الأحد، 30 أبريل 2017


المصور السينمائي كي يو موهانان يشرح مظهر شاروخان في 
فلم Raees 


أحد الأسباب الذي يجعل إعلان فلم Raees يبدو مختلفا هو التصوير السينمائي الذي تم 
من قبل كي يو موهانان .
المتخرج من FTII , موهانان قد عمل في وقت سابق على أفلام من بينها Don , Talaash و Miss Lovely .
في مقابلة مع إنديا إكسبريس , شرح موهانان كيف تطور مظهر شخصية شاروخان 
رئيس .....

لقد قمنا بعدد لا بأس به من الإستطلاعات في أحمدآباد القديمة قبل البدء في هذا الفلم .
لقد إستكشفنا تقريبا كل المجالات في المدينة لندرك كيفية عمله بشكل جيد .
في البداية , كان من المفترض أن يتم التصوير في ولاية الغوجورات .
و مع ذلك , لأسباب مختلفة , لم يكن من الممكن القيام بذلك . 
على سبيل المثال , أخذ نجم مثل شاروخان إلى مكان مثل ولاية الغوجورات يمكن أن 
يكون كابوسا لشركة الإنتاج .
لذلك قررنا تصوير الفلم غالبا في إستديوهات مومباي ... لذا , كنا بحاجة إلى إجراء 
الكثير من البحوث .
هناك مكان وهمي في Raees يدعى Fatehpura .
في أولى مناقشاتي مع راهول دولاكيا , قد عرض علي بعض الصور الجميلة لمنطقة و 
التي هي تبعد حوالي 160 كليومتر عن أحمدآباد .
لا أستطيع أن أتذكر إسم ذلك المكان .
مكثنا هناك حوالي أسبوع خلال أولى إستطلاعاتنا . 
تجولنا حول الممرات وإلتقطنا صورا لمباني قديمة تبدو مثيرة للإهتمام .
لقد درسنا الهندسة المعمارية و نوع الألوان التي إعتاد الناس على إستخدامها في 
مبانيهم .
قمنا بإستخدام تلك الصور كمرجع لتشكيل موقع تصويرنا لتكون واجهة كاملة للفلم .
Raees هو فلم واقعي للغاية و لكن لديه لمسة حداثة .
لقد قمنا بتصوير الفلم بأسلوب معاصر جدا .
إدراكي أتى من خلال مشاهدة السينما العالمية بما في ذلك الأفلام الأوروبية .
لذلك , على الرغم من أن Raees فلما تجاريا , إلا أنني عالجت الفلم بالسينما 
الواقعية .

* مظهر حقبة الـ 70 لفلم Raees *
خلال عقد الإجتماعات الدورية بين الأعضاء الأساسيين , ناقشنا مظهر الفلم بما في 
ذلك تصفيفة الشعر , الملابس و غيرها من الأمور .
في العديد من الأفلام الأخرى التي تستند على حقبة الـ 70 , يأخذ الصناع المراجع من 
الأفلام الهندية لتلك الفترة .
نحن لم نقدم الفلم بهذه الطريقة .
قمنا بجمع الصور من أماكن مختلفة من تلك الفترة 70 - 80 .
مصممة الأزياء شيتل شارما جمعت الكثير من الصور لتلك الفترة .
مصممي الإنتاج أنيتا راجاغوبالان و دونالد ريغان أيضا جمعا الصور .
طراز Raees قد تم تطويره من تلك الصور .
أنا مصور سينمائي بالغريزة , فأنا لا أتتبع تركيبة معينة .
أقوم بتطوير نوعية الطراز مستندا على الرواية .
أحاول عدم تكرار ذلك في الفلم التالي .
كان هناك الكثير من صور الحياة الليلية في فلم Talaash و Miss Lovely .
فبينما Miss Lovely فلم واقعي , كان Talaash من الطراز الرفيع .
مظهر رئيس يتطور مع مرور الوقت .
أنا صنعت نظرتي الخاصة داخل ذهني و لوحة الألوان خلال قراءة الفلم .
و مع ذلك , المظهر النهائي تطور مع المواقع و المكان .
العملية متناسقة للغاية و تعتمد على الكثير من العناصر .
أنا لا أؤمن في التخيل و فرض أسلوبي على الفلم .
ينبغي أن يتطور المظهر من السيناريو و المواقع .


* إعطاء هوية مرئية لرئيس *
بعد رؤية المواقع , خرجنا مع لوحة ألوان .
سوف ترى أن الألوان المنعشة هي المهمينة طوال الفلم .
لقد قمنا بإستخدام الألوان الدافئة في أماكن قليلة خاصة في الأغاني .
إستخدمنا الكثير من ظلال الأخضر , الأزرق و الرمادي .
لقد إبتعدنا عن اللون البني .
هذا كان مهما لإعطاء هوية مرئية للفلم .
هذا ما جعل الفلم فريدا من نوعه .

*تصوير لقطات مقربة بين رئيس و ماجومدار *
كانت هذه فكرة رهول دلاكيا لإنهاء المشاهد بين شاروخان (رئيس) و نواز الدين 
صديقي (ماجمودار) مع لقطات مقربة للغاية .
أراد راهول تطوير هذا النمط السينمائي من أجل الفلم .

* عن شاروخان و نواز الدين صديقي *
نواز الدين لطالما كان ممثلا موهوبا .
لقد إستمتعت بتصوير اللقطات المقربة بين شاروخ و نواز الدين .
فهما ينافسان بعضهما البعض في تلك المشاهد .
نحن نعرف نواز الدين بأنه ممثل جاد .
و مع ذلك , لابد أن أقول , شاروخ كان في قمة مستواه .
سوف ترى شاروخان مختلف للغاية في الفلم .
إنه ممثل رائع للعمل معه .
كلاهما قام بالتمثيل بشكل جيد .

* عن أغنية Laila Main Laila *
تم إعداد الأغنية في حقبة معينة .
إنها في صيغة رقصة ملهى ليلي .
في أفلام بوليود الإعتيادية , يرى المرء إستخدام أضواء جديدة , ذكية (أضواء متحركة 
لخلق تأثيرات متعددة) .
لقد قمت بإستخدام الإضاءة من حقبة الـ 70 و 80 لخلق طابع معين .

*عن تصوير مشهد سحق نواز الدين للزجاجات *
لقد كان لدينا الكثير من الصعوبات أثناء تصوير ذلك المشهد .
إنه مشهد بصري جميل للغاية .
لقد حدث ذلك بالفعل في ولاية الغوجورات خلال حقبة الـ 80 .
لقد رأيت بعض الصور في صحف مختلفة .

هذا هو فلمي الـ 4 مع شركة إكسيل للإنتاج .
إتصل بي ريتيش سيدواني و هكذا إلتقيت براهول دولاكيا .
عندما سمعت السيناريو , فكرت أن هذا الشئ الذي أردت أن أفعله .
التصوير السينمائي في الأفلام المالايالامية واقعية للغاية .
الشباب يقومون بعمل عظيم هناك .
فلم Dangal و Kahaani قد تم تصويرهما بشكل جيد للغاية .
يحاول الناس جلب المزيد من التصوير السينمائي الواقعي في الأفلام البوليودية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق