السبت، 17 مارس 2018


40 سؤال مع شاروخان


رحلة شاروخان هي أحد القصص التي من شأنها أن تسجل في التاريخ .
منذ بداية نجوميته , لم يكن سوى رجل متواضع , يعالج النجاح بأكثر شخصية خالية من العيوب بسلاسة .
سوف نرجعك إلى واحدة من لقاءاته المدهشة مع الفلمفير لعام 2003 لنثبت أنه رجل 
ذا قلب ذهبي ....

1. ما هي حالتك الذهنية اليوم ؟
كما هو الحال دائما , أجد نفسي محلقا و أقوم بالأشياء التي ينبغي أن أقوم بها .
بعد عطلة طويلة , أعود للعمل مرة أخرى , لذلك أيامي قد خططت جيدا , الإستيقاظ 
الذهاب إلى العمل , القيام بالعروض , الذهاب إلى الإفتتاحيات .
و لكن عقليا , أنا أكثر سكونا بعض الشئ .
في الأشهر القليلة الماضية , أصبحت أكثر إنعزالا .
أنا أسعد بالتواجد مع نفسي .
لا أرغب أن أكون متصلا أكثر من اللازم مع العالم .
لا أعلم لماذا ... ربما يكون ذلك بسبب أطفالي , ربما لأنني أصبحت أكبر سنا 
بعض الشئ .

2. ما كان لقبك في المدرسة ؟
غادّا ميل , لأنني كنت أجري سريعا للغاية , مثل القطار السريع .
و أيضا لأن شعري كان بارزا إلى الأمام .

3. ما هي الذكرى الأكثر مشاغبة ؟
هناك العديد منهم , لقد أزعجت الكثير من المعلمين .
لقد أقنعت ذات مرة معلمة الكيمياء أن تعطيني درجة جيدة من خلال إخبارها أنني 
مثل إبنها .
كما أنني كنت أتظاهر بأنني أصبت بالصرع في كثير من الأحيان .
أتظاهر بالإغماء في الفصول الدراسية و كان على المعلمين خلع أحذيتهم من أجلي 
لأقوم بشمها .
ذات مرة , عندما كان لدينا معلم جديد , تظاهرت بالإغماء و قد أقنع الطلاب المعلم أنه 
إذا لم يعطني حذاء جلد الغزال الذي كان يرتديه , سوف أموت .
كان عليه أن يتجول حافي القدمين بقية اليوم .

4. هل يمكنك أن تخبرنا عن 3 حقائق معروفة عن نفسك ؟
1. لدي الكثير من الشامات و لكن فقط على الجانب الأيمن من جسدي .
2. لا أحب شرب الماء , فقط البيبسي .
3. أكره إرتداء النعال , لا أرتديهم مطلقا .

5. إذا كان عليك تقديم إعتذار , فلمن سيكون ؟
لجميع الناس الذين أحبهم لعدم قدرتي على التواجد معهم في كثير من الأحيان .
آمل أن لا أضطر إلى الإعتذار لأطفالي لعدم قضاء وقت كافي معهم .

6. ما هي التدرجات الأساسية الأربعة للحب ؟
الصداقة الحميمة , و أعني بها كل لحظة يقضوها معا .
الكثير من الشغف و الضحك .
أمتلك الإيمان و الثقة في الناس الذين أحبهم , و لكنني لا أزال أشعر بالغيرة و التملك 
بشأنهم ... لذلك أعتقد أنني ينبغي أن أضيف الغيرة و التملك أيضا .

7. ما هو الجزء المفضل لديك من جسم الإنسان ؟
منطقة الترقوة .

8. ما هو أعظم إسراف قمت به ؟
منزلي مانات , و لا أزال أدفع ثمن ذلك .

9. هل ستخبرنا 3 حقائق غير معروفة عن زوجتك جوري ؟
1. كانت ترسم بشكل جيد للغاية و لكنها لم تعد تقوم بذلك .
2. يمكنها الرقص بشكل جيد للغاية .
3. إنها فتاة من عائلة بنجابية من الطبقة المتوسطة .

10. ما هو أغرب شئ على الإطلاق كنت قد وضعته في فمك ؟
رغوة الحلاقة , من أجل مشهد في فلم Kabhi Haan Kabhi Na .
كان لابد أن أتناول الآيسكريم , و لكنه لم يكن يبقى ثابتا على المخروط .
لذا إستخدمنا كريم الحلاقة بدلا من ذلك .
بينما أتسكع مع أريان و سوهانا , كنت أضع الحشرات في فمي لأجعلهما يعتقدان أنني 
آكل البق .
على الرغم من ذلك , و بطبيعة الحال , كنت أبزقهم على الفور .

11. ما هو الشئ الوحيد الذي تريده أكثر من غيره ؟
لا يوجد شئ أريده حقا بعد الآن .
لقد تم منحي ما فيه الكفاية و أنا سعيد .
الآن أريد أن أعطي , و لكن لا أعلم كيف , لذا أستمر في المحاولة بطريقتي الخاصة .
أحاول أن أستمر في إسعاد الجميع .
أشعر بالضيع إذا جرحت أي شخص .

12. ما هي أكثر المكالمات الهاتفية التي لا تنسى في حياتك ؟
الإتصال الذي أتذكره للأسف هي تلك التي تلقيناها من المستشفى , تطلب منا المجيء 
لإستلام جثة والدي .
كانت الساعة 2.30 في الليل و قد وصلنا إلى المستشفى الساعة الـ 4 صباحا .
أتذكر أيضا أن والدتي لم تخبرني أنه قد وافته المنية .
فقد قالت " تعال , والدك يريد مقابلتك ".

13. متى آخر مرة فقدت فيها أعصابك ؟
أنا حقا , فقدت أعصابي منذ حوالي 6 أشهر , في الواقع لدي مزاج سئ للغاية و لكنني تعلمت السيطرة عليه لأنني أخاف مما قد أفعله .
عندما أشعر بالغضب الشديد , لا شئ يمكن أن يمنعني .
يمكنني حتى قتل شخص ما .
لذلك عندما يصبح الوضع متقلبا , أحاول البقاء هادئا .

14. أي كتاب تقرأه غالبا ؟
العديد منهم .
كتب أدريان مولي و ودي آلن (لدي مجموعة ودي آلن بالكامل) .
كتاب بيل كوسبي Fatherhood and Parenthood .
كتاب دوجلاس آدم The Hitchhiker s Guide to the Galaxy .

15. ما هي الأشعار التي حقا تعني شيئا بالنسبة لك ؟
من فضلك لا تغادري الآن , قلبي لم يشبع بعد
لقد وصلت للتو , إنتشرت مثل الربيع
دعي الهواء يلتقط عطرك , دعي تأملاتي تصاب بالجنون
دعي هذا المساء يتعمق بعض الشئ , دعي قلبي يصبح مستقرا
دعيني أعيش لفترة وجيزة , دعيني آخذ بعضا من رشفات الثمالة
لم أقل شيئا بعد , لم أسمع شيئا بعد ... من فلم Hum Dono .
إنها رومانسية بشكل مذهل .
أود أن أغنيها يوم ما في فلم .

16. ما هو أكثر شئ كنت تود أن ترثه ؟
بعد أن أصبحت نجما , الناس تقول أنني جميل المظهر لكنني تمنيت لو ورثت مظهر 
والدي , حينها سأكون وسيما للغاية .
كان طوله 6 أقدام و وسيم للغاية .
لا أبدو مثله في أي شئ ... أمي أيضا كانت جميلة للغاية .

17. ما هي الملابس التي تشكل شخصيتك ؟
قميصي , نصفه خارجا و النصف الآخر مثني .
لقد إرتديت قميصي هكذا دائما خارج الشاشة .
إرتديته هكذا على الشاشة في فلم DDLJ و أصبح نوعا ما تقليعتي .

18. ما هي الكلمة الأكثر جاذبية في اللغة الإنجليزية ؟
حبيبة قلبي (Sweetheart) , أجدها مثيرة للغاية , على الرغم من أنه يساء 
إستخدامها كثيرا .
و أنا لا أقصد مثيرة حسيا .
شاشي كابور إعتاد أن يقولها بشكل جيد للغاية ... أعتقد أنني أقولها بشكل 
لطيف أيضا .

19. ما هو أسوأ شئ قد قاله أي شخص عنك ؟
كتب آشوك بانكر ذات مرة أنه ينبغي أن أزال من مومباي لأنه نحن الممثلون نمثل 
تهديدا و خطرا لجميع الأشخاص الذين يعيشون هنا .
ذلك أنه بسبب أفعالنا و صفقاتنا المزعومة في عالم الجريمة , الناس تحاول قتلنا 
و يصاب المارة الأبرياء في الشوارع بدلا من ذلك .
إنه ليس بالضبط أسوأ شئ قد قاله شخص ما قد أحزنني و لكنني أجد الأمر برمته 
فكرة سيئة للغاية ... و غبية جدا .
لا أحد يحق له أن يخبر أي شخص أين يعيش .
لا أحد يحق له أن يخبرني أن أغادر مومباي , خاصة بعد أن دفعت الكثير مقابل 
منزلي .

20. إذا كان بإمكانك تغير شئ واحد في جسمك , فماذا سيكون ؟
للزينة و التجميل , لا شئ .
فقط من أجل الإصلاح , سيكون القرص الذي في رقبتي , ركبتي و كاحلي .
إنهم يؤلمون كثيرا , لذلك سيكون لأسباب صحية .

21. أين و متى شعرت بالحرج الشديد ؟
لم أصادف الكثير من المواقف الحرجة ... بإستثناء أنهم أخبروني , أنني بعد القيام 
بمشهد السكر في فلم Devdas , قد إستبدلت ملابسي أمام وحدة التصوير من 
دون إدراك .
لا أجد ذلك محرجا بالمعنى الحقيقي , لا بأس في ذلك .
اوووه أجل , فريدة جلال قد أحرجتني عندما قالت أنني أملك غمازات لطيفة ... 
قد إحمرت وجنتاي عندما قالت لي ذلك .

22. ما هو أكثر شئ يرعبك أن يتم تذكرك به ؟
أنني ممثل متوسط .
أشعر بالخوف من أن يقول الناس بعد 30 عاما " شاروخ كان لا بأس به ... كان 
لطيفا , ليس سيئا للغاية أو جيدا للغاية ".
أو أن يقولوا " لقد كان فتى ملصقات " و هو ما لست عليه .
و أن يتحدثوا عن غمازاتي ... سأصاب بخيبة أمل كبيرة إذا تذكرني الناس فقط 
بسبب غمازاتي .

23. ما هو ألطف شئ عنك ؟
بعض الناس يقولون أنني أملك تعابير جرو في عيني أحيانا .
أو ربما غمازاتي ... أنا لا أعلم حقا .

24. ما الذي لا تتعب قط من التسوق من أجله ؟
ألعاب الأطفال .
لدي عذر الآن , مع وجود الأطفال , و لكني قد أحببت دائما التسوق من أجل ألعاب 
الأطفال , أكثر حتى من التسوق للمواد الإلكترونية .
أنا أشتري الكثير من أشياء الكمبيوتر و الكتب أيضا ... هذه هي الأشياء الوحيدة 
التي أتسوق لها , فعلا .

25. هل أنت ممثل أفضل على الشاشة أم خارجها ؟
خارج الشاشة , بالتأكيد .
لأن الكاميرا تجعلك تقوم بأشياء معبنة و هناك الكثير من الأنماط عندما تكون أمام 
الكاميرا .
يأتي الأمر طبيعيا عندما لا تكون أمام الكاميرا .

26. متى آخر مرة شعرت فيها أنك مُزدرى تماما ؟
في المخطط الأكبر للأشياء , كل يوم .
من حيث النجاح الذي حققته , حقا لم أشعر قط بأنني مُزدرى .
لقد عوملت دائما بشكل جيد ... بإستثناء مرة واحدة في موريشيوس , بعد العرض 
, كنت أرافق مادهوري ديكسيت عبر حشد من الناس و سمح لها الأمن بالذهاب 
و لكنهم أوقفوني .
بصراحة , لدي العديد من الناس في حياتي الذين يحبونني كثيرا لدرجة أنه لا 
يمكنني قط أن أكون مُزدرى تماما .
في السنوات الـ 5 الأخيرة على وجه الخصوص , لم أشعر قط بأنني مُزدرى .

27. ما الذي يجعلك تمضي في الأزمات ؟
الإيمان و الأمل بأن محاولة إضافية يمكن أن تصحح المشكلة .
أنه إذا واصلت ضرب رأسك على الباب , في نهاية المطاف الباب سوف يسقط .
أنا أملك القدرة على النهوض و المحاولة مجددا ... لذا أستمر في المحاولة .
أنا دائما ما أعطي الأمر ضربة إضافية , محاولة إضافية .

28. ما هي أفضل طريقة لنقول وداعا ؟
قل لا تغادر الآن ... أنا أعانق الشخص فحسب مع الكثير من الحب .

29. هل تؤمن بالله ؟
أنا تماما و قطعا أؤمن بالله .
القلة القليلة من الناس لديهم هذا النوع من الإيمان بالله .
لقد علمت أطفالي بشأن وجود الله أيضا .
أشكره على كل ما أملك .
أنا متدين بطريقتي الخاصة ... أنا أدعو له أن يجعل الآخرين سعداء .
أنا أدعو له من أجل نفسي فقط كملاذ أخير ... آخر مرة فعلتها كانت لإنقاذ 
والدتي .

30. ما هي فكرتك عن اليوم المثالي ؟
ينبغي أن يبدأ الساعة 2 بعد الظهر و ينتهي في الـ 5 صباحا .
في وقت سابق , كنت أعتقد أن مجرد التكاسل سيصنع يوما مثاليا و لكن ليس 
بعد الآن .
إذا كانت السماء تمطر , أود أن أكون في غرفة مع صحبة جيدة , مشاهدة فلم 
, تناول رقائق الناتشو مع صلصة السالسا و شرب البيبسي .

31. هل الجسد يحكم العقل أم العقل يحكم الجسد ؟
في حالتي , لا يوجد طريقان لذلك فالعقل يحكم الجسم .
لا توجد متعة جسدية , بإستثناء التدخين ربما , و الذي أنصاع له . عندما ذهني 
و عقلي يخبراني بذلك .
لقد قمت بعمل أصعب الأمور فقط لأنني سخرت ذهني له .
سواء إضرام النار في نفسي أو القفز في المياه المتدفقة مع الحبال المرتبطة بي 
في فلم Koyla .

32. ما هو الأسوأ في كونك ممثلا ؟
لا شئ , حقا .
لكن في بعض الأحيان , بينما أقوم بتمثيل لقطة , بكرة الفلم في الكاميرا تنفذ 
... و أنا أعلم أنني لن أتمكن من إسترجاع هذه اللحظة أبدا لأنه لا يمكن 
تكرارها قط .
أنا لا أتحدث عن مشاهد بكاء صاخبة أو مشاهد قتال و لكني أتحدث عن مشهد 
بسيط مع لحظة جميلة .

33. ما الذي لن تمزح بشأنه ؟
الإعاقة .
من الخطأ إلقاء النكت حول الإعاقة العقلية أو الجسدية .
شعرت بالسوء و أنا أقوم بذلك في فلم Baadshah و هي المرة الوحيدة 
التي فعلت فيها ذلك ... و لكن لا بأس لأنه كان مشهد مضحك .

34. لديك 20 ثانية للإعلان عن أي شئ تريده , إنطلق ...
أود أن أعلن عن التركيز , للكثير من الناس الذين لا يعرفون ماذا يعني ذلك .
سأخبرهم أن يركزوا , يفكروا بإجتهاد , يفكروا بإيجاز , أن يكون توجههم 
واضحا للحظة .
التركيز على ما يفترض أن يفعلوه - حب , حياة , نوم , أيا كان .
التركيز هو جوهر الحياة .

35. ما هو أفضل شئ في كونك ممثلا ؟
أنا أستمتع برؤية الإبتسامات على وجوه الناس عندما يرونني .
أحب حقيقة أنني عندما أكون على المسرح , أستطيع الشعور بالإبتسامات 
على وجوههم .
ربما أكون مخطئا أو متسرعا حيال ذلك , و لكن يمكنني أن أشعر بذلك .
أنا أحب عندما يتحمس الناس في السيارات المارة عندما يرونني .
أو عندما أخرج من المنزل و أذهب في نزهة و الناس المنتظرة تشعر بسعادة 
غامرة لدى رؤيتي .
من اللطيف عندما أعامل بشكل جيد لأنني نجم ... على الرغم من أن هناك أماكن 
ليست كذلك , مثلما حدث في مكتب الهجرة في مطار مومباي , هم دائما يوقفوني 
و يجعلوني أقف في الصف .
أصبحوا يفعلون ذلك معي في الآونة الأخيرة و بحدة للغاية .
لم أحاول التشكيك في سلطتهم و أجعل الشخص المعني يقع في ورطة من خلال 
إجراء بعض المكالمات إلى رؤساءه , لأنني سأشعر بالسوء .
في بلدي قد أعامل بشكل جيد و لكن في مطار هيثرو القصة مختلفة .
في اللحظة التي أهبط فيها من الطائرة ستخرجني سيدة من صالة كبار الشخصيات 
و ستحضر لي حقائبي في غضون ثواني .
أخبرني أمريكي ذات مرة " نحن لا نفعل ذلك لـ جون ترافولتا ".

36. هل سبق و أن تعرضت للتحرش ؟
لم تتحرش بي فتاة مطلقا , لا أعلم حتى كيفية التحرش , حتى أنني لن أدرك 
ذلك إذا ما تحرشت بي فتاة ... لأنني لم أتحرش بفتيات مطلقا .
لقد جاءت إلي نساء في الحفلات و قالوا أشياء لطيفة مثل " أنت فاتن " أو 
" أنت لطيف ".
لم تسألني أي فتاة " هل تتزوجني ؟ " أو " هل تنام معي ؟ "
إذا ما إدعت فتاة أنها قد تحرشت بي سأقول لها أنني لم أدرك ذلك قط .

37. ما هو أكثر شئ تأسف عليه في الحياة ؟
في بعض الأحيان , السيطرة على أعصابي .
أتمنى لو أنني أنفس عن ذلك .
في بعض الأحيان أندم على الكثير من الصبر .

38. ما هو آخر إطراء تلقيته ؟
ما قالاه لي ديبا و كيتان ميهتا بعد مشاهدة فلم Devdas .
قالا " لسنوات عديدة و لا زلت قادرا على التعبير بعينيك ... هل حصلت لنفسك 
على طقم جديد ؟ نحن نراك لسنوات عديدة و مع ذلك عيناك تجعلنا نشعر بما 
تريد قوله . كيف تتمكن من تجييش المشاعر بشكل مذهل للغاية ".
لقد كان الأمر لطيفا للغاية .

39. إذا سمح لك برسالة واحد فقط , لمن ستكتبها و حول ماذا ستكون ؟
ستكون مثل تلك التي كتبها أبراهام لنكولن إلى معلم إبنه .
في حال لم أكن موجودا , سأترك رسالة إلى جميع الأشخاص الذين يرعون أطفالي 
, و لكن في الغالب إلى معلميهم .
أود أن أقول لهم , كونوا لطفاء معهم ... لا تكونوا فظين معهم .
كونوا قاسين إذا إضطررتم و لكن لا تضربوهم .
ربما يستغرقون بعض الوقت لفهم كيفية تعلم أشياء معينة لكن لا يرجع ذلك إلى 
أنهم لا يرغبون أن يتعلموا , بل لأن لديهم أشياء أخرى في أذهانهم بالإضافة 
إلى الدراسة .

40. هل الملائكة موجودين ؟
إنهم موجودين .
هناك الكثير منهم ... أكثر منا , لذلك لكل واحد منا لديه ملاكه الخاص .
أنا متأكد من أنني ملاك شخص ما أو هم يعتقدون أنني كذلك .
أنا أعلم أنني أفكر في بعض الناس على أنهم ملائكتي ... لكنني لن أخبرك عنهم 
لأنهم سيرحلون .

لم يتغير أي شئ و لا يزال لديه الكثير .
بعد مرور 15 عاما , ما زال شاروخان هو أكبر نجم شهدته هذه الصناعة في أي 
وقت مضى .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق