المصور السينمائي كي يو موهانان يشرح مظهر شاروخان في
فلم Raees
أحد الأسباب الذي يجعل إعلان فلم Raees يبدو مختلفا هو التصوير السينمائي الذي تم
من قبل كي يو موهانان .
المتخرج من FTII , موهانان قد عمل في وقت سابق على أفلام من بينها Don , Talaash و Miss Lovely .
في مقابلة مع إنديا إكسبريس , شرح موهانان كيف تطور مظهر شخصية شاروخان
رئيس .....
لقد قمنا بعدد لا بأس به من الإستطلاعات في أحمدآباد القديمة قبل البدء في هذا الفلم .
لقد إستكشفنا تقريبا كل المجالات في المدينة لندرك كيفية عمله بشكل جيد .
في البداية , كان من المفترض أن يتم التصوير في ولاية الغوجورات .
و مع ذلك , لأسباب مختلفة , لم يكن من الممكن القيام بذلك .
على سبيل المثال , أخذ نجم مثل شاروخان إلى مكان مثل ولاية الغوجورات يمكن أن
يكون كابوسا لشركة الإنتاج .
لذلك قررنا تصوير الفلم غالبا في إستديوهات مومباي ... لذا , كنا بحاجة إلى إجراء
الكثير من البحوث .
هناك مكان وهمي في Raees يدعى Fatehpura .
في أولى مناقشاتي مع راهول دولاكيا , قد عرض علي بعض الصور الجميلة لمنطقة و
التي هي تبعد حوالي 160 كليومتر عن أحمدآباد .
لا أستطيع أن أتذكر إسم ذلك المكان .
مكثنا هناك حوالي أسبوع خلال أولى إستطلاعاتنا .
تجولنا حول الممرات وإلتقطنا صورا لمباني قديمة تبدو مثيرة للإهتمام .
لقد درسنا الهندسة المعمارية و نوع الألوان التي إعتاد الناس على إستخدامها في
مبانيهم .
قمنا بإستخدام تلك الصور كمرجع لتشكيل موقع تصويرنا لتكون واجهة كاملة للفلم .
Raees هو فلم واقعي للغاية و لكن لديه لمسة حداثة .
لقد قمنا بتصوير الفلم بأسلوب معاصر جدا .
إدراكي أتى من خلال مشاهدة السينما العالمية بما في ذلك الأفلام الأوروبية .
لذلك , على الرغم من أن Raees فلما تجاريا , إلا أنني عالجت الفلم بالسينما
الواقعية .
* مظهر حقبة الـ 70 لفلم Raees *
خلال عقد الإجتماعات الدورية بين الأعضاء الأساسيين , ناقشنا مظهر الفلم بما في
ذلك تصفيفة الشعر , الملابس و غيرها من الأمور .
في العديد من الأفلام الأخرى التي تستند على حقبة الـ 70 , يأخذ الصناع المراجع من
الأفلام الهندية لتلك الفترة .
نحن لم نقدم الفلم بهذه الطريقة .
قمنا بجمع الصور من أماكن مختلفة من تلك الفترة 70 - 80 .
مصممة الأزياء شيتل شارما جمعت الكثير من الصور لتلك الفترة .
مصممي الإنتاج أنيتا راجاغوبالان و دونالد ريغان أيضا جمعا الصور .
طراز Raees قد تم تطويره من تلك الصور .
أنا مصور سينمائي بالغريزة , فأنا لا أتتبع تركيبة معينة .
أقوم بتطوير نوعية الطراز مستندا على الرواية .
أحاول عدم تكرار ذلك في الفلم التالي .
كان هناك الكثير من صور الحياة الليلية في فلم Talaash و Miss Lovely .
فبينما Miss Lovely فلم واقعي , كان Talaash من الطراز الرفيع .
مظهر رئيس يتطور مع مرور الوقت .
أنا صنعت نظرتي الخاصة داخل ذهني و لوحة الألوان خلال قراءة الفلم .
و مع ذلك , المظهر النهائي تطور مع المواقع و المكان .
العملية متناسقة للغاية و تعتمد على الكثير من العناصر .
أنا لا أؤمن في التخيل و فرض أسلوبي على الفلم .
ينبغي أن يتطور المظهر من السيناريو و المواقع .
* إعطاء هوية مرئية لرئيس *
بعد رؤية المواقع , خرجنا مع لوحة ألوان .
سوف ترى أن الألوان المنعشة هي المهمينة طوال الفلم .
لقد قمنا بإستخدام الألوان الدافئة في أماكن قليلة خاصة في الأغاني .
إستخدمنا الكثير من ظلال الأخضر , الأزرق و الرمادي .
لقد إبتعدنا عن اللون البني .
هذا كان مهما لإعطاء هوية مرئية للفلم .
هذا ما جعل الفلم فريدا من نوعه .
*تصوير لقطات مقربة بين رئيس و ماجومدار *
كانت هذه فكرة رهول دلاكيا لإنهاء المشاهد بين شاروخان (رئيس) و نواز الدين
صديقي (ماجمودار) مع لقطات مقربة للغاية .
أراد راهول تطوير هذا النمط السينمائي من أجل الفلم .
* عن شاروخان و نواز الدين صديقي *
نواز الدين لطالما كان ممثلا موهوبا .
لقد إستمتعت بتصوير اللقطات المقربة بين شاروخ و نواز الدين .
فهما ينافسان بعضهما البعض في تلك المشاهد .
نحن نعرف نواز الدين بأنه ممثل جاد .
و مع ذلك , لابد أن أقول , شاروخ كان في قمة مستواه .
سوف ترى شاروخان مختلف للغاية في الفلم .
إنه ممثل رائع للعمل معه .
كلاهما قام بالتمثيل بشكل جيد .
* عن أغنية Laila Main Laila *
تم إعداد الأغنية في حقبة معينة .
إنها في صيغة رقصة ملهى ليلي .
في أفلام بوليود الإعتيادية , يرى المرء إستخدام أضواء جديدة , ذكية (أضواء متحركة
لخلق تأثيرات متعددة) .
لقد قمت بإستخدام الإضاءة من حقبة الـ 70 و 80 لخلق طابع معين .
*عن تصوير مشهد سحق نواز الدين للزجاجات *
لقد كان لدينا الكثير من الصعوبات أثناء تصوير ذلك المشهد .
إنه مشهد بصري جميل للغاية .
لقد حدث ذلك بالفعل في ولاية الغوجورات خلال حقبة الـ 80 .
لقد رأيت بعض الصور في صحف مختلفة .
هذا هو فلمي الـ 4 مع شركة إكسيل للإنتاج .
إتصل بي ريتيش سيدواني و هكذا إلتقيت براهول دولاكيا .
عندما سمعت السيناريو , فكرت أن هذا الشئ الذي أردت أن أفعله .
التصوير السينمائي في الأفلام المالايالامية واقعية للغاية .
الشباب يقومون بعمل عظيم هناك .
فلم Dangal و Kahaani قد تم تصويرهما بشكل جيد للغاية .
يحاول الناس جلب المزيد من التصوير السينمائي الواقعي في الأفلام البوليودية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق