الخميس، 27 يونيو 2013



شاروخان يسود كسفير لعلامتنا التجارية


ملك بوليود , المعروف باسم شاروخان , يسود عندما يتعلق الامر بالمشاهير المروجين للعلامات التجارية .
دخل خان الى عالم الاعلانات في عام 1999 و منذ ذلك الحين , و هو يمضي قدما لا شئ يعيقه .
و قد قام بالفعل ادهاش السينما الهندية من خلال شخصيته الساحرة و قدرته على ابقاء الجمهور ملتصقا بالمقاعد الفاخرة.
جهود الممثل في الاعلان , جنبا الى جنب مع مشاريعه في ريادة الاعمال المتعددة , ساعد على خلق علامته التجارية الخاصة المتميزة "العلامة التجارية SRK" , السيناريو باكمله في مجال الاعلان شهد تحولا مع دخول خان في الاعلانات التجارية على التلفاز .
من زيت Navratna الى ساعة Tag heuer لشركة شاي Tata , خان هو الوجه المألوف .
فهو في كل مكان , مضيفا لمعانا و بريقا لجميع المنتجات التي يعلن عنها .
اجهزة Videocon , دهانات Nerolac , اقلام Linc , صابون Lux , اجهزة الكمبيوتر Compaq , شركة D’Décor , مشروبات Pepsi و Sprite , محطة قنوات Dish TV , هاتف Nokia , ازياء Belmonte , سيارة Hyundai , بسكويت Sunfeast , شركة Airtel للاتصالات و كريم Emami هي بعض العلامات التجارية التي يقوم النجم بالترويج لها على مدى السنوات القليلة الماضية .


قد تلقى خان ايضا جائزة "سفير العلامة التجارية لهذا العام" في مناسبات عديدة و مراسم تكريم .
واحدة من اكثر اللحظات المرموقة عندما تم اختياره ليكون وجها للهند , لفريق سباق Formula one الذي يمثل الهند على الصعيد الدولي .
مؤخرا تعاون Parle Agro مع شاروخان , و هو الان الوجه الجديد لمشروبات Frooti - لمشروب عصير المانجو الطازج من Parle .
و لكن الاهم من ذلك , خان هو سفير العلامة التجارية لولاية البنغال الغربية .
ماماتا بانيرجي , رئيسة وزراء البنغال , قامت بتعينه وجها للدولة عام 2011 .


فكرة قيام النجوم بالترويج ليست بجديدة في بلادنا .
الفكرة هي التأكيد على ضرورة وجود اتحاد بين النهج الافتراضي و الواقعي لبناء علامة تجارية و اعلانية ناجحة .
في بلد مثل الهند التي يبلغ عدد سكانها اكثر من مليار , هناك حاجة دائمة للناس الى التطلع لشخص ما , سواءا كان ذلك للشعور بالأمن او الاعجاب .
الهند هي بلد حيث الناس فيها تقوم باجلال المشاهير , خصوصا نجوم السينما , الرياضيين و السياسيين .
تتأثر في الغالب بمشاهير بوليود و تبقي نفسها على معرفة بنمط حياتهم .
خان , كونه احد النجوم المفضلين و الاكثر طلبا , بالتاكيد لديه تأثر هائل على الجماهير .
انه الخيار الاول للعلامات التجارية التي ترغب بالترويج لمنتجاتها .
بادشاه السينما الهندية يلبي جميع المعايير المطلوبة للمشاهير التي تقوم بالترويج .
انه يعكس الواجهة , السحر , البريق و التألق المطلوبة في مجال الاعلانات التجارية .
خان عبارة عن حزمة كاملة , و هو ما يباع في السوق الهندية .
هو ليس فقط سفير العلامة التجارية و واجهة لمختلف المنتجات , لكن الممثل هو بذاته علامة تجارية .


كان خان متواجدا لما يقرب من بضعة عقود , و هو ليس مجرد ملك معترف به في بوليود و لكنه ايضا ملك الترويج .
قد روج لمئات المنتجات و كان السفير الاكثر طلبا للعديد من الشركات و المؤسسات
الراقية .
و ثمة حقيقة مهمة التي ينبغي ان توضع في عين الاعتبار هي ان خان هو وجه شائع في جميع انحاء الهند , من كشمير الى كانياكوماري .
انه لا يحظى بشعبية في المدن الكبرى فقط و لكن ايضا وجها معروفا في اماكن نائية , القرى الريفية من البلاد .
هناك قول مأثور ان خان ربما يكسب المزيد من الترويج للمنتجات اكثر من التمثيل في الافلام .
لقد روج لكل شئ من السيارات , الدرجات , اجهزة الكمبيوتر المحمولة و غيرها من الادوات الى الملابس الداخلية .
مع شخصيته الكاريزمية و المغناطيسية , يبدو ان خان سيبقى مغريا لجمهوره و سيستمر في كونه الملك بلا منازع ليس فقط للسينما الهندية , و لكن ايضا للمشاهير المروجين للعلامات التجارية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق