الثلاثاء، 24 يونيو 2014


جوتام جامبير :: انا لا اتحدث الى شاروخان خلال بطولة الكيريكت


ترجمة الجزئية التي تخص شاروخ

* كيف يستجيب الفريق عندما يتخذ القائد قرارا يقول فيه - سوف نفعل هذا - و الذي هو يخالف المنطق , و الذي يتطلب ببساطة الشجاعة . هل يستمع الناس لما تقول ؟
اعتقد ان الرئيس هو من يكون مسؤولا اذا لم تسر الامور بشكل جيد , الرئيس هو من يكون في خط النار و دائما ما اقول هذا لشاروخ .
في السنة الاولى , عندما تم اختياري , بالطبع كنت عصبيا قليلا حول مدى التدخل الذي سيكون هناك .
و قد قال لي :: هذا هو فريقك .
اذا كنت تريد صنعه , يمكنك ان تصنعه .
اذا كنت تريد انهاءه , يمكنك ان تنهيه .
فقلت له اننا لن نتحدث و نحن في منتصف البطولة , اعتقد انه لا فائدة الان من مناقشة ما يحدث و ما لا يحدث .
بعد البطولة , و ايا كان آداؤنا , سوف اكون مسؤولا عن الاجابة عن جميع اسئلتك .
ايا كان ما ستلومني به , سوف اكون نزيها و شفافا قدر ما استطيع .
لذا تستطيع ان تسألني اي سؤال , و لكن بعد الانتهاء من البطولة .
سواء قمنا بعمل جيد , او لو لم نقم بعمل جيد .
و قد كان سعيدا جدا لانه يعتقد انني منطقي كثيرا .
و ذلك لانني في ذهني كنت واضحا للغاية .
كل ما رغبت ان افعله في منتصف البطولة , ان يدعوني أتخذ القرارات .
لانه في نهاية المطاف , انا اعلم انني من سيكون في خط النار , و ينبغي ان اكون مسؤولا امام لاعبي فريقي ايضا .
اذا كان شخصا ما ضاربا عند العدد 3 , و جعلته يضرب عند العدد 5 , سيأتي اليك و يسألك " لماذا انا لا اضرب عند الرقم 3 ؟ ما الذنب الذي اقترفته ؟ " ينبغي عليك ان تجاوبه لانك
قد اعطيت هذا المنصب .
عليك ان تكون مسؤولا امام المالك , امام وسائل الاعلام ايضا .
لذلك , لانك مسوؤلا امام الجميع , ينبغي ان يكون لديك الحق في ان تتخذ القرارات .
و انا سعيد جدا ايا كان الذي حدث خلال الاربع سنوات الماضية مع فريق KKR , بانني قد اتخذت جميع القرارات في ملعب الكريكيت .

* اذا لم تكن هناك اي اتصالات هاتفية من شاروخان بعد خسارة الاربع مبارايات الاولى ؟
ابدا .
استطيع ان اقول من كل قلبي انه في السنوات الاربع الماضية , لم يكن هناك حتى مكالمة واحدة .
لم يكن هناك اي تدخل حول كيف ينبغي ان نلعب , ما الذي علينا القيام به .
اعتقد اننا ناقشنا هذا عدة مرات .
اوضح لي عن مدى شعوره بالسوء ,  عندما يخبره شخص ما حول كيفية التمثيل .
فقد قال :: اذا أتى اليك شخصا ما يخبرك عن لعبة الكيريكت , يمكنني ان اشعر باستياءك .
انت افضل رجل في مسائل الكيريكت , لذا ينبغي عليك ان تتخذ كافة القرارات .
انا سعيد للغاية , و من وجهة النظر هذه , انا مطمئن للغاية .
و لدي مطلق الحرية .

* يبدو ان مزاجكما انت و شاروخ مختلفان عن بعضهما البعض تماما .
هل من السهل التعامل مع شخص لديه مزاج مختلف , ام انه معقد ؟
كما قلت سابقا , بالنسبة لي , الكيريكت هو عبارة عما نقوم به حقل الكيريكت .
كيف يلعب KKR على ارض الملعب اي نوع من الكيركيت سوف نلعب .
بعد ذلك , ايا كان ما سيحدث , انا شخصيا لا ارغب ان اكون جزء منه .
انا لا احبه لانه بالنسبة لي , كما قلت , الكيركيت ينتهي بمجرد رفع كامل الفريق لكأس البطولة .
بعد ذلك , انا حتى لا اتذكر من قام بفعل ماذا و ما الذي كان يفعله شاروخ و ماذا كان يفعل المالكين الاخرين .
من المؤكد انني لا استطيع تغييره , فهو المالك , هو المدرب الكبير .
لقد اعطاني الحرية , و الطريقة التي ارغب بها في القيام بعملي .
لذلك لم يكن هناك اي تدخل , فقد كانت رحلة سهلة .
لانه اذا كان هناك الكثير من التدخل مع شخص مثلي , مع شخص بمزاجي , كان يمكن ان تكون رحلة صعبة .
لانني ارغب بالكثير من الحرية , احب ان اتخذ قراراتي بنفسي .
سواء كنا مختلفان ام لا , لم يجعل حياتي صعبة ابدا .

بعد هذا اعطى مثال عن الحرية المطلقة التي منحت له
قد كان المثال عن شراء سونيل نارين و الذي قد تمت ترجمته في المقال التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق