الأربعاء، 30 ديسمبر 2015


عزيزي شاروخان , إليك إعتذار صادر من القلب لأننا خذلناك 


عزيزي شاروخان ,
كان الوقت بالتحديد الساعة 1مساء يوم الأحد , 21 من ديسمبر 2015 , عندما قررت أن أكتب هذه الرسالة و أتقاسمها مع العالم , للإعتذار لك لأننا قد خذلناك .
كما تلاحظ , أنني من معجب فخور بشاروخ و هندي , و لم أساندك خلال الأيام الثلاثة الماضية .
بما لا شك فيه , أنني قد شاهدت فلم Dilwale في سينما PVR - لم أتردد يوما في دفع 1500 روبية من أجل تذكرتين , مع العلم أن السينما ترفع الأسعار في عطلة نهاية الأسبوع - و لكنني ما زلت قد خذلتك .
لقد شاهدت جزءً من أبناء بلدي يحتجون ضد Dilwale دون سبب وجيه , سلوكهم الغريب قد تمكن من إلغاء العروض في 4 ولايات أثناء كتابتي لهذا المقال , و قد تم إلغاء العروض أيضا في بنغالور .
سبب الإحتجاجات كما ذكر هو تصريحاتك حول التعصب في البلاد .
أنا أؤمن بالديموقراطية و أن الناس لديهم الحق في الإحتجاج بقدر ما لديك الحق في الإدلاء ببيان .
و لكن هناك بعض من المشاكل الأساسية في الإعتراضات التي أثيرت ضدك , و التي سأقوم بشرحها في نقاط لأولئك الذين يقرأون هذه الرسالة بعقلية مفتوحة :

* لقد بحثت في قوقل عن تصريحاتك و إكتشفت أنك لم تقل في أي لحظة أي شئ سلبي عن هذا البلد العظيم أو عن أي حزب سياسي أو فرد .
و قد ذكرت عدة مرات أن الهند هي أفضل بلد للعيش فيها و العمل و أنك فخور بكونك مواطن هندي .
* بيانك , الذي قد أزعج بعض الناس , هو محمي من قبل حقك في التعبير بموجب الدستور الهندي و أن لك حرية التعبير عن رأيك بقدري أنا و أي مواطن هندي يدفع الضرائب .
و علاوة على ذلك , كان تصريحك نتيجة لسؤال - في سياق الكلام حينها , و الذي كان تصريحا صحيحا تماما .
و مع ذلك , إسترسلت و اعتذرت لأي شخص قد يسئ فهم تصريحك .
* لم ينبغي عليك حتى التبرير عن تصريحاتك أكثر من ذلك .
هناك عدد كبير في هذا البلد , و أنا منهم , يشعرون بأن هناك قضايا ليست على صواب .
و التعبير عن رأينا هي الوسيلة لإظهار كم نحن حقا مهتمين بما فيه الكفاية لرغبتنا في التغيير .
لذا شكرا لكونك مواطنا حقيقيا .
فالتعبير هو فحسب لا يقل أهمية عن التصويت .
* الذي يؤلمني حقا تشكيك الناس في دوافعك الخاصة , إيمانك و حتى إقتراحهم بالإنتقال إلى باكستان .
فأنت سيدي , مواطن هندي , و قد جعلت هذا البلد مفخرة وطنية و دولية .
لقد كنت سفيرا لبوليود و للهند .
فبينما تستمتع الجماهير من خلال أفلامك , كنت قد وحدت أيضا عددا كبيرا من الهنود في جميع أنحاء العالم .
فلم مثل Swades , قد ألهمني بالعودة إلى الهند و القيام بشئ ما مفيدا لها .
* أنت تستحق العيش في هذا البلد بقدر أي شخص آخر .
أنا آسف لإضطراري للإعلان عن هذه الحقيقة .
لا أحد منا له الحق في النزاع حول حقك بالإقامة في الهند .
لقد قمت بالترفيه عنا لمدة 25 عاما و قد خذلناك في تصريحات تمت إساءة تفسيرها .
* لقد كنت كريما , لطيفا و عملت بلا كلل في إنجاح خلق نظام إيكولوجي حيث يعتمد الناس الآخرين على عملك في كسب قوت يومهم .
الإحتجاج و إلغاء عروض فلمك سوف يؤثر على الأجير اليومي المرتبط بصناعة السينما , مما سيؤدي إلى خسارة في الإيرادات و زيادة الأضرار على المستويات الإقتصادية في
بلادنا .
* لقد حرصت على ظهور أسماء بطلاتك قبل إسمك , و في حين أن الساخرون قد يختلفون مع ذلك , إلا أنها ترسل رسالة قوية لجيل الشباب حول المساواة بين الجنسين .
* حرصت على أن النساء اللاتي يعملن في وقت متأخر معك أو في أفلامك يحصلن على وسائل نقل توصلهن إلى منازلهن بأمان .
* قضيت الكثير من وقت فراغك في التفاعل مع الجماهير أمثالي و دائما ما تكون كريما معهم من خلال إبتسامة , عناق أو إلتقاط صورة معهم .
في بعض الأحيان , تقوم بذلك على حساب صحتك , لمجرد تسليتنا .
* لقد حرصت على أن لا تتباهى بكرمك قط .
و الذي هو على الأرجح , السبب في أن معظمنا لا يستوعب حتى أنك قد تبرعت بمليون روبية لمحافظة تشيناي , و هذا هو مجرد غيض من فيض .
* أنا أؤمن بأن الترفيه فوق أي نوع من السياسية ولا يوجد أي فلم يستحق الحصول على إلغاء العروض .
و أنا أعلم أن الأيام الثلاثة الماضية قد جعلتك مجروحا .
لا أستطيع حتى أن أتخيل بماذا تشعر , حول التشكيك بك و تشويه صورتك بعد 25 عاما من تسلية الملايين من الهنود .
و أن يتم التشيكيك في وطنيتك بكل سهولة هو ببساطة أمر لا يمكن تصوره .
لا أعتقد أنه أمر عادل و أفضل أن أقول ذلك بصوت عال على أن أصبح في موقف المتفرج الصامت .

أخيرا , للناس الذين قرأوا هذا المقال و فهموه حتى الآن , هناك مشاكل في بلدنا و إذا ترغب في الإحتجاج , إذن قم بذلك للأسباب التالية و ليس للأفلام :

* إحتج ضد الفظائع التي ترتكب ضد النساء و الأطفال في بلادنا .
* إحتج ضد الفساد و إهدار مواردنا .
* إحتج ضد عدم المساواة في توزيع الثروات و عدم توفر الرعاية الصحية و التعليم بين الناس الأكثر فقرا .
* إحتج ضد أي شخص يأخذ حقوقك المكفولة بموجب الدستور الهندي .
* و أخيرا , إحتج ضد الأشخاص الذين يفرقون فيما بيننا بسبب خلافات تافهة مثل الدين أو الطائفة .

أنا آسف شاروخ .
أنا أتمنى فحسب من أن نتمكن من فهمك بشكل أفضل و أن نساندك خلال هذه الأيام المظلمة .
آمل أن تصل هذه الرسالة إلى الكثيرين و أن يفهموا أن لا شئ يؤثر على الممثل أكثر من كونه غير قادر على عرض عمله .
أنت تعيش من أجل الثناء و سوف أثني عليك مع كل فلم تصدره , سواء كان جيدا أو سيئا .
مع كل الحب و الإحترام ,
معجبك , جوتام تاكير .

ملاحظة :: على الرغم من أنني لست جزء من هذه الصناعة , و ليس لدي أي علاقة مادية مع شاروخان أو شركة ريد تشيليز إنترتيمنت أو أخطط لذلك في المستقبل القريب .
لم آخذ أي أجر من أجل كتابة هذا المقال .
كان قصدي الوحيد من نشر هذا هو التأكيد على أن إلغاء العروض يضر بالجميع , و خاصة الجماهير .
محتوى الفلم لا يسئء إلى أي شخص ربما بإستثناء عدد قليل من النقاد
فنوايا طاقم العمل ليس الإساءة إلى أي احد و هم هنود بقدري أنا و أنتم .
خيار مشاهدة الفلم , عدم مشاهدته , الإشادة به أو نقده , تقع على عاتقنا نحن , الجمهور .
لذا دعونا لا نسلب حقهم , عن طريق إلغاء عروض الأفلام .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق