعاملت فيها مع الشاعر إرشاد كامل و قد كان واحدا من أحكم القرارات التي إتخذتها لأنه قام بعمل رائع .
الكلمات جميلة للغاية و سوف تجد الشعر حتى في أغنية تابوري .

* على ردود الفعل التي تلقاها الفلم حتى الآن *

لقد تجاوب الناس مع البرومو كما لو أنني قمت بإصدار الفلم !
لقد تلقيت إستقبالا حارا من قبل جميع المجالات .
كان إطلاق البرومو واحدا من أكثر البرومات إنتشارا حيث قمنا بالكشف عنه ليس فقط على اليوتيوب و لكن على المنصات الرقمية بأكملها , من مواقع وسائل الإعلام الإجتماعية إلى التطبيقات و إلخ .
إنه فلم ضخم , لذلك كان علينا أن نتأكد من أننا أوصلنا البرومو للقاصي و الداني .

* عن التوقعات *

أيا كان المال الذي سينفقه الجمهور على تذكرة السينما , أعدهم أن الترفيه سيكون أربعة أضعاف !
لم ندخر أي جهد لجعل هذا الفلم تجربة فريدة من نوعها .
لقد أخذ منا 18 شهرا لإتقان السيناريو , و الفلم يحمل قيمة إنتاجية  لم تشاهد من قبل .
ستكون هناك نقاط هامة في الفلم , و التي سيتم تجاوزها بنقاط أهم .
أضمن لكم أعلى مستوى من الترفيه .
و أخيرا , هو الفلم الذي يشهد عودتي أنا و شاروخان معا 
و هو يملك ثمانية عضلات في الفلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق