شركة شاروخان
اسلس متحدث في الصناعة الترفيهية يخبرنا كيف يوم بالاعمال التجارية
مقتطفات من مقابلة في مجلة Forbes india
مشى متمهلا في سحر زائد مع دخان السجائر , وضع مساعده كوبا من القهوة في يده , و بدأنا الحديث , او بالاحرى هو من فعل .
يمكنني ان افعل مشهدا في دقيقة واحدة , استطيع حفظ 20 صفحة و تقديمها .
اذهب لهذه التدريبات لانه في مجال العمل الذي انا فيه , آدائي , تقريبا , الى جانب المشاهد و الانتاج , ينبغي ان يكون مؤهلا لأن أفعل شئ من أجل تحسين تجربة شخص ما يشاهد ذلك .
هذا هو جانب اساسي من جوانب الاعمال التجارية التي انا فيها , و الا لماذا اكون انا فيها , ماشاء الله الاعمال التجارية مزدهرة , لدي افضل الناس و لدي اناس رائعون , و لكننا لم نناقش ابدا الامور المالية في المكتب .
و قد حذرنا من قبل
* الناس الذين قد شاهدوه من مسافة قريبة *
* انه خبير في الارتجال
* يستطيع ان يتحدث و يتحدث من دون ان تنطق حرفا , و ستدرك ذلك فقط بعد يومين
* سيتملص من الاسئلة المتعلقة بشركة ريدتشيلز انترتينمنت
* الناس الذين قالوا اننا نقوم باهدار الوقت في الحديث معه عن الاعمال التجارية *
* الرجل ليس لديه ادنى فكرة عما يفعله (منتج كبير)
* لقد خسر في قيادته (موزع)
و بطبيعة الحال , كنا نعرف انه سيكون متأخرا
* معه , انا فقط اقتل غروري و انتظر
(مخرج معروف بالاتزامه بالمواعيد , و الذين معظم الممثلين سيموتون ليعملوا معه)
و هكذا قضينا اليوم باكمله في انتظار مكالمة من مكتبه
(انه مشغول , سيتم ابلاغك عن الموعد خلال ساعتين)
و ذلك الذي لم يحصل , و من ثم مر يوم آخر , و بعد ذلك كنا قد حصلنا على الموعد , و سارعت الى منزله , حيث كان علينا
الانتظار ... خمسة ... العقل ... تخدير ... ساعات .
و من ثم وكيله مانديفي شارما قال لنا انه قادم , و لكن كن لطيفا معه رجاءا , انه مريض و قد وصلت حرارته الى 101 درجة .
و من ثم , نعم , دخل يمشي متمهلا , و ابتسم , و فقدنا الوعي غير مصدقين و تناسينا انزعاجنا و كنا
مستمتعين مفتونين .
في مرحلة ما , اعتقدنا انه يقوم باضاعة وقتنا , ربما كان ذلك لادراكنا اننا كنا نسمع اشياء قد سمعناها من قبل .
بعضنا ادرك ذلك , كلمة كلمة , من تعليقات كنا قد قرأناها من قصة كتبت عنه في مجلة Outlook قبل 13 عاما .
كان يلقمنا كلام سابق لاهدار الوقت , ساحر , مقنع , و لكنه اهدار للوقت .
ذكرنا له بلطف اننا قد سمعنا هذا من قبل , و بألطف قدر ممكن , اخبرناه ان الكثير من الناس يعتقدون ان كل شئ حوله مبالغ به , لكنه لم يرمش .
انهم على حق تماما . انا لا اعتبر ذلك جريمة .
هل نحن نسمع نقرة تحول ؟ النبرة كانت نفسها , و لكن يبدو انه سيسير بعيدا عن
السيناريو .
لست بحاجة الى القيام بكل هذا , لدي ما يكفي من المال لأستمر مدى الحياة , و لكن عليك ان تتمتع بالشغف .
يجب ان تكون مثل والت ديزني , السيد عزمي بريم مثل ذلك , راتان تاتا مثل ذلك و موكيش أمباني
مثل ذلك .
مثلهم , انا ركزت , و انا اعرف لماذا انا افعل ما اقوم به
لبقية المساء , كانت التفاهات قد قلت في العرض , حصلنا على المنطق , حتى لو طليت بانتقاص الذات , الخطط بدلا
من العبارات الموجزة .
تحدث حول بناء اعمال تجارية مستديمة , باستخدام الدروس المستخلصة من النجوم البارزون في الشركات العالمية , هذا و هو يدعي انه لا يفهم في الاعمال التجارية .
و لكن بعد 72 ساعة تاركا جاذبية مجال عمله , تأثيرات جاذبيته قد زالت و من الممكن الان ان ننظر بشكل محايد الى ما هو واضح , شاروخان يعرف بالضبط ما يقوم به .
امبراطورية شاروخان
Red Chillies Entertainment
1. المؤثيرات البصرية
ماهي :: واحدة من اكبر استديوهات الهند للتأثيرات البصرية .
اين وصلوا :: تعمل حاليا على فلم كريش 3
الطموح :: البحث عن فرصة للحصول على شهادة MPAA - رابطة السينما الامريكية - لعمل المزيد من المشاريع في هوليود .
2. بيت الانتاج
ماهي :: بيت انتاج للافلام مع العديد من افلام البلوك باستر تحت اسمها .
اين وصلوا :: هذا القسم هو الاكثر مساهمة في ريد تشيلز
الطموح :: الافلام القادمة Chennai Express , Happy New Year .
Kolkata Knight riders
ماهي :: الامتياز الرياضي للكيريكت حيث يمتلك شاروخان نسبة 55% منه عبر شركة ريد تشيليز .
اين وصلوا :: اول فريق IPL يقلب المكسب في مارس 2012 بفوزه في IPL5 .
الطموح :: الرئيس التنفيذي للشركة فينكي ميسور يقول انهم يريدون توسيع نطاق ترويج العلامة التجارية
بناءا على قاعدة جماهيرية رسمية على غرار مانشيستر يونايتد .
Kidzania
ماهي :: علامة تجارية مكسيكية للتعليم و الترفيه و هي اول مدينة ترفيهية افتتحت في الهند في يونيو 2013 .
اين وصلوا :: يملك شاروخان نسبة 26% منها و سيروج لهذه العلامة التجارية في الهند .
الطموح :: ثلاث مراكز تمويل ذاتي يتم افتتاحها في مومباي , دلهي و بنغالور .
:: اهتمامات شاروخان المستقبلية في الاعمال التجارية ::
افتتاح مطاعم و ربما رياضة اخرى مثل الهوكي .
:: مشاريع شاروخان الفاشلة ::
* شركة انتاج Dreams Unlimited
* موقع srkworld.com
* فرع شركة الانتاج Idiot Box (خاص بانتاج البرامج و المسلسلات)
التمسك بما تعرفه
ريد تشيليز انترتينمنت - RCE , شعار يدار تحتها العديد من الشركات - انه يعتقد , ان لديه القدرة على توليد بضع مئات من ملايين الدولارات سنويا , مثل الكثير من شركات هوليود , و ستكون قادرة على استمراره .
اخر ما اريد ان ادعى به هو شاروخان للانتاج .
الجميع في مجال التجارة يقومون بتسمية شركاتهم بعد اسمائهم , و لكن ليس انا , لن اضع وجهي على شركتي .
يمكنك القول ان هذا الرجل يتقاتل كثيرا , يدخن في الاماكن العامة و يفعل كل الاشياء الخاطئة .
تعلم هذا ممن هم قدوة له , التركيز بشراسة على ما تعرفه , مع استبعاد كل شئ اخر .
و الترفيه هو ما يعرفه , يفهمه و يشعر بالاثارة حوله .
اذا حصل ان دخل في مجال عمل تجاري الذي لا يلعب دورا قويا , فانه يخرج منه .
مثلما بدأ قسم تأجير التجهيزات و الخدمات .
لم يكن ذلك ترفيهيا قط .
قام ببيعه لمساعده الذي كان يعمل داخل مجموعات التصوير الخاصة به .
انا لا افهم او اشاهد هذه الانواع من المسلسلات مثل saas-bahu .
لقد عمل هذا بشكل جيد مع ايكتا كابور , انها صديقة مقربة و قد قامت بعمل عظيم .
و لكن انا لا استطيع .
لذا شركة ريد تشيليز إديت بوكس , شركة بدأها لانشاء البرامج التلفزيونية , الان قد
حُلت .
المجال الرياضي , مهما يكن , هو ترفيه .
الرياضة يجمتع الاطفال فيها , انها تجبر الناحية التجارية ان تحافظ على الشباب سعيدا .
و قد قام منذ فترة طويلة برعاية فكرة بدء شئ مثل الدوري الانجليزي الممتاز EPL .
قام بطرح الفكرة على لاليت مودي , الذي كان معلم كبير في المدرسة .
سألني , يا اخي , لماذا تريد ان تعمل للحصول على دوري لكرة القدم ؟
لمدة سبع سنوات و انا اعمل جاهدا للحصول على دوري للكيريكت لان هذا مجدي ماديا .
انت ممثل واصل التمثيل .
عندما كنت اقوم بتصوير فلم OSO , اتصل بي و طلب مني ان اضع 40 مليون دولار لفريق في الدوري الهندي الممتاز IPL.
قلت له , هذا مال كبير .
قال لا تهتم , سوف انظم المال , انت فقط ادخل في اللجنة .
السيد لاليت رجل ذكي .
كان يعرف ان بدخولي , سيأتي معه الضجة , النجوم و الرعاة .
ليس هذا فقط , كونك جزءا من IPL , هو مثل ان تكون جزءا من النادي الاكثر تميزا في البلاد , حيث لا احد اخر يستطيع الحصول على تأشيرة دخول .
لديك امباني , ماليا , GVK , GMR , جميعهم اناس من الطراز الاول .
و اؤلئك الذين تركوا خارجا يريدون ايضا الدخول .
لذلك حصلت على جون بوتشان , و افضل المدربين الرياضيين .
السيد موكيش فعل نفس الشئ , فيجاي ماليا فعل نفس الشئ .
الرياضة هي المقياس , انها ليست كاجتماع لمجلس الادارة حيث تقوم بمناقشة الارقام و تخرج .
و من ثم هناك اعمال شركة المؤثرات البصرية VFX .
عندما جيمس كاميرون اخترع فكرة فلم Avatar ,اخبرته فوكس ان الفلم سيكلف 500 مليون دولار .
قالوا له , هل انت مجنون ! فلمك الاخير قد حقق 600 مليون دولار و نيف .
ما الذي يجعلك تعتقد انك سوف تصنع ما هو افضل ؟
لكن كاميرون تمسك بموقفه , اخذ الاموال , و خلق فلما حقق في نهاية المطاف 1.2 مليار دولار .
فكروا بهذا , كان بامكانه تدمير نفسه , هذا هو نوع الشجاعة التي نحتاج اليها .
كاميرون هو كاميرون لان كل فلم هو اكبر و افضل .
اصداراته الان تعتبر حدث في حد ذاتها .
انا مثل جورج لوكاس , الذي يريد ان يصنع فلم حرب النجوم , و هو لا يعرف كيفية صناعة مثل هذا الفلم .
لذا قال , دعونا نحصل على عشرة اشخاص الذين يعتقدون انهم يعرفون كيف يصنعنون فلم حرب النجوم .
و لكن من اجل ذلك كان عليهم صنع البرمجيات اولا .
و لكن لصنع البرمجيات , انت بحاجة الى مكتب .
و لكن لبناء المكتب انت بحاجة الى شراء اجهزة كمبيوتر .
و هكذا دعونا نضع كل ذلك معا , بدء شركة مثل شركة لوكاس , الضوء الصناعي , السحر و نقدم فلما مثل فلم حرب النجوم .
ما ظهر في النهاية كان استديو VFX , لقد قام ببيعها و قدم الكثير من المال .
لذلك عندما افكر في ذلك , اتساءل لماذا شئ من هذا القبيل لن يعمل هنا ؟
احب الافكار الضخمة , لا افكر على المدى القصير .
المدى القصير لا يخيفني , فلدي الشجاعة بسبب الفشل المتكرر في الماضي .
فلو لم ينجح فلم Ra.One , لكنت قد ذهبت و صنعت الجزء الثاني منه حتى اصنع اتصال مع المؤثرات البصرية VFX في هذا البلد .
خلاصة القول هي ان كل هذا هي وسائل ترفيهية .
لقد كنت اقوم بالترفيه لمدة 20 عاما .
VFX ترفيها , الانتاج ترفيها , الكيريكت ترفيها .
انا لست متعددا كما تعتقد الناس بي .
ماكر جيد
عشر سنوات على الاقل , يعتقد شاروخان , ان صناع السينما الهندية سيكونون النخب الذي ستشربه هوليود .
هوليود ستكون المسيطرة , كما فعلوا باليابان , كوريا , اوروبا و اجزاء اخرى من العالم .
و على سبيل المثال , تحدث عن فلم كريستوفر نولان Inception و فلم جيمس كاميرون Titanic .
في عام 1997 , عندما صدر فلم Titanic في الهند , حصد الفلم 6 كرور روبية .
و لكن عندما اصدر فلم Inception قبل عامين , حصد الفلم 12 كرور روبية من جنوب الهند وحدها .
في هوليود , هذا مبلغ زهيد .
و لكنهم يلعبون خطة و كل استديو كبير , سوني , كولومبيا , او قم بتسمية ايا منهم , يريدون قطعة من الهند .
لنصل الى بيت القصيد , انه يتحدث عن كيف رُبطت استديوهات فوكس للمرة الاولى لاصدار فلم My name is khan في جميع انحاء الهند .
الفكرة لم تكن لكسب المال , و لكن لتحطيم البوابات .
لانني شاروخان , كل منفذ هندي فتح ابوابه لفوكس , اتصلت بــ 10 - 12 شخص ممن يمثلون كل اصحاب المسارح في الهند , و قد وافقوا .
و ذلك الافتتاح الذي كانوا يحتاجونه .
فوكس الان هي اكبر موزع في الهند و هي تستخدم القنوات التي قاموا ببناءها مع فلم My name is khan لدفع المحتوى الهوليودي الى الهند .
ان هوليود تفهم بالحسابات , و قد واجهوا مشاكل في الولايات المتحدة بشأن عدد بسيط .
في المتوسط , ليبلي الفلم جيدا , فانه يحتاج شاشة واحدة لكل 100,000 شخص .
و لكن وفرة الشاشات في الولايات المتحدة تعني ان هوليود تتعامل مع ما معدله شاشة لكل 10,000 شخص .
فلذلك عليها ان تنظر الى الاسواق الخارجية .
الهند مغرية : لدينا شاشة واحدة لكل مليون شخص .
يراهن شاروخان ان هذه الارقام ستتغير بشكل كبير مع البنية التحتية التي يجري بناؤها .
لكن , بما ان المزيد من الناس تتزاحم على دور السينما , فان جودة هوليود ستفوز في نهاية المطاف .
ربما الهند تصنع اكثر افلام في العالم .
لكن , مع كل احترامي , القيم الانتاجية مقرفة .
لماذا سيشاهد اطفالي هذا النوع من الحماقات في حين ان هوليود تقدم شيئا فنيا .
حساباته تشير الى ان كل عائلة هندية تنفق ما يقارب من 2000 روبية لكل نزهة في مجمع سينيمائي .
انه لمبلغ كبير لتنفقه عائلة , و هناك ما هو اكثر من ذلك , انهم ينفقون على الفشار , السمبوسة و المشروبات الغازية اكثر من التذاكر .
اذا كانت الافلام الهندية لا يمكنها ان تقدم لهم تجربة رائعة مقابل المال الذي انفقوه , فانه امر حتمي ان ينتقلوا الى هوليود , لانهم يعرفون ان كاميرون و نولان لن يخدعوهم للخروج بالتجربة التي يبحثون عنها .
اريدهم ان يأتوا الي , لا ان يذهبوا الى هوليود .
اذا لزم الامر , إحتج
اشرنا له بان قصة غلاف مجلة Outlook في وقت سابق اطلق عليها عنوان Raju ban gaya gentleman (راجو يريد ان يصبح رجل اعمال) .
لقد قتلني هذا .
كان ذلك في الوقت الذي تأسست فيه شركة Dreamz unlimited و التي كانت شراكة مع النجمة جوهي تشاولا و زوجها جاي ميهتا , كانا على وشك اصدار فلم بعنوان Phir bhi dil hai hindustani .
الفلم كان ضربة مؤلمة .
قامت مجلة India today بانتقادي بشدة و قالت انني لا اعرف كيف اقوم بالاعمال التجارية .
و لكنني لم ادعي ابدا انني رجل اعمال .
هو , بدلا من ذلك , خير سفير للعلاقات العامة لشركة RCE قدر المستطاع .
كنت اول من يسلك هذا الطريق , الترويج عن طريق القيام بالبرامج التلفزيونية , الذهاب الى المراكز و تسويق الافلام بتلك الطرق الضخمة , الغبية , السخيفة , المبالغ فيها التي يقوم بها الناس اليوم .
عادة هو يقول
انا لا اخرج ابدا و اطلب عمل .
و لكن بالنسبة لجزئية VFX , فانه يفعل .
يجب ان اقنع الناس بان تثق بــ RCE , و لانني شاروخان يمكنني التصرف بحرية .
خرجت , و التقيت براكيش روشان و قلت له
" سيدي , اسمح لي بالعمل على كريش ."
هو يحبني و يعلم انني سأقوم بأفضل عمل ممكن لان لدي هذه اللهفة التكنولوجية .
و هناك المزيد
التعاون الهوليودي يحدث ايضا .
ما نرفض القيام به هو العمل المتدني , نحن نريد العمل على التأثيرات الجوهرية .
في فلم Ra.One , التأثيرات الصوتية الخاصة التي تسمعها تطلبت برامج معقدة .
و هذه هي الاشياء التي قمنا ببناءها .
بمجرد ان تملك ذلك , يمكنك تأجيره .
مثل فلم Life of Pi , الرجل الذي قام بصنع النمر لم يكن يملك برنامج لصنعه , فكان عليه الاستئجار .
نحن لا نقوم بتأجير التكنولوجيا , نحن نقوم بصنعها .
اذا ذهبت خارجا , سيكلفني 12 مليون دولار .
نحن نعيش في زمن الحظ .
الاقتصاد الامريكي في حالة سيئة , تتيح لنا الحصول على افضل رجال VFX من امريكا و نحن نقوم بتوظيفهم بعقود قصيرة الاجل .
بالنسبة لكريش , عدد الاشخاص المتفوقين في هذا المجال قد انخفض .
قمنا بتوظيفهم لفترات قصيرة , منحناهم انماط حياة على افضل وجه ممكن , و طلبنا منهم تعليم ابناءنا كيف يفعلوا ذلك .
الجزء المؤسف هو ان هؤلاء الاولاد لم تتح لهم الفرصة لصنع هاري بوتر يطير .
كان كل ما فعلوه هو ازالة الاسلاك , لانهم لم يحصلوا على فرصة .
لذا عندما اتحدث اليهم , و أسألهم , هل كل ما بذلتموه في حياتكم المقرفة انكم ذهبتم لصنع الاسلاك ؟
العالم لا يعرف ماذا فعلتم , و لكن انتم تعرفون , انتم فقط ذهبتم و ازلتم الاسلاك .
العالم قد لا يقدر فلم Ra.One , و لكنك انت سوف تفعل , لانك جعلت الذبابة سيارة .
هذا هو ما كان من المفترض ان تنمو لتصبح , و انا اتيح لك هذه الفرصة للقيام بذلك .
انا لست شركة صيانة , انا شركة منتجة برامج , و هذه هي الطريقة التي سأتعامل فيها مع المنافسة .
عندما يأتي رجل من هوليود و يتحدث معي , سأقول له , انا لدي طلب واحد فقط , من فضلك لا تعطيني اعمال سلكية .
اعدك : انني سأقدم لك الشغف و الجودة , و الا استرجع اموالك .
إستخدم نفسك
هو يدرك بشدة مدى قوة علامته التجارية , و هو لا يخجل ابدا من استخدام ثقله , و هو لا يؤمن بالمبدأ المؤسس على ارباح الربع السنوي .
انا لا أؤمن بخفض التكاليف .
انا اقول دائما للذين يعملون معي , فكروا في كيفية كسب المزيد من المال .
طريقة خفض التكاليف هذه تأتي من الناس الذين لديهم طريقة " لنمشي على نفس الأسلوب " و لا يعرفون سوى كيفية التمسك بالطرق القديمة من ممارسة الاعمال التجارية .
عندما البعض الاخر يصنع فلما بتكلفة 40 كرور , انا افعل ذلك بتكلفة 140 كرور .
اريد لها ان تكون اكبر و افضل , هذا هي الطريقة الوحيدة التي اريدها من هذا العمل ليطعمني بها في المستقبل .
الشراكات المرتبطة بها ليست لصنع 2 - 5 مليون دولار اضافية .
لذلك عندما صنعنا فلم Ra.One , قيل لي ان لدينا صوتا رائعا , و لكن المسارح لا يمكن تحديثها فالمالكين لا يريدون استثمار اموالهم في الاجهزة .
لذلك ذهبت شخصيا الى شركة Dolby وطلبت منهم ان كان بالامكان وضع اجهزة Dolby للصوت المجسم
في دور السينما .
قالوا انهم سيفعلون ذلك اذا قمت بوضع علامتي التجارية عليها .
اتصلت بمالكي المسارح و قلت لهم
" اسمعوا يا رفاق , انا شاروخان و سأجلب اجهزة من شركة Dolby , فقط ضعوها من اجلي "
فوافقوا على الفور .
لقد اضافت تجربة الى المشاهدين بدونها لم يكن ليتحقق ذلك .
بطاقة الرسوم البيانية التي تم استخدامها لصنع فلم Ra.One , كل واحدة منها كانت تكلفتها رهيبة .
Nvidia , الشركة التي تقوم بصنع تلك البطاقات , اعطتني 300 بطاقة مقابل اسم علامتي التجارية .
انه اقتراح يفوز به الجميع .
غدا , اذا قمت بعمل فلم و أتيت الي كـ كاتب في مجلة و أخبرتني انك تقوم بعدد خاص عن الفلم و ستعطيني بقيمة 20 الف روبية اعلانا للفلم - انها ليست اموال كبيرة - و لكنني سأفعل ذلك لانه مكسب مشترك .
بهذه الطريقة , احصل على الافضل , هوامش الربح ستكون اعلى , و يستفيد الجميع .
***************
للحصول على كل هذا , هو يعلم ان عليه اعادة تشكيل الطريقة التي يعمل بها , لذا يقوم بمراقبة الكبار كيف يفعلون ذلك .
فقط ألقي نظرة على الاخ موكيش .
اقوم بزيارة منطقة جامناجار مع نيتا امباني و اتساءل , كيف يمكنك بناء مصفاة مع وجود عشرات الآلف من الناس الذين يعملون هناك , مع وجود المدارس و الحدائق و المستشفيات , و لم تتسرب قطرة نفط منها ؟
اذهب لزيارة كاماث , كيف قام ببناء بنك ICIC ؟
راجيف باجاج , على مصنعه للدراجات الذي تم بناءه في 15 - 20 دقيقة .
اريد ان اكون منظما و ان اكون رجل اعمال من هذا القبيل .
كل هذا يقوله رجل يدعي عادة انه لا يفهم الاعمال التجارية .
****************
الخطوة الاولى التي يجري تنفيذها
ادرك شاروخان انه يحتاج الى منظومة للاعمال التجارية بسبب " الانماط الابداعية التي لا يستطيع عملها " فتم
اجراء تعديل على الاشخاص و اعادة تعيينهم .
هذا يتضمن نقل نفسه من صنع القرار في RCE و تمررها عمليا الى كل كبار مدرائه التنفذيين , الذين جميعا يعملون لديه لبضع سنوات حتى الان .
RCE تحقق الارباح الان , و لكن مقياس حجم هوليود الذي يريده الخان لا يزال يحتاج الى وقت طويل .
هل يستطيع الوصول الى هناك ؟ ماذا يمكن ان يحصل في طريقه ؟
RCE هي اكبر نقاط قوة شاروخان و يحتمل ان تكون , اكبر نقاط ضعفه .
هو مروج , سفير , تميمة حظ , مستثمر ذكي , ملهم و جامع للتبرعات , و كل ذلك مناسب له , يقود سيارته بنفسه بسرعة من شأنها تنهك قوى الاناس العاديين .
بالتأكيد , هذا غير مألوف لأباطرة رجال الاعمال , لكنهم ايضا لا يدْعوْن الى قضاء ساعات طويلة من اليوم يقفزون في موقع التصوير , يرقصون و يبرزون الجاذبية لمليار شخص في نفس الوقت .
هو في 47 من العمر الان , و الاهمال الذي عامل به جسمه بدأ يلقي ظلاله .
هل نجوميته بدأت تنضمر؟
هذا لا يمكن التنبؤ به , نظرا لتقلبات الصناعة , و لكن في تقدير متحفظ , يمكنه ان يحافظ على موقعه في القمة لمدة اربع او خمس سنوات .
هل هذا الوقت كافيا لتأخذ شركة ريد تشيلز انترتينمنت مكانتها في اعلى السلسة الغذائية ؟
نعم , امبراطورية الاعمال التجارية سترتفع مستواها في اقل تقدير .
و لكن هناك : العديد من الممثلين , حول العالم , بدأت اعمالا تجارية , مع طموح و خطط حكيمة .
لا احد على الاطلاق صنع بالفعل نجاح حقيقي منها .
الملك خان لن يكون عليه فقط ان يكافح نفسه , بل سيكون عليه ان يفوز على التاريخ .
و نحن لدينا افضل مقاعد في المجلس .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق