الاثنين، 6 أبريل 2015


أنا لا أعمل من أجل المُقابل

إسترجع شاروخان ذكرياته , و شعر بالحنين إلى الأيام الخوالي في التلفاز , ناقش معنا كيف تطور الوسط الإعلامي على مدى عقود .....


أول نجم تلفزيوني يحقق نجاحا كبيرا في مدينة بوليود , شاروخان هو بمثابة إلهام شامخ للمثلين الذين يتطلعوا لتحقيق قفزة من الشاشة الصغيرة إلى الكبيرة .
بعد عقدين و نصف , هو يستغرق في ذكرياته حول الأيام الخوالي للتلفاز , حيث أنه يستعد لإستضافة برنامج المسابقات الجديد India Poochega Sabse Shaana Kaun لقناة TV& .
هنا , تحدث بحرص عن مهمته الجديدة مع SSK , موضحا السبب في عدم قيامه ببرنامج Bigg Boss أو الإشتراك في تحكيم برامج الواقع ...

علق خان قائلا :: إذا كان هذا هو الحال , إذن أنا أيضا الرجل الوحيد الذي جاء من الأفلام إلى التلفاز و لم ينجح مرة أخرى .
لذلك أنا بحاجة للنجاح في التلفاز لأنه المكان الذي بدأ منه كل شئ .
مع كامل إحترامي لبرنامج KBC , Paanchvi Paas و Wipeout , لا أعتقد أنني تمكنت من إعادة سحر Fauji أو Dil Dariya أو Ummeed أو Wagle Ki Duniya أو Circus مجددا .
من مسلسل Fauji إلى برنامج India Poochega Sabse Shanaa Kaun , الكثير قد تغير في التلفاز الهندي .
لسوء الحظ أو لحسن الحظ , أنا مقيد بحقيقة أنني أحب القيام بنوع معين من التلفاز .
من الممكن أن يكون خيالي , و الذي لا أعرف إذا كان هذا سيحدث في أي وقت .
إذا لم يكن خياليا , أحب نوعية البرامج التي تحتوي على أسئلة و أجوبة , برامج الواقع لا تثير إهتمامي .
هذه البرامج حقا رائعة , و لكنها لا تجذبني فكرة القيام بإستضافتها .
في مكان ما في المستقبل أنا أحتاج أن أفهم .
لدي فريق يعرف كيف هو عليه السوق - ففريق قناة TV& يقول لي " أنظر , نحن بحاجة إليك لتقوم بهذا " الآن هذا ليس موطن قوتي .
لذا أحاول أن أبذل قصارى جهدي لتعلم ذلك من الناس الذين أعمل معهم .
و لكن آمل يوما ما , أن أتمكن من إعادة سحر Fauji إن شاء الله .

* أنت تحب برامج الأسئلة و الأجوبة , و لكنها لم تعمل لصالحك سابقا . برنامج SSK لديه فكرة روائية . هل تعتقد أنه سوف يساعدك على إسترداد نفسك على التلفاز ؟
لا أقوم بأي عمل من أجل المُقابل .
بعد قولي هذا , إذا ظللت تقوم بشئ ما لفترة كافية و جيدا بما فيه الكافية مع الشغف الذي لديك و العمل الجاد الذي تضعه فيه , فهو سينجح يوما ما .
لا يمكن أن يفشل ذلك .
هكذا تجاربي جعلتني أؤمن .
لذلك عملت لمدة 25 عاما و عندما قمت بصناعة الأفلام , فشلت .
عندما أصبحت منتجا , فشلت .
قد أبدو متعجرفا و لكنني ليست كذلك على الإطلاق .
و لكن بعد ذلك بدأت أصنع بعضا من أكبر الأفلام في بوليود بعد أن قدمت بعض الأفلام التي لم تعمل جيدا .
لا يمكن أن تحصل على نجاح فوري , النجاح يمكن أن يحدث فوريا فقط عندما تكون جديدا .
المشكلة الأكبر هي أنك تفقد القدرة على مفاجأة الناس .
تفقد الحرية في الفشل .
لذا أجل , علينا أن نستمر في القيام بذلك مرارا و تكرارا .
مع الموهبة , العمل بإجتهاد و الفريق الذي لدينا في الوقت الراهن في برنامج SSK , نريد أن نقدم شيئا مستحدثا جديدا و مختلفا .
لذا إذا فشلت مرة , ينبغي أن تحاول مجددا .
سوف تفشل مرة أخرى و لكن لا يمكنك التوقف عن المحاولة و السعي للأفضل .
عليك أن تستمر في المحاولة حتى تحصل على ما هو مناسب و تحوله , تغيره و تطوره مع الفريق الذي تعمل معه .
لذلك نأمل , مع فريق قناة TV& و برنامج SSK , أن نكون قادرين على خلق شئ ما من شأنه أن يكون جديدا على شاشة التلفاز و إمتاع الناس .
أنا لا أعرف كم سيكون سيكون كبيرا أو صغيرا و لكن ذلك لن يمنعني من المحاولة .

* هل الإنتقادات تعرقلك أو تجرحك ؟
الإنتقادات تجرحني , و لكنها لا تعرقلني .
أنا شخص من نوع مختلف .
كلما قلت لي أنني مخطئ , سوف أحاول و أفعل ذلك مرارا و تكرارا لأثبت لك أنني على حق في نهاية الأمر .
ليس لدي أي سبب آخر ليجعلني أفعل ما بوسعي - أن أكون قادرا على الإمتاع .
إذا كنت فعلت ذلك لمدة 25 عاما , الآن هي من واجبي .
إنها مثل المسؤولية الملقاة على عاتقي .
لا أريد أن أبدو أنني أتباهى و لكنني أقوم بهذا منذ فترة طويلة بحيث أنني الآن أستطيع القول " هل يمكنني أن أقوم بشئ ما جديد ؟
أعتقد أن الناس الذين هم في قمة مجالهم ينبغي أن يحاولوا القيام بأشياء جديدة في كل مرة .
أنا حقا أنبهر بالناس المختلفين ويحاولن القيام بشئ جديد فأقول حينها لنفسي
" هم لا يملكون شيئا ليخسروه ". 
 إذا كان الشخص الذي يملك الكثير ليخسره لا يجرب شيئا جديدا , إذن هناك شئ خاطئ بالتأكيد .
لقد لعبت اللعبة فترة كافية الآن لأعلم أنني إذا فشلت أيا كان عدد المرات - سواء كان ذلك مع شركة المؤثرات البصرية VFX , فلمي Ra.One و Phir bhi dil hai hindustani , فريق KKR أو أي برنامج تلفزيوني , فهو لن يقوم بعرقلتي 
أنت لديك إعتقاد أن الأشياء الجديدة لا يفهمها بعض الناس .
كفنان , فإنه من واجبي أن  أوضح أن ما نقوم به ربما لا يكون على ذوقك الخاص , و لكن هذا ربما يكون الشئ الذي يعجبك لاحقا .

* لقد حصلت على العديد من العروض بعد برنامج KBC أو Wipeout . لماذا إخترت برنامج SSK ؟
لم يكن هناك العديد من العروض (يضحك) .
أعتقد أنه بعد برنامج Wipeout , كنت مشغولا و قد كان هناك واحد أو إثنين من العروض , لكنهم كانوا بالفعل يعرضون على التلفاز .
كنت بحاجة إلى القيام بشئ ما أشعر معه بالسعادة .
أستيقظ كل صباح و أعمل 20 ساعة في اليوم , لذا إذا لم أشعر بالسعادة , لن أكون قادرا على توصيل تلك السعادة .
الأمر لا يتعلق بالمال على الإطلاق .
للأسف , أنا أحب البرامج التي على شكل أسئلة و أجوبة أكثر .
أفعل ذلك مع أطفالي طوال الوقت , يعجبهم ذلك و أنا أستمتع .
أحب أن أكون مضيفا في برامج الألغاز لأنه بصرف النظر عما قد يعتقده الآخرين عني , أشعر أنني شخص ذكي .
لذلك أنا بحاجة للقيام بذلك .
أحب أن يفوز الناس بالمال , و الأشياء الأخرى التي قد عرضت علي لم تكن تثير إهتمامي على الإطلاق .
الحب و العمل - إذا لم يثيراك , فلا تفعلهما !

* إذن لن نراك مطلقا تتحول إلى حكما في البرامج الواقعيه ؟
لقد كنت قاضيا في برامج واقعية , عندما ذهبنا لحضور تروجات الأفلام .
لقد كنت الأسوأ في الحكم على الناس , أحببت الجميع و أعطيت الجميع 10 على 10 .
أنا لا أحب الحكم على أي شخص .
عندما كنت حكما في ملكة جمال الهند و الآخر جراسيم جنتلمان الهند , في كلا المرتين واجهت الصعوبات في الحكم على الناس .
ذات مرة , كنت أجلس في موقف السيارات و أخبرت مورين - واديا - أنني لا أستطيع إختيار شخص واحد .
طلبت منها أن تخبرني من الذي يعجبها و من هو الأفضل , سوف أخرج فحسب و
أعلن ذلك .
نفس الشئ حدث خلال ملكة جمال الهند .
في ذلك الوقت , السيدة وحيدة , جوهي و أزهارالدين كانوا هيئة المحلفين لذا طلبت منهم أن يختاروا من يرون أنه الأفضل .
هذا الشئ الوحيد الذي لا أستطيع أن أفعله على الإطلاق .

* إذن لا لبرنامج Bigg Boss كذلك ؟
مع كل إحترامي لجميع البرامج الأخرى , لا أعتقد أنني أناسب لأي شي آخر غير العروض التي إرتبطت بها .
أما بالنسبة لبرنامج Bigg Boss , لا لن أقوم به , إنه لا يروقني .
من حيث كيفية قيادة المتسابقين لحياتهم و كل شئ , هو برنامج جميل , و أعتقد أن سلمان قام به حقا بشكل جيد و فرح أيضا به قامت حقا بشكل جيد .
لقد شاهدت أجزاء منه , أسرتي تشاهده .
أنا لم أكن مطلقا متيما في إستضافته , و لكن أجل أشاهده كمشاهد , أنني متحرر لأشاهد برنامج Bigg Boss .
كمستضيف , لا أعتقد أنني سوف أكون جيدا للغاية في ذلك .

* هناك تعاون ودي نشأ تدريجيا بين الوسط السينيمائي و التلفاز ...
أنا لا أستكشف هذا الآن , فأنا قد بدأت من هنا .
هناك أشخاص آخرين يفعلون ذلك و يستكشفون هذا الوسط إنه رائع .
سلمان , أعتقد أنه لديه قبول خرافي كمضيف , حتى برنامج Dus Ka Dum كان رائعا للغاية و الآن هو يقوم ببرنامج Bigg Boss .
أنا آسف , و لكن لا أستطيع أن أتكلم هكذا عن سلمان و عامر , و لكن بشكل عام , لا أعتقد أن الممثلين يفكرون بهذه الطريقة .
إنهم يفكرون في الأمر بطريقة أخرى - ذلك هو البرنامج الذي جذبني فما الذي يمكنني أن أضيف إليه ؟ 
الناس يقضون وقتا طيبا على الشاشة الصغيرة و لهذا السبب سلمان و عامر يفعلان ذلك .
عامر يحب حقا أشياء تتعلق بالخدمات الإجتماعية التي يفعلها و هي ملائمة لأفكاره .
هو سعيد بالقيام بذلك .
بالنسبة لي , أنا نجم تلفزيوني آمل أن أكون نجما سينمائيا .
لذا عندما أصبح نجما سينمائيا , سوف أحاول أن أكون نجم تلفزيوني مرة أخرى .
أنا ما زلت أكافح , و لكن هؤلاء الرجال جيدون فيما يفعلونه .

* لقد قلت أيضا أن المسلسلات الغربية تثير إهتمامك أكثر من المسلسلات الهندية . لماذا ؟
لا أستطيع أن أفهم التلفاز الهندي و سأكون صادقا حول هذا الموضوع .
أنا آسف Zee TV , TV& , Sony TV, Star و Colors , لكن لا أستطيع أن أفهم ما يتعلق بالتلفاز الهندي هنا على الإطلاق .
ربما أنا متمدن للغاية على ذلك .
أنا أبيع كل ذلك بنفسي في أفلامي و لكن لا أفهم ذلك على شاشة التلفاز .
لا أعرف من هما devranis و jethanis .
لقد أتيت من نوعية مختلفة من الأسر , لذلك لا أفهم كل ذلك .
أنا أفهم جيدا رواية القصص .
حتى مسلسل 24 الهندي كان جميلا .
أنا أحب مسلسل Prison Break .
في الواقع , دعني أكن صادقا للغاية , عندما بدأ التلفاز في وقت مبكر , كانت هناك برامج مثل  Hum Log , Fauji , Buniyaad , Yeh jo hai zindagi, Wagle ki duniya , Nukkad .
كانت لديها الكثير من الجوهر و كانت مضحكة , مسلية بل و مشوقة و مختلفة .
كان هناك مسلسل تلفزيوني مع مسلسل آخر رائع الذي كان Kitu Gidwani جزء منه و يستند على ضوء القمر .
حتى Hum Paanch و Indradhanush كانا مثيران للإهتمام .
أنا لا أعلق على ما يصنعه الناس اليوم لأنه في نهاية الأمر , هي تجارة و الناس تريد أن تضمن أن ذلك يعمل .
ربما كانت الخيارات في ذلك الوقت أقل و لهذا السبب كانت العروض أكثر جاذبية .
اليوم , الخيارات كثيرة من حيث عدد القنوات التي لدينا اليوم .
الخيارات و المضمون هي محدودة للغاية .
لا أحد يرغب أن يغتنم الفرصة و يخفق .
القنوات ينبغي عليها المحاولة و إتخاذ المزيد من المخاطر الآن لأنه في بعض الأحيان أنت تحتاج إلى أن تخلق جمهورا .
الفشل مرة واحدة لا يعني أن تنبذه .
هذا يعني ببساطة أنهم لم يكونوا مستعدين من أجله .
لذا نحن بحاجة إلى أن نقوم به مجددا .
إذا أعطيت للجمهور ما يكفي من الخيارات , سوف يتناولن بعض الخيارات المثيرة للإهتمام أيضا .

* هل ترى نفسك في أي وقت تقوم ببرنامج خيالي على شاشة التلفاز ؟
إذا كانوا قادرين على تحمل كلفتي !
لكن أشك أن يستطيع التلفاز تحمل ذلك .

* ماذا لو كان الصناع يخلقون شخصية خاصة من أجلك ؟
لا يزالون غير قادرين على تحمل كلفتي .
إنني مدلل للغاية (يبتسم) .
أود أن أفعل ذلك إذا ما كان شيئا مذهلا حقا كشخصية .
في بعض الأحيان , أجلس مع أصدقائي و ننقاش ذلك في كل مرة نتقابل .
لذلك أقول لهم " دعونا نقم بذلك , دعونا نقم بذلك ".
و لكن في نهاية المطاف , أنا أتفهم أنهم يرغبون مني القيام بالأشياء التي تعمل , و ليست الأشياء التي تحتوي على مخاطر .
أنا يمكنني أن أجعل من ذلك يعمل , و لكنني أخرج من الغرفة بهدوء من دون أن أخبرهم بذلك .
أنا مقيد قليلا فيما يتعلق بالأفلام , و لكن على التلفاز أود أن أضحي بكل شئ لأكون جزء من برنامج لطيف حقا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق