:: شاروخان ::
اذا كنت تكره فلمي , فلا بأس بذلك
و اذا كنت تحب فلمي , فشكرا
* دعنا نبدأ بالسؤال الذي يطرح نفسه ... هل توقعت ان تشيناي اكسبريس سينجح نجاحا كبيرا مثل هذا ؟
ليس في هذه السرعة و الثبات .
لقد سمعنا الفلم , احببنا الفلم , و آمنا به .
و حالما ان بدأنا في صناعة الفلم , بدأت صيغ مختلفة تظهر على السطح , البعض قال انه سيكون فلم كوميدي و قال البعض الاخر انه سيكون فلم اكشن .
لذا قلت لروهيت شيتي عندما بدأ ترويج الفلم , سأخبر الجميع انه فلم عائلي .
هناك ايضا قصة حب في الفلم و لكن عندما رأى الجمهور مشهدي بالقميص الابيض الذي في البرومو , افترضوا
انه فلم اكشن .
عندما شاهدنا المقاطع الاولية , احببناه جميعا , و نحن نستطيع ان ننقل حول ماذا يدور الفلم خلال الترويجات .
بفضل عدد قليل من الفواصل , نمت الاعمال التجارية .
مثل , في الجنوب و الاعياد التي حصلنا عليها عندما اصدر الفلم , اذا لم يكن هناك اصدارات اخرى في نفس الوقت , ماشاء الله , ستنمو الاعمال التجارية بشكل اسرع .
اعتقد ان العوائل قد أسروا بالفلم .
عندما قمنا بجولة في دور السينما , شعرنا ان الاطفال , امهاتهم و عدد قليل من كبار السن رجالا و نساءا قد
قدرت الفلم .
و لكن الحقيقة ان لا احد يعرف صيغة الفلم الناجح .
* بغض النظر عن مشاهد الذروة انت لم تلعب دور البطل في الفلم ما الذي جعلك تقول نعم لمثل هذا الفلم ؟
الناس تقول لي انني لا العب الشخصيات و لكن قليل من الممثلين يلعبون هذا الدور .
هو خجول , ضعيف .
و انا اشجع ذلك ايضا .
كما ان روهيت و كتّابه الذي كتبوه , كان اكثر من ذلك .
في تشيناي اكسبريس , عيب البطل انه خجول و خائف و الظروف وضعته في مكان غريب تماما .
لذلك عندما يتغلب على مخاوفه يظهر بمظهر البطل .
حتى تنجابالي ليس شريرا .
عيب شخصيتي انه شرير بحد ذاته و الطريقة التي يعود بها .
اعتقد ان هذا هو البطل .
* في Ra.One كنت بطلا خارقا , في Don 2 كنت اكبر شرير , في JTHJ خرجت لاستمالة فتاتك , و لكن في تشيناي اكسبريس كنت تلعب شخصية وديعة , ألم تكن مرتابا حول ذلك ؟
اعتقد ان ذلك ساحرا عندما تكون الفتاة قوية و الشاب غبي قليلا .
في النهاية , سيؤكد الفتى للفتاة انه سيحميها و لكن بطريقته الخاصة الغبية .
و حتى عندما حارب , لم يقم بتسديد لكمة قوية , بل قام بإلقاء الاشياء على الناس الذي يتقاتل معهم .
نأتي الى سؤالك , JTHJ كان بطل اليسد ياش الرومانسي الذي سيفعل اي شئ من اجل حبيبته .
انا شخصيا احب Don كثيرا لان لا احد في العالم يستمر بالعوده كالرجل السيئ .
هو يستطيع ان يخدع اي شخص , حتى انه افضل من النخبة .
اشعر و كأنني Don , لهذا السبب اجده مثيرا .
و Ra.One هو رجل خارق .
لا , لم اكن مرتابا حول هذا الدور لانه جميل , رومانسيا كوميديا مع علامة روهيت شيتي التجارية الفكاهية .
* روهيت شيتي لم يقم ابدا من قبل بصنع هذه الانواع من الافلام التي قمت بعملها . و علاوة على ذلك , انتما الاثنين لا تعرفان بعضكما البعض قبل هذا الفلم .
و مع ذلك , تشيناي اكسبريس هو مكرس لك و لرحلتك , هل فوجئت عندما روى قصة الفلم عليك ؟
عليك ان تعمل مع المخرج الذي يحبك .
انها قاعدة اتبعها .
و بالتالي لقد عملت مع 90% من الناس الذين يحبونني .
لذا حب روهيت لي يظهر في الفلم .
ربما لا يستطيع التعبير عن ذلك , و لكن الطريقة التي ذهب بها من خلال كتّابه , ربما كانوا قد شاهدوا جميع افلامي .
لقد لاحظت ان روهيت يطلب مني ان اقوم بإعادة مشهد عدة مرات و لكنه يقبل كل المشاهد الرومانسية من اول لقطة .
عندما كنت اصر ان اقوم باعادة التصوير , يقول لي ::
سيدي , انا حتى لن اتحدث اليك حول ذلك .
انت خبير في هذا المجال سيدي , انت استرح و انا سأهتم بكل شئ اخر .
حتى مشهد " اسمي راهول و انا لست ارهابيا " كان على ما يرام مع المشهد من اول لقطة .
و حبي له واضح جدا - انت قل لي كيف لي ان اعمل المشاهد الكوميدية , و اعطيني عالمك و انا سأقوم به تماما .
بعد الايام القليلة الاولى , توجه الي قائلا ::
لقد كنت قلقا قليلا بانك لن تستطيع القيام بذلك , و لكنك استطعت ان تنجح في ذلك .
لقد علمني قليلا من عمله و انا في غاية الامتنان من انه اراني شيئا لم اكن جزءا منه .
و لكن اعتقد انه يجب علي تعليمه قليلا من الحب .
الاضداد تتجاذب لذا نحن تلائمنا .
كما في الفلم , مانيما و راهول لديهما قصة الحب هذه .
اعتقد انه بعد هذا الفلم , انا و روهيت لدينا قصة حب .
في هذا الزواج , انا لدي بعض العاطفة و هو لديه قليلا بعض العاطفة , لذا سيكون ذلك مزيج مثالي .
* يقال انه عندما يكون هناك كيمياء كبيرة بين الممثل و المخرج , فان النتيجة تكون رائعة .
هل هذا يفسر لماذا النصف الاول هو اسلوب روهيت شيتي و النصف الثاني هو نوعك الخاص من السينما ؟
اذا ما ترك الامر لي , لكنت اود ان يكون الفلم بأكمله باسلوب روهيت شيتي .
عندما شرح لي كيف سيقوم بعمل البرومو, قلت له اريد ان يحتوي البرومو على شيئان .
الاول , مشاهد القتال , لان ابني آريان يحب ذلك حقا .
و الثاني , شعار - تعال لتقع في الحب بأسلوب روهيت شيتي .
اخبرته ان هذا لن يكون نوع فلم ديبيكا , شاروخ او ايا كان , سيكون هذا الفلم اسلوب روهيت لانه لديه نوعيته الخاصة .
و هذا ما تعلمته من العمل معه .
اما النصف الثاني , لم يكن اغلبنا على دراية بهذا .
في احدى الليالي , اتصل بي روهيت و قال لي ::
استدعي الجميع , الجميع من فريق UTV الى ريد تشيليز الى بوشان كوما ... اريد ان اراهم .
قام بإدراج اغنية في النصف الثاني , و جعلنا نشاهد الاغنية المحررة Tera rasta main chhodun na , و التي لم تكن جزءا من الفلم .
قام بتصوير الاغنية من تلقاء نفسه مع بعض الاشخاص و بعض التصوير في الخضرة و قد كنا مدهوشين لرؤية هذا الجانب من روهيت شيتي .
جميعنا احبها و كان اكثر فخرا بها من مشاهد الكوميديا و الاكشن الكبرى الموجودة الفلم .
* جميع افلامك تم الترويج لها كـ " فلم شاروخان " , ما الذي جعلك تقوم بالترويج لتشيناي اكسبريس كأسلوب افلام
روهيت شيتي ؟
لم يسبق لي ان قمت بالتروج لافلامي بصفتها افلامي .
فلم My name is khan قد تم الترويج لها تحت اسم التوحد .
في ذلك الوقت , كان كل من كاجول و كاران جوهر غير متواجدين للترويج , لذا ظننت انني يجب ان اخرج و اتحدث الى الناس حول ما هو مرض التوحد .
فلم Don يروج له بواسطة الشخصية , G.One في فلم Ra.One كان بطلا خارقا.
اشعر انه يجب ان يظهر اولا اسم الممثلة , ثم اسم المخرج و من ثم اسم البطل لان الفلم في الواقع ينتمي الى المخرج .
انا اشعر حقا انه لا ديبيكا و لا انا قد قمنا بفلم مثل هذا من قبل .
اتعلم , هو فلم مبني بالكامل على المسالا الكوميدية .
كارينا كابور و اجاي ديفيجان قد قاما بذلك و هما يفهمان هذا النوع .
كانت تجربة مفيدة بالنسبة لي , و هو نوع اخر في رحلتي .
* في مقابلة لشباك التذاكر الهندي , كان قد اخبرنا روهيت انه اثناء صنع الفلم , لا احد من ريد تشيليز قد سأله كم انفق
على الفلم .
كان روهيت يتصل بنا , ليس بي و لكن بفريقي , كل اسبوع , و يخبرهم كم كان قد انفق .
روهيت و فريقه قاموا بإعداد ميزانية و قد اخبرته انها يمكن ان ترتفع قليلا و ليس كثيرا منذ ان UTV قد استثمرت الكثير من المال في الفلم .
لذا , كل اسبوع , كان يجلس معنا و يقول :: سيدي لقد ارتفعت قليلا و اعتقد انني سأقوم بتخيفض هذا هنا .
كان بمثل هذه الرعاية , اعتقد انه حي الضمير جدا .
لذلك عندما يكون لديك شخص مثل روهيت , من الخطأ جدا ان تستمر بالسؤال عن الميزانية .
عندما تعرف ان لديك سوقا يساعدك , منتج مثل UTV يساعدونك , و ممثلين يريدون ان يقدموا افضل ما لديهم , فمن الخطأ ان نسأل روهيت الذي هو بحد ذاته قلق .
لذلك انا تركت كل شئ له .
هو في كثير من الاحيان يقوم بتأنيبي قائلا :: سيدي , انت لا تفهم , سيصبح الفلم مكلفا للغاية .
و لكنني اخبره :: ان شاء الله , سنقوم ايضا بكسب الكثير .
* بعد اصدار الفلم , لم يكن بالامكان ايقافك , عن التسويق و الترويج بعد الفلم .
(يضحك) ها انا هنا , لذا اوقفني ان استطعت .
* انت حتى قمت بالتغريد بهذا ...
نعم , لقد قمت بتغريد " اوقفني ان استطعت " .
انه بسيط جدا , تشيناي اكسبريس فلم جميل و نوع لطيف جدا بحيث يمكنك الترويج له على اي منصة .
الجميع يقولون انني معلم تسويق .
كان فلم Ra.One من اكثر الافلام تكلفة , و قد حصل Ra.One على ترويج لمدة عام كامل .
قمنا للترويج لتشيناي اكسبريس لسببين .
الاول , كنت خائفا من ان الناس قد تخطئ بالاعتقاد ان هذا فلم اكشن , فكنت ارغب ان اوضح لهم ان هذا فلم عائلي .
الثاني , هو ان الترويج للفلم هو احتفال , يجب ان يكون الترويج مثل حفل زفاف فراق الابنة .
سيكون هذا مفرحا , و لكن سيكون هناك ايضا بعض الالم و لكن ينبغي على الاحتفال ان يقمع ألم الفراق .
منطقي هو ان كل فلم له دورة حياة لمدة اسبوعين . و احد قبل الاصدرا و واحد بعده .
لذلك اشعر عندما نحصل على مثل هذه الآلام لتقديم فلم , فلماذا لا نفعل ذلك ؟
* لم يقم احد من قبل بالترويج للفلم بعد الاصدار كما قمت بالترويج لتشيناي اكسبريس, و ما زلت في ذلك ؟
سآخذ نفس المثال .
اذا تزوجت ابنتك , الا تشعر بانك تريد الاتصال بها , زيارة انسبائها , دعوة انسبائها , لتحافظ على الالتقاء ؟
يجب ان يكون من هذا القبيل .
عليك ان تتحدث عن الفلم , و من ثم , الكثير من الناس تتفاعل مع الفلم ايضا .
سيكون هناك ردود فعل سلبية و ردود فعل ايجابية .
هناك طريقتان لنقد الفلم .
الاول حكم مسبق , حيث يقول الناس انا لا احب هذا النوع من الافلام و لدي تحفظاتي حول هذا الموضوع .
الاخر هو رد الفعل التجاري , ان العمل ينبغي ان يكن بهذا القدر و لكنه صنع اكثر من ذلك بكثير .
اذا كان هناك الكثير من القنوات و الصحف و المواقع الالكترونية تتحدث عن فلمي , فاعتقد حتى انا يجب ان اكون على تلك المنصات لانه فلمي .
انا لم اقل ابدا ان الناقد مخطئ , و لم اقل ابدا ان هذا ليس عمل تجاري .
انا لا اقوم بكلاهما .
انا اقول هذا هو فلمي اذهب بنفسك , شاهد الفلم اولا و من ثم نتحدث .
اذا كان عليك الاستماع الى شخص اخر , اذا استمع لي ايضا .
* ما مدى سعادتك مع ما وصل اليه الفلم من ارقام ؟
سعيد جدا .
انا اعلم ان فلما اخر قد يكسر جميع هذه السجلات و لم لا ؟
سنأتي مرة اخرى و نكسرها , انها عبارة عن عملية .
و كمنه امر يبعث على الارتياح , انه مثل ان تزيح الاعباء عن ظهرك .
الناس ستظل تقارن بالارقام .
منطقي انني سأقوم بصنع كل افلامي من قلبي , روحي و العمل الدؤوب .
انا ايضا لست غبيا لاعتقد ان كل فلم سيكون بنفس النجاح .
Don كان لئيما رائعا و لكن العمات لن تذهب لمشاهدته .
اذا قمت بصنع فلم للاسرة , الاسرة ستشاهده و لكن الشباب قد لا تشاهده , و سيكونون و كأنهم يقولون " هيا يا رجل " و سوف يختار فلم Yeh jawaani hai deewani بدلا منه .
لذا انا أعتقد انه اذا كان هناك رقم سيعطى , فانه يمكن ان يعطى لنوع معين من السينما .
تشيناي اكسبريس هو شعبيا , احتفاليا , سينيمائيا ... و كان هذا هو رقم الفلم .
انا قد لا استطيع صنع رقم للفلم التالي او حتى روهيت ربما لا يصنع رقما لفلمه التالي و لكن تشيناي اكسبريس
هو رقم فلم .
مثل عندما فلم Hum aapke hain koun ... حطم جميع الارقام القياسية , عرف الناس انه كان من الممكن صنع مثل هذا النوع من الاعمال .
في الثلاث سنوات الماضية , شاهدنا العديد من الافلام تحقق تلك الارقام .
تشيناي اكسبريس يعلمك كيف يمكنك سريعا مرة اخرى تحقيق تلك الارقام .
* هل انت على علم بان افلام روهيت شيتي الثلاثة الماضية Golmaal 3, Singham و Bol bachcha) قد حصلت على 100 كرور لكل منهم ؟
الجميع يعلم ذلك .
* افلامك الثلاثة الماضية RA.One, Don 2 and Jab tak hai jaan قد جمعت ايضا اكثر من 100 كرور لكل منهم ؟
(توقف لبرهة) لكن الناس لا تتحدث بذلك .
* لماذا ؟
انا لا اعلم .
افلام Ra.One , Don , JTHJ كل واحد منهم حصل على اكثر من 100 كرور في السوق المحلية .
و لكن الناس لا تتحدث بذلك , ربما من اجل التميز الذي يطالبونني به .
روهيت و ديبيكا هما في القمة .
تلك 100 كرور هي جيدة و لكن هل يمكن خلال ثلاث ايام من عرضه , و قد قمنا بذلك ايضا .
ربما الان اذا كان هناك مستوى من التميز الذي يتوقعه الناس من الصناع الكبار , فأعتقد انه من اللطيف ان يتوقعون
ذلك مني .
ربما يردون من افلامي ان تكسب 500 كرور , و ان شاء الله سيحدث ذلك قريبا !
عندما تكون لديك علاقة حب , توقعاتك ترتفع .
توقعات احبائي اكثر من ذلك , لذا سأقوم بتقديمه .
لذا اذا لم يعجبك فلمي , فلا بأس بذلك ... و اذا اعجبك , فشكرا لك !
* و لكن هل يجرحك هذا في بعض الاحيان ؟
لا , انا فتى كبير و سأقوم بتقديم ذلك .
فقد اخذت 20 عاما للحصول على مثل هذه التوقعات .
انا لا استطيع ان اخذل النقاد او الاعمال التجارية , هناك توقعات و على الالتزام بها .
* مع هذا النوع من الاعمال الذي يقوم به تشيناي اكسبريس , هل تعتقد انك جعلت كل من هو مرتبط بالفلم سعيدا ؟
اعتقد ذلك .
لان ريد تشيليز و UTV حصلت بينهما شراكة بعد فترة طويلة جدا , اخر فلم قمنا به معا كان Chalte chalte .
لذا كانت مسئولية كببيرة .
و يسعدني انه , بقدر ما يتعلق الامر بالتجارة و الاعمال , قمنا باعادة كتابة دفاتر الحسابات و التي تبشر بالخير
بالنسبة لنا .
كما انها تنعكس بشكل جيد على الجانب التجاري لريد تشيليز , مع الرئيس التنفيذي الجديد فينكي ميسور
كارونا و كريم .
تقريبا 80 % من فريق عمل الفلم هم وراء الكواليس , الحسابات , التسويق و المبيعات , التي لم تحصل
على اي تعريف .
انا متأكد من انهم في غاية السعادة .
* اخيرا , يقال انه عندما يقوم الفلم بعمل جيد لا يفيد فقط الناس المرتبطة به و لكنه ايضا يساعد في نمو الصناعة .
مع ذلك , لماذا تعتقد ان هناك الكثير من السلبيات بين كل شخص في العمل ؟
هناك سببان لذلك .
عندما الناس لا تفهم السبب وراء نجاح الفلم , ليس الخاص بي او بروهيت بل باي شخص ... الناس تحاول ان تضع اسبابا خاصة بها .
لا اعتقد ان النجاح ينبغي ان يكون مفهوما , بل يجب ان يكون محسوسا .
ثانيا , اعتقد انه سيكون هناك دائما اناسا تؤمن بالوسيلة الجيدة .
عالم الابداع و الاعمال سيكون لديه دائما مشاكل .
لذا اذا كان هناك شخص تجاري , فهو يقوم بإعطائي تحليلا و لكنه يعطيه على اساس القصة .
سينظر المحلل التجاري الى القصة , لذا اقول له ان يخبرني عن التجارة .
و لكن من الصعب ان تفصل نفسك عنه .
المبدعين يتسائلون كيف لاغنية ان تفيد الفلم .
كل شخص تجاري ليس غير مبدع و كل شخص مبدع ليس بالضرورة ان لا يشبه رجل اعمال .
لذا اعتقد ان هذا الفكر المزدوج يخلق نقاشا .
مثل ان عدد قليل من الناس تخبرني ان هناك الكثير من اللغة التاميلية في الفلم الذي لن يجعله يعمل بشكل جيد .
و من ثم يأتي احدهم و يقول ان اللغة التاميلية هي من جعلت الفلم يعمل بشكل جيد , هناك شئ ما جديد .
جمال المناظر الطبيعية كانت مختلفة , الاب , الاخ جميعهم مختلفين , خلاف ذلك كل شي مثلما هو .
كل شخص لديه نظرته الخاصة .
مثل بعض التجار قالوا ان عدم ترجمة اللغة التاميلية الى الهندية غير جيد .
انا و روهيت قد فكرنا حقيقة ان البطل و الجمهور لا يفهمون اللغة يمكن ان يكون افضل شئ على الرغم من ان الجمهور الجنوبي سيفهمون الحوار .
اشعر ان لا احد يمكن ان يكون احادي الجانب .
رجال الاعمال يمكن ان يكون لديهم جانب ابداعي مما يجعلهم يشككون في الابداع .
* ارجوك استمر ...
من هذا المنطق , فانه يمكن ان يكون لديهم شكوك في ان اللغة قد تكون عائقا و لكن ذلك ليس صحيحا .
الجمهور بسيط جدا .
حقيقة انهم يدفعون لمشاهدة الفلم الخاص بك هو بالفعل دليل على التميز الخاص بك .
ذات مرة , السيد ماهيش بهات قال لي انه عندما الجمهور يشتري تذكرة لمشاهدة الفلم الخاص بك , فقد قام بالفعل بالاطراء عليك .
في احدى المقابلات , اخبرتني سيدة انه اثناء فاصل الفلم في دار السينما في مومباي كانت في الحمام و قد سمعت امرأة تقول " الفلم مضحك جدا حيث انني اثناء الضحك قذفت من فمي المشروب البارد ."
انا اكثر اهتماما فيما قالته تلك الفتاة , هذا هو الحب الذي ابحث عنه .
هذا هو المكان الذي ينتمي اليه الفلم , و ليس المقصود الافراط في تحليله , انا اريد فقط ان يكون ممتعا .
اعتقد ان اكبر ثناء يحصل عليه فلم هو عندما يقوم شخص ما بقذف المشروب البارد لانه ضحك بشكل هستيري .
المصدر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق